مأرب برس - متابعات
كرمان: على دول الخليج مساندتنا في محاكمة صالح
مأرب برس - متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً | السبت 23 إبريل-نيسان 2011 11:19 ص

نص الحوار الذي أجراه وهيب النصاري لصحيفة الخليج مع توكل كرمان:

  في البداية حدثينا عن الوضع اليمني في ظل الاحتجاجات والتظاهرات المطالبة برحيل صالح؟

  يعيش اليمن مرحلة تحول تاريخي عظيم فاصل بين عصور الظلام والمدنية وقيم حقوق الإنسان كافة، ومكافحة الفساد التي سيشهدها اليمن في الدولة الحديثة القادمة بعد رحيل الرئيس صالح . وهذه مرحلة انتصار حقيقي واستعادة للكرامة والحرية وتاريخ اليمن المشرق الذي لطالما صادره هذا النظام .

  أين دور الشباب مما يحدث من هذا؟

  الشباب هم صانعو هذا التحول التاريخي وأصحاب القرار الأول، وكانوا أول شباب المنطقة العربية تأثراً بتجربة الثورة التونسية العظيمة ورفعوا شعارها في 15-16 فبراير/ شباط الماضي مرددين “يا تونس الخضراء فيكي خلاصنا”، ومن ثم هتفوا “الشعب يريد إسقاط النظام” بعد ثورة مصر، رغم وقوف القوى السياسية والاجتماعية كافة والمجتمع الدولي ضدهم في تلك الفترة، باعتبار أن هذه مغامرة غير محسوبة نتائجها، كون الحل الوحيد هو الحوار والإصلاحات السياسية وليست الثورة . لكن الشباب استطاعوا بعزيمتهم وإصرارهم وإيمانهم بعدالة قضيتهم صنع مستقبلهم، واستطاعوا إقناع العالم بهذه القضية .

يشكو الشباب من تهميشهم إثر انضمام قيادات عسكرية ورجال قبائل إلى ساحة الاعتصامات، ما صحة هذا؟

  الشباب أنجز ثورته عند انضمام قوى المجتمع السياسية والاجتماعية والعسكرية إليه، ومن البداية اتفقنا على خوض مرحلتين، المرحلة الأولى إشعال شرارة الثورة رغم التضحيات، والثانية دعوة قوى المجتمع اليمني كافة من أحزاب سياسية وقبائل والحراك في الجنوب والحوثيين والجيش للانخراط في هذه الثورة مع الاتفاق بتأجيل الخلافات التي أوجدها هذا النظام حتى تنجح الثورة ويتوحد الجميع تحت سقف “إسقاط النظام”، وقد توحد الجميع وانضموا تحت هذا الشعار تلبية لدعوة الثورة الطلابية الشبابية .

  لكن الشباب يشكون من تهميشهم من قبل المعارضة ممثلة بتكتل المشترك والقبائل والعسكر؟

  أعتقد أن هناك نوعاً من الخوف المتبادل، كون الأحزاب السياسية بدأت تشعر بتكوين قوى ثورية شبابية ستتصدر، وحينما استجابت الأحزاب لدعوتهم بدأ الشباب يخشون من تهميشهم، خاصة بعد تصدرها المشهد السياسي . وهذه مسألة خوف لحظي وخاضع لسوء تقديرات شركاء العمل الثوري النضالي، فالشباب لا يريدون أن يتحولوا إلى قوى بديلة وهو ما تم الاتفاق عليه، حيث إن الشباب يمثل قوى حركت الميدان ثورياً، والمرحلة الثانية هي مرحلة الفترة الانتقالية أو ما بعدها، وهي بناء دولة مدنية حديثة متفق عليها من القوى السياسية والوطنية وبمراقبة الشباب وموافقتهم والتي ستخوض هذه المرحلة . ودور الشباب في المرحلة الثانية مراقبة أداء الحكومة الانتقالية والمجلس الرئاسي الانتقالي وتصويب الأخطاء ورصد الانتهاكات وطرح رؤيتهم كشباب على التعديلات الدستورية التي تكفل بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة دون أن يكونوا على رأس مؤسسات الدولة القادمة، بل إنهم سيظلون مراقبين في الساحات حتى تصلح البلد ومن ثم يعودون إلى منازلهم .

هل أنت مع تأسيس حزب للشباب فقط؟

  لست مع هذا لإيماني بأن الشباب هم قوة تعمل للرقابة والتصويب لأداء المرحلة المقبلة، والتي تعد القوة الضامنة لتحقيق أهداف الثورة وحمايتها، فإذا تحول الشباب إلى حزب سياسي فإنهم يكونون قد تحولوا من قوى ثورية ضامنة إلى حالة سياسية تنافس على الانتخابات . وأعتقد أن الشباب الذين قاموا بهذه الثورة عليهم أن يبقوا قوى ضامنة، خاصة بعد دعوة الرئيس المخلوع صالح الشباب إلى تأسيس حزب سياسي .

  لوحظ تزايد التكوينات الشبابية إلى أكثر من 200 داخل ساحة التغيير، ما يجعل المراقبين متخوفين من عدم تحقيق هدفهم بإسقاط النظام؟

هذا شيء حيوي وضروري، وكلما تعددت المكونات الشبابية وتزايدت ضمنت إيجاد شباب قائد للمرحلة، وأي شخص لديه صفة القيادة من حقه تأسيس كيان، وهذه الثورة جعلت الشباب يعي دوره بأنه صانع المستقبل ووجودهم في مكونات مهما تعددت، يسهم في خلق قيادات حقيقية، شرط أن تعمل على التكامل وهدفها إسقاط النظام .

  لماذا لا يتم توحيد هذه الجهود الشبابية المشتتة؟

  لست مع توحيدها بوصاية، لنمنح الشباب الحرية وسيرتبون أنفسهم ويومياً يتم الإعلان عن تحالف أو ائتلاف، فلا قلق طالما الهدف واحد ويجب مساعدتهم على تأسيس هيئة استشارية واحدة، ونحن مقدمون على تأسيس كيان مع الشباب يحمي ثورتهم ويحقق الحد الأدنى من التنسيق بينهم .

ما رأيك بالمبادرة الخليجية ؟

  نشكر الأشقاء بدول الخليج الحريصين على استقرار اليمن، والذين تربطنا بهم أكثر من روابط الأخوة والدم والدين والهم الواحد، ونعلم أن مبادرتهم جاءت حرصاً على اليمن، لكن حرصهم على اليمن يجب أن يترجم إلى تلبية مطالب الشعب اليمني بإسقاط النظام الذي كان السبب بما لحق بهم وبجيرانهم، والذي تعامل مع دول الخليج مبتزاً وليس جاراً .

ومصلحة الأشقاء تصب في وقوفهم مع الشعب اليمني، والتي تتحقق بمحاكمة الرئيس وأركان نظامه من جراء الجرائم التي ارتكبها ضد هذا الشعب خلال 33 سنة، لكون ما حدث للشعب المصري لا يعادل ربعها .

ونقول لإخوتنا الخليجيين إننا قادرون على إنجاز الثورة وما عليهم إلا أن يرغموا هذا النظام على الرحيل ويساعدوا الشعب اليمني على محاكمته واستعادة الأموال المنهوبة، وسنكون جيراناً ممتنين لهم، وباسم شباب الثورة سنكون ملتزمين بكافة المواثيق والعهود الدولية، وكما فاجأناهم بالثورة سنفاجئهم بحسن الجوار بعد رحيل صالح .

بماذا تختلف ثورة اليمن عن ثورتي تونس ومصر؟

  تتفق بأنها سلمية، لكن للثورة اليمنية خصوصية عظيمة على مدى ثلاثة أشهر من الاعتصام والصمود في ساحات التغيير والحرية بمختلف المدن اليمنية عكس مصر، حيث كان الزخم في القاهر فقط، فكل ساحات اليمن تشهد تظاهرات والتزام الشعب بسلميتها، كما أن الثورة اليمنية حلت كثيراً من المشكلات قبل إنجازها، منها الحروب القبلية والثارات، حيث تجد المتصارعين يأكلون مع بعض وينامون في خيمة واحدة، وتوحدت جهود الحراك الجنوبي مع الثوار المطالبين بإسقاط النظام، وحلت مشكلة تهميش المرأة التي نراها اليوم في الصفوف الأمامية من التظاهرات .

  ماذا عن دور المرأة في هذه الثورة الشعبية السلمية؟

  دور مميز ومدهش كونها كانت تغطيها جملة من الأتربة فجاءت هذه الثورة لتنفض هذه الأتربة، وتاريخنا مليء بالشهود التي فيها احترام للمرأة ومكانتها، واعتزاز اليمني بالمرأة كإنسان، حيث كانت اليمن من أعلى الدول العربية تحرشاً بالمرأة، وانتهت نسبة التحرش في ظل هذه الثورة .

ما هي رؤيتكم لما بعد رحيل الرئيس صالح؟

دولة مدنية ديمقراطية بشراكة سياسية ومواطنة متساوية، هذا الهدف الذي يسعى الشباب والشعب اليمني إلى تحقيقه وسيكون الضامن الوحيد، لكن الآلية لتحقيق هذا هو سقوط النظام، والشباب لن يقبلوا بتسليم السلطة لأي من الرموز الحالية في النظام، والحل الوحيد هو نظام جديد وتشكيل مجلس رئاسي من مختلف القوى الوطنية تتفق عليه القوى السياسية وينال رضا الشباب .

وأناشد دول مجلس التعاون بألا يكون الحوار من أجل إنقاذ الرئيس صالح وإخراجه من هذا المأزق حتى ولو كان بتسليمه السلطة لنائبه، وندعوهم أن ينقذوا اليمن بإنجاح ثورتها التي أنجزت، وقد سقطت جميع المحافظات اليمنية ولم يبق حكم صالح إلا من القصر الجمهوري حتى شارع الجزائر .

  هناك تخوف من سيطرة القوى التقليدية على الحكم في اليمن بعد رحيل صالح خاصة من قبل المجتمع الدولي؟

  الضمانة الوحيدة مجلس رئاسي انتقالي يضم القوى الوطنية كافة ينال رضى الشعب، أما استبدال فرد بفرد فهذا أمر مرفوض من قبل الشباب، ولا يوجد خوف على الثورة، الخوف هو خذلان المجتمع الدولي والإقليمي ومن الأصدقاء والأشقاء للثورة السلمية .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 77
    • 1) » أول من يجب أن يحاكم
      أبو جمانة أنا أرى أن أول من يجب أن يحاكم هي (توكل كرمان) ... أم ان جنسيتها الامريكية سوف تحميها؟؟؟
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً 2   
    • 2) » انتي رفعتي رأوسنا
      بنت مدينة سام افدي دينك يا اخت كرمان لشجاعتك .......
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً 3    
    • 3) » تحية اجلال للمناضلة كرمان
      صقر الجنوب لقد فاجئتينايأبنت كرمان نحن معشر اليمنيين قبل أن تفأجي العالم باسرة !!؟ انك رمز النضال في اخراج هذه الصورة الجميلة لهذه الثورة العظيمة في بلاد السعيدة كيف ولما وانتي الحادية عشر من بين مائة شخصية في العالم اكثر تأثيرا في النفوس التواقه للحرية والكرامة وهذا قليل التكريم لانسانه مناصرة للناس المهمشين والغلابالئن اصبحتي حديث الشرفأ في وطن غيب اكثر من ثلاثة عقود من قبل نظام فساد معادي للاحرار امثال كرمان . . دمت دائما ذخر الوطن وللإمام يارمز النضال في نصر اليمن شكرا مرة ثانية وللالف مرة مليون شكر وسلام
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً 4    
    • 4) » فى ضيافة الخليج
      ahmed alhitary كلنا نثق بتعاون اشقائنا فى الخليج على انجاح الثورة فى اليمن وسيعملون على استضافة على عبد الله صالح بكل الطرق حتى لو كلفهم ذلك الكثير من المال لسببواحد انهم يبحثون عن حسن الجوار فقط ودولة نظام وليس دولة القبيلة هذا الرجل عانت السعودية على يدية الويلات فقد اغرقها بالحبوب والمخدرات والسلاح خلق لها منطقة توترعلى الحدود بعد ان افتعل قضية الحوثيين الاخوة وخاصة فى السعودية استوعبوا كذب وتضليل وازمات هذا الرجل لذلك يهمهم وجود هذا الرجل لديهم حتى يامنوا ويناموا
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 5) » لماذا تم حذف خبر اختيارها
      السامعي الصالح لماذا تم حذف خبر اختيار توكل كرمان ضمن الشخصيات الاكثر تاثيرا في العالم, لانكم اقترفتم اكبر خطا مهني في نقل الحقيقة . لانها لم يتم اختيارها اصلا لاننا لم اجدها ضمن القائمة التي اختيارها من قبل مجلة تايم العالمية . الى متى ستظلون تنشرون مثل هذة الاخبار الكاذبة التى تجعلكم تفقدون مصداقيتكم
      ارجو ان تغيروا اسم الموقع الى مارب كذب
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً 1 1   
    • 6) » الرئيس صالح مقامه عالي
      ابو بكر اليافعي حتئ الان معجب بشخصية توكل اما الرئيس فاحترامه واجب شرعي فالازمه السياسيه نعمه لتصحيح الوضع السياسي والاقتصادي علئ نار هادئه اما التطاول علئ لا يجوز شرعا خاصة من امراه فاليمن تختلف كتير عن بقية الانظمه العربيه حقا الطريق محفوف بالمخاطر واعتقد جازما ان اليمن تفتقد لاهل العقد الحكماء ةاهل الخبراث والتجربه في الممارسة السياسيه والاجثماعيه
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً 1   
    • 7) » المناضلة توكل كرمان رمزا لنهضة اليمن القادمة
      قاصد بن مالك اليافعي عصر كرماني

      بلقيس عـاد ت فعـاد الشعر والألحان
      تـنظمي يا قصيدي وأسجعي الحا ني
      طلت شهـابا أضاء السهـل والـود يان
      في عـتمـة الليل هذا الـنـور روحاني
      ثارت لأجل الوطن الأرض والأنسان
      تـمنطقـت فاستجاب القاصي والداني
      عــزما قـويـا فـلا يـأ س ولا اوهان
      فـريـد ة مـا رأينا مثلها ثاني
      ثارت على الحاكم الظالم على الطغيان
      فزعزعت عرشه نزال ميداني
      سلاحها الحريه والحق والأيمان
      من أجل كل اليمن تعمل وتتفاني
      كرمان بنت اليمن يا فارس الفرسان
      أنتي على رأسنا تاجا وصنواني
      سيري وعيدي لنا المجد الذي قد كان
      بلقيس أروى وهذا عصر كرماني
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً 2    
    • 8) » صالح رئيس عصابه وليس رئيس دوله
      د/الحجيلي صالح رئيس عصابه وليس رئيس دوله
      من المؤكد أن الرئيس اليمني الذي يتكلم عن الشرعيه وبأسم الشعب..لم ولن تكن له صله حقيقيه بالشعب اليمني الأصيل، لأنه لايحترم أرادته ولم يلبي مطالبه. إذا كان صالح كرئيس دوله فعلاً ويستحق هذا اللقب لما تأخر وتماطل كل هذا الوقت عن تقديم أستقالته والتنحي عن السلطه كما فعلها من قبله الزعماء العرب مبارك وبن علي.
      المشكله أن الرئيس صالح وصل الى سدة الحكم بقدرة قادر، وأستمر في حكمه لليمن على التناقضات والصراعات القبليه والحزبيه مستقلاً جهل وتخلف الشعب اليمني..حيث أستخدم مع شعبه كل أشكال الكذب والخداع والتحايل وأفتعال الأزمات من أجل البقاء على كرسي السلطه بما في ذلك التزوير للأنتخابات البرلمانيه والرئاسيه..والكل يعرف ويدرك بأن صالح عام
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً 2    
    • 9) » شكر و
      ابراهيم اشكر الاخت الفاضلة توكل كرمان واشد على يديها في الدعوة الى سرعة التحرك لكي نفوت على الرئيس فرصة استغلال الوقت في اثارة الفتن

      كما اقول للسعودية ان يعملوا على مصلحة الشعب اليمني كما يراها هو (الشعب اليمني )وليس كما يراها النظام الحاكم وان يعملوا على تصحيح خطأهم السابق في دعم نظام الامامه في 62 وتسببوا في خسائر بالمليارات وكذالك آلاف القتلى في تلك الحروب التي استمرت الى 68
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً 2    
    • 10) » اين توكل واين طلي
      j3b3r هل توكل من الشباب ؟؟؟
      اذا كان الرد بنعم
      فهؤلاء هم شبابنا
      وحسبنا الله ونعم الوكيل
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً 1   
    • 11) » صالح رئيس عصابه وليس رئيس دوله
      د/الحجيلي عندما بداء صالح يشعر بأقتراب نهاية حكمه لتدهور الوضع الأقتصادي بسبب الفساد المالي والأداري، وظهور الحراك الجنوبي كانتيجه لحربه الظالمه ضد الجنوب في عام
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً    
    • 12) » منذ العام 1990م
      أكرم الثلايا معكي سيدة كرمان , واضيف لسيادتك واعتقد ستويديني محاكمة كل من تؤطأ مع الرئيس خلال فترة حكمة من الرموز السيايسة والقيادية وخاصة من الفترة 1990م مرورا بحرب 1994م والمتسببين بها بجانب الرئيس وحتى اليوم ومحاولات بعض الفاسدين من قيادات الاحزاب تحويل مسار ثورة الشباب -ثورة اليمن العظيم-
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً    
    • 13) » اخت فاضلة نحترمها ونقدر افكارها ونشعر بالصدق في اقوالها وافعالها لصلاح اليمن
      بعقل الخليجي دول الجوار تريد ان يستقر اليمن وهم يتمنون (حاكم مصلح نظيف قوي ومستعدين يدعمونه بالاموال لتجاوز الازمة وخاصة ان البنوك قد افلسها صالح)لكن هم يتخوفون 1- من التفاخر للتعددية السياسية ومحاولة نشرها وتعميمها وهذا ليس الاكثر ما يغلقهم بل 2-سيطرة من يخالفونهم بالمعتقد ويدينون بالكره للاسلام السني ولدول الخليج والتبعية للروافض والمجوس بايران .
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً    
    • 14) » لا لتسجيل المواقف على حساب الشعب
      مسلم غيور معنى هذا الطلب مزيدا من الدماء
      في الحقيقة مثل هذه المطالب هي وبال على الشعب اليمني وصادرة ممن لا يهتم لدماء اليمنيين
      المبادرة الخليجية ترضي كل من عنده تفكير عميق
      ونظر دقيق يخدم اليمن والشعب اليمني
      أنتم بهذه التصرفات تضطرون علي صالح إلى المزيد من الدماء
      لو علم أنه سيحاكم لن يترك السلطة بل سيتمسك بها إلى آخر قطرة من دمه وسيجد من يبرر له ويضلله أنها شهادة
      فالرجاء مراعاة ظروف اليمن وظروف الشعب اليمني والبعد عن الكلام العشوائي الذي يريد صاحبه منه مكاسب شهرة ومديح وثناء ونطالب ممن يتكلم بمثل هذا الكلام أن يكون في الصفوف الأولى وأن يفنى قبل أن يفني الشعب اليمني
      والرجاء في مثل هذه القضايا التي تمس الدماء وحرمة الدماء ترك المجال فيها لأهل العلم فهم أتقى وأعلم بمراد الله ولا تسيرهم النظرات الضيقة والحزبية
      وإذا رأيت الرجل مستهينا بالدماء فاتهمه في دينيه
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً    
    • 15) » كلمة حق
      العامري بصراحه انا احترم بنت كرمان .واقول إن علي يرحل والاخت توكل هي من تستلم المهمه .لإن اليمن الشمالي قد حكم من قبل الملكه سباء والملكه اروى الصليحيه والان الملكه كرمان الشرعبيه. اماالجنوب فله اهل يحكمونه.
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 16) » صالح رئيس عصابه وليس رئيس دوله
