بن لادن من أعظم عباقرة العالم
متابعات
متابعات

أظهر استطلاع حديث للرأي أن البريطانيين يعتبرون زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن من بين أكثر 100 شخصية عبقرية حية في العالم حيث يتشارك المرتبة نفسها علي اللائحة مع الملاكم السابق محمد علي كلاي، بالإضافة إلي 19 موسيقياً و15 عالماً و10 أدباء.

وأوردت صحيفة الدايلي ميل اللندنية أن الدراسة التي أجرتها لجنة من ستة خبراء في مجال الابداع والابتكار أشارت إلي أن بن لادن واحد من أعظم العباقرة الأحياء في العالم .

وفي حين أن المستطلعين الـ600 من المقيمين في بريطانيا والذين تم اختيارهم بشكل عشوائي وصفوا بن لادن بأنه إسلامي ، لكنهم أعطوه المرتبة 43 ضمن اللائحة التي تضم أكثر 100 شخصية عبقرية في العالم.

وتشارك كلاي، الذي كان الرياضي الوحيد علي اللائحة، المرتبة نفسها، مع بن لادن.

وضمت اللائحة، التي احتوت علي 23 بريطانياً، 19 موسيقياً و15 عالماً و10 أدباء و9 مهندسين معماريين و8 من المختصين بالدراسات التي تعني بالإنسان.

وتصدر اللائحة، التي لم تضم إلا 15 امرأة، كل من مخترع الويب (الموقع الإلكتروني) السير تيموثي بيرنرز - لي، والكيميائي السويسري ألبرت هوفمان.

وجاء في المرتبة الثالثة المستثمر الأمريكي ورجل الأعمال الخيرية جورج سوروس، ثم مخترع مسلسل الكرتون ذا سيمبسونز مات غرونينغ، فالزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا خامساً.

وحلت مؤلفة رواية هاري بوترر ج. ك رولينغز في المرتبة 83.


في الأربعاء 31 أكتوبر-تشرين الأول 2007 08:35:46 ص

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=