خفايا البنات والكعب العالي
مأرب برس - متابعات
مأرب برس - متابعات


أشارت دراسة حديثة نشرت في دورية "هيوبوثيسيس" العلمية الطبية أن هناك علاقة بين ارتداء الكعب العالي، وارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا "الفصام العقلي" بين النساء، حيث تؤدي الإصابة إلى أضرار على العقل وعلى الذكاء، وسرعة الاستيعاب.

ويقول يارل فلينزمارك معد الدراسة والباحث الشهير، إن نظريته تفسر سبب ارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا بين النساء في الدول الغربية التي يكثر فيها ارتداء النساء للكعب العالي، فقد أكد "فلينرمارك" أن ارتداء الكعب العالي يصيب المرأة بتوتر شديد في قدمها على نحو يجعلها لا تسير بطريقة صحية. وهذا قد يؤدي إلى منع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق الدوبامين، وهو مركب مهم للغاية لسلامة العقل.

وأضاف أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي "بدأ قبل ألف عام وأدى إلى ظهور أول حالات الإصابة بالشيزوفرينيا، وأضاف أنه كانت قد بدأت آلية تصنيع هذه الأحذية في ولاية ماساشوستس الأميركية، وانتشرت في إنكلترا وألمانيا ثم باقي العالم الغربي، ورافق هذا الانتشار زيادة في معدلات الشيزوفرينيا".

وأضاف أنه أجرى دراسة تتبع لأول مكان في العالم ارتدت فيه المرأة الكعب العالي كان في ميسوبوتاميا "أرض ما بين النهرين في العراق حاليًا".


في الأحد 28 أغسطس-آب 2011 12:45:38 ص

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.net/articles.php?id=