اختتام البرنامج التدريبي الخاص بمدربين اخصائيين لشبكة تنمية المستفيدين بصندوق الرعاية

الخميس 29 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 09 مساءً / تعز : محمد الحذيفي
عدد القراءات 3399
  

اختتم اليوم في مدينة تعز البرنامج التدريبي الخاص بتدريب مدربين اخصائيين مساعدين لشبكة تنمية المستفيدين بصندوق الرعاية الاجتماعية والتي استمرت على مدى ستة أيام .

وفي حفل الاختتام أشار مدير عام تنمية المستفيدين بالمركز الرئيسي ومنسق الورشة عرفات الصالحي إلى البرنامج أو الورشة التي اقيمت بتمويل من منظمة اليونسيف واشرفت عليه مؤسسة ريادة تهدف إلى بناء قدرات الفريق الوطني لمدربي شبكة تنمية المستفيدين في مجال الحماية الاجتماعية بما يساعدهم على نقل التدريب إلى المديريات وبما يمكن الأخصائيين المساعدين في المديريات من القيام بعملية الرصد الأولي للأسر الفقيرة التي لديها أطفال معرضين للخطر وكذلك القيام بعملية التوعية الحقوقية للوصول للخدمات.

وقال أن المشاركين هم من تسع محافظات هي " تعز , وإب , وعدن , والحديدة , وريمة , وصنعاء , وأمانة العاصمة , وحجة" بالإضافة إلى مسئولي الحماية الاجتماعية وحماية الطفل من منضمة اليونسيف في محافظة الحديدة وعدن وتعز.

ونوه الى وجود مرحلة ثانية من البرنامج والورشة وستستهدف بقية محافظات الجمهورية وأن برنامج شبكة تنمية المستفيدين يستهدف جميع المحافظات باستهدافه " 333 " مديرية والذي بدأ العمل فيها منذ العام 2012م حسب قوله.


كلمات دالّة