الهواتف النقالة تقود الأطفال الى الموت في الشوارع
متابعات
متابعات

قالت حملة بريطانية للأمن والسلامة على الطرق ان استخدام الهواتف النقالة من قبل الأطفال أثناء سيرهم في الشوارع له ارتباط وثيق بالحوادث المسببة للوفاة على الطرق، ودعت أولياء الأمور والآباء والأمهات الى تحذير أطفالهم من استخدام الهواتف النقالة خلال المشي من والى المدرسة.

وأظهرت أرقام واحصاءات تم نشرها في بريطانيا حديثا أن الأطفال بين 11 عاماً و12 عاماً أكثر عرضة من غيرهم لخطورة التعرض لحوادث تؤدي الى الوفاة في حال استخدموا الهواتف النقالة خلال المشي في الشوارع.

وبحسب الارقام فان 32% من الحوادث التي ادت الى الوفاة او الى اصابات خطيرة لأطفال خلال ذهابهم أو عودتهم من المدرسة كانت مرتبطة باستخدام الهواتف النقالة، وتبين أن الأطفال في سن 11 عاماً الذين تعرضوا لحوادث هم ثلاث أضعاف الذين هم في سن 10 سنوات فقط.

وبحسب دراسة أجرتها شركة "أكسا" لتأمين السيارات فان 21% من الأطفال في سن 11 عاماً الذين لديهم هواتف نقالة انهم يقطعون الشارع وهم منشغلون بالهاتف، أو وهم يستمعون للموسيقى بواسطة الهاتف، فيما ترتفع هذه النسبة الى 25% بالنسبة للأطفال في سن 12 عاماً.

ودعت الحملة البريطانية الى تحذير الأطفال من استخدام الهواتف النقالة خلال المشي في الشوارع نتيجة أنه يشغل الذهن، تماماً كما هو الحال بالنسبة للسائقين الذين يواجهون العقوبات والمخالفات في حال قاموا باستخدام هواتفهم النقالة خلال قيادة السيارات.


في الثلاثاء 09 يوليو-تموز 2013 06:56:37 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=