طلاب مصر باليمن يطالبون السيسى بالتدخل لإنهاء مشاكلهم الدراسية
المصري اليوم
الجمعة 19 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 09 مساءً
طالب طلاب مصر الدارسون فى اليمن، الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بضرورة التدخل لرفع الظلم الواقع عليهم ومستقبلهم المهدد بالضياع بسبب تأخر السفارة المصرية ووزارة التعليم العالى بدولة اليمن الشقيق بقبول منح الطلاب المصريين، وأن الجامعات اليمنية رفضت غالبية الطلاب المصريين بحجه تأخرهم فى المنحة.
وأكد محمود عمر الهضيبى، المتحدث باسم الطلاب المصريين باليمن، وعددهم 20 طالبا، أن المركز الثقافى المصرى يعد من الأسباب الرئيسية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى فى اليمن فى تأخر الطلاب المتواجدين منذ بداية العام الدارسى وذلك على حد قوله.
وطالب محمود عمر الهضيبى، فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع"، بضرورة بتدخل القيادة السياسية فى مصر من أجل إنهاء هذه الإشكالية التى تهدد مستقبل الطلاب خاصة فى ظل رفض الجامعات قبولهم.
وقال إن أمام السفارة المصرية حلان.. إما وقف منح الجانب اليمنى فى الجامعات المصرية لحين قبول الطلاب المصريين فى اليمن أو عودة الطلاب المصريين للدارسة بمصر حسب الكليات التى تم ترشيحهم عليهم حتى لو من بداية العام القادم.
وأوضح أن الطلاب المصريين يريدون الدارسة فى اليمن فى ظل الخطورة التى تتمثل فى الوضع القائم أو العودة إلى مصر حتى لو تم تأخيرهم للعام القادم .
وأكد أن الجامعات اليمنية دائما ما تحدث هذه الإشكالية فى عدم قبول الطلاب المصريين، مؤكدا أن السفارة المصرية لم تبذل المجهود الملائم للضغط على الجانب اليمنى من أجل قبول هؤلاء الطلاب، وأن الطلاب اتخذوا قرارا بتوجيه نداء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لأن الجميع يتغاضى عن سماع صوت الضعفاء، وأن الطريق أسود أمام أعين طلاب فى بداية طريقهم إلى المستقبل.
من جهته، أكد السفير يوسف الشرقاوى، سفير مصر فى اليمن، أن السفارة المصرية بصنعاء، لا تدخر وقتا ولا مجهودا فى سبيل تذليل العقبات التى تواجه الطلاب المصريين الدارسين فى اليمن.
وأوضح السفير يوسف الشرقاوى، سفير مصر فى اليمن، أن مشكلة تأخر دخول الطلاب المصريين للكليات اليمنية تتكرر كل عام تقريبا، مؤكدا أن السفارة المصرية باليمن دائما ما تتواصل مع وزارة التعليم العالى باليمن لإنهاء تلك المشاكل وحلها تماما.
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال