الوصايا العشر لساكني صنعاء
أحمد غراب
أحمد غراب

الأولى : احرص على ان يكون لديك " منطاد " المعكسرات تحاصر المدينة من أمامها ومن خلفها وعن يمنيها وعن شمالها ومن بين يديها إذا تفجر الوضع او حدثت انفجارات لاسمح الله تكون جاهز أنت وعيالك تركبوا فوق المنطاد وترتفعوا في السماء.

الثانية : احرص على اقتناء أحذية على شكل قوارب أنت تمشي في شوارع فيها مائتين الف بيارة وممكن في أي لحظة تسقط ؟!

الثالثة : تعلم الجري بسرعة الفهد ، والقفز بطريقة الكنغر تحسبا من أي رصاصة طائشة ، صنعاء أصبحت سوق للقبائل المسلحين من كل مكان ؟!

الرابعة : لا تستأجر منزلا بالقرب من احد المسؤولين او المشائخ ولو أجروه لك بلاش ، إذا اختلفوا وقرحت حرب بينهم بيطحنوك أنت اللي في الوسط.

الخامسة : لا تسكن بجوار محلات دبات غاز لأنها مذحلة وممكن تتفجر في أي لحظة ، ولا تمش إلا وأنت مربوط في خشبة للوقاية من أسلاك الكهرباء العشوائية.

السادسة : لا تسكن بالقرب من أي مؤسسة حكومية فيصير لك ما صار للذين سكنوا بجانب وكالة سبأ للأنباء أو وزارة الداخلية او وزارة الإدارة المحلية ....

السابعة : تأكد من ان صاحب البيت الذي استأجرت منه ليس له أي أنشطة سياسية او طائفية او حزبية وليس له أي غرماء لأنهم لن يفرقوا بينك وبينه .

الثامنة : فر من البيت الذي فيه مخازن فرارك من الأسد لأن هذا البيت " شواية " أبو أسد ، فهناك من يخزنون البترول او السلاح او الألعاب النارية ( ما فيك سخى تنام تبكر الصبح وأنت مشوي وإلا على الفحم ).

التاسعة : في حال كنت ساكنا بجوار جبل من الجبال التي تحيط بصنعاء فأنصحك ترجع القرية وتعيش مثل فلونة فوق شجرة اخرج لك ، فجبال صنعاء تحوي معسكرات ويتم تخزين الأسلحة فيها منذ عقود ويقال ان بينها صواريخ.

العاشرة : كن صبورا كالجمل ، مرحبا بك يا سفينة الصحراء لا أحدثك عن فواتير الماء ، بل عن دراسات علمية تؤكد ان ثمة جفاف قادم بسبب الانخفاض الشديد في مستوى الماء فى حوض صنعاء.

اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي

ghurab77@gmail.com


في الأحد 02 ديسمبر-كانون الأول 2012 05:13:03 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=