الجزيرة الأكثر مصداقية في العالم العربي
مأرب برس
مأرب برس

كشف تقرير لاذاعة BBC العربية ان استطلاعا للرأي أجرته الـ بي بي سي ووكالة رويترز للأنباء أظهر أن قناة الجزيرة هي من أكثر القنوات التي تحظى بثقة المشاهد في العالم العربي،وأن 80% من المصريين يعتبرون قناة الجزيرة الأجدر بالثقة.

وقدر د. فاروق أبو زيد العميد السابق لكلية الإعلام بجامعة القاهرة في تعليق لبرنامج العالم هذا الصباح ا لذي تذيعه إذاعة  BBC
العربية، أن قناة الجزيرة تشكل وجهة للنخبة فقط، موضحا أن الجزيرة وسيلة إعلام خاصة بالنخبة في مصر، والجزيرة ممكن أن تكون القناة الأولى للنخبة المصرية المثقفة سياسيا، ولكن بإمكان المواطن العادي أن يشاهد قناة المستقبل أو LBC  أو MBC أو قنوات المنوعات أكثر من الجزيرة.

وذكر تقرير الإذاعة أن استطلاع الرأي أظهر أن المصريين أصبحوا يفضلون التلفزيون أكثر من الراديو والصحف، وباتوا يشعرون بكثير من الثقة في قناة الجزيرة القطرية، التي اعتقلت الحكومة المصرية أخيرا مدير مكتبها في القاهرة بتهمة إشاعة أخبار كاذبة في أعقاب تفجيرات دهب.

ونقل التقرير عن مواطن مصري قوله "عندما أتصفح الجزيرة نت وأتصفح موقع الأخبار المصرية أصدق موقع الجزيرة، لأن أخباره حقيقية، وتابعت فيه أكثر من خبر، وأجد ما أراه هو الذي يحدث، وأضاف مواطن مصري آخر مؤكدا" نحن نقرأ جميع الصحف لكن في أغلب الوقت أشاهد الجزيرة على وجه التحديد".

ونقل تقرير لوكالة REUTERS عن نفس الاستطلاع أن كلا من الـ BBC  و  FOX NEWS والجزيرة تعتبر من أكثر القنوات التي تحظى بثقة المشاهدين في منطقتهم، إذ أكد 52 % من البرازيليين أنهم يثقون بـ REDE GLOBO ، وعبر 32% من البريطانيين عن ثقتهم بالـ BBC ، و 11% من الأمريكيين قالوا انهم يثقون بـ FOX NEWS .


في الأحد 08 إبريل-نيسان 2007 07:19:57 ص

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=