انطلاق المرحلة الثانية من مشروع الشراكة بين قطاع الأعمال ومؤسسات البحث العلمي
مأرب برس - محمد الحذيفي -
الثلاثاء 16 سبتمبر-أيلول 2014 الساعة 06 مساءً
 
 

تنطلق في محافظة تعز الأسبوع القادم ورشة العمل الثانية لمشروع الشراكة التي يقيمها قطاع البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بعنوان:" الآليات المؤسسية للشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي".

 وقد أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف أن الورشة تهدف الى التعرف على واقع البحث العلمي في اقلم الجند ومتطلبات تفعيله للإسهام في دعم التنمية ودعم قطاع الأعمال وتحديد الاليات المؤسسية اللازمة لتفعيل الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي والاتفاق عليها.

 وقال: "في ظل ما يمر به البلد من ظروف، نجد أنه من الأهمية تسخير كل الجهود والطاقات الممكنة من أجل الارتقاء بواقع البحث العلمي، فالحكومة و قيادة التعليم العالي تحرص على أن ترقى المؤسسات البحثية والجامعات والمراكز العلمية والبحثية إلى مستوى الطموح بما يواكب التقدم الحاصل عالمياً وصولاً إلى تنمية وادارة العلوم والمعرفة. لذا، تبنّت الوزارة ممثلا في قطاع البحث العلمي في استراتيجيتها الحالية مشروع الشراكة بين قطاع الأعمال ومؤسسات البحث العلمي وأعدت لذلك التوجهات والأهداف الاستراتيجية للنهوض بالمشروع وفقا لمعايير وطنية تتوافق مع ما جاء في مخرجات الحوار الوطني في هذا الخصوص واعتماداً على الدور الحيوي للوزارة في النهوض بمختلف قطاعات المجتمع من خلال المساهمة الفاعلة في بناء مجتمع المعرفة وترسيخ الأسس الداعمة لاحترام العلم والعلماء.

وأوضحت الدكتورة / ذكرى مطهر – وكيلة البحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه سيتم استعراض نتائج واستخلاصات دراستين عن واقع البحث العلمي في محافظتي تعز واب كما سيتم استعراض النظام الأساسي لمجلس الشراكة وكذا مشروع اللائحة المالية لصندوق دعم البحث العلمي لإقليم الجند اضافة الى تقديم عدد من أوراق العمل الهادفة الى تفعيل الشراكة بين القطاعات الحكومية والأهلية والمجتمعية وقطاع الأعمال ضمن إطار البحث العلمي الداعم للاقتصاد الوطني المحلي ومن خلال الأسس المستمدة من فلسفة الوزارة ورؤيتها .

وتنعقد الورشة التي يشارك فيها 70 أكاديمي ومختص من جامعتي تعز وإب وممثلين عن الجهات الرسمية والبحثية وقطاع الأعمال ومنظمات وصناديق محليه ودولية خلال الفترة ٢٠-٢١ سبتمبر ٢٠١٤.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال