"صوت مجلس التعاون" ينطلق غدا من الدوحة بإشراف قطري
مأرب برس - وكالات
الإثنين 08 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 05 مساءً

ينطلق غدًا بث إذاعة (صوت مجلس التعاون) من العاصمة القطرية الدوحة تحت شعار «وطن واحد»، لتغطية أعمال قمة مجلس التعاون الـ35، على تردد إذاعة قطر، ويتم الربط عليها من إذاعات دول مجلس التعاون حتى 11 ديسمبر الجاري.

ويتناوب على البث عدد من الإعلاميين بدول مجلس التعاون المكلفين بتغطية القمة الخليجية، ويشرف على هذا البث مدير إذاعة قطر ناصر الكبيسي، ومحمد ناصر المهندي مراقب البرنامج العام، وفهد الخليفي مدير الإعلام المكلف بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون، وبدر الطراورة مشرف إذاعة صوت مجلس التعاون.

وسيتم نقل فعاليات القمة بين الإذاعات الرسمية لدول مجلس التعاون من خلال ربط مشترك مع إذاعة قطر، حيث ستقدم إذاعة صوت مجلس التعاون بثها اليومي في الفترة من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا، وسيتم البث من خلال استديوهات إذاعة قطر وسيتناوب على عملية البث الإذاعي التي ستكون تحت شعار «وطن واحد» نخبة من المذيعين الخليجيين من بينهم جبر صالح وبدرية حسن من إذاعة قطر، وحسن المطيري من الكويت، وهلال الهلالي من سلطنة عمان، وعبدالإله السهلي من إذاعة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وشيخة الشعلان من مملكة البحرين، وأحمد حسن اليماحي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكشفت مصادر أن أهم المحاور والقضايا المشتركة والتي ستكون موضعًا للحديث خلال أيام البث المشترك (المواطنة الخليجية) و(السوق الخليجية المشتركة) و(الاتحاد الجمركي) و(السكك الحديدية) و(الاتفاقيات الشبابية والصحية).

وسيتم استضافة عدد من الضيوف والمحللين من دول المجلس للحديث عما يتطلعون إليه من القمة الدوحة، وتحليلهم للرؤى والقضايا الخليجية والعربية المشتركة، وستشهد عملية البث تناوبًا بين الإعلاميين المشاركين بحيث يكون هناك صوت رجالي وآخر نسائي طيلة فترة البث اليومية، والاتفاق على جدول بالتوافق بين المذيعين الموجودين.

وأكد محمد ناصر المهندي مراقب البرنامج العام في إذاعة قطر أن التقديم انطلق من استديوهات إذاعة قطر لجميع التقارير والتغطيات فيما عدا فقرة «الصحافة» التي سيتم تقديمها من استوديو الإذاعة بفندق الشيراتون (مقر انعقاد القمة الخليجية)، حيث سيكون هناك استوديو ومراسلون من كل دول مجلس التعاون يقدمون من خلاله تغطياتهم المباشرة.

من جهته أكد فهد الخليفي مدير الإعلام المكلف بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون أن إذاعة صوت مجلس التعاون منذ انطلاقتها قبل 28 عاما وهي مستمرة في البث، وفي السنوات الأخيرة فقط أصبح البث يقتصر على تغطية القمم الخليجية، حيث واكبت العديد من الفعاليات والمناسبات الخليجية، ومارست أيضا دورا فاعلا في تقوية اللحمة الخليجية من خلال البرامج المشتركة مثل برنامج «خليجنا واحد» الذي يذاع في إذاعات دول المجلس في وقت واحد.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال