ول متحف يمني للمومياوات

الإثنين 17 مارس - آذار 2008 الساعة 12 مساءً / مارب برس
عدد القراءات 4418

أعلنت الهيئة العامة للآثار في اليمن عن مناقصه لتأثيث وتجهيز مبنى المتحف الإقليمي الأول للآثار والمومياوات المحنطة في منطقة ( كدينه الطويلة) بمحافظة المحويت تمهيدا لتجهيزه للعرض السياحي كأول متحف إقليمي للمومياوات المحنطة في اليمن والجزيرة العربية .

وذكر نائب مدير عام مكتب الآثار والمتاحف بالمحافظة محمد راجح مراد قوله أن لجنة المناقصات والمزايدات بالهيئة العامة للآثار قد استوفت كافه الإجراءات اللازمة للبدء بعملية توريد وتجهيز مبنى المتحف الإقليمي للمومياوات المحنطة..

مبينا انه سيتم تجهيزه للعرض خلال الفترة القريبة القادمة لافتتاحه رسميا خلال احتفالات العيد الوطني الثامن عشر للوحدة اليمنية في شهر مايو المقبل .

الى ذلك كشفت أعمال بعثة المعهد الألماني للآثار العاملة حالياً بمدينة صروح التاريخية بمحافظة مأرب عن مبنى اثري قديم في محيط معبد المقة.

وفي اتجاه متصل كشفت أعمال التنقيب الأثري في مدينة ظفار التاريخية في محافظة إب وسط اليمن عن معبد قديم في السفح الغربي الجنوبي لحصن ريدان الذي يعود تاريخه إلى عهد مملكة سبأ و(ذو ريدان) في القرن الأول الميلادي.

وقال مدير عام مديرية السدة رئيس المجلس المحلي نبيل العواضي أن بعثة الآثار التابعة لجامعة هايدلبرج الألمانية وإشراف مكتب الهيئة العامة للآثار بالمحافظة والتي عثرت على هذا الاكتشاف بدأت عملها لهذا الموسم في مطلع شهر فبراير الماضي وستستمر حتى 31 مارس الجاري.

وأكد العواضي أنه تم اكتشاف بقايا آثار المعبد على امتدادات للجدران المعمارية للمبنى من الناحية الجنوبية الغربية للمعبد .


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة سياحة وأثار