جُـنّـة.. أول شبكة اجتماعية عربية "صحية" شاملة تنطلق من السعودية
مأرب برس -سبق
الأربعاء 24 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 04 مساءً
 
 

انطلقت شبكة جـنّـة الاجتماعية الصحية لتكون أول شبكة اجتماعية عربية متخصصة في المجال الصحي، تقتبس اسمها من الحديث النبوي "الصيام جُنّة" وتهدف إلى مساعدة أفراد المجتمع العربي على تحسين أسلوب حياتهم عبر تتبع أنشطتهم الرياضية وعاداتهم الصحية، كما تقوم بتحفيز وإلهام الذين يجاهدون لانتهاج نمط حياة صحية.

الشبكة أسسها كل من سامي الحصين وفؤاد الفرحان، اللذان عرفا بتوظيف التقنية للمشروعات ذات الأثر الواسع والإيجابي على المجتمع، إذ تأتي مبادرة جنّة عقب مبادرة "رواق للتعليم المفتوح" التي أطلقاها قبل عام ليستفيد منها قرابة ٣٠٠ ألف طالب من ١٧٢ دولة.

وبحسب القائمين على المشروع، فإن هناك أرقاماً صادمة في واقعنا الصحي استدعت ضرورة إنشاء هذه الشبكة، حيث تشير الإحصاءات مثلاً إلى أن 28% من سكان المملكة مصابون بالسكري و36% يعانون من السمنة، ويقدر عدد المصابين حالياً في المملكة بـ 3 ملايين مصاب. 

إضافة إلى ذلك يتم اكتشاف 150 ألف إصابة بالسكري في المملكة كل عام، والسكري هو المسبّب الأول لبتر الأقدام في السعودية، إذ تبتر 6 آلاف قدم لمرضى مصابين بالسكري بشكل سنوي، والسكري يعد ثاني أكثر مسببات الوفاة في السعودية حيث توجد 42 حالة وفاة يومية بسبب مضاعفات داء السكري وأكثر من 20000 حالة وفاة سنوياً.

ويكبد "السكري" كلاً من المصاب به والقطاع الصحي تكاليف باهظة، فإجمالي التكاليف المباشرة لمرض السكري 12 مليار ريال سنوياً، أما إجمالي التكاليف غير المباشرة لمرض السكري فقدرها 88 مليار ريال سنوياً، مما يعني أن مرض السكري يكلّف الدولة سنوياً 100 مليار ريال.

عن "جُنّة" قال لـ "سبق" المؤسس الشريك م. سامي الحصين؛ إنها تقدم برامج مهمة للمساهمة في رفع الوعي الصحي في المجتمع السعودي خاصة، والعربي بشكل عام من خلال تطوير آليات الوقاية من الأمراض المنتشرة كالسكري، وارتفاع ضغط الدم وغيرها.

وتابع "الحصين": "نهدف لتثقيف المعرض للإصابة بالسكري ليكون طبيب نفسه، نريد أن تكون القيادة بيدك، وأن نجعل الأمر ممتعاً فيمكن للأسرة أن تفتح حساباً لها على جنّة وتضع مسابقة بين أفرادها، كما يمكن للشركات أن تسجل موظفيها في بيئة عمل تهتم بصحة موظفيها وليس فقط عدد ساعات العمل التي يقدمونها،.

جدير بالـذكر أن برنامج السكري هو البرنامج الأول ضمن سلسلة برامج ستطلقها "جنّة" تباعاً، ومنها برنامج الحمل وتخفيف الوزن والإقلاع عن التدخين ومرض التوحد وغيرها.

ويمكن التسجيل في شبكة جنة عن طريق الرابط: www.junnah.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة علوم
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال