هاواي مدينة بلا غبار
متابعات
متابعات

في المحيط الهادي تأتي جزر هاواي مدينة بلا غبار تتمير بصفاء ونقاء جوها وخضرة تضاريسها وتعتبر آخر ولايه أميركيه انضمت إلى الاتحاد الأميركي وهنولولو هي عاصمتها وأكبر مدنها، وتتكون هاواي من 23 جزيرة علماً وهي المكان الوحيد الذي تعتبر فيه صناعة القهوة جزءاً من الإنتاج الصناعي في أميركا.

ومن أهم منتجاتها الزراعية هي الأناناس والموز وقصب السكر وجوز الهند. كما أنها تشتهر بكثرة القمم الجبليه البركانيه أشهرها قمة "ماونالوا". واللغه المستخدمه في هاواي هي ( الإنكليزيه - الهاواي). وجزر هاواي بسيطة وعفوية، بل وحتى إباحية في كشفها عن مكنوناتها. والسياحة في هاواي مُكلفة بعض الشئ، فإن متوسط ما تنفقه العائلة الواحدة المكونة من أربعة أفراد على المأكل والمسكن في يومٍ واحد فقط يصل إلى 650 دولاراً أميركياً، ناهيك عن أسعار المحروقات التي تُعتبر الأعلى في البلاد.

نعم، هكذا هي هاواي! في الوقت الذي تساهم فيه طبيعتها الساحرة بتخليصك من كل أنواع الهموم، فإن مطاعمها وفنادقها تساهم، دون أن تشعر، بتخليص جيوبك من كل الأموال التي تحملها. فالساندويش الذي تدفع ثمنه في نيويورك ثلاثة دولارات فقط، تصل كلفته إلى ستة دولارات في جزر هاواي، وبعض الأمور تصل كلفتها إلى أكثر من ضعفين.

تحتوي جزر هاواي التي تحتوي على جميع ألوان وأشكال الطبيعة (شواطيء، براكين، شلالات، جبال، ومسطحات خضراء وسهول ووديان) .

المناخ في هاواي مداري جزري إلا أنه يختلف بين منطقة وأخرى حسب الموقع ونظام التضاريس واتجاه الرياح، والأمطار وتسقط معظم أيام السنة مع كثافة هطول الأمطار في شهري تشرين الثاني/نوفمبر ونيسان/أبريل. وتكثر فيها البراكين والحمم البركانية.

وهي عاصمة كل الأنواع المهددة بالإنقراض في العالمي، وهي أقل ولايه تحوي على الأميركيين البيض، وتُعرف بنشاطاتها المتعددة ومن أهمها هي النشاطات المائية الجوية مثل القفز في الهواء، وتتميز بثقافتها المتنوعة 


في الجمعة 22 مايو 2009 08:35:26 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=