اليمن الكمبيوتر
أحمد غراب
أحمد غراب

أكثر من سؤال كنا نردده ونحن اطفال هو " لو صادفتك ليلة القدر ايش عاد تتمنى"؟! وكانت الاجابة المفضلة لنا حينها : طيارة.

كنا نتخيل أن سعيد الحظ الذي ستصادفه ليلة القدر سيصحو الصباح ويجد الطيارة أمام منزله مع اننا كنا ساكنين في حارة ضيقة بالكاد يمر منها حمار فكيف لها ان تستوعب طائرة ؟!

بسيطة ممكن تحط في جبا البيت.

الأغرب من ذلك اننا كنا نتمنى الطائرة دون ان نفكر بالطيار الذي سيقودها ما يعني اننا سبقنا عصرنا وتمنينا طائرة بدون طيار.

اليوم أصبحنا أكثر عقلانية في أحلامنا بعد خبرة تجاوزت أربع جرعات خصوصا وأن كل الأطفال الذي كانوا يتمنون طيارات أصبحوا أصحاب "موترات".

وعليه سألت نفسي : "ماذا ستكون أمنيتك في حال صادفتك ليلة القدر؟!".

سأتمنى وأقول :" ليت والله واليمن كمبيوتر لا أتاري ولاصحن فول ، يا سلام كيف ستصبح الحياة ، تجلس أمام الكيبورد وكأنك فارش بسطة لاتقلق ، أي بلدية يطلعوا لك (على طول Shift + Del ).

في اليمن الكمبيوتر تستطيع أن تغير أي مسؤول مقصر في عمله أو يسيء استخدام مسؤولياته من خلال تنزيل برنامج يعالج المشكلة التي يعاني منها يعني مثلا ممكن تسوي Search عن وزير صيني أو ياباني وتسوي عليه نسخ وتدخل على سطح عقل المسؤول اليمني وتسوي لصق ويا دار ما دخلك فيروس.

 إذا كان مسؤول متهبش أراضي ممكن تنزل له برنامج "الشجاع الاقرع" آخر اصدار من شركة خزيمة للبرمجيات.

 إذا كان "عفط" وعنيفاً في تعامله مع المواطنين ممكن تدخل على سطح عقله وتسوي ديلت على ملف " الزرة" وتنزل له بدلا منه برنامج القلب الرحيم.

في حال كان مهووساً بالسيارات الفارهة سوي بحثاً وادخل على موقع الموترات ونزل له برنامج مزودج (موتر + ماكينة هيلوكس).

في حال كان برنامج مخه معلقاً والنورتن الموجود في مخيخه غير فعال فاعلم انه يعاني من مشكلة تجعله يقطع في نص الداون لوود وفي هذه الحالة ينصح الطبيب بالكونيكت موود مع إعادة تشغيل للعقل، وضروري كل أسبوع تسوي له باك آب.

باختصار عزيزي المواطن في اليمن الكمبيوتر أنت ويب ماستر على سن ورمح ، حياتك أزرار لا زرة ولا حراف ولا حمى ضنك ، ولا رازم قات ، تقف أمام الكيبورد مثل الملك لاطوبرة ولا نوم على الرصيف ، ولا تجديد رقم القيد في الخدمة ، ولا مسؤول يركبك موتر ، ولا معاملة تخرطك حق القات، ولا مستشفى يسلخك.

أي مظهر فساد يطفو على سطح اليمن الكمبيوتر نزل له برنامج لمكافحة الفيروسات، واذا انتشر الفساد في عدة اماكن فرمت الجهاز علشان تفعل النورتن ضد الفيروسات يعني بالصلاة على النبي لن تكون محتاج لهيئة مكافحة الفساد ولاهيئة مكافحة البطاط.

سوي إعادة تشغيل للبطالة ، وحمل الريال ، ونزل الدولار ، وافتح ملفاً جديداً للاستثمار ، واستعن بقوقل ايرث لمراقية متهبشي الاراضي ، ياسلام عليك يا بو يمن وقد اصبحت ملك السوق اقصد الشات ، أي تاجراً محتكراً على طول وديه سلة المحذوفات.

لست مضطراً للنوم على الرصيف نم على الهارد وسوي لك ايميلاً على السيرفر اللي يريحك ومع بداية كل عام جديد نزل يمندوز سعيد جديد اكس بي.

في اليمن الكمبيوتر لن تجد أي ظاهرة من تلك التي عاصرتها في اليمن الاتاري حبيبي هذا العقل فيه كمبتوتر مش صحن فول اذا شقيت لقيت ، عملك اللي في الديسك تشوفه في الهاردسك ، على قدر عملك تترقى.

الآن فقط تستطيع أن تحمي الاثار من الضياع والتهريب وان تحمي تاريخك وآثارك ومتاحفك من الانهيار في ذاكرة مزودة ببرنامج مضاد لمافيا التهريب والقرصنة وإهمال المتاحف.

برنامجك الاقتصادي يبدأ بأمر المهم ابعد عن فيروس الفساد والسوق السوداء واذون الخزانة والبنك الدولي وغنّ لهم ، واجعل صفحة الخزينة العامة محمية من الهاكرز والكاكرز.

 
في الثلاثاء 31 أغسطس-آب 2010 03:49:54 ص

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=