اليمن ليست الاردن بابطاينه
منال القدسي
منال القدسي

وأنا أتصفح الانترنت قرأت مقال في إحدى الصحف العربية "أخبار البلد" لأحد الكتاب الاردنيين يتباكى فيها على مايجري في الساحة الاردنية وقد أنحرف كاتب المقال في كتابته واصفاً الاخوان المسلمين في الاردن بانهم لا يقلون خطورة عن الصهاينة في فلسطين .. ونترك للقارئ الحكم على هذا الكاتب الذي ينتمي لعشيرة البطاينه المعروفة في الاردن والتي ينتمي اليها كُتاب ووزراء وأساتذة جامعات لهم مكانتهم بالاردن ولن ندخل في ماكتبه البطاينه معتبرين ان ماكتبه هو شأن أردني، والاردن بما فيها عشيرة البطاينه تزخر بالوطنيين الشرفاء.. مايهمنا بالمقال وبغض النظر عن الاسفافات التي تضمنها، انحرافه في مقاله المتزلف قائلاً " الأردن ليست مصر وليست اليمن وليست ليبيا انها دولة الأردنيين التي يقودها الهاشميون والتي صنع استقلالها النشامى منذ مؤتمر أم قيس واجماعه على أن تكون امارة شرق الأردن بقيادة عبد الله بن الحسين طيب الله ثراه " نكتفي بهذا القدر من المقال ، ونقول للبطاينه :

نعم الأردن ليست مصر !! فهل تعرف مصر؟ انها قلب العروبة النابض ، مصر بشعبها الطيب التي لا تستطيع أي دوله في الوطن العربي ان تتنكر لافضالها على الشعوب العربية بل ومعظم دول العالم الثالث .. مصر العروبة ، مصر التاريخ مصر الحضاره الممتده منذ حوالي العام 3150 قبل الميلاد .. مصر النيل والاهرامات .. مصر التي أخذ من حضارتها وفنونها في العماره وعلومها في الرياضيات والطب وأنظمة الري معظم دول العالم ونقلت اثارها الى مختلف بقاع العالم .. مصر ملهمة الكتاب والشعراء وملهبة خيال المسافرين .. مصر الازهر والحسين .. مصر سعد زغلول ومحمد علي باشا وجمال عبدالناصر .. مصر القناة والسد العالي .. مصر 6 أكتوبر .. مصر الحره .. مصر الثوره .. مصر قلب العروبة النابض .. مصر التي ذكرت ( 5 ) مرات في القرآن الكريم : "اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ" }البقرة61{ "وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتاً وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً" }يونس87{ "وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً"}يوسف21{ "فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ" }يوسف99{ "وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ"}الزخرف51{ هذا غيض من فيض عن مصر يابطاينه!! .. أما ان الاردن ليست اليمن يانشامى .. فنقول الان وقد عرفت مصر فستعرف من هي اليمن يابطاينه.

اليمن هي التي شهدت أول استيطان بشري في الجزيرة العربية ويعود الى ماقبل 300 ألف سنه قبل الميلاد ...اليمن بلاد الحضارات المتقدمه في عصرها اليمن بلد الزراعة وبلد التجارة التي كانت تسيطر عليها من البحر الابيض المتوسط وحتى المحيط الهادي .. اليمن هي مملكة سبأ وحمير ومعين وقتبان وأوسان ومملكة حضرموت ..اليمن بلاد العطر والبخور (لو أمكن إرسل عنوانك لنرسل لك قليلاً من العطر والبخور لتعطر كتاباتك التي لا تفوح منها إلا الروائح الكريهة يابطاينه).

لم تعرف يابطاينه بعد شيئ عن اليمن .. اليمن سماها المستشرقون والمؤرخين باليمن السعيد .. اليمن تلك الممالك منذ 4000 عام قبل الميلاد ..

أما الاردن إسم عبري معناه الغور المنحدر ، وامارة شرق الاردن تم إقتطاعها بالتحالف مع الأنجليز من بلاد الشام (الدولة السورية )عام 1921م ..الاردن بلد تقتات على مصائب الدول المجاورة فالاستقرار في الدول المجاورة معناه الجوع في الاردن الذي لا يمتلك سوى مورد الفوسفات .. الاردن عمرها وبناها اخواننا الفلسطينيين ، وإذا طمسنا الماضي فالاردن هي أيلول الاسود حين دخل الجندي الاسرائيلي الى جانب الجندي الاردني ليقتل المواطن والفدائي الفلسطيني... فمصيبتك يابطاينة هي الأعظم كونك لاتدري .. وزيدها هيل بدون الخيل يانشامى.


في الجمعة 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 10:04:44 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=