تدشين الحملة التوعوية لمشروع الاسرة السعيدة اختياري في بني حشيش

الثلاثاء 23 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - صفية الفودعي
عدد القراءات 2371
 
 

أقيم في مدرسة الفتح عزلة سعوان مديرية بني حشيش، حفل توعوي ومسرحي في إطار الحملات التوعوية ل " مشروع الاسرة السعيدة إختياري " والذي تنظمة منظمة سول للتنمية في ثلاث محافظات ( تعز , صنعاء , حضرموت ).

و يهدف المشروع إلى تصحيح بعض المفاهيم السلبية المتعلقة بالأسرة مثل التفاخر بحجم الاسرة من حيث العدد إلى الاعتزاز بنوع وجودة الاسرة. كما يسعى إلى تثقيف ورفع وعي الاسرة والمجتمع وصناع القرار بضرورة تحسين وضع الاسرة اليمنية على جميع الاصعدة: إجتماعية، واقتصادية، وتعليمية، وصحية، وتنموية. حيث يؤمن المشروع بأهمية دور الاسرة في المجتمع والوطن بشكل عام.

 ويستهدف المشروع الاسر حديثي الزواج والشباب في سن الزواج بالاضافة إلى صناع القرار على مستوى كبار الاسرة والمجتمع المحلي . واقيم خلال الحفل مسابقة للجمهور وتكريم المتطوعين في المشروع ، إضافة إلى وجود ركن المشورة الذي يوجد فيه طبيبة للإجابة على أسئلة الحضور في الجانب الصحي ومستشارة اسرية للاجابة على الاسئلة التي يتعلق بالاسرة. حضر الحفل، مدير مكتب الصحةونائب مدير مكتب التربية في المديرية بالاضافة إلى عدد كبير من أبناء المنطقة والعديد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

 


كلمات دالّة