فيلق القدس الإيراني يدرب مائة ألف مقاتل لدعم الأسد
مأرب برس - متابعات
مأرب برس - متابعات
 
 

كشفت مصادر أن فيلق القدس الإيراني يدرب حالياً قرابة مائة ألف مقاتل، على حرب الشوارع وحروب العصابات وحروب المدن، تمهيداً لإرسالهم للأراضي السورية، للمشاركة في دعم نظام بشار الأسد، نقلا عن صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد.

وطبقاً للمعلومات التي سرّبها عضو المجلس الوطني السوري، عبدالإله بن ثامر الملحم، فإن ميلشيات مُقرّبة من حركة حزب الله العراقي، الذي يتزعمه عيسى السيد جعفر، مرّرت معلومات مؤكدة عن معسكرات تدريب المقاتلين المذكورين.

وقال الملحم، في تصريحات خاصة نشرها موقع الملف ، "إن عمليات التدريب تجري بانتظام منذ مطلع العام الجاري، حيث تم تقسيم المقاتلين إلى مجموعات في معسكرات بصحاري محافظات ميسان، والديوانية، والسماوة، والكوت العراقية".

وكشف عن "إخضاع تلك الجموع للتدريب على حروب المدن والشوارع وحرب العصابات، كون القرى السورية والمدن مأهولة بالسكان"، على حد تعبيره.

وأكد الملحم أن فيلق القدس يشرف على تمويل حملات التجنيد، التي جمع لها آلاف المتطوعين من المدن العراقية، خصوصاً الشيعية منها.

من أبرز المنتمين لحملات التجييش أو التجنيد، عناصر من حركاتٍ عسكرية شيعية المذهب، أبرزها جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر، وحزب الله العراقي، وجماعة الرساليون، ومنظمة بدر، وجند الإمام، بحسب المعارض السوري.

 
في الثلاثاء 24 إبريل-نيسان 2012 05:47:56 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=