      د/الحجيلي الأمر الغريب والمريب هو الموقف السعودي من اليمن ومحاولتها إجهاض ثورة الشباب في الوقت التي تدرك بأن صالح لم يعد مقبولاٌ وهي الأن تبحث عن البديل لما يلبي مصالحها ولا يهمها مصلحة الشعب اليمني..إضافه الى تخوف دول الخليج من نجاح ثورة اليمن التي قد تؤثر على حركة الأحتجاجات في البحرين وبعض دول الخليح بما فيها السعوديه.
      الولاياة المتحده الأمريكيه وأورباء غلقه جداً بشأن الوضع في اليمن وهى تدرك بأن صالح لم يعد مقبولاً وبالتالي عليه أن يلبي مطالب الشعب بالتنحي ونقل السلطه بشكل سلس حتى لاتسؤ الأوضاع ويصعب توجيهها بما يلبي المصالح الأمريكيه ودول المنطقه..الأ أن غليان الشارع اليمني بسبب مراوغة صالح ومحاولة تمسكه بالسلطه وأستخدامه العنف ضد شباب الثورة المسالمين قد يخرجهم عن السيطره إذا لم تسرع الأداره الأمريكيه وأرباء ودول الخليج بالضغط على صالح بالتنحي الفوري عن السلطه وتلبية مطالب الشعب
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً    
    • 17) » تعز تفخر بك ياتوكل
      نشوان العبسي بارك الله فيك يا أستاذة توكل وانا معك في كل كلمة
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً 1    
    • 18) » لله در هذه المرأه
      commotion إنني احترم السيده توكل كرمان وأزيدها احتراما جلل فهي المحرك الديناميكي للثوره اليمنيه فللاه در هذه المرأه ما اعظمها.....
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً 1    
    • 19) » ملكة العصر الحديث
      سامر اي
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 20) » المطلوب المساعدة في مطالب الشعب
      احمد الكاف - حضرموت المطلوب من دول الخليج المساعدة في تحقيق مطالب الشعب وهو الأبقى وليس في محاكمة النظام فقط. اما نحن الجنوبيين فنطالب الأخت كرمان أن تعلن أنها مع الجلوس للحوار في حل القضية الجنوبية وعلى أساس بين الشمال والجنوب ( كوحدة تمت بين نظامين وشعبين وثقافتين ومشاركة بين أثنين ) فهل لديها هذا الفهم الذي لايوجد حل واستقرار في البلد بدونه اطلاقا
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 21) » المحاكمه
      القوسي انتي يا توكل من تستحقي المحاكمه
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً 1 1   
    • 22) » لله درك من كرمان
      محمد عبد الجليل ان النساء تعجز ان تلد مثل ام توكل كرمان لقد صنعتي للثوره ولا يصنعه الف رجل كيف ولا وانتي من ايقضتي الشراره الاولي في جامعت صنعاء فلله تركي ولله در امكي حين انجبتكي
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً 1    
    • 23)
      يمني حر لعن الله من ايقض الفتنةيا اخ كرمان
      عقوا يا كرمان
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً 1   
    • 24) » محمد البوعزيزي مذنب
      محمد العدني براءت محكمة سيدي بوزيد في تونس الشرطيه فاديه حمدي من تهمةصفع محمد بوعزيزي بشهادة 5شهود عيان حيت شهدوا بانه قام بسبها بالفاظ سوقيه واحضرت له رجلان قامابمحاولة القبض عليه بعد تهجمه على فاديه في البلديه مثلكم الاعلى ياتوكل كرمان طلع روفل (الله يرحمه) وانت تتمشدقي بكلام اقل مايوصف بانه اضغات احلام وطلع رمز ثورة الشباب سئ الاخلاق ههههههه
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 25) » كلام في محلة
      وليد البعداني لافض فوك ولاعاش حاسدوك يابنت اليمن الحر
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً 1    
    • 26) » ثائر
      وليد البعداني كثر الله من امثالك ياتوكل اليمن ولافض فوك
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً 1    
    • 27) » نريد نسمع كلمه الحق من توكل كرمان
      يمني غيور على وطنه اريد ان انبه الاخت توكل كرمان الى امر مهم وهوا(ان تنتقدي بلاطجه الاصلاح كما تنتقدي بلاطجه المؤتمر او ان هناك معايير للنقد عندش انتي كنتي تهاجمي النضام عندماكان يهاجم الناشطات اليمنيات ولكن عندما قام بلاطجه الاصلاح واعتدوا على الصحفيات والناشطات اليمنيات لم تحركي ساكن ولم تنتقدي هذا التصرف البشع من قبل المتشددين المتنطعين بالدين كذبا وزورا لماذا لم تنتقديهم او انهم من......(اذا ارجو من الاخت توكل كرمان ان ترد على تعليقي وان تدين او تؤيد ما قام به المتطرفين من الاصلاح والذي يعتبرو اشد خطر على المدنيه من المؤتمر)
      ارججججججججججججججججججو الرددددددددددددد
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 28) » خافو ربكم الموت قادم والحساب قادك اليمن وشعب اليمن امانة في اعناقكم
      المعتصم بالله المواطن اليمني الى شعب اليمن كافة، وأذكركم الله في الضعفاء الذين لا يستطيعون أن يدفعوا عن أنفسهم أو يدافعوا عنها من النساء والصبيان والشيوخ والمرضى والجرحى، أذكركم الله في الحرث والنسل أن لا تكونوا سبب هلاكه ودماره، وسبب سفك مزيد من الدماء بلا هوادة،
      فأين حلمكم؟ وأين حكمتكم؟ وأين الرحمة بالأطفال الرضع والشيوخ الركع والنساء والعجزة؟ لا تشمتوا بأنفسكم...... أعداء الإسلام، ولا تدمروا بلادكم ومقدراتها بأيديكم، ولا تملئوا البيوت والقلوب بالأحقاد، احقنوا الدماء وأبقوا على بقية الأواصر والأرحام وأخوة الإسلام، ولا تطيعوا أمر المسرفين، عودوا إلى كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وارجعوا فيما شجر بينكم إلى كتاب ربكم تفلحوا، فقد قال الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه: فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا[1]، وقال سبحانه: وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ[2].

