الأديب المذابي يمثل اليمن في المهرجان الدولي للمسرح بالجزائر

الأربعاء 22 أكتوبر-تشرين الأول 2014 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 2069
 
 

 يستعد الأديب والناقد والصحفي اليمني هايل علي المذابي للمشاركة في المهرجان الدولي للمسرح بالجزائر الذي يقام بإشراف السيد عمر فطموش , محافظ المهرجان والذي سيقام في الفترة بين 29 أكتوبر حتى 5 نوفمبر القادم 2014م في مدينة بجاية الساحلية بالجزائر .

ومن المقرر أن يقدم الملتقى العلمي الدولي المقام على هامش فعاليات المهرجان مداخلة بحثية نقدية عن دور العمران في إثراء الحركة المسرحية في اليمن – مسارح عدن إنموذجاً .

وتأتي هذه المشاركة في الملتقى العلمي ضمن الطبعة السادسة من المهرجان بدعوة تلقاها الأديب المذابي من السيد محافظ المهرجان في ولاية بجاية والذي يشارك فيه 15 ناقداً أوروبياً وكثير من النقاد من مختلف أنحاء الوطن العربي , والتي تندرج ضمن فعاليات احتفالات الجزائر بخمسينية استقلالها واسترجاع سيادتها .

وقد أعرب المذابي عن سعادته في تمثيل اليمن في هذا التظاهرة الدولية الهامة ومشاركة الجزائر فرحتها بهذا الحدث التاريخي العظيم خلال هذا العرس الثقافي الذي سيكون دون شك مناسبة نعزز بها العلاقة الاخوية والثقافية بين البلدين .

وفي رصيد المذابي الكثير من الأعمال الأدبية والنقدية المسرحية وله مشاركات مسرحية عربية ودولية والعديد من الجوائز الأدبية المحلية والخارجية .. يذكر أن المذابي سبق له المشاركة في المهرجان الدولي للمسرح بالجزائر في طبعته الرابعة 2012م .


كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة ثقافة