مراكش تتحول إلى قبلة لمشاهير العالم
مأرب برس - متابعات
مأرب برس - متابعات
 
 

تحتضن عاصمة السياحة المغربية مراكش، هذه الأيام، عُشّاق السحر العربي لقضاء عطلة نهاية العام، من رؤساء الدول وزوجاتهم، ومشاهير الرياضة العالميين، ونجوم الفن العربي والعالمي. فقد وصل إلى مراكش الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، برفقة زوجته الشيخة موزة، بالإضافة إلى وزير

خارجية قطر وشخصيات رسمية هامة، في زيارة إلى المدينة الحمراء للراحة والاستجمام، وأن بهاء المدينة سحر الشيخ حمد مما دفعه إلى البحث عن عقار من أجل الإقامة، قد يكون قصرًا أو رياضًا من طراز عالي وبناء مغربي مراكشي رفيع.

كما وصلت السيدة كارلابروني زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا، إلى مراكش، مدينة النخيل في انتظار التحاق زوجها، برفقة حرسها الخاص والمكوّن من عشرين رجل أمن.

و تأكد أنه سيحل في الأيام القليلة المقبلة، ستروسكان مدير صندوق النقد الدولي السابق وزوجته آن سانكلير، ليستجمّ بين الثلوج التي غطت جبال الأطلس المحيطة بمراكش، بعد متابعته واعتقاله في الولايات المتحدة بتهمة الاغتصاب.

في غضون ذلك، كشفت مصادر مغربية، أن من بين النجوم الذين تأكد حضورهم إلى المدينة الحمراء، نجم فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، وصديقه في النادي نفسه جيرار بيكي، الذي سيكون بصحبة صديقته شاكيرا، أندريس انييستا، واكزافيي فرنانديس، إلى جانب مشاهير آخرين من لاعبي فريق ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة و لسانا ديارا، كما ستحتفل الفرنسية من أصول سلوفاكية أدريانا كرمبو، سفيرة الجمال للصليب الأحمر، بزواجها من صاحب مطعم "جاد محل" أندريه أوهانيان.

وفي السياق ذاته، وصل عميد المنتخب الفرنسي واللاعب السابق لفريق ريال مدريد، زين الدين زيدان، لحضور حفل ستقيمه زوجة الكوميدي الفرنسي من أصل مغربي جمال الدبوز، ميليسا طوريوو، بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادي، وذلك بإقامتهما في مراكش، وسيحضر إلى جانب زيدان، نجوم السينما والتلفزيون الفرنسي، على غرار كاد المالح ناگي وآخرون.

وتشهد الفنادق الكبرى في مراكش، منافسة كبيرة بهذه المناسبة، فلن يتعدى ثمن الليلة الواحدة في فندق خمس نجوم ابتداءً من الأسبوع المقبل 500 درهم، كما تتنافس مطاعم وفنادق مدينة النخيل على جلب فنانين مغاربة ومصريين لإقامة حفلات خاصة بمناسبة نهاية السنة.

وعلى الصعيد الأمني، تشهد مراكش خلال الأيام القليلة المقبلة، اجراءات أمنية مشددة، حيث وزعت ولاية أمن مراكش مذكرة على مختلف فنادق ومطاعم المدينة الحمراء، من أجل نصب كاميرات ذات تغطية عالية، بالإضافة إلى تعزيز عناصر الأمن الخاص بمختلف المطاعم والفنادق، وسيبدأ نصب الحواجز الأمنية في مداخل المدينة ابتداءً من الجمعة المقبل.

 
في الأربعاء 04 يناير-كانون الثاني 2012 06:42:17 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=