زوجة الرئيس تصفع مدير مكتب الرئيس مباشرة وعلى الهواء
مأرب برس
مأرب برس

قالت وسائل اعلام محلية ان السيدة الاولى في كينيا صفعت مسؤولا خلال الاحتفال بعيد الاستقلال حين أخطأ في اسمها وقدمها باسم امرأة أخرى يعتقد على نطاق واسع انها زوجة ثانية للرئيس الكيني مواي كي باكي.

وسقط في زلة اللسان هذه مسؤول من مكتب الرئيس وهو يقدم السيدة الاولى لوسي كيباكي لمئات الضيوف في احتفال اقيم يوم الأربعاء في حديقة قصر الرئاسة.

وقالت صحيفة ديلي نيشن "قبل ان ينتهي هبت السيدة الاولى من مقعدها من المنصة وتقدمت صوبه وصفعته على وجهه."

وأفادت تقارير ان السيدة الكينية الاولى طار صوابها حين قدمها المسؤول في الحفل باسم (وامبوي) وهي المرأة التي يعتقد عدد كبير من السكان انها زوجة ثانية للرئيس منذ 30 عاما رغم النفي المتكرر من جانب الرئاسة.

وقالت صحيفة ستاندارد "الرئيس كيباكي ونائب الرئيس مودي اووري وعدد من وزراء الحكومة واعضاء البعثات الدبلوماسية تابعوا في استياء المشهد الجاري امامهم."

ورفض متحدث رئاسي التعليق. وقال مراسل لصحيفة ديلي نيشن لرويترز ان رجال الامن أجبروا مصور الصحيفة على حذف اللقطات التي صورها للواقعة.

وسلطت الاضواء على السيدة الاولى في واقعة مماثلة عام 2005 حين اتهمها المصور كليفورد ديريك بصفعه على وجهه حين اقتحمت قاعة التحرير لتحتج على الطريقة التي تعاملها بها وسائل الاعلام.

ورفع ديريك دعوى قضائية ضد زوجة الرئيس لكن المحكمة اسقطتها في وقت لاحق. ومن المنتظر ان تحرج واقعة صفع المسؤول يوم الأربعاء رئيس كينيا وهو يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية مدتها خمس سنوات في الانتخابات التي تجري في 27 ديسمبر كانون الاول.

 


في الجمعة 14 ديسمبر-كانون الأول 2007 07:41:38 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=