لو كنتُ مكانك ياشوقي...!!
منال القدسي
منال القدسي

لو كنتُ مكانك ياشوقي...

سأقود حملة "شارك" في تنظيف وتطهير تعز من الفاسدين واللصوص في جامعة تعز ، مكتب الصحة ، مؤسسة الكهرباء ، مؤسسة المياه ، أقسام الشرطة ، النيابات ، المحاكم وفي كل المكاتب والمؤسسات الحكومية ..

سأبدأ بتطهير تعز من الفاسدين ، وإختيار قيادات مدنيه وعسكريه تتمتع بالكفاءة والقوة والنزاهة ، وسأفرض على كافة المكاتب والمؤسسات الحكومية القيام بمهامها ، وسأعقد اجتماعات شهرية للوقوف على ماتم إنجازه وماهو مخطط لإنجازه لتذليل أي صعوبات تعيقهم ، وفي حال عجز قيادات تلك المؤسسات والمكاتب سأغيرهم بمن هم أجدر.

وسأترك نظافة تعز لمدير البلدية وكهرباء تعز لمدير الكهرباء ومياه تعز لمدير المياه وقضاء تعز للقضاة والمحاكم والنيابات بعد تطهيرها من الفاسدين وأمن تعز لمدير الأمن ، ولن أهتم بمن هو المدير ومن الذي عينه وماهو انتمائه ، سأنظر الى كفاءته وقدرته على انجاز مهامه.

لو كنتُ مكانك ياشوقي..

لتفرغتُ للمشاريع الإستراتيجية لتعز (مشروع تحلية مياه تعز ، مشروع توسعة ميناء المخاء ، مشروع مستشفى حمد ، مشروع توسعة مطار تعز ، جامعة الجند ، توليد الطاقه بالرياح و مشروع مدينة الثورة (الصالح سابقاً) والذي تتقاعس في توزيع المباني الجاهزة واستكمال المباني غير المستكمله).

لو كنتُ مكانك ياشوقي ..

سأذهب للحكومة في صنعاء لوضع خططي الاستراتيجية لمدينة تعز وأطالبهم بتحويل مخصصات تعز الى تعز كما فعل المحافظين السابقين أمثال (عبدالغني مطهر و أحمد عبدربه العواضي).. وسأطالب بقيادات عسكريه ومدنية لمدينة تعز من أبناءها الأكفاء، ولن أطالب بنقلهم من تعز كما فعلت ياشوقي.

لو كنتُ مكانك ياشوقي..

سأحل المجلس المحلي الذي ينخر في عظامه الفساد، وأطالب بمحاكمة المتورطين منهم الذين كان لهم دور بارز في التآمر على تعز ، فالشريف منهم لم يقل "لا" عندما كانت تعز تُقصف ويسفك دماء أبناءها في الشوارع والساحات ... لقد تسألت في إحدى اجتماعاتك قائلاً: "تعز هي جزء من اليمن فلماذا لم نسمع عن مطالبات بإقالة المجلس المحلي في أي محافظة أخرى ؟ لماذا تعز؟".. والجواب ياعزيزي في غاية البساطة، لأنه المجلس المحلي الوحيد بين كل المحافظات الذي شارك في اتخاذ وتنفيذ قرارات ذبح الشباب وتدمير مدينة تعز.. وعار على شرفاء تعز ان يبقى هكذا مجلس جاثماً على مدينتهم، وأنت تعلم حقيقة الانتخابات المزيفة التي رشحوا من خلالها فهو مجلس غير شرعي فكيف تصفه بالقانوني!!.

لو كنتُ مكانك ياشوقي..

سأحل مدير مكتب الصحة الى المعاش فكفاه مافعله بالصحة والأمومة والطفولة في تعز وكفاه ما أهدره من مشاريع صحية ، وما نهبه من ميزانيات لدعم الصحة في تعز .. ولما كنتُ قربته كمستشار استشيره من أعين بدلاً عنه واي فاسد من أصدقاءه يريد تعيينه خلفاً له ولسألته ماهو مؤهله ؟؟ واهم من كل هذا لسألته عما فعله بأكفاء الأطباء في تعز.. وكيف نُهبت رواتب الأطباء المبتعثين للدراسة في الخارج وماذا كان مصيرهم حين عادوا !! ولفتحتُ تحقيقاً حول توسعة مستشفى الجمهوري وكيف تم تأجيله من عام الى آخر لنهب ميزانيته..! ولسألته عن سبب التلاعب والتأجيل في افتتاح المختبر المركزي (المختبر جاهز منذ 3 سنوات وتم افتتاحه اليوم!!).

لو كنتً مكانك ياشوقي ..

سأوزع أجهزة اللابتوب على المبدعين لا المطبلين .. فلن أكون بحاجة الى تطبيل السفهاء فإنهم فتية سوء التفوا حولك فاحتضنتهم.. وهم في حقيقة الأمر من اساءوا اليك ولن تستطيع ان تشبعهم الى الأبد وستنظر كيف ستتحول اقلامهم الى طعنات في ظهرك عندما ينقطع غيثك عنهم.

ولو كنت مكانك لمنعت المطبلين والصحفيين والكتاب والأبواق من التردد على مكتبي ولدعوت الشرفاء من الصحفيين والكتاب للكتابة عن أوضاع تعز ومكامن الفساد في تعز وأوجه القصور في أداء قيادات الأجهزة الأمنية والمدنية وكشفها.

لو كنتُ مكانك ياشوقي ..

لن أفر الى القاهرة أو لندن عند مواجهة أي مشكله ، بل سأنظر ماهي المشكلة وسبل حلها ، فمطالب أبناء تعز ليست تعجيزية بل هي أبسط ما يمكن تحقيقه وهي تطهير تعز من الفاسدين .. هل تستطيع ان تحقق هذه المطالب؟؟؟ اذا كنت لا تستطيع فأنت لست محافظاً لتعز بل محافظاً لشلة من الفاسدين وستقضي على أحلام أبناء تعز وتطلعاتهم وتُهدر تضحياتهم، وسيذكرك أبناء تعز في صفحة....

دع عملك يتحدث عنك ياشوقي..

لا ترمي فشلك على المشترك أو الإصلاح ، ولسان حالك وفعلك ناطقة بالفاسدين من المؤتمر ، فعملك هو مقياس نجاحك ان كنت تعي الحقيقة .. فموائد رمضان لم تحقق نتائج لتعز ولو كنت أنفقت تكاليفها على المحتاجين او السجناء على ذمة ديون بمبالغ لا تذكر وهم كثيرون قابعون في السجون منذ سنوات أو على الأقل أعلنت عن حملة يشارك فيها تجار أبناء تعز لقضاء ديونهم وإخراجهم من السجون لكنت أرضيت بعملك هذا العباد ورب العباد..

وان كنت ترى ان هناك مايعيق بينك وبين أداء المهام الملقاة على عاتقك فعليك بعدم التستر خلف مبررات واهية باتت مملة للجميع .. أنت لست بحاجة للوظيفة فعليك عقد مؤتمر صحفي تُصارح فيه أبناء محافظة تعز بحقيقة تعيينك والموانع التي تحيل بينك وبين أداء مهامك بكل شفافية دون أدنى تخوف على المصالح.

أخيراً...

لو كنت يا محافظ تعز اتخذت قرارات حقيقية وجريئة من أجل تعز وأبناءها ، ستجد تعز برجالها وشيوخها ونساءها وأطفالها قد ألتفوا حولك وضحوا بأرواحهم للذود عنك ، ولما سمحوا بأدنى إساءة لك ... أنت المسيئ لنفسك ياشوقي بعملك.

إبدأ يامحافظ تعز بتطهير محيطك من الفاسدين والقتلة وعليك بالنيابات والمحاكم فهي منبع الفساد ومربطه .. فلن تجديك نفعاً مجالس الشيوخ المتهالكة الذين بعثتهم من القبور فهي شريك أساسي في الفساد خلال الحقبة الماضية .. ولن تحقق منفعة لتعز من خلال اللجان التي نسمع عن تشكيلها كل يوم ، فتشكيل المجالس واللجان هو الهروب الحقيقي من المهام المفروضة عليك وهروب من مسؤوليتك أمام الله وأمام أبناء محافظتك ..

لقد قلت بأنك واثق من نفسك متوكل على الله .. ونعمَ بالله.. ولن ننكر عليك توكلك على الله ولكن نقول لك خذ بالأسباب واتقي الله في محافظة تعز وأبناء تعز ودماء أبناء تعز ... وسلام على من أتبع الهدى.


في الجمعة 25 يناير-كانون الثاني 2013 02:56:31 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=