محاكمة غوغل بسبب كلمة "يهودي"
متابعات
متابعات


رفعت منظمات فرنسية دعوى قضائية على شركة غوغل مطالبة بأن يتوقف محرك البحث الخاص بها بربط كلمة "يهودي" عشوائيا بأسماء شخصيات يبحث مستخدمو الإنترنت عن معلومات حولهم.

وقال محامي منظمة "أس أو أس راسيزم" باتريك كلوغمان لوكالة فرانس برس أنه تم تحديد جلسة استماع الأربعاء المقبل، معتبرا أن الاقتراحات التي تقدمها غوغل في محرك البحث "تعزز بطريقة فورية الشعور بأن اليهود موجودون أينما كان في مواقع القيادة في فرنسا".

وعندما يبدأ مستخدم الإنترنت بالبحث عن كلمة معينة على غوغل، تقدم له ميزة الاقتراحات التلقائية عدة خيارات من بينها كلمات سبق أن قام بها مستخدمون آخرون.

وفي الدعوى القضائية، احتج اتحاد الطلاب اليهود في فرنسا ومنظمة "جاكوز" الدولية من أجل العدالة و"أس أو أس راسيزم" والحركة المناهضة للعنصرية والداعية إلى المحبة بين الشعوب على أن "ميزة اقتراحات غوغل" غالبا ما تقترح بشكل عشوائي كلمة "يهودي" عندما يبحث المستخدم عن اسم شخصية معينة بارزة في عالم السياسة أو الاعلام والأعمال.

وتشير غوغل على موقعها الالكتروني أنها تستثني من اقتراحاتها التلقائية "فئة صغيرة تضم كلمات إباحية أو عنيفة أو كلمات تحرض على العنف أو مرتبطة بانتهاك حقوق المؤلفين".

 
في الإثنين 30 إبريل-نيسان 2012 05:59:26 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=