      أيها الزعماء والمسئولين والاحزاب إنني أذكركم الله سبحانه وتعالى في عباده، فلا تقودوهم إلى عداوات قاتلة، وقطيعة رحم فاجعة، وجراح عميقة، أعيذكم بالله أن لا تتمادوا في هذه العداوة والخلاف فيما بينكم فيصدق عليكم قول الله تعالى: فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ[3]، أو يكون أحد فيكم ممن قال الله فيهم: وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ[4].

      اتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام، وكفوا عن الأعمال العشوائية التي أنتم أول من فجع ويفجع بها، فهي فساد عظيم، وقد نهى الله عن تطلب الفساد فقال: وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ[5]، وقال جل من قائل: إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ[6]، فاذكروا نعمة الله عليكم، وانتفعوا بقوله تبارك وتعالى: فَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ وَلا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ[7].
      أيها القادة: تذكروا ما أوقع الخلاف والتخريب والقتال في بعض البلاد الإسلامية التي تعرفونها قريبا منكم، كم حصل فيها من دمار شامل وعداوات مستحكمة وخراب عام ولا يزالون في اضطراب، نسأل الله أن يهديهم.
      فعليكم أن تدفعوا أخطار هذه الفتنة رحمة بأمتكم، وحفاظاً على مصالحها، ولن يتم ذلك إلا بالرجوع إلى الحق والهدى وهو في كتاب الله، أين الرحمة والعقل؟ ألا تنزلون مشاكلكم على شريعة الله؟ ألا تعودون إلى البحث والتفاهم والإبقاء على البقية من الأمة ومصالحها؟ إنني أعيذكم بالله من التمادي في ركوب هذه الطريق الوعرة، إنها الفتنة التي تنتهي بحرب التي نارها لا تبقي ولا تذر، لا سمح الله فلا تستمروا في تهييجها فإن وقودها الرجال والنساء والأطفال والحرث وسائر مقدرات الأمة، كما رأيتم ذلك بأنفسكم.
      ألا تأخذون بالرفق فإن الله يعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف، وإن الله يحب أهل الرحمة ويرحمهم، كما قال النبي الكريم: ((الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء))، وقال عليه السلام: ((من لا يرحم لا يرحم))، والله سبحانه قد حث على الصلح ومدحه، فقال سبحانه: وَالصُّلْحُ خَيْرٌ[8]، وقال جل وعلا: لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ[9]، وقال جل من قائل: فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ[10] هذه نصيحة من انسان يؤلمه ما يقع بين المسلمين من محنة وفتن، ويسوؤه ما حل بينهم من عداوات وحروب، وأسأل الله أن ينفعكم بها، وأن يوفقكم لتلافي أخطار الفتن بجميع اشكالها وإيقافها، إنه سبحانه قريب مجيب، وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 29) » نعم انها رابعه العدويه
      جلال اليوسفي كم يشرفنا انكي يمنيه وكم يشرفني ان تكوني من ضمن 10 شخصيات موثره في العالم وليس عيبنا ان تكون امراة مثلكي محنكه تصرخ في وجه الظالم وتقول له انت ظالم ولان وراء كل رجل عظيم امراءة عضيمه وعندما صوت لكي فهذه شهادة حق وليس شهادة كذب وافترء مشكوره
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً 1    
    • 30) » قيام دوله فدراليه ديمقراطيه مدنيه حديثه
      د/الحجيلي قيام دوله فدراليه ديمقراطيه مدنيه حديثه..دولة نظام وقانون..ضد الظلم والتطرف والأرهاب..يسودها العدل والمساواه، والأمن والأستقرار والسلام..هناك نماذج كثيره من الأنظمه الفدراليه الناجحه والمتطوره في العالم العربي والأجنبي.لماذا الخوف من الفدراليه؟!
      نموذج عربي كا الأماراة العربيه االمتحده ونموذج أقليمي كا ماليزياء ونموذج دولي كاكندا والولاياة المتحده الأمريكيه وفرنساء وبريطانياء لخ..هذا هو المخرج الوحيد لبقاء اليمن موحداً .. بأعطاء متنفس للأقاليم في حكم نفسها بنفسها مع أحترامها لقوانين الدوله االمركزيه وتوزع الثرواة بالتساوي على كل الأقاليم..وكل أقليم عليه أن يحترم خصوصياة الأقليم الأخر ولا يتدخل فيها طالما وهو لايتعارض مع قواننين الدوله المركزيه..يعني هذا هو المخرج الوحيد والضامن الأساسي لأستمرار وحدة أي بلد في العالم..ولكن الكثير من الجنوبين لايوافقون على ذلك وعلى رأسهم الأستاذ/البيض..بسبب معاناتهم وتجربتهم الفاشله مع طاغية اليمن الذي التف على الأتفاقيات الوحدويه وتآمرعليها منذو الوهله الأولى..ولكن البعض منهم قد يتفق مع فكرة الفدراليه كاالأستاذ/ العطاس.. بعد رحيل النظام الفاسد وظهور نظام جديد.. بدوله فدراليه مدنيه حديثه..يسودها العدل والحريه والمواطنه المتساويه.. وأحترام القانون(دولة مؤسسات)..هذا هو الضامن الوحيد لأمن وأستقرار ووحدة اليمن..بالفدرايه أو الكنفدراليه فقط بين الجنوب والشمال. موضوع حكم محلي واسع الصلاحيات كلام فارغ ولا معناء له ومضيعه للوقت وضحك على الدقون..(المؤمن لن يلدغ من جحره مرتين)..إذا توجد نوايا حقيقيه وصادقه لدى أخواننا في الشمال للحفاظ على وحدة اليمن عليهم تبني النظام الفدرالي بين الجنوب والشمال والعمل الجاد في تثبيت دولة النظام والقانون، وأرساء العداله، وبناء دوله مدنيه حديثه..البعض يحاول تشويه مفهوم الفدراليه بقصد وبدون قصد بأنها خطوة نحو الأنفصال وهذا غيرصحيح..لأنها الضامن الوحيد لبقاء اليمن موحداً إذا ما وجدة المصداقيه لدى النظام السياسي الجديد بعد سقوط نظام صالح الفاسد.
      كما يراء الكثيرون بأن عاصمة دولة اليمن الجديد هي( تعز) بدلاًمن صنعاء لأسباب كثيره وأهمها الموقع والمناخ.لخ
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 31) » بنازير اليمن
      ابوذر كانت تستحق المرتبة الثالثة وليس المرتبة 13 ، فهئ شجاعة وجرئية وجسورة، لها لم تخضع لتهديد ولم تستسلم لقيد ،شخصية كارزيمية قادرة على الهاب حماس الجماهير، وصل تاثيرها الى حد ان رئيس الدولة هددها بواسطة اخيها وقال له ( ضعها في الاقامة الجبرية ) والا فان ( من خرج عن طاعة ولي الامر قتل ) فلم تهدئ ولم تستكن ، بل زادت اصرارا وتحديا. وعيها وثقافتها
      تعكسها هذه المقابلة.
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً 1    
    • 32) » عجيب كلامك يا من يدعونكي بتوكل
      صقر الوحدة كلام اصحاب الثورة مخيف حدا و لا يستطيع احد ان يثق فيه اولا من ناحية الخلاف ما بين الشباب و المشترك و الثاني من ناحية الخلاف بين اعضاء المشترك الذي اجتمع فيه الشي و نقيضه و ماذا سيحصل بعد الثورة هنا الخوف الكبير جدا؟؟

      المهم عندهم الان هو اسقاط النظام و بعد ما بدا بدينا عليه يعني ثورة مجهولة المستقبل ؟؟؟

      اسئلة عديدة تطرح نفسها على كرمان و امثالها

      ماذا سيحصل لشباب الثورة و اين سيكون موقعهم بعد الثورة؟؟

      ما هو مستقبل العلاقة ما بين الحوثيين و الاصلاحيين؟؟

      ما هو موقع و مستقبل الحراك بعد الثورة؟؟؟


      يا اصحاب العقول النيرة من ازلام المشترك اجيبوا على هذه الاسئلة لو سمحتوا


      و بالنسبة لتوكل ان شاء الله نرى فيك يوم اسود يا خائنة الوطن و اسئل الله ان يفضحك بين الخلائق يوم العرض عليه
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً    
    • 33) » بلقيس اليمن
      البيضاني الا يا ليت النساء من مثلك لفضلت النساء على الرجال فا كان التانيث للشمس عيب وما كان التذكير فخرا للهلال ( توكل كرمان مدرسة ينبغي لبلاطجة صالح الذين يبيعون انفسهم من اجل الفين ريال ان يتعلموا منها كيف تكون الرجولة )
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً 1    
    • 34)
      يمني مسلم بصراحه بدعوة كرمان لدول الخليج مساندتنا في محاكمة صالح، هذا يدل انه عندها قصر نظر و مازالت محتاجه وقت عشان تنضج و تكبر و تعاصر الدنيا....يعني السعوديه بتحل أزمة اليمن يعني نستجير بالرمضاء، نطلب عدونا يحل مشاكلنا، هذا جهل
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً    
    • 35) » استرتيجية الصراع الحقيقي في االيمن
      الاستاذ حضرموت محمد بن علي القعيطي جامعة شيكاغو الامريكيه بسم الله الذي علمناء القراءة والكتابه

      الاستاذه الفاضله توكل كرمان والاخوة الاشقاء والاوفياء في الشمال الحبيب وجنوبه الابي ان نتفق على رويه واضحه ؤضؤح الشمس على خارطة الطريق لماء بعد اسقاط النظام ؤرحيل الطاقيه علي عبدالله صالح ؤالا فان الامؤر قد تخرج عن السيطره ؤيصبح الشمال شمالا ؤالجنؤب جنؤبامثل نؤرث كارلينا ؤسؤث كاليريناء والله المؤفق
      الاستاذ جامعة شيكاغؤ وجامعة هنري فؤرد الامريكيتان وابز قيادات الحراك السلمي الجنوبي
      وجنوبه
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً    
    • 36) » New Bilqis
      new Bilqis The new Belqis will remove the disaster soooon.
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً    
    • 37) » اصحاب تعز زادو التطبيل حتي صدقت المراه نفسها
      حميد ناجي نلاحظ هذة الايام ان اصحاب تعز رغم سيطرتهم علي مختلف الوظائف في الوزارات والمؤسسات الحكوميه والخاصه لم يرعو نعمة هذا الوطن ويحمدو الله ويشكروه حتى الوظائف المعلنه 70في المائه من اصحاب تعز بدلا من ذلك اضافة الى افعالهم القبيحه في تاجيج الناس شوهو بسمعة الوطن اليمني لان قناة الفتنه الجزيره لا تستضيف سوى اصحاب تعز من مايسمى ناشط حقوقي وعندما ننظر من هو هذا الناشط الحقوقي تجد الاسم ياما شرعبي او قباطي او قدسي او حمادي وبعد ذلك تجد تلك اللغه الرديئه والتعبير المتخلف حتى التحاليل تحكم عليهم بانهم لم يدخلوا حتى مدرسه ابتدائيه اعتقد ان الاخوه من اصحاب المدينه التي نحبها ونحترم اهلها تجاوزو كل الحدود بتلك الحمله الشرسه ضد وطنهم ولن يجنوا سوى السراب لانهم حطب لغيرهم اتمنى ان يبتعدوا عن الشعور بالاظطهاد وهم من يضطهد الناس
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 39) » من الأفضل لك وكل كلاب الطايغه أن تخرس
      د/الحجيلي المعلق رقم38 عارف بالحقيقه وهوالذي لا يعرف شئ عن الحقيقه..بل يغالط نفسه و يخرج عن اللياقه الأدبيه عندما يحاول تشويه سمعة أمرأه فاضله وتحظى بأحترام كل الشعب اليمني شماله وجنوبه..لما لا وهي المرأه الأولى في اليمن التي قالت لعلي عبدالله صالح لا والف لا ، ووقفة في وجه نظامه الفاسد بكل قوه وشجاعه..أنها أمرأة بألاف الرجال ممن عاشو حياتهم تحت الخوف والذل والنفاق أمثالك..حتى جأت توكل كرمان لتصرخ بأعلا صوتها ضد الظلم والتخلف داعية للتغير والأصلاح..وهاهو الشارع اليمني اليوم كله توكل كرمان. من الأفضل لك وكل كلاب الطايغه أن تخرس إذا لم تستطع أن تصلح نفسها وتلتحق مع شباب الثوره من أجل الوطن والشعب بدلاً من التطبيل للطاغيه والذي حتماً سيسقط بأرادة الشعب مهما حاول أن يخلط بالأوراق والتي أصبحت مكشوفه للجميع...
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً    
    • 40) » كرمان قنبله موقوته بايادي ايرانيه
      السنباني من كرمان في ايران
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً 1   
    • 41) » افضل تعليق
      ابن العرب العاربة افضل تعليق لرقم 28 لايفهم معناة الا العقال
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً 1   
    • 42) » لابد
      صدام الشرعبي انا معجب بشخصية توكل كرمان لكن لابد من الجميع ان يقدم تنازلات فاذا كان الرئيس سوف يرحل ويسب اليمن في حالها وينو دولتهم المدنية فليرحل
      6 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً 1    
    • 43) » لصوص
      almageedi حرامية , مضللة متسولة على ابواب السفارات خصوصا الامريكية .تعشق الدولار واتحدى احد يدافع عن هذه الافعى ان يثبت عكس ذلك حتى الاورويين كشفت امامهم لكنها لاتخجل , لتناضل بصمت دون ضجيج
      عار على البلد لاتختلف عن لصوص حزبها وزوجها صاحب شركة المنقذ والاموال الحرام . لصوص محتالون مناضلون كيف تجتمع
      6 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً 1   
    • 44) » إلى صاحب التعليق رقم 5
      ابن اليمن لابد أن تكون منصفا في طرحك وأن لا ترمي الآخرين بالكذب وأنت لم توفق في قول الصدق : إذا أردت أن تعرف أن توكل كرمان تم إختيارها ضمن القائمة فعليك بدخول هذا الرابط مع إحترامي لحرية الرأي .
      الرابط:
      www.time.com
      وابحث عن The 2011 TIME 100 Poll
      6 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً 1    
    • 45) » من
      يوسف من انتي كرمان حتي تطالبي بمحاكمة رمز اليمن وبانيه عودي الي بيتك وتركي السياسه لاهلها اتعلمي انك التي تريدي ان تدخلي مصح نفسي لينضف عقلك المعفن والتابع للعماله الخارجيه وانا اعلم ان انتي لا تستطيعي ان تتكلمي جمله علي بعظها ولاكن هناك من يسيرك ويعلمك ايها الجاهله لاتعرفي ماذا يدبر لهذا الوطن الغالي افيقي وارجعي الي مكانك المناسب الذي اتيت منه وهو منبع الحقد علي كلما هو جميل في هذا الوطن فكفو حقدكم يامن لاتجرئو علي دخول الانتخابات لانكم فاشلون والشعب يكره امثالكم
      6 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً 2   
    • 46) » افضل نساء العالم شجاعه
      جنوبي وافتخر نحن اليمنيون في المهجر نحترم ونقدركل نساء اليمن كافه وعلى راسهم توكل كرمان وقد صنعت تاريخ لن تصنعه بعض الرجال وتوكل كرمان تكون مثل لبلقيس واروى الصليحيه
      6 سنوات و 5 أشهر و 20 يوماً 1    
    • 47) » اسمعي
      انا واضح من كلامك انك ترحبي بتشتيت لكي لا يصبحو منافسين للمشترك ولحزبه الاوحدعندما سألك المحاور ان هناك اكثر من 200 تكوين للشباب أجبتي (هذا شيء حيوي وضروري، ) ووضحتي اكثر عنما قلتي (لست مع توحيدها) وقلتي ان على الشباب العوده الى المنازل بعد الثورة وهدا يوضح انك لا ترغبين بمشاركة الشباب في السياسة فقد قلتي ( بل إنهم سيظلون مراقبين في الساحات حتى تصلح البلد ومن ثم يعودون إلى منازلهم) لا اختي لن يعودو ولن يتم ركوب موجتهم
      6 سنوات و 5 أشهر و 20 يوماً 2   
    • 48) » قصيدة فاروق الى زنوبية اليمن
      بن عفرير زنوبية اليمن





