مسلسل إماراتي يشعل غضب اليمنيين
متابعات
متابعات

فجرت إحدى حلقات مسلسل "إماراتي" يعرض على قناة دبي الفضائية جدلاً واسعاً وردود فعل غاضبة في أوساط اليمنيين في الداخل والخارج لا سيما في الإمارات العربية المتحدة.

وامتلأت منتديات يمنية وإماراتية بالتعليقات حول هذا المسلسل الذي رأى فيه اليمنيون إساءة واضحة وعميقة للشعب اليمني. وفي حين قال إماراتيون إن الحلقة لم تتضمن إساءة لليمنيين، قال إماراتيون آخرون إن المسلسل تضمن فعلا إساءة لـ"الأشقاء اليمنيين"، داعين للاعتذار لهم.

وكانت السفارة اليمنية في أبوظبي قدمت احتجاجا رسميا إلى قناة دبي الفضائية التابعة لحكومة دبي ، على الإساءة المتعمدة لليمن وأهله التي تضمنتها حلقة " السعيدة " من مسلسل " حائر طائر " الكوميدي الشهير في الإمارات، كونها أساءت بشكل واضح لليمنيين وأثارت انزعاج أبناء الجالية اليمنية في الإمارات بمختلف شرائحهم.

وعبرت السفارة في رسالتها عن أسفها الشديد بل وخيبة أملها لما طرحته تلك الحلقة، التي بثت في السابع عشر من رمضان، من صورة خاطئة ومتعمدة الإساءة للمواطن اليمني. فضلا عن تجاهلها للقيم الأسرية اليمنية والمعروفة بمحافظتها الشديدة، إلى جانب ما أظهرته من استهتار مزعوم للمواطن اليمني المغترب في الإمارات بقوانينها وأنظمتها.

وقد وصلت رسالة السفارة اليمنية للمجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات، ويحتمل أن تكون وصلت لوزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية. وعلمت "المصدر" أن السفير اليمني تواصل مع الوزير الإماراتي الذي وعد باتخاذ تدابير لم يحددها لمعالجة الأمر. 


في الخميس 25 سبتمبر-أيلول 2008 02:47:34 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=