الاعلام الاقتصادي يدرب الاعلاميين على الحيادية في التغطية الصحافية
مأرب برس - خاص
الثلاثاء 17 يونيو-حزيران 2014 الساعة 06 مساءً
 
ينفذ مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ورشة تدريبية للاعلاميين في وسائل الاعلام المستقلة في اليمن حول " الحيادية في تناول وسائل الاعلام للاحداث " بالتعاون مع السفارة الامريكية في اليمن.
وأوضح رئيس المركز مصطفى نصر في افتتاح الورشة التدريبية أن الورشة تهدف إلى تدريب الصحفيين في وسائل الاعلام المستقلة في اليمن حول المعايير الخاصة بالتغطية المحايدة للاحداث بهدف تطوير الصحافة المستقلة مهنيا، وتعزيز دورها في التأثير في المجتمع.
وأشار نصر إلى اهمية الحيادية في التغطية الصحفية كونها الرأس المال الحقيقي لاي مؤسسة صحفية، موضحا أنه للاسف الشديد اصبحت وسائل الاعلام في اليمن تفتقر إلى معايير الحيادية في تناولها للاحداث في اليمن.
وعبر عن أسفه لخروج كثير من وسائل الاعلام في اليمن عن قيم المهنية والمصداقية، وهذا اثر سلبا في تأثير وسائل الاعلام في المجتمع، وايضا حد من تطور وسائل الاعلام المستقلة التي شهدت افلاس كثير منها.
وتستهدف الورشة التدريبية التي يدرب فيها الاعلامي عارف ابوحاتم 25 من ممثلي وسائل الاعلام المستقلة في اليمن " صحف ومواقع الكترونية "، ويأتي ذلك ضمن مشروع تطوير الصحافة الاقتصادية مؤسسيا ومهنيا الذي ينفذه المركز بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء.
يذكر ان مركز الدراسات منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » هوامير
      بدع الاصلاح اخر امة الزمان ان يدرب مركز غير اقتصادى اخوانى اعلامين عن حيادية الاعلام فاقد الشي لايعطى كيف بمركز يتبع جماعة الاخوان المسلمون فى اليمن يدرب اعلامين على الحيادية واللة انهم يخدعون الممولين تحت عبائة الحيادية ولديهم اعضاء فى الجهان الممولة يزكون كذب من لايعرف هذا المركز يتبع مين انة يتبع اصحاب العائدين من بيشاور زمان
      3 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال