مقتل 9 يمنيين في جرائم سطو مسلح في عدد من الولايات الامريكية خلال 2014
مأرب برس – متابعات:
الجمعة 09 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 04 مساءً

علي محمد الشعيبي

كشف القائم بأعمال السفارة اليمنية في واشنطن عادل على السنيني عن تعرض تسعة أشخاص من أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة للقتل خلال العام الماضي 2014م في حوادث جنائية وجرائم قتل وسطو مسلح واعتداءات متفرقة استهدفت المحال التجارية التي يعملون فيها في عدد من الولايات.

وأوضح السنيني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أغلب تلك الجرائم تركزت في استهداف مواقع العمل التي كان يعمل فيها المجني عليهم وفي مقدمتها متاجر صغيرة و محطات بترول.

ولفت إلى أن السفارة تولى قضايا أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية جل اهتمامها ورعايتها وتقوم بمتابعة حوادث السطو المسلح والقتل التي يتعرض لها أبناء الجالية اليمنية وأن هناك جهودا مستمرة وحثيثة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة عن طريق توعية المغتربين اليمنيين بالمهن الخطرة وضرورة إتباع وتعزيز إجراءات الأمن والسلامة.. مبيناً أنه قد تم توجيه القسم القنصلي بالسفارة والقنصليات الفخرية بالتواصل والمتابعة المستمرة والنزول الميداني لمتابعة تلك الحوادث وإجراء دراسة حول أسباب تنامي هذه الظاهرة الخطيرة وسبل الحد منها.

وأكد القائم بأعمال السفارة اليمنية بواشنطن أن حوادث السطو المسلح والقتل التي تعرض لها أبناء الجالية اليمنية في عدة ولايات هي حوادث جنائية بحته وليس لها أي طابع عنصري وتتعرض لتلك الجرائم اغلب الجاليات الأخرى.. مبينا في هذا الصدد ان السفارة تواصلت مع السلطات الأمريكية خصوصا وزارة الخارجية والأمن الداخلي حول تلك الحوادث وأكدت السلطات الأمريكية أنها حوادث جنائية بحتة وليس لها أي دوافع أخرى وتحصل نتيجة العمل بالأماكن الخطيرة والاحتكاك المباشر مع أصحاب السوابق والمجرمين ونتيجة الاهمال وعدم الالتزام بإجراءات السلامة والتقيد بالنشرات التي تصدرها وتعلن عنها السلطات المختصة .

ودعا السنيني أبناء الجالية اليمنية الى ضرورة العمل بإجراءات السلامة التي تعلنها السلطات والابتعاد وعدم العمل في الأماكن الخطرة التي تكون فيها نسبة الجريمة مرتفعة .. مهيبا بالجمعيات والمؤسسات والشخصيات والناشطين والفئات المتعلمة من أبناء الجالية اليمنية بالعمل على تنظيم ندوات وحملات توعية واسعة لبقية أبناء الجالية تحثهم على التعليم والاستفادة من الخدمات والوسائل التعليمية وتوعيتهم بأهمية اختيار الأعمال الأكثر أمناً وسلامة.

وحث أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة على الالتحاق بدورات تأهيلية في كيفية التعامل مع الزبائن وضرورة الاندماج في المجتمع والتنوع في اختيار الوظائف والإلمام والتمسك بحقوقهم القانونية ومتابعة القضايا المنظورة في المحاكم والتكاتف والتعاضد والعمل بروح الأسرة الواحدة لنيل تلك الحقوق قانونياً والتواصل واللقاء بأعضاء الكونجرس والسلطات المحلية في المدن التي يقطنون فيها لإيصال صوتهم حول مجمل القضايا والحرص دوما على احترام الأنظمة والقوانين والتقيد بها وإبلاغ الجهات المختصة عن أي اعتداءات قد تحصل وترك التعامل مع تلك الجرائم والحوادث للأجهزة المعنية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » الكذب حرام
      الردفاني هذا الشخص كذاب والله ﻻفي اهميه وﻻاهتمام والجاليه اليمنيه الجياليه الوحيده في امريكه التي هي كا اﻻغنام بل راعي والقنصليه في نيويورك اللعن قنصليه فيها موظفه لبنانيه تعامل اليمنين معاملة الكﻻب وكا انها هي سفيرة اليمن واليمني ما عنده حقوق في بلده فكيف يكون له حقوق في الخارج والمثل يقول ارمي كلبك ترميه الناس كلها
      سنتين و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 2) » طمئنتنا
      ابن تهامه هل فعلا جرائم جنائيه بحته طيب كذا طمئنجهت نفسك كل هتنا مشكور ياسنونو مافيداعي تجهد نفسك الى هذه الدرجه
      سنتين و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 3) » امريكا
      ابو ردينا لا اهتمام ولا احد داري انة بة قنصليات لا يوجد اي متابعة كذب ودجل لا اقل ولا اكثر
      سنتين و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 4) » المملكه العربيه السعوديه
      حابس ابليس بكيس ماشاء الله علينا ماالكلام حدد ولا حرج كل السفارات اليمنيه في العالم مالها اي معنا بس معنا الوحه مكتوب السفارة اليمنيه بس غير هاذا مافي
      سنتين و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 5) » كلكم كذابين
      ابن اليمن لافي قنصليه ولاشيء وانما زريبه وشوية سرقنصابينداخلها وهاذا الموقع اكبر نصاب وانتقائي يدعي الاهتمام بالمغتربين وانما هو موقع تابع للاخونجيه اللذين سحقهم السيسي ودوخهم عفااااش عااااش عفاااش والسيسيس
      سنتين و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 6) » معرووووف
      عووووون سواء بالداخل او الخارج معروفات الدوار الحكوميه اليمنيه هات هات هات داخل حق القات وخارج ايش بيقولوا !!!!!!!!! حق مواصلات قد روحوهم من السعوديه محرقين بالشاحنات .... الله يدمر من دمر كرامة هذا الشعب العريق ،،، افقر شعب على اغنى ارض
      سنتين و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 7)
      صخر قدهم اكثر من 12 واحد
      سنتين و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 8) » لايكونوا المجرمين سعوديين في أمريكا
      ابوقطيم الحافي هذا عقاب لهم في مل اتهموا به السعودية بمضايقتهم ومصادرة حقوقهم وممتلكاتهم اليوم يقتلوا في امريكا ويوخذ حقوقهم منهم بالقوة واخاف لايقولون استخبارات سعودية تلاحقهم وننتظر اوراق الاتهام بأيدي المحامين اليمنيين من صنعا؛
      سنتين و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 9) » حسبنا الله ونعم الوكيل
      عبد العزيز بعد أن تم شفط النفط اليمني كاملا من قبل الشركات الأمريكية في الخمسة والعشرين السنه الماضيه الآن اليمنيين ارهابين ومخربين ومتطرفين ومخدرين وملعين والدين ويستحقو لطم بالجزمات الأمريكية أينما وجدو
      سنتين و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 10) » مااصابك لم يكن ليخطئك
      ابن اليمن رمزالعروبه الى الي يسمي نفسه ابوقطمه السعودي ليش تفرح في قتل مسلم وتضخم الاستخبارات السعوديه احناأعزوأشرف منك يابنغالي أوهندي أوالله يعلم أيش أصلك
      سنتين و 10 أشهر و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال