نقابة الصحفيين تدين مقتل «الوشلي» وتطالب بالتحقيق في ما تعرض له «الصريمي»
مارب برس - صنعاء
الإثنين 05 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 07 مساءً
 
 

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية في محافظة ذمار خالد محمد الوشلي الذي قضى أمس الاحد بانفجار عبوة ناسفة زرعت بالقرب من دار الضيافة بمدينة ذمار.

وتقدمت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان لها بخالص العزاء لأسرة الوشلي والوسط الصحفي والإعلامي بهذا المصاب الجلل .. داعية إلى سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاؤهم العادل.

وكان الوشلي قد قتل إلى جواره خمسة من مسلحي جماعة الحوثي وأصيب قرابة الثلاثين آخرين أثناء محاولة تفكيك عبوة ناسفة زرعت بالقرب من دار الضيافة بمدينة ذمار.

إلى ذلك، طالبت نقابة الصحفيين السلطات الأمنية بالتحقيق في بلاغ من الصحافي صالح الصريمي رئيس تحرير صحيفة الصحافة، يفيد باعتراض أحد الحوثيين له في أحد شوارع العاصمة وتهديده بالقتل.

وقال بيان النقابة ان بلاغ الزميل الصريمي أفاد بأن أحد الأشخاص المعروف بانتمائه لجماعة الحوثي اعترضه في الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة الماضي، اثناء مروره بأحد الشوارع الفرعية بحي مسجد زهرة خلف سوبر ماركت الهدى بشارع الزبيري.

وأضاف البيان بأنه تحدث معه حول حوارته التلفزيونية وعمله الصحفي وهدده بالقتل وعندما ابلغه بأن تهديده سوف يتم إيصاله إلى الجهات الرسمية ونقابة الصحفيين رد عليه بأنه سيطلق عليه طلقة بالرأس إذا ما قام بعمل أي بلاغ وقام بشده بالثوب حتى قطعه.

وأعربت النقابة عن إدانتها لهذه الواقعة، وطالبت النيابة العامة ووزارة الداخلية التحقيق فيها وإلقاء القبض على الجاني ومعاقبته وتوفير الحماية للزميل الصريمي.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال