كيف تنام بطريقة أسرع؟
متابعات
متابعات

في متوسط عمر البالغين يتطلب النوم من 7 إلى 9 ساعات ليلا يوميا، وهذا لكي يعمل الإنسان بشكل صحيح على مدار اليوم، ولكن هناك ليال كثيرة جدا تجد فيها النوم بصعوبة، مما يؤثر دائما على نشاطك وقدرتك على العمل في اليوم التالي، ولكن هناك بعض النصائح التي لو حاولت إتباعها بشكل مستمر ستخلد أسرع للنوم.

ممارسة الرياضة بشكل منتظم

ممارسة الرياضة بشكل منتظم يعمل على تحسين عملية النوم، فالجسم من خلال الرياضة يقوم بضخ الدم بكمية أكبر من 3 إلى 4 مرات طوال الأسبوع، وعادة ما تكون هذه التدريبات قبل النوم بحوالي 4 ساعات.

وجبة ما قبل النوم

هناك وجبات يأكلها الإنسان وتساعده على حرق الدهون، بالتالي هناك وجبات أيضا يأكلها وتساعده على النعاس، فالمزيج بين الكربوهيدرات والبروتين الخفيف يساعد الإنسان على النعاس لو أخذ الشخص هذه الوجبة قبلها بـ30 دقيقة، فمثلا قطعة من الخبز مع قطعة جبن أبيض قليلة الدسم.

الإمتناع عن الكافيين

هناك وقت مهم خلال اليوم يجب التوقف عن تناول المنتجات التي تحتوي على الكافيين، فعلى الأقل إمتنع عن تناول الكافيين قبل النوم بثماني ساعات، لأنه يستمر في الدم لهذه المدة، بالتالي هي وسيلة مهمة جدا لمواجهة أثار النوم، فلديك بديل لقهوة بعد الظهر وهو المشي على سبيل المثال.

التخلص من التوتر

الإجهاد يخلق القلق والتوتر، وهناك طرق كثيرة جدا للتخلص من القلق وهي المكوث في حمام ساخن قبل الدخول في النوم، فالحمام الدافيء يرفع من درجة حرارة الجسم وبعدها يعمل على هدوء الجسم والذي يعمل على إفراز هرمون الميلاتونين لزيادة الهدوء.

غرفة باردة

طريقة أخرى للنوم السريع وهي النوم في غرفة باردة، فإنخفاض درجة حرارة الجسم تساعد الجسم على النوم، فالبرودة أفضل عندما يتعلق الأمر بالنوم.

عادات النوم

من المهم أن يكون لديك عادات في الإستيقاظ والنوم، حاول في البداية تحديد وقت للإستيقاظ والنوم كل يوم وخصوصا خلال الإسبوع.


في الأربعاء 02 يناير-كانون الثاني 2013 10:11:05 ص

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=