      هي لا تهول او تعول

      (هي اسمها تلك ( التوكل

      من لملمت في كفها وهج الحياة

      فسار موكبها المبجل



      من آمنت ان التحدي وقفة

      لله في

      زمن التخاذل والتسول



      من أشعلت ألق الضياء

      حتى نهب الى التحول



      أسنت حياتنا بين جهل قاتل

      والظلم يطحننا ويقتل



      بئست امانينا الحبيسة في الصدور

      فمرة يعلو الستار

      ومرة يغضي ويسدل



      شاخوا الصغار من الاسى ومن الترجي

      فكلما في العيش يخجل





      جفت دموعنا في المآقي

      لا من مغيث للمهيض

      ولا معول



      حتى اتتت بعيونها

      عشق الحياة

      بكفها لغز التحول



      وهي التي فكت طلاسم خوفنا

      واتت الى الساحات في شجن تهلل





      من يخشى ربه اعلن العصيان في ساحاتها

      ولمن عصا

      فالله يمهل ..مرة

      وليس يهمل
      6 سنوات و 5 أشهر و 20 يوماً 2    
    • 49)
      انسان معتدل وصريح ان توكل كرمان هي من يجب ان يتم محاكمتها لأنها تحرض الشباب وتضحي بدمائهم الزكيه من اجل اشعال الفتن
      ولو تأملنا انه كلما وجد حل ومخرج للأزمه تقوم هي بتهييج الشباب واستثارت حماسهم وكأنها لا تريد انهاء الازمه بسلام
      6 سنوات و 5 أشهر و 20 يوماً 2   
    • 50) » كلمتين فقط
      أبن مأرب تحياتي للأخت توكل كرمان واقول لكل من يغلط علا هذه الدره انه جاهل ولايستحق الرد لأن الاخت توكل فرضت وجودها وقهرة اعدائها ونحن معها قلب وقالب وأسال الله ان يثبتها وأن يحميها من كل من اراد بها سؤء
      6 سنوات و 5 أشهر و 20 يوماً 1    
    • 51) » مالت مالت
      غيور اقووووول حق كرمان
      لو صرتي رئيسة للجمهورية تستاهلين
      مافي رجال بليمن الرجال ماتو مابقيو الا قلة وقلة محاحايدة
      ومبروك عليكي
      6 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً 1    
    • 52) » معجب
      سيف انا من معجبين توكل كرمان وأحمل لها كل تقدير وأحترااام
      وأنشاء الله وزيرة في المستفبل الواعد
      6 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً 1    
    • 53) » نصيحة لتوكل
      أبو فاطمة توكل امرأة شجاعةوعندها صفات قيادية تثير الإعجاب لكن هذا الأمر يثير المخاوف في المستقبل إن لم تتنبه له توكل . مثل هذا النوع من الناس ُيطبل لهم ويزمر حتى تتضخم عندهم الأنا فيصدقوا أنفسهم أنهم أناس غير. ثم بعد ذلك يتحولون إلى طغاة متسلطين إن مكنوا من السلطة أكثر من المسموح به. وهل كان القذافي وحافظ الأسد وصدام حسين وجمال عبدالناصر إلا شخصيات ثورية من هذا النوع قبل أن يتحولوا إلى صغاة. أتمنى من الأخت توكل ان تخصص لها جلسات محاسبة في آخر الليل تكافح نفخ الشيطان الذي يورث في مثل هذا النوعمن الناس الغرور والعجب
      6 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً 1    
    • 54) » الله معاكي ياتوكل
      بنت اليمن اشكر ش على الروح الوطنيه المخلصه وتستحقي كل خير
      واتمنى لش التقدم والازدهار وحفظش الله من كل شر
      6 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً 1    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 56) » أنك تستحقي كل أحترام وتقدير
      Ahmed الله يحفضك أيه المرأه الصادقه المخلصه لوطنها وشعبها..لقد أصبحتي رمزاً للمرأه اليمنيه الحره والمثقفه.. أنك تستحقي كل أحترام وتقدير..كل أحرار اليمن معك على طول وفي المقدمه أبناء ردفان
      6 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً 1    
    • 57) » تحيه واجلال ومعزه وافتخار
      ابو صا مد بكل فخر ومعزه. واعتزاز با المناظله توكل كرمان الا بيه فسلام الله. عليك وعلا شباب الثوره فانتم. الفخر وانتي الرمز وانتي البر كه وانتم العزم. والكرامه وانتم القوه العز والشموخ. يا كرمان ويعتمد
      6 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً 1    
    • 58) » من هي ثقافتها توجها
      نريد معرفة المزيد عن كرمان هذا حال اليمنيين علا مرور العصور نؤمم دون ان نعرف علا ماذا نؤمم كم ممن يؤيد يعرف حقآ من يؤيد ولماذا يؤيد مع كل من طبل برع . من هي كرمان ماهي ثقافتها وأهدافها فلا نريد افكار تعارض الدين والشرع
      6 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً 1   
    • 59) » مازلتم خائفون
      قول الحق يامسلمين الا ثوار اليمن الذي نتمنا ان يكون بالفعل ثوار ولا يخافون الا الله . نسأل ونتسأل لماذا تحصرون الفساد في اليمن بالرئيس واسرته؟ اذا كنتم تؤمنون بان الرئيس وابنأه هم الوحيدون المفسدون في اليمن فسمحوا لي ولكل يمني حر يعرف الحقيقه ان نقول لكم كذبتم وما انتم من الصاقين صحيح ان نظام علي صالح فاسد ولاكنكم نسيتوا او تتناسون ان الذي مكن هذا النظام من الاستمرار كل هذه السنين هو عدو اليمن الحقيقي المشايخ وعلا راسهم مشايخ بيت الأحمر بدأ بالشيخ عبدالله بن حسين رحمه الله ومرورن بابنأه وعلا راسهم حميد ففساد النظام كان لخدمة المشايخ فلماذا النفاق والمنافقه فلا يجهل حقيقة المشايخ وفسادهم وظلمهم الا اعمئ البصر والبصيره او منافق جبان .فلنقل كلمة حق في وجه حاكم جائر وفي وجه شيخ غبي متعصب ظالم وجائر والا فلعنة الله علا المنافقين .  
      6 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً    
    • 60) » المعاهدات الدوليه
      شاهد في اعراف الدنيا كلها اذا توسط احد او جهه بين خصمين اول خطوه يقوم بها اسقاف الاعتداء على بعضهم ثم يبداء بالحلول المبادره الخليجيه اعطت الضوء الاخظر لعلي ان يقتل قدر ما يشاء ومتى شاء مع الضمان له بعدم المحاسبه هذه مؤامره وليست مبادره.
      المعاهدات الدوليه التي قيض ثمنها علي تخص الجمهوريه العربيه اليمنيه ولا تخص الجنوب. انتبهوا ما المقصود.
      6 سنوات و 5 أشهر و 17 يوماً    
    • 61) » التي سوف تحاسب كرمان
      ابوسامي الذي سوف يحاسب هوانتي يا كرمان انتي من اثار الفتن في البلد ..
      6 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً 1   
    • 62) » والله انتي ياتوكل كرمان ماتصلحي بروضه
