مغترب يمني يناشد قيادة الدولة سلب متنفذين لممتلكاته بمحافظة تعز
مأرب برس - صنعاء
الأربعاء 03 سبتمبر-أيلول 2014 الساعة 09 مساءً
 

ناشد المغترب اليمني محمد قايد الحالمي من محافظة إب الجهات المسؤولة بنجدته من عمليات السطو التي يمارسها أحد متنفذي محافظة تعز على ممتلكات المغترب في تعز ويدعى الشيخ محمد بن محمد منصور وأخيه.

وفي مناشدة تلقت مأرب برس نسخة منها وتحتفظ بجميع الوثائق والأوليات التي تثبت ملكية الحالمي للأرضية التي تقدر مساحتها 413 قصبة – طالب وكيل المغترب العميد عبدالله صالح طليان كلاً من مجلس القضاء الاعلى ومن مجلس النواب ومن الهيئة العامة والتخطيط العمراني ومن محافظ تعز ومن شرفاء تعز من مسؤولين رسميين وقضائيين وحزبيين وشعبيين ان لا يقفوا متفرجين على ظلم المذكورين للمغترب المذكور وذلك من خلال قطع الطريق من أمام منزله وسد المساحة التي من المفترض أن يمر من خلالها عند خروجه من المنزل.

وأوضح طليان أن محمد الحالمي قام بشراء 413 قصبه وبناء سكن على أرضية وبعد ثمان سنوات من بناء السكن منعوه من الدخول والخروج واغلقوا عليه الأبواب وطلبوا منه اغلاق النوافذ لغرض ترك المنزل لهم والشقى عليهم.

وأضاف أن المتنفذين قاموا بإلغاء اربعه شوارع اقروها مهندسين محافظة تعز لأرض ومنازل الحالمي – فيما كذب منصور على وكيل الهيئة العامة للأرضي والمساحة والتخطيط العمراني ان الارض ارضه والمباني مبانيه وانه لا يريد شوارع ..

وقال أيضاً أن المتنفذين قاموا بحبس طفل يبلغ من العمر 12 لمدة يومين على خلفية فتح النافذة وألزموا في قسم الشرطة بأغلاقها وامروا مرافقيهم بإطلاق النار بصوره عشوائية ومستمرة لإخافة الاطفال والنساءﺀ واخافت المغترب المذكور واخافوه بالعساكر والطقوم بصوره مستمرة واختطاف الحارس عدت مرات.

وكانت المنازل قد تم بناءها بحضور الجاني محمد منصور واخيه وبعد مرور ثمان سنوات قام بإفتال المشاكل ونهب اكثر من عشره الف قصبه في منطقة السمكر وطردوا المشتريين ونهبو ارض الوقف والمواطنين وقاموا بتخطيط المساحة بما يخدم مصالحهم ووضعوا الشوارع الكبيرة والمرافق في أراضي المواطنين.

وقال الوكيل : ما هو مؤسف أن تحكم المحكمة باغلاق ابواب ونوافذ محمد الحالمي دون أن تحقيق وسماع الطرف الآخر أو توكيل حتى محامي في القضية ومصادرة كافة حقوقه في الدفاع والاثبات.

وطالب وكيل الحاكمي قيادة المحافظة والقضاء النزيه والشريف بمعاينة الموقع والعمل على رفع الظلم وتشكيل لجنه للتحقيق في الفضية وإنصاف المغترب المظلوم.

وتساءل العميد طليان عن ماهي وظيفة المحاكم الشرعية وماهي وظيفة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني التي يقوم بعملها منتفذين في المنطقة.. مشيراً إلى أن المسؤولية امانه ويجب القيام بها تجاه المظلومين ونصرنهم.

 وقال العميد طليان إن الإجراءات التي يقوم بها البرلماني محمد بن محمد منصور واخيه عبدالملك لم نكن نتوقعها منه في حق أحد المستثمرين من أبناء البلاد وهذه الإجراءات لم نرى مثلها إلا في منطقة الجعاشن بمحافظة إب والتي للأسف الشديد أنتقلت إلى عاصمة الثقافة تعز فقد حل رأيهم وقولهم محل القانون في محاولة لإلغاء الشرع وتعطيل تطبيق القوانين في القضاء.

ووجه العميد طليان ندائه لأبناء تعز وطالبهم بحماية ممتلكات المواطن المغترب وإثبات كرامة أهل اليمن وثقافة أهل محافظة تعز.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » أبناء العود
      ابو القعقاع الاخ العزيز الحالمي نصيحه من إخوانك بيت النجار ما معك إلا ان تأخذ حقك بنفسك خاصتاً في هذا الوضع يكفي قد جربت بالقانون والمحاكم وما استفدت شيئ طيب هذا شقاء عمرك وحلالك بتجلس متفرج على واحد متغطرس يأخذ حقك كذا عيني عينك ما يصير الكلام هذا يا بيت الحالمي وانا من نيورك أتكلم باسم إخوانكم وانسابكم بيت النجار مستعدين معاكم بالفزعه باي وقت وبانجيبه ونجيب اللي خلفوه هذا الغبي حتى ياشيخ لو ندكي على حد السكاكين يعني نصاب كذا عيني عينك مستعد انا اعززكم بأكثر من ميتين مقاتل من داخل الحشاء ومن عيال عمنا في العود هذا النصاب يروح يدور له شغله ثانيه حلاكم عليه خط احمر
      3 سنوات و 3 أشهر و يومين    
    • 2) » من نيورك
      ابو علي الاخ الحالمي حياكم الله اخي العزيز بلاش تضيع وقتك خلاص جربت بالقانون مانفعش طيب بتجلس تتفرج على هذا المتهبش يأخذ حلالك كذا؟ انا باسمي وباسم بيت النجار في الحشاء وعندكم في العود مستعدين نوقف معاكم صف واحد لنا معاكم علاقات قديمه ونسب ومواقف مشرفه من بيت الحالمي / نجيبه هذا الغبي ونجيب اللي خلفوه ونعرفه قيمته هذا هو الحل نأخذ حقنا بأيدينا 
      3 سنوات و 3 أشهر و يومين    
    • 3) » الساكت على الحق شيطان اخرس
      رداعي انت تعرف ياحالمي انك في دوله لا نظام ولا قانون وحكم الغاب موجود فان سكت عن ممتلكاتك فانت لا تستحقها..ولا تنتظر حكومه تحميك لانه ماستطاعت تحمي نفسها عشان تحميك...فاخذ حقك بيدك ولو نفوذه واصل للسماء وكل الذين بيوقفون معاك بالمال بيبيعوك لاجل المال الا قليل فاخذ حقك بيدك وما اخذ بالقوه لا يعود الا بالقوه
      3 سنوات و 3 أشهر و يومين    
    • 4) » الحالمي ليس الوحيد والناهب ليس الوحيد
      ابوصالح القحيف هناك عصابات لنهب الاراضي متعددة في تعز بتواطئ من اجهزة الامن والنيابة والقضاء وهم معروفين لدى سكان تعز لكثرة اجرامهم ..
      بل إن بعض الضباط يقومون بنهب اراضي المغتربيين ومنهم العقيد في النجدة محمد البيضاني الذي نهب اراضي مغتربين في منطقة كلابه مستغل علاقة مع اجهزة الامن والسلطة المحلية برغم امتلاكهم لتلك الاراضي لما يزيد عن عشرون عامآ فتعز اصبحت مرتعآ للصوص الاراضي بتعاون السلطات المحلية بكل وقاحة وافتضاح لا بارك الله فيها من سلطات فاسدة
      3 سنوات و 3 أشهر    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال