حقائق صادمة للزوجة عن زوجها
وكالات 
 

للعلم الدراسة أجريت في مجتمع أوربي وليس عربي أو مجتمع مسلم :

عزيزتي حواء .. حين يخبرك زوجك بأنك على قائمة تفكيره ، فتظاهري بتصدقه ، وإياكِ أن تصدقيه بالفعل ، فحينها ستكونين قد ضيَّعتِ على نفسك فرصة إدراك أولويات زوجك الحقيقية ، حيث تؤكد دراسة بريطانية أُجريت مؤخرًا أن أولويات الرجل مرتبة ترتيبًا تنازليًا من الأهم فالأقل أهمية ، والنتيجة – حتمًا – صدمة لحواء .. فما هي تلك الأولويات ؟

1 – الجنس :

تؤكد الدراسة أن الجنس يأتي في مقدمة تفكير الرجل ، خاصةً في المرحلة العمرية من 18 : 25 عامًا ، وأن التفكير في العلاقة الحميمة قد يرد على عقل الرجل حوالي عشرين مرة باليوم ، وهو ضعف عدد المرات التي تفكر فيها النساء في نفس الأمر .

2 – النوم :

نعم.. رغم أن الأمر قد يبدو غريبًا ؛ حيث أُشيع عن المرأة – ظلمًا – على مدى سنوات طويلة أنها تعشق النوم وتفكر في الكسل دائمًا ، لكن الدراسة الحديثة تنفي التهمة عن المرأة ، وتلقي بها في ملعب الرجال، خاصةً أولئك الذين رُزقوا بأطفال حديثًا .

3 – الطعام :

تؤكد الدراسة أن الطعام ربما يحمل نفس أهمية النوم بالنسبة للرجال ، وربما كان ذلك راجعًا إلى وجود محفزات متعددة في مخ الإنسان ، تجعله يفكر في الطعام ويشتهيه حالما يشتم رائحة طيبة .

4 – العمل :

لأن العمل بالنسبة للرجل مصدر الأمان ، وركيزة من ركائز شعوره بأهميته ، فإنه يقضي وقتًا طويلاً في التفكير في كيفية التقدم في عمله ، حتى حين لا يكون موجودًا في مقر العمل .

5 – الرياضة :

قد يضحي الرجل بخروجه مع زوجته من أجل مشاهدة حدث رياضي هام ، فحوالي 23 % من الأزواج يفعلون ذلك ، ويزداد الأمر تفاقمًا إذا كان الرجل ممارسًا للرياضة ، وليس مجرد مشاهد لها .

6 – النقود :

ومَن منا لا يفكر في النقود ؟ لكن الدراسة تؤكد ان الرجل يفكر فيها باعتبارها مصدرًا لأحد مخاوفه ، فهو لا يفكر في النقود التي يمتلكها ، لكنه يفكر في مدى كفايتها في تغطية احتياجاته واحتياجات مَن يعول .

7 –الأسرة :

تمثل الأسرة رمزًا للاستقرار عند الرجل كما هي عند المرأة ، لكن الرجل لا يفكر في تكوين أسرة إلا حين تتوفر له وظيفة جيدة ، ودخلاً يمكنه من القيام بواجباته نحو الأسرة التي يرغب في إنشائها .

وقد اثبتت دراسة تم إجراؤها على عينة مكونة من خمسة آلاف شخص ، أن الرجل الأعزب يفكر في الزواج وتكوين أسرة ، أكثر مما تفكر المرأة العزباء .

8 – الإلكترونيات :

وعلى رأسها الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) وأحدث إصدارات الآي فون والبلاك بيري ، وبعض الرجال قد يصل بهم الامر إلى حد الإدمان .

9 – الزوجة أو الحبيبة :

تلك هي الصدمة التي تتلقاها حواء جراء الاطلاع على هذه الدراسة ، فهي تاتي في ذيل قائمة أولويات الرجل ، لكن الرجل الذكي هو الذي لا يصارح زوجته بذلك.


في الأحد 22 إبريل-نيسان 2012 07:32:27 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=