اختتام حملة الـ16 يومًا تحت شعار "نحو حياة بلا عنف" لمناهضة العنف ضد المرأة
مــأرب برس-صنعاء.
الخميس 11 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 05 مساءً
 
اختتمت أمس الأربعاء بأمانة العاصمة حملة ال16 يوم تحت شعار (نحو حياة بلا عنف) بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ، والتي نضمتها مؤسسة نتاج للتنمية المجتمعية وبالشراكة مع منظمة رقيب لحقوق الإنسان وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة.  

وأشار منسق الحملة في مؤسسة نتاج الأستاذ علي المودي أن حملة ال16 يوم تعتبر من النشاطات الدولية بدءا من 25نوفمبر وهو اليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة حتى 10 ديسمبر وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان من أجل ربط رمزيا العنف ضد المرأة وحقوق الإنسان والتأكيد على أن هذا العنف هو انتهاك لحقوق الإنسان .

 

  المحاضرة أريج الوادعي - الناشطة الاجتماعية قالت أن الحملة تهدف إلى توعية طلاب وطالبات جامعة صنعاء حول العنف ضد المرأة وأسبابه وآثاره الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية على المرأة والأسرة والمجتمع وتحفيز الطلاب والطالبات للمساهمة في التصدي لثقافة التمييز التي تسمح للعنف بأن يستمر ضد المرأة .

 

من جانبها أكدت ا أفراح الشرعبي في منظمة رقيب لحقوق الإنسان أن الحملة تضمنت توزيع برشورات وإلقاء محاضرات توعوية وتثقيفية بالإضافة إلى توعية طالبات مدارس مديرة معين حول مخاطر الزواج المبكر ونتائجه الصحية والنفسية والاجتماعية التي تترك أثرها على الفتاة "الطفلة" وأطفالها وعلى المجتمع ككل وتعريفهن بأهمية توصيل الشكوى إلى الأخصائية الاجتماعية ودورها في استقبال الشكاوى من الطالبات والتي بدورها سوف تقوم بإحالة الحالات إلى المنظمة لتقديم الدعم والمساندة القانونية.

 

 المدير التنفيذي لمؤسسة نتاج / حفصة عوبل أشارت الى أن هذه التوعية جاءت في زمن يحتاج له الكثير من الناس في العالم بشكل عام وباليمن بشكل خاص وذلك بسبب التطورات الراهنة للأوضاع وعدم تسليط الضوء على مثل هذه القضايا الإنسانية ، وأضافت قائلة : ونتقدم نحن في مؤسسة نتاج للتنمية المجتمعية ومنظمة رقيب بالشكر الجزيل لرئيس جامعة صنعاء و عمداء كليات الإعلام و التربية واللغات و مدراء مدارس منطقة معين الذين قاموا بعمل التسهيلات اللازمة وجميع من قام بمساعدتنا في إنجاح هذه الحملة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال