الفضلي: محبتي لأسامة لادن والمجاهدين لا توصف
متابعات
متابعات
 
 

· ما قمتم به مؤخراً من احراق لصور رؤساء واعلام بينها علم دولة الجنوبية سابقاً ما الرسالة التي أردتم إيصالها؟

- لو اطلعت على بياني الأخير الذي أوضحت فيه باني مواطن وأتشرف بان أكون مواطن جنوبي وتنازلت عن كل ما هو عند سلطة ( ..... ) .

- هذه السلطة هي من اعادت لكم امتيازاتكم بعد الهدنة ؟

- وما الضير في ذلك انا شيخ واستلم كالآخرين من خيرات البلد لا من يد احد وعموما أنا انضممت إلى الشعب وأيضا تنازلت عن منصبي في الحراك وتنازلت عن أي شيء آخر وعدنا إلى الشعب مواطنون أحرارا ولن أقف موقف من يتهمني فأرد عليه, فالبعض خونني وأنا اطلب منه أدلة قطعية وواقعية أما اتهامات التخوين والكلام الفاضي الذي درج عليه الرفاق طوال تاريخهم لمن يخالفهم الرأي أو لايسير بركبهم الظلامي على شعب الجنوب طوال مراحلهم فمنذ انضمامي للحراك وهم يتهمونني واتهاماتهم مستمرة وسوف تستمر ولن يقتنع الرفاق أبدا لأنهم هكذا مجندون تجنيدا ضد الجنوب ومع الزيود والحجرية هكذا مشكلين.

وأنا سوف أقدم لكم ولأول مرة واعتبرها وثيقة لتنشروها في صحيفتكم وصية من وصايا والدي رحمه الله يتكلم فيها عن هذا الموضوع ويقول فيها بالنص: "اتفقوا أهل الحجرية والزيود على استئصال أي مراكز قوى في قبائل الجنوب ونهب ثروته واستغلوا ضعاف النفوس في ذلك ليقضموا الجنوب من أطرافه ويذرون سكرا على ضعاف النفوس ويلطخون أقوياءهم بأي تهمة" هذه واحدة من الوصايا الشاهدة على التاريخ وعلى حقيقة ما يدور في الجنوب بالأمس وما يدور في اليوم وما سوف نواجهه في المستقبل فالموضوع ليس سهلا .

ولو تلاحظ يا أخي كيف انقلبت صنعاء لمجرد حبس توكل كرمان مع احترامي لكرمان وقد تواصلت معها كناشطة حقوقية فيوم واحد حبسوها انقلبت صنعاء رأسا على عقب وزهرة الجنوب لها اشهر ولا احد سأل عنها ، خرجت مظاهرات صاخبة في صنعاء ورفعت شعارات قوية تكاد تكون أحيانا أقوى من شعارات الحراك لمدة أسبوع ولم نسمع طلقة رصاص ولم يصب أحدا بينما عندنا القتل مثل كلمة السلام عليكم فهناك عنصرية في التعامل ويقولون لنا وحدة أين هي الوحدة؟.

· من اجل ذالك أحرقت علم اليمن؟

إحراق الأعلام والصور هي رسالة واضحة إلى الجميع أردت من خلالها التوضيح أن لا احد يمتلك حق تقرير المصير أو تحديد خياراته إلا الشعب ولا احد وصي على الشعب فعندما شنق صدام حسين وسقط حزب البعث أصدروا قانون اجتثاث البعث والآن في تونس أيضا شاهدنا عودة الحزب الحاكم والظالم وشكلوا حكومة شكلية من اجل سرقة ثورة الشعب التونسي ولكن الشعب التونسي البطل صمد وطالب باجتثاث الحزب الحاكم ومقراته وأصوله وأملاكه وأملاك الظالمين ، أما عندنا للأسف هذا الشيء لم يحصل إذ كان يجب أن يصدر قانونا باجتثاث الحزب الاشتراكي واقتلاعه تماما من جذوره ومحاسبة زعمائه على الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب في الجنوب لكن هذا للأسف لم يحصل مما ترك الرفاق يصدقون أنفسهم ويفترون ويزداد غرورهم أكثر وشططهم ضد الشعب لأنه لم يطلب احد محاكمتهم وآثرت الناس التصالح والتسامح وبدأوا يكيلون اتهامات على طارق وهنا أرجو منك أن تخطها بالخط العربي وفي راس الصفحة طارق الفضلي وبيت ال فضل وسلاطين ال فضل مستعدين أن يحتكموا لأي شخص يطالبنا بقطرة دم وهذا دمنا من الوريد إلى الوريد يقتصوا منه طوال تاريخنا طبعا وليس خلال عشر سنوات ولو عندكم أي شخص صرح في صحيفتكم يقول عندكم يا إل فضل قطرة دم لاحد هذا دمي يقتص منه وأي شخص يقول أخذنا عليه شبرا من الأرض هذه أرضنا تعال واقتص منها وان احد قال أخذنا عليه فلسا أو درهما تعال واقتص فهذه أموالنا يأتي ويقتص منها وأريد الرفاق أن يقولوا نفس ذلك ويقفوا ويقولوا أمام الناس أي احد يطالبنا بدم أو بأرض أو بمال فليقتص منا.

· لماذا هذه الهجمة ضد الاشتراكي بعد ان كنتم معهم في الحراك منذ عامين؟

- ليست هذه الحقيقة فالحقيقة أنني انضممت إلى الحراك كحركة شعبية فيها من كل الأحزاب بما فيهم الرفاق وعندما وجدنا أن الرفاق يحاولون أن يلتفوا على هذه الثورة ويسرقوها ويحولوها لصالحهم وذهبوا يتكلمون مع المشترك ونلاحظ تصريحات المشترك أن هناك كلام بيننا وبين الحراك وهذا كلام غير صحيح ولا يوجد أي خطاب مع احد ولا يوجد حوار مع احد من الحراك إلا الرفاق يحاولون أن يسرقوا هذه الثورة ويسيطرون عليها بطريقة فجة واستغفال وكأن الشعب مازال مغفلا.

· البعض يصف حديثكم بانه لايعدو كونه مزايدات على قيادات مثل باعوم وشلال وغيرهم من قيادات الحراك المطاردة وانتم هنا في زنجبار آمنون في قصركم؟

- باعوم وشلال مناضلين ميدانيين لا أحد يقدر يتكلم عليهما أنا اقصد الرفاق في الاشتراكي.

· لما اخترت هذا التوقيت بالذات لشن مايشبه حملة حرب ضد الاشتراكي ؟

- نحن كما قلت آثرنا المضي في التصالح والتسامح وعدم شق الصف ولكن لما بلغ السيل الزبى وجدنا الرفاق كما هم لا يتعلمون من التاريخ ويحاولون السيطرة على الحراك لذا كان ينبغي أن يكون لنا موقف وقد كان.

· ألا ترى أنكم بإحراقكم علم دولة الجنوب سابقاً قد انتحرتم سياسيا؟

- هذا ليس علم الجنوب هذا علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي انتهت في عام 90م .

· لكن هناك من يرفعه فوق اسوار المنازل ويناضل تحت رايته؟

- الحرق ليس لعلم الجنوب هذه مغالطة الحرق كان للنجمة والمثلث الأزرق وهو الذي يوحي للعالم أن الجماهير التي تخرج هي جماهير الاشتراكي وأن الاشتراكي هو من يقود نضال شعب الجنوب وهذه مغالطة كبرى ونحن نبحث عن الاصطفاف الوطني الجنوبي ونقف ضد كل من يحاول أن يجير تضحيات أبناء الجنوب للمشترك لتصب في نهاية المطاف في جرة سلطة صنعاء وكذلك علم الوحدة التي سقطت في حرب 94م وكان الاشتراكي شوكة في قدم الحراك عرقلته 4 سنوات ولم يستطع أن يعيد التجربة التونسية أو الثورة المصرية .

· قد يقول البعض أن كلامكم مردود عليه خاصة بعد جهود التوحد التي قادها باعوم واستقالات قيادات من الاشتراكي علنا ترد على كل كلامكم السابق انتم بهكذا تصرفات تحاولون اجهاض جهود التوحد وخلط الأوراق لصالح من كل هذا؟

- أبدا ، حركة ( نجاح ) هي من سيطرت على قيادة الحراك وتحاول جر الحراك إلى حضن الاشتراكي وبالتالي اجتماع زنجبار الاخير يعتبر لاغيا ولن أكون أنا مطية لأي فصيل سياسي أو شخص أو جهة سياسية تحاول القرصنة على نضال شعب الجنوب

· أتتهمون باعوم ومن استقال من الاشتراكي بالتآمر على جماهير الحراك ؟

- ليس باعوم , باعوم مناضل وما زال يناضل مع شعب الجنوب لا تحرف كلامي أنا اقصد حركة ( نجاح ) التابعة للاشتراكي والذي يعمل تحت مظلة المشترك .

· وانتم تريدون الانفراد بالقرار وتجيير الحراك لأجندة خاصة بكم وتحالفاتكم الجديدة وما قمتم به ليس عملا سياسيا؟

- هذا نضال ليس عملا سياسيا ونحن لسنا في وضع طبيعي حتى نمارس عملا سياسيا و لا نطمح أيضا إلى السيطرة بل نريدها كلمة حق لله والتاريخ وكلمة الحق نقولها وان كانت على أنفسنا أو على رقابنا وهم يخافون من الحقيقة ، وأنا وقفت مع قضية حق مستحق لهذا الشعب وأنا جزء من هذا الشعب وحريصا عليه مثلما وقف الآباء والأجداد ونريد شعب الجنوب يقود نفسه وهذا ما نطمح إليه في الأيام القادمة .

· بعد هذه الضجة التي أثرتموها ونتائجها التي لم تكن محسوبة كما يرى البعض ماهي خطوتكم التالية وهل أعددتم لها جيدا بعد أن خسرتم أنصاركم في الشارع؟

- أنا لم اخسر احد بالعكس أتلقى اتصالات من الشباب يؤيدون ما أقدمنا عليه أما مانعد له وماندعوا الشعب للقيام به في 11 فبراير القادم وهو يوم الشهداء سوف نلبس بإذن الله أكفاننا جميعا وننزل إلى الشارع في مظاهرات ومسيرات سلمية والجلوس على الأرصفة وسنرفع الشعارات المعبرة وهذه واحد منها: "شعار يقول نعيش مواطنين أحرارا ونلبس للموت كارا" واتمنى أن تنتشر هذه الخطوة في عموم المحافظات الجنوبية.

· باعتبار ما سبق ستواجهون بالرصاص وسيسقط ضحايا كثر هل أعددتم العدة لكل السيناريوهات المحتملة ؟

- يا اخي من في "الغابة" لا يفكر في المقاييس قد نحنا بالوسط ومن يركب البحر لا يخشى من البلل.

· يقال أنكم لاتستطيعون الجلوس في الظل كثيرا والهدف من حرقكم الأعلام كان الظهور الإعلامي وتسليط الأضواء ليس إلا ؟

- أنا أكثر من يرفض الظهور واعدت من أمام باب منزلي صحفيين وقنوات فضائية وقررنا العمل دون خطب وكلام لكن المرحلة الآن بحاجة إلى تجييش إعلامي وعمل على الأرض وهذا ما نقوم به.

· شيخ طارق بعد إحراقكم للعلم الأمريكي قيل أنكم تغازلون إخوانكم القدامى بهدف إقامة خلافة إسلامية وقيل أن البعض اشترط عليكم فعل ذلك للعودة الى الصف ؟

- ذكرت ألف مرة وسوف اذكر ذلك مرارا مليون مرة محبتي لإسامة بن لادن لاتو صف ولا تقدر بشيء أبدا ولا يمكن أن أنكرها وأيضا للمجاهدين واذكر ان الوحيشي اصدر بيانا بعد انضمامي بشهر تقريبا إلى الحراك يؤيد فيه أهلنا في الجنوب وبعده حركة الحوثيين عبد الملك الحوثي اشاد بشجاعة طارق الفضلي وأطلق لي سبعين من الأسرى الجنوبيين وجاءوا إلى هنا حاملين لي الشكر من عبدا لملك الحوثي وتحية ولم نرد عليهم ولم ولن نغازلهم لا والله ، ولا القاعدة بحاجتنا ولا الحوثيين بحاجتنا وإحنا إن شاء الله بحاجة الكل من أمريكا إلى أي كان وأي واحد يقف معنا ومن يقف مع هذا الشعب المظلوم والمقهور فنحن له من الشاكرين.

· يقال إن الوحيشي ضابط في الأمن السياسي ينفذ أجندة السلطة ؟

- وان كان فالشكر موصول لهم أيضا .

· هل صحيح أن صهركم اللواء علي محسن الأحمر كان في زيارة إلى قصركم قبل فترة وقيل انه دفع لكم مقابل مهمة تفكيك الحراك فما رأيك بهذه الأقاويل؟

- والله علي محسن كان يزور الوالد الله يرحمه كل عيد أضحى وبعد وفاة الوالد أصبحت أنا في مقام واجهة أهلي فهو يؤدي هذه الزيارة وأيضا حاولت التهرب منها يعني بصريح العبارة من اجل أن لايسبب لي إحراجا أو أي شيء فأصرت الوالدة على زيارته وانه لا دخل لنا بالسياسة وان هذا بمقام والدك وان الناس تأتي تزورك من اجل هذا المقام لك أما بالنسبة انه يعطني او ما يعطيني فالله يرحمه الشيخ عبد الله كان يسميه بالجشع مايعطي ولانحن نطلب منه ويشهد الله لن نتنازل ان نطلب منه أبدا ولو بطلب منه باطلب من علي عبدالله صالح نفسه لانه إلى اليوم والليلة يتوسل الي تعال سوف اعطيك اللي تريد.

· على ضوء ذلك هناك اتهامات وجهت لكم بانكم مازلتم تستلمون مخصصاتكم من الرئاسة وكذلك مخصصات اكثر من مئة مرفق ما صحة ذلك؟

- كل الجنوبيين من أين يستلمون معاشاتهم؟ أليس جميعا نستلمها من الدولة من سلطات ( ..... ) وهذه حقوق مستحقة ليس منه وهذه حقوق لنا حصلنا عليها بموجب القوانين والأنظمة وعند انضمامي إلى الحراك قطعوها وبعد فترة أعادوها وهي حقوقنا المستحقة ولمعلوماتك إننا ولا نمدح به انفسنا نقسمها على الأيتام والأرامل والمساكين.

*ملحوظة: ما بين القوسين (....) عبارات يعاقب عليها قانون الصحافة والمطبوعات النافذ وتم التصرف بها تجنبا للمساءلة.

**الحوار نقلا عن صحيفة "الأمناء" الصادرة من عدن.


في السبت 05 فبراير-شباط 2011 06:40:16 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=