      الحساس للا سف جعلو منك الشبا ب شي وانتي والا شي لا تصلحي حتا ربه منزل وهالحين تسوي نقسك ملهمه ثوره عتبي علا الشباب الي خلو واحده مثلك تسوي وتقول وتضهر علا الصحف ارجو من مارب برس النشر وبدو انحياز عرفناكم حيادين
      6 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً 1   
    • 63) » ياجماعه تريدون ان تفرضوها مناضله بالقوه حرام عليكم
      خالد تريدون تفرضوها مناضله بالعافيه نحن نعلم ان اكثر المعلقين شخصين الى ثلاثه والعمليه جعجعه ولا ارى طحينا
      6 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً 1   
    • 64) » كفى مبادره ومهاتره
      بندر الصمصام نقول للاخوه في اللقاء المشترك الشرفاء وكل شباب الحريه انه ليس هناك حل في المبادرات اما متكبر ومتعالي ومن يخيله ان الناس عباره عن كروت للاستخدام فلك ما قربنا للحل قرب الى وسيلة العنف والتهجم في الخطبات التى ليس لها معنى نقول ان الحل هو المحاكمه ولاغير ذلك بديل ولله ينصر هذه الثوره العظيمه ويرحم كل الشهاء الذي ظحو با انفسهم رخيه لا جل هذ الوطن الغالي ونسال من الله النصر القريب
      6 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً    
    • 65) » توكل الحرارة
      علي المغربي توكل كرمان لم نعرفه الي من خلال البلطجه حق المشترك الذي يدعون مكافحه الفساد وهم اكبر الفاسدين وااكد لكم انه ما نفعل كل هذى الا من الاجل الوزار ولو كان فخامه الريئس عرض عليها وزارة كانت اول اهارعين اليه والمويدين له الله لا يوفقه ولا يوفق الرجال الذين يرددون الهتافات بعدها وفي الاخير اقوال رساله لكرمال لا تضحي بشبا الابراياء واقوال لها انكي تحلمي بل الوزارة ولن تحصلي عليهاابدا
      6 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً 1   
    • 66) » تكريم الاصلاحيين
      الصاعقه متوكل كرمان ناشطه ونجم سطع ولعلع في سماء ثورة اليمن ولاكن هذا النجم سيفل بطلوع فجر الاصلاحيين يعني حزب الاصلاح لانهم سوف يكرمونها احسن تكريم وسوف تترحم على صالح وايام حكمه
      6 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً 1    
    • 67)
      FAHD ZAID تسلمي يابلقيس اليمن الجديد
      6 سنوات و 5 أشهر و 15 يوماً 1    
    • 68) » من هي كرمان
      احرار اليمن ومن هي كرمان ولماذا تعطونها حجم اكبر من حجمها هي لاتشكل شي ولامعنى لكلامها فهو يعنيها فقط ولمن هو معجب بها وفاقد حنان دعونا ننظر لما هو اهم من كلام نسوان ومايهم الشعب فعلا ونبحث عن مصلحه الشعب لا مصلحه نسوان اومشائخ يتسلقون على دماء الابرياء المغرر بهم
      6 سنوات و 5 أشهر و 15 يوماً 1   
    • 69) » كرمان
      امراءة كل هدا الكلام من وراء الظهر اما تتحرر الوظن غيقولول من هدة المراءة رغم يشهد التاريخ للمراءة في اليمن الازدهارمراءة لليمن وباس
      6 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 70) » يمني مغترب يحب وطنة
      القدسي توكل كرمان اتمنى من الله عزوجل ان ترجعي الي رشدكي وترجعي الي بيتكي اذا عندك بيت لانكي امرة فتنة
      وتتركي الشباب الطاهر يطالب بمطالبة الشرعية
      اتمنى من الله أن يحفظ اليمن من توكل كمران وامثالها
      6 سنوات و 4 أشهر و 10 أيام    
    • 71) » لماذا تنتحلوا لقبي
      د.نصر محمد الحجيلي لقدصعقت عندما لاحظت بان هناك الكثبر من التعليقات المكتوبه تحت اسم الكتور الحجيلي وفيها الكثير من المغالطة والسب والأتهامات التي لاتليق بشخص يحترم نفسه أن يقولها أو يكتبها لذا اتمنى من الشخص الذي بنتحل اسم الدكتورالحجيلي ان يحدد اسمه ولايخاف بدلا من ان ينتحل اسماء الأخرين. وشكرا د.نصر محمد الحجيلي
      6 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
    • 72) » انا لا اشعر انها ثايره
      نجيب مارب بريس كنت اعشق هذا الموقع والصرح الاعلامي لا اتصفح اخبار الوطن الي من هذا لموقع كنت اومن بحيادت هذا الموقع ام الان اذا اريد ان اتصفح اخبار وطني لا اري فيه الا الحقد والكراهيا انا هذه الامراه فيها حقد الضره علي ضرتها افسدت هذا الصرح الاعلامي وتنشر من خلاله سموم حقدها الدفين يامارب بريس مهما كان الصراع السياسي فان الشعب لن ينقسم مهما كان من في الجامعه من في السبعين هم اخوه مهما كتبتي عن الموت ماذا تريدي يا كرمان ان يسفق ويلمعكي الاعلام علي حساب دمي ودماء الشعب انتي مجردة من كل شي اسمه حب واخاء كذب من يقول انك موثره لا تسطيعي ان تكوني ولن تكوني شي وسوف اكتب بعد سنه
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 73) » توكل كرمان اعرف وطنيتك وحبك لليمن
      حسن الجودي اخت توكل اليوم باقي عليى الشهر الكريم 10 ايام والشعب لا يريد استقبال رمضان بالرصاص مثل مايحصل في ابين فالسيد محمد يحي عباللة صالح المدلل لعمة المروق يهدد بااحتلال عدن ويقول عدن سوف يحتلها
      اما قضية انة يريد احتلال عدن فعليكم بعمل زيارات الي الدول العربية وبالاخدول الخليج للحكومة المشكلة مثل مصر لطرح كل مايدور في الساحة
      واشكرك كل الشكر علي وطنيتك
      ولك خالص التحية وا لتقدير
      الله يحفظك يامناضلة يابنت اليمن
      6 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 74) » الفساد يحاكم
      صقر شرعب ان من يقول ان توكل هي من تحاكم اهبل لاننا نريد الفاسدين هم من يحاكمو من سرق بترول اليمن ومناجم الذهب هم من سيسحبون في الشوارع خلف السيارات النصر قريب يا اوغاد
      6 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 75) » تعيش توكل
      الرونة شرعب اصبحت توكل كرمان تمثل رمز لمحاربة الظلم والفساد فقد صارت مثل ماندلا وجيفارا وغاندي هنيا لليمن من امثالك يا اخت توكل واصلي الشوار ونحن جنودك
      6 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 76) » توكل كرمان
      القرادفة شرعب الله احفظ توكل بلقيس اليمن وكم اتمنى ان تصبح رئيسة للجمهورية فهي تمتك من الشجاعة ما تقود بها العالم ليس اليمن فقط
      6 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 77) » الفساد
      الشرعبي جمال انا مع توكل كرمان فهي تساوي مليون شاب اين انتم يا من تنتقدون اين موقفكم من الفساد الذي غطى البلاد
      6 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية