إحياء اليوم العالمي للمتطوعين بمدينة تعز

السبت 27 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 06 مساءً / مارب برس - محمد الحذيفي - خاص
عدد القراءات 1797
 
 

أ حيت مؤسسة إنسان للتنمية- بمحافظة تعز، اليوم العالمي للمتطوعين بتنظيم ندوة بعنوان " العمل الطوعي وأثره على الفرد والمجتمع " وكرمت العاملين في مجال العمل التطوعي.

وفي الندوة تحدث كلاً من وفاء الصلاحي و عبد الواحد النجار والصحفي بديع سلطان، عن العمل الطوعي حياة والعوامل المحفزة للعمل الطوعي واستعرضت العديد من المحفزات التي تجعل المتطوع يعمل بهمة وتحدثت عن أهمية العمل الطوعي للمجتمع والفرد في العطاء وإطلاق الإبداع للمتطوع واستشهدوا بالدول المتحضرة وصور التعامل والشفافية التي جسدوها في المؤسسات الطوعية والعمل الطوعي.

ودعوا إلى ضرورة قيام المشرفين في المؤسسات الخيرية والتطوعية بتحويل التطوع والكفالة من التسول إلى التحول من خلال تشجيع المكفولين على العمل والانتاج وتعزيز القدرات الإنتاجية ليتحول المجتمع من متسول ومكفول إلى منتج يفيد نفسه والمجتمع من حوله.

كما دعوا إلى إعادة صياغة المفاهيم الطوعية بما يخدم المجتمع والبيئة التي نعيش فيها، معتبراً أن الكثير من العمل الطوعي في المؤسسات الطوعية يعمل على إهانة الكرامة الانسانية من خلال تصوير وتوثيق المحتاجين والشرشحه بهم في كل العالم.

كما أشاروا إلى أهمية الإعلام لنجاح العمل التطوعي وأنه لا يمكن لأي عمل تطوعي أن يستمر مالم يكن هناك تغطية إعلامية لهذه الاعمال التطوعية وقيام الإعلام بمسئولياته الاجتماعية هو عدم السكوت على الظواهر السلبية ومحاربتها وتعزيز الظواهر الايجابية.

 

كلمات دالّة