صنعاء.. تدشين فعاليات اليوم العربي للمعاقين
مارب برس - صنعاء
الأحد 28 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 08 مساءً
 
 

دشن الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين- اليوم الأحد بصنعاء، فعاليات اليوم العربي للمعاقين التي تستمر أربعة أيام في حديقة السبعين .

وفي حفل الافتتاح أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية علي صالح عبد الله أن الدور الذي يقوم به صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينعكس جليا من خلال الإبداعات الفنية والرياضية والثقافية التي يقدمها المعاقين اليمنيين في كل الفعاليات التي تقام داخل الوطن وخارجه.

وأشار إلى أن الصندوق في اليمن شكل فارقة على المستوى العربي وأن تجربته تلقى الإشادة والتقدير من مختلف المكونات العربية ، لكونه قدم العديد من النماذج عن إمكانية دمج المعاقين في المجتمع والعمل التنموي .

ودعا الاتحادات والجمعيات الخاصة بالمعاقين إلى الاهتمام بالديمقراطية في إطارها الداخلي والبدء بالانتخابات بعد المهلة التي قدمتها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لتلك الاتحادات والجمعيات خلال الفترة الماضية نظرا للظروف التي مر بها الوطن .

بدوره أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبد الله احمد الهمداني أن الاحتفال باليوم العربي للمعاقين هو يوما لتقييم أداء الجمعيات والاتحادات الخاصة بالمعاقين.

وأوضح الهمداني أن الصدوق سيشهد عام 2015 نقلة جديدة من حيث بدء العمل بنظام اللامركزية المالية والإدارية حيث سيتم تسليم مخصصات الفروع المالية إلى الفروع من أجل تخفيف الأعباء عن المعاقين وإعطاء الفروع الفرصة لتقديم الخدمات مباشرة إلى المعاقين في كافة المحافظات .

وأكد حرص الإدارة التنفيذية للصندوق على تقديم كل الخدمات التي يحتاجها المعاقين بطريقة سهلة وميسرة .

من جانبه أوضح رئيس الدائرة القانونية في الاتحاد الوطني للمعاقين عبد الله أحمد بنيان أن اليوم العربي للمعاقين سيشهد استعراضا للأنشطة الرياضية والثقافية والإبداعية للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تعكس طاقة وقدرات المعاقين على المشاركة الفعالة في صنع التنمية والعطاء بكل اقتدار دون الحاجة إلى الشفقة والعطف من المجتمع كون المعاقين أصحاب حق يكفله الدستور والقوانين .

وأكد بنيان ضرورة أن يكفل الدستور اليمني الجديد حق المعاقين في الحياة الكريمة والمساهمة في بناء الوطن والمشاركة في الحياة السياسية .

وألقيت في الحفل كلمات عن لجنة الاحتفالات باليوم العربي للمعاقين تحدث عن المعاقين إبراهيم جحاف وبندر الحرثي عن جمعية الصم ونائب رئيس اللجان الثورية لانصار الله عبد الملك شرف الدين ، أكدت في مجملها ضرورة أن تعمل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل على تقييم الجمعيات والاتحادات العاملة في الجمهورية اليمنية بشكل عام وتلك الجمعيات التي يستنفد مواردها متنفذين باسم المعاقين .

وأشارت الكلمات إلى أهمية شريحة ذوي الااحتياجات الخاصة في المجتمع ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا ..لافتتا إلى ضرورة إعداد وتأهيل المعاقين للدخول في سوق العمل كمنافس يحمل الرؤية السليمة والصالحة لناء الدولة اليمنية الحديثة .

وشهد الحفل الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان والرئيس الفخري لجمعية الأمان لرعاية وتأهيل الكفيفات اللواء عبد الله حسين البشيري عدد من الفقرات الفنية والإبداعية لزهرات عدد من جمعيات رعاية المعاقات .

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال