نواعمMBC يحرضن الفتيات على مقاطعة الزواج !
متابعات
متابعات

تواصل مذيعات برنامج «كلام نواعم» الذي يعرض على قناة « MBC » الاصرار على تشويه صورة الرجل عبر الكثير من الحلقات التي يتصدين لها وعبر الانتقاء الموجه للضيوف الذين يجلسون امام المذيعات الاربع ليقطعن في لحم الرجل تقطيعا ويصفنه بما ليس فيه..

يبدو من الواضح تماما ان البرنامج يصر على جعل الرجل هو سبب البلاء في الاوقات كافة وفي كل مكان، وتحاول نواعم « MBC » اظهار المرأة بمظهر المستضعفة المسكينة المغلوبة على امرها..

ولم تكتف المذيعات بذلك بل اتجهن أخيرا الى الترويج الى ضرورة مقاطعة الفتيات لفكرة الزواج لانه يقف عائقا امام تحقيق طموح الفتيات، وان الرجل هو الذي يقف حجر عثرة في طريقها ويكره نجاحها.

ولم تتوان المذيعات عن استخدام اوصاف لا تليق وافكار ليست صحيحة بالمرة في الحديث عن المستقبل وهو امر يضع لدى المشاهدات حاجزا نفسيا عن فكرة الزواج خصوصا بالنسبة للفتيات اللاتي ليس لديهن خبرة او رؤية، وعلى سبيل المثال قالت المذيعة هبة جمال - مذيعة برنامج كلام نواعم - على انها لا تريد الزواج خوفا من ان تحرم من ابنائها في المستقبل، وذلك لرؤيتها المتكررة للمطلقات والمحرومات من ابنائهن وذلك اثناء رحلة الى اعماق مخاوفها مع المدربة النفسية ماريا خليفة خلال حلقة الاحد 31 اكتوبر تشرين الاول 2010.

الرحلة خاضتها ايضا المذيعة رانيا برغوث التي افضت بمخاوفها من الموت وما يعنيه خاصة بعدما فقدت والديها في حادث مروع، اما فرح بسيسو فكان الخوف من الحروب والمشكلات هو المسيطر عليها، بينما مثل الخوف من الفشل العقدة التي لازمت المذيعة فوزية سلامة اغلب حياتها.

هبة جمال قالت ان الخوف يسيطر عليها من ان تتزوج شخصا يقف حجر عثرة امام طموحها، وعائقا يكره نجاحها، او ان يكون من النوع الذي يبني احكامه على ما يسمعه من الناس.

ولم تكتف المذيعات النواعم بذلك فقط بل حرصن على تحليل المواقف النفسية عبر ضيفة البرنامج التي صالت وجالت في نفس الاطار وكذلك كانت الاتصالات التي تم اختيارها بشكل انتقائي وموجه ايضا كلها تصب في هذا الصدد..

 
في الأربعاء 03 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 04:48:58 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=