التعليم العالي تقر الآلية والبرنامج الزمني لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن المبتعثين
مأرب برس - صنعاء
الإثنين 11 أغسطس-آب 2014 الساعة 08 مساءً
 
رأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف اجتماعاً لقطاع البعثات واللجنة المكلفة بمراجعة بيانات الطلاب المبتعثين في الوزارة لمناقشة واقرار آلية العمل والبرنامج الزمني لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية الهادفة لترشيد الإنفاق وتصحيح الاختلالات في كافة المجالات ومنها وقف مخصصات الطلاب المبتعثين المتعثرين والمتجاوزين للفترة القانونية للابتعاث وتنزيل مستحقاتهم .
وأكد الوزير شرف أهمية سرعة إنجاز القطاع واللجنة المكلفة لعملها في فترة لا تتجاوز منتصف شهر سبتمبر القادم وفقا للآلية المقرة وبحيث يتم نشر نتائج اعمال اللجنة في اطار تعزيز الشفافية في كافة الإجراءات المتخذة في الوزارة .
وأشار شرف إلى حرص الوزارة على ترسيخ قيم العمل المؤسسي وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية في كافة اجراءاتها واعمالها منوهاً إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة حكومة الوفاق وبرنامج عملها الهادف لترجمة التوجيهات الرئاسية واستكمال منظومة الاصلاحات التي تستهدف القضاء على الاختلالات المالية والإدارية في مختلف مرافق الدولة ومؤسساتها .
وحث الوزير شرف كافة الملحقيات الثقافية وسفارات بلادنا في الخارج سرعة موافاة الوزارة بالبيانات الحديثة والدقيقة للوضع الأكاديمي للطلاب المبتعثين وفقاً للتعميم والنماذج المرسلة لها وخلال الفترة الزمنية المحددة .
منوهاً إلى أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الملحقيات الثقافية التي ستتأخر عن ارسالها خلال المدة المحددة أو تلك التي ستصل منها بيانات غير دقيقة .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال