خيمة القذافي في روما تثير أزمة
متابعات
متابعات

قالت مصادر مقربة من الرئيس الليبى معمر القذافى إن السلطات الإيطالية رفضت نصب الخيمة المخصصة لزيارات القذافي الخارجية فى أحد منتزهات روما ، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسبب توترا في العلاقات بين البلدين ، بل وقد يدفع الزعيم الليبي لإلغاء زيارته المرتقبة لروما.

وكانت أحزاب سياسية ايطالية وخاصة تلك المعنية بحماية البيئة حذرت الحكومة الايطالية من عواقب نصب الخيمة ، وقال القيادي في تحالف الخضر الايطالي أنجلو بونيللي :" إن فيللا بامفيلي واحد من أجمل منتزهات العاصمة روما ، ولا أعلم سبب اصرار القذافي على نصب الخيمة في هذا المكان بالذات".

وأضاف في تصريحات لوكالة "آكي" الايطالية أنه سيلجأ للقضاء لمنع نصب الخيمة في حال لم تتخذ الحكومة الايطالية قرارا حاسما في هذا الشأن ، قائلا :" أي ايطالي سيخضع للجزاء إن أراد الإقدام على نصب الخيمة، ولست أرى مبررا لكي يسمح للقذافي به، وهناك فضاءات أخرى يمكن استغلالها كحدائق السفارات".

واستطرد قائلاً :" صحيح أن الأمر يتعلق برئيس دولة، لكن لو حاول شخص آخر القيام بنصب خيمة فستتدخل قوات الأمن في الحال، لن يمس أحد فيللا بامفيلي، وإن حدث هذا الأمر فأنا عازم على رفع اعتراضي للجهات المعنية بالموروث الثقافي والبيئي وحتى إلى القضاء إن لزم الأمر".

جدير بالذكر أن القذافى سيزور روما خلال الأيام المقبلة ومعروف عنه أنه يرفض الإقامة فى الفنادق خلال زياراته الخارجية ويكتفى بالإقامة في خيمة يتم تجهيزها له خصيصاً.


في الأربعاء 03 يونيو-حزيران 2009 08:04:11 ص

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=