السجادة الذكية..تساعد على الراحة والخشوع
متابعات
متابعات

ابتكرت إحدى الشركات السعودية "السجادة الذكية" وهي سجادة صلاة طبية تساعد على الراحة والخشوع، لأنها تقوم بإعادة توزيع وزن الجسم بالكامل بشكل متساو على جميع أجزاء التماس بين الجسم والسجادة.

وقالت الشركة -في بيان لها الأربعاء 30 مايو/أيار 2012- "إن هذه السجادة تؤمن الراحة التامة للمفاصل أثناء السجود أو الجلوس للتشهد وتسهل إلى حدّ كبير حركة الدورة الدموية، وتساعد على تخفيف كثير من الآلام مثل آلام الركبتين، الساقين، القدمين، المفاصل، الورك، وأيضا في حالات عرق النسا واضطرابات الدورة الدموية، تلك الآلام التي من شأنها أن تدفع المصلي لعدم التركيز الكامل في الصلاة أو الإسراع لإنهائها لتجنب الإجهاد المتزايد"، بحسب صحيفة "اليوم" السعودية.

وأضاف البيان أن ذكاء هذه السجادة يكمن في أنها مصنعة من خلايا مسامية قابلة للتمدد والانكماش لتنسجم تماما مع شكل الجسم أو العضو الضاغط عليها، وكذلك تنجح تلقائيا في تعديل حرارته، بما يمنح المصلي شعورا هادئا يجمع بين الراحة والاطمئنان.

ويتميز غطاء السجادة أو الطبقة العليا الظاهرة منها بأنها مصنوعة من البوليستر القابل للتهوية، والذي يعمل على امتصاص الرطوبة وطردها لمنح مزيد من التكييف الذاتي للجسم أثناء الصلاة، وقد صممت السجادة الذكية بتصاميم ونقوش إسلامية فريدة ومتوفّرة بأشكال وألوان متعددة.


في الجمعة 09 أغسطس-آب 2013 09:24:41 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=