ضمن حملة الا التعليم..خطباء المساجد يناقشون صياغة خطاب من اجل تخفيف أثار النزاعات والثارات على التعليم
مأرب برس
مأرب برس

شارك اكثر من خمسة وعشرون خطيبا من خطباء المساجد من مأرب وشبوة والجوف اليوم الثلاثاء24 يونيو ويستمر ليوم غد الاربعاء25يونيو في ندوة حول صياغة خطاب مسجدي يسهم في التخفيف من أثار النزاعات والثارات على التعليم في المحافظات الثلاث والتي عقدت بفندق ايجل بصنعاء وينظمها برنامج إدارة النزاعات بالمعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية( NDI ).

وتحالف المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الإعلامية وبالتنسيق مع المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع ( NODS ).

وخصصت الندوة لمناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بالخطاب المسجدي كونه أداة مهمة من أدوات حملة التوعية الهادفة إلى التخفيف من آثار النزاعات والثارات على التعليم في تلك المحافظات.

وفي البيان أكدت ندوى الدوسري مديرة برنامج إدارة النزاعات في المعهد الديمقراطي ان هذه الندوة تعد جزءا من البرنامج لدمج دور الخطباء والشخصيات الدينية كقادة مجتمع يستطيعون ان يلعبوا دورا هاما في منع وحل النزاعات في تلك المحافظات.

من جانبه عبر المدرب شوقي القاضي مدير المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع عن إعجابه بهذا النشاط قائلا : هذه المحافظات بحاجة إلى مثل هذه المبادرة وتمنى لهذه الندوة النجاح ولكل الفعاليات الأخرى.

وقد حضر الندوة القاضي يحيى الماوري عضو اللجنة العليا لمعالجة قضايا الثار والذي تحدث عن دور الخطباء الهام في التوعية بمخاطر وأثار النزاعات والذي فية تمت المناقشة المستفيضة مع الخطباء حول دور الخطباء واللجنة العليا لمعالجة قضايا الثار والمنظمات الغير الحكومية والمجتمع ككل.

ومن المقرر ان تخرج الندوة بصياغة خطاب مسجدي سيتم توزيعه على الخطباء في المحافظات الثلاثاء وتعتبر هذه الندوة بداية لسلسة من الأنشطة والتدريبات الأخرى والتي ستعقد في المحافظات الثلاث من بينها تدريب 50 خطيبا في كل محافظة على القاء الخطاب .

وتأتي الندوة ضمن أنشطة حملة التوعية الهادفة الى تخفيف أثار النزاعات والثارات على التعليم التي تم تدشينها الشهر الماضي بتخطيط وتنظيم من قبل تحالف مكون من ثلاث منظمات غير حكومية هي جمعية المستقبل للتنمية والسلم الاجتماعي في مأرب وجمعية السلام والتنمية في الجوف وجمعية الإخاء للتنمية والسلم الأهلي في شبوة مع ثلاث مؤسسات إعلامية هي : صحيفة النداء وموقع مأرب برس الإخباري وصحيفة يمن تايمز الناطقة باللغة الانجليزية.


في الخميس 07 مايو 2009 07:16:53 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=