مهرجان اليمن للأفلام بنسخته الثالثة يختتم أعماله بالإعلان عن أسماء الافلام الفائزة
مأرب برس - صنعاء - هيكل العريقي
الثلاثاء 13 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 10 مساءً

اختتم بصنعاء اعمال مهرجان اليمن الثالث للأفلام  بالإعلان عن أسماء الأفلام الفائزة وتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى .

وكان المهرجان أحتوى على العديد من الأفلام المميزة والمثيرة حيث كان أبرزها فلم "ويبقى الأمل" والذي تطرق لظاهرة الارهاب والتطرف والذي تعاني منه بلدنا الحبيبة للمخرج دارس قائد والذي فاز بجائزة أفضل فيلم.. فيما برز فيلم"عالمي توحد " للمخرج محمد عبدالله زنبور كأفضل فلم يناقش قضايا مجتمعية.

واختارت رئاسة المهرجان كلاً من (النجم عبدالله السخي - والمبدع عمار المليكي- والطفلة اسراء باسم) لنيل جوائز افضل ممثلين بالمهرجان.

وأما عن جوائز المهرجان الرئيسية فقد ذهبت جائزة المركز الخامس لفلم ( بـــاركود ) للمخرج عمرو علي قائد جعدل والذي ودارت احداثه حول ما يتعرض له الاطفال من انتهاكات وعنف وزواج مبكر مما دفع ببطل الفلم لمحاولة ابتكار برنامج يساعد في توعية المجتمع بحقوق هذه الفئة .

واحتل جائزة المركز الرابع فلم ( طرق محطمة ) للمخرج فوزي يحي واستعرض الفلم ظاهرة التطرف والارهاب والدخيل على مجتمعنا اليمني .

فيما حل فلم ( رشقة عـــار ) للمخرج فهد عبده محمد البعداني المركز الثالث وتناول قضية التحرش ضد الطفولة وجسد معاناة من ارض الواقع للعديد من الاطفال الذين زهقت ارواحهم على ايدي ذئاب بشرية.

وجاء فلم ( أحلام بوزن الريشة ) بالمركز الثاني والبالغ جائزته نصف مليون ريال للمخرج وليد محمد بن محمد العلفي ويتطرق الى حياة طفل يعمل من اجل يعول اسرته الفيرة ويحلم ان يصبح ذات يوماً ممثل مشهور إلا أن الارهاب لم يعطيه هذه الفرصة عندما وتم استقطابه الى صفوفهم بعد ان انسدت كل الطرق امامه لتحقيق حلمه. 

واختطف فلم ( فرحـة ) جائزة المركز الاول بجدارة وتبلغ الجائزة مليون ريال للمخرج باسم حسن محمد طه وتناول الفلم قصة طفلين من اطفال الشوارع العاملين في جمع المخلفات البلاستيكية وما يتعرضان اثناء العمل من قسوة ويحتوى الفلم ايضاً على العديد من الرسائل الهامة الخاصة بحقوق الاطفال .

وأشارت رئاسة المهرجان – في تصريحات صحفية – إلى ان العام القادم سيكون هناك نقلة نوعية في المهرجان والافلام المشاركة فيه بحيث تصبح الاعمال المتنافسة اكثر في المدة الزمنية وأيضاً ترك حرية اختيار محاور الافلام للفرق المتنافسة.

وعبرت عن رغباتهم في نقل المهرجان من اطاره المحلي الى الإطار العالمية بعد ان اثبت المهرجان بان شباب اليمن قادرون على صناعة افلام ذات جودة في المضمون والاداء.

وكان مهرجان اليمن الثالث للأفلام بدء أعماله منذ بداية شهر ديسمبر بمشاركة أكثر من 127 فيلماً من مختلف محافظات الجمهورية ، ناقشت في مجملها المحاور التي اعتمدت في المهرجان وهي ( مخرجات الحوار الوطني - الطفولة واحلامها - حب الوطن - السلام - نبذ المناطقية والطائفية ).

وحضي المهرجان بحضور إعلامي واسع .. كما تم نقل فعاليات المهرجان على الهواء مباشرة عبر اثير قناة سباء الفضائية من الساعة السادسة حتى الساعة الثامنة مساء .

ومن المقرر أن يتم اعادة بث وقائع المهرجان مساء اليوم الثلاثاء من الساعة التاسعة والنصف ، وكذلك عصر يوم غداً الاربعاء الساعة الثالثة والنصف .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال