مأرب برس - متابعات
الأحمر: عملية رحيل الرئيس أصبحت ضرورية
مأرب برس - متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد | الأربعاء 13 إبريل-نيسان 2011 06:34 م

نقلاً عن صحيفة عكاظ السعودية- فيهم الحامد

•بداية كيف تنظرون إلى ما آلت إليه الأوضاع في اليمن، وكيف يمكن إنهاء الأزمة الحالية بسلام؟

- حقيقة، أن ما وصلت إليه اليمن جاء نتيجة للسياسات التي اتبعت أخيرا، وانعدام الصدق في التعامل مع الأزمات الداخلية، إذ تمخضت الأمور عن أوضاع اقتصادية معقدة، فضلا عن الأزمات المتفاقمة في مناح عدة، خاصة في ملف الإرهاب وملف صعدة.

وفي الواقع، أن الأزمة السياسية التي كبحت التداول السلمي للسلطة، والعمل الديمقراطي على أساس سليم، أدت أخيرا إلى الاحتجاجات الشعبية التي عمت أرجاء اليمن، ووصلت أصداؤها إلى جميع أنحاء العالم دون استثناء. ونعتقد أن الحل هو بيد الرئيس اليمني الذي يستطيع إنهاء الأزمة عبر تنحيه عن السلطة .

• أما زال هناك أمل في الوساطات لإنهاء الأزمة، أم تعتقدون أن الوقت أصبح متأخرا؟

إن ما يسمى بالمبادرات التي انهالت علينا في اللقاء المشترك واللجنة التحضيرية للحوار أخيرا، أشبه ما تكون بمناورات لتمييع القضايا. وما عدا ذلك، كانت هناك وساطات جادة من العلماء من المشايخ وبعض الشخصيات اليمنية، بيد أن هذه الوساطات كانت دائما تصطدم بعدم الجدية. وكنا قد أغلقنا باب المبادرات، وأعلن اللقاء المشترك موقفه الواضح مما يراه في الخروج الآمن للرئيس اليمني. وأتت بعدها الوساطة الخليجية التي نقدرها ونثمنها. وفي الحقيقة، إذا كانت هناك أية وساطة نحترمها وحريصين للتعامل معها، فهي المبادرة الخليجية والجهود التي تبذلها المملكة بشكل خاص لاستتباب الأمن والسلام في اليمن. وهذا جهد نقدره للسعوديين.

• إذن، ما هو موقفكم حيال هذه المبادرة الخليجية التي تضمنت خمس نقاط لإنهاء الأزمة في اليمن؟

- إن المبادرة الخليجية تنم عن حكمة وتعقل خليجي، ورؤية ثاقبة لمستقبل اليمن وأمنه، استقراره، وحدته، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، كما أنها تدل عن وعي وتفهم لما يدور في بلادنا. وهذه الجهود الخليجية، كما ذكرت آنفا، نقدرها حاليا على اعتبار أنها تأتي في إطار الحرص على اليمن، وأن أمنه يهم أمن الخليج، واستقرار بلادنا ستكون له انعكاسات إيجابية على الجميع في المنطقة.

وفي الحقيقة، وصلتنا المبادرة الخليجية الأولى منذ أسبوعين من قبل سفراء دول مجلس التعاون الخليجي العربي، وهذه المبادرة تضمنت الأفكار الأولية التي كانت تنص على نقل السلطة.

كما تقلينا المبادرة الخليجية الثانية التي صدرت عن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون أخيرا، والتي نقدرها أيضا، نصت على انتقال سلطة الرئيس اليمني إلى نائبه، وتقديم ضمانات للرئيس ومن معه. ونحن رحبنا بالمبادرة وأوضحنا أن عملية رحيل الرئيس اليمني أصبحت ضرورية، وما أعلن من خلال المبادرة الخليجية الثانية ليس بعيدا كثيرا عن ما نطلبه، وكان الكثير من أبناء اليمن يستفسرون عن ما معنى نقل صلاحيات الرئيس اليمني لنائبه، لأن هذا الطرح ليس موجودا في الدستور اليمني. أما الاستقالة أو التنحي يحملان نفس المعنى. فأي جهد خليجي أو سعودي تحديدا هو مقبول على قاعدة الرحيل الضروري للرئيس اليمني.

• في حالة تنحي الرئيس اليمني عن السلطة، ما هو مشروعكم السياسي المقبل؟

- مشروعنا المقبل يكمن في تأسيس الدولة اليمنية التي تقوم على النظام، القانون، المساواة، والحريات. ونحن بلد لديه دستور واضح، ولدينا قوانين، ولكن الوضع في اليمن اليوم أصبح مختلفا. ونحن لن نخترع شيئا جديدا من العدم، كل ما نريده هو أن يتم احترام القانون والدستور الموجود. ولا شك أن الدستور الحالي يحتاج إلى بعض التعديلات والتحديثات. والأهم أن يتم بناء دولة مؤسسات. وأقول لكم، وأنا أتحمل مسؤولية ما أقول «نحن نعلم تماما حرص قادة دول مجلس التعاون وما يكنونه من احترام وتقدير لليمن، ونشعر بالخجل عندما نجد التعامل غير الصادق معهم من قبل البعض، ونسعى إلى عهد جديد من العلاقات القائمة على تكريس أواصر الأخوة مع جميع دول الخليج.

• إذن، ما هي ضمانات عدم دخول اليمن في اضطرابات وحرب أهلية في حالة تنحي الرئيس اليمني من السلطة؟

- إن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكلمة قادة دول مجلس التعاون ستكون ملزمة لنا جميعا، وسنتعهد بعدم ملاحقة الرئيس اليمني إطلاقا. ونحن وعدناهم بعدم مقاضاة الرئيس علي عبدالله صالح وسنلتزم بوعدنا تقديرا واحتراما لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي نجله ونقدره عاليا، ولقادة دول مجلس التعاون. وكما تعلمون، أن الساحة اليمنية تطالب بمحاكمته، ونحن عندما نتعهد بعدم المحاكمة وعدم الملاحقة، ونحن نتكلم عن تعهد، فهو آت من المنظومة السياسية. ونحن جادون فيما نتعهد به وتقديرا لقيادات دول مجلس التعاون الخليجي. ونحن كمنظومة سياسية لن نقدم أية دعاوى أو قضايا أو ملاحقات ضد الرئيس اليمني، وسنعتبر أن نجاح الثورة اليمنية في أحداث الانتقال السلمي للسلطة الرئاسية، وحقن الدماء، كافيا لإنهاء الأزمة الحالية، شريطة أن لا يتم حدوث أي انتهاكات مستقبلية. ونحن نتحدث كمنظومة سياسية، وجموع القبائل الموجودة في الساحات كغيرها، تطالب الرئيس بالرحيل ونحن نتحدث عن ضمانات سياسية للرئيس اليمني، وهذا سيتطلب منا بذل جهود كبيرة لإقناع الشعب. ولكننا ملتزمون بما نقول فيما يتعلق بتقديم الضمانات السياسية بعدم محاكمة الرئيس اليمني.

• بهذا، أنتم تؤكدون تقديم ضمانات سياسية بعدم محاكمة الرئيس اليمني أو ملاحقته قضائيا؟

- نعم هذا صحيح، ولقد التقينا أخيرا بسفراء دول مجلس التعاون الخليجي في اليمن، وأبلغناهم كتابيا بتوفير الضمانات اللازمة.

• ماذا سيكون مستقبل شباب الثورة في حالة تنحي الرئيس اليمني؟

- مستقبل اليمن سيكون بيد الشباب، والخريطة المرسومة الآن، هي أن يتنحى الرئيس اليمني ويتم تشكيل حكومة وحدة وطنية رئاسية من قبل المعارضة. وسيكون هناك مجلس عسكري يحافظ على بقاء الجيش متماسكا، وحكومة الوحدة الوطنية ستعمل على خدمة أبناء اليمن خلال الفترة الانتقالية، وإجراء الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية، وأيضا الانتخابات الرئاسية المقبلة. والمهم أن نعزز حقوق الإنسان الحريات والعمل الديمقراطي الذي يضمن أن يكون هناك محاسبة وشفافية وإدارة راشدة لليمن لكي يخرج اليمنيون من دوامة الصراعات الداخلية.

• طلبتم في تصريح سابق الدول العربية دعم الاحتجاجات في اليمن، ألا ترون أن مثل هذا الإجراء يعتبر تدخلا في الشأن الداخلي اليمني؟

هذا غير صحيح، الذي جلب التدخلات الخارجية هو النظام، وأصبح يراهن على التدخل الخارجي، والحكومة أيضا كانت تراهن على الدعم الأوروبي الأمريكي، على اعتبار أن رفع الغطاء الغربي سيؤثر عليها تماما. ونحن أبلغنا الغرب وقف التدخل في اليمن.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 31
    • 1) » مداخلة صريحة
      الطيار الاستاذ الفاضل حميد يسعدني طرحة مداخلتي هذه للتوضيح والتعقيب على بعض ماطرحنة في مقابلتك اخي الكريم اليمن لم يعد يتحمل الوساطة اطلاقاً فالراي هو مايقررة من اشعل شعلة الحرية الشباب الاحرار ابطال اليمن الذي حرمهم الرئيس من التعليم السليم ومبادرة دول مجلس التعاون هي فقط لحفظ ماء الوجه للرئيس فقط ولكنني اوكد لك باني أن شاء الله عند انتهائنا من هذه الثورة سوف ابد في اعدد ملف متكامل لملاحقة سفاح اليمن الذي نهب ودمر ولم يرحم مهما قدمتم من ضمانات فان دماء اخواني لن تذهب هبئاًهو واعوانة الذين حتى هذا اليوم لم يعترفو بهذا الثورة الغراء ولكن اليمن غني عنهم وسوف يكون الفصل هو مايقررة نحن شباب اليمن عاشت اليمن حرة وابيه عاش شبابها الاحرار

      (كمااشكرك شخصياً على مواقفك المشرفة وهذا الشبل من ذاك الأسد ) من ابناء محافظة مارب / حريب
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 2) » تغيير من حمران سنحان الى حمران عمران
      ثورة الشباب حميد الاحمر يصرح من الاه وكانه رئيس للجمهورية

      هل هذا هو التغيير الذي يريده شباب الثورة

      تغيير من حمران سنحان الى حمران عمران

      معرفو عن حميد الاحمر بسطه للاراضي في صنعاء وخاصة حديقة الطفل في الستين وكذلك قصر على سالم البيض في عدن وغيرها الكثير بالاضافة الى اخذ مناقصات بالقوة وبالعفاطه لانه شيخ وابن شيخ مشايخ واخو شيخ مشايخ حاشد

      صدقوني ان على عبدالله افضل بمليوم مره من حميد الاحمر ومن على محسن الاحمر

      والسبب في ذلك لان الرئيس متواضع ومحنك سياسي اما حميد الاحمر فهو لا يعرف كيف يتكلم ولا يعرف سوا لغة التهديد والعيد والتكبر على الناس

      فاذا كان على عبدالله فاسد

      وحميد الاحمر فاسد

      وعلى محسن الاحمر فاسد

      فانا اعتقد ان على عبدالله افضل منهم جميعا وان شاء الله يكون للرئيس خطوات جاده في محاربة الفساد وتطوير اليمن خاصة ان هذا الدرس لا ينساه ويكون بمثابة تعديل لخطواته المستقبليه
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 3) » الله يجيرنا شر بنى الأحمر
      ابراهيم زيد بصراحه يحز فى نفسى ان يتكلم الرويبضه من أمثال حميد نيابة عن الشعب ويتعهد بعدم ملاحقة على صالح فمن خوله لاعطاء هذه الظمانات وياخوفى تضيع دماء الشباب هدر لان حميد الأحمر لايهمه اليمن وهو من نهب وسلب خيرات هذا البلد ويدعى النزاهه والشرف.
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد 1    
    • 4) » مهم
      عبد الواحد الاحد الاخوة في مارب برس الاخوة والاخوات القراء المحترمين
      ارجو الرجوع الى نص المقال ، اذان الشيخ قال الاتي::
      (( ونحن كمنظومة سياسية لن نقدم أية دعاوى أو قضايا أو ملاحقات ضد الرئيس اليمني، وسنعتبر أن نجاح الثورة اليمنية في أحداث الانتقال السلمي للسلطة الرئاسية، وحقن الدماء، كافيا لإنهاء الأزمة الحالية، شريطة أن لا يتم حدوث أي انتهاكات مستقبلية. ونحن نتحدث كمنظومة سياسية، وجموع القبائل الموجودة في الساحات كغيرها، تطالب الرئيس بالرحيل ونحن نتحدث عن ضمانات سياسية للرئيس اليمني، وهذا سيتطلب منا بذل جهود كبيرة لإقناع الشعب. ))
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 5) » الأحمر: عملية رحيل الرئيس أصبحت ضرورية
      عبد الواحد الاحد الأحمر: عملية رحيل الرئيس أصبحت ضرورية
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 6) » الأحمر: عملية رحيل الرئيس أصبحت ضرورية
      عبد الواحد الاحد وما أعلن من خلال المبادرة الخليجية الثانية ليس بعيدا كثيرا عن ما نطلبه، وكان الكثير من أبناء اليمن يستفسرون عن ما معنى نقل صلاحيات الرئيس اليمني لنائبه، لأن هذا الطرح ليس موجودا في الدستور اليمني. أما الاستقالة أو التنحي يحملان نفس المعنى. فأي جهد خليجي أو سعودي تحديدا هو مقبول على قاعدة الرحيل الضروري للرئيس اليمني.
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 7) » الأحمر: عملية رحيل الرئيس أصبحت ضرورية
      عبد الواحد الاحد وقال الاحمر على اجابه هذا السؤال
      • ماذا سيكون مستقبل شباب الثورة في حالة تنحي الرئيس اليمني؟

      - مستقبل اليمن سيكون بيد الشباب، والخريطة المرسومة الآن، هي أن يتنحى الرئيس اليمني ويتم تشكيل حكومة وحدة وطنية رئاسية من قبل المعارضة. وسيكون هناك مجلس عسكري يحافظ على بقاء الجيش متماسكا، وحكومة الوحدة الوطنية ستعمل على خدمة أبناء اليمن خلال الفترة الانتقالية، وإجراء الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية، وأيضا الانتخابات الرئاسية المقبلة. والمهم أن نعزز حقوق الإنسان الحريات والعمل الديمقراطي الذي يضمن أن يكون هناك محاسبة وشفافية وإدارة راشدة لليمن لكي يخرج اليمنيون من دوامة الصراعات الداخلية.
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 8)
      ابوموسى صاحب التعليق اثنيييييييييييييييييين اوبه اتروحين الرعاه وعنبره سارحه عادك بتفكر ان السفاح بيقدم خطوات جاده ولا يقدم ولاياخر خطوه قدو فى مصيدة الشعب ولن يفلت من العقاب العادل والمقاضات العادله
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 9) » الشيخ حميد
      صالح الجعوف الردفاني اذاكان لثورة اب شرعي فهو ا وبكل تاكيد الشيخ حميد امامنظرهاء فهو ياسين سعيدنعمان اماءمنظمهاء فهوا قحطان واماء منفذهاء فهم الشباب اما من سيحكمهاء فهوا عبدربة مركوز امينة لاحقا
      (لقد قالو ا الاشتراكيين زمان ان الثورات يخطط لها العباقرة ويفجرها الشجعان ويحكمها الانذال)وراي لكم
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 10) » الأحمر: عملية رحيل الرئيس أصبحت ضرورية
      محمد وقال الاحمر في الاجابه على هذا السؤال
      • ماذا سيكون مستقبل شباب الثورة في حالة تنحي الرئيس اليمني؟

      - مستقبل اليمن سيكون بيد الشباب، والخريطة المرسومة الآن، هي أن يتنحى الرئيس اليمني ويتم تشكيل حكومة وحدة وطنية رئاسية من قبل المعارضة. وسيكون هناك مجلس عسكري يحافظ على بقاء الجيش متماسكا، وحكومة الوحدة الوطنية ستعمل على خدمة أبناء اليمن خلال الفترة الانتقالية، وإجراء الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية، وأيضا الانتخابات الرئاسية المقبلة. والمهم أن نعزز حقوق الإنسان الحريات والعمل الديمقراطي الذي يضمن أن يكون هناك محاسبة وشفافية وإدارة راشدة لليمن لكي يخرج اليمنيون من دوامة الصراعات الداخلية.
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 11) » ابن اليمن البار
      البرحي لليمن عنوان في تاريخنا اقول للاخ حميد من انت لكي تضمن تنحي الرئيس وعدم محاكمته انت عارف من هوعلي عبدالله صالح هومن رفع اليمن عاليا ودار وبنا وئسس قواعدصحيحه الان وقد قويت وشفت نفسك انك شيخ ابن شيخ والله يرحم ابوك وسؤال لك موجه من اين لك هذا وانت عارف من اين اتى لا تقل ان تعبت وشقيت اوخلقت غني اذا انت تحارب الفساد اين انت من قبل 2000 لاتحاربه نهبت الكثيرمن ثروات اليمن ورئيس مخليلك حالك انت وامثالك ولاان لما شفت الرئيس يقوم بصلاحات ومحاربات الفساد وسرق ومن السرقه قمت بنقلاب صحيح المثل يقول اتقي شر من احسنت اليه اذا انت رجل ادفع الضرائب بس والله يحفض الريس علي عبدالله صالح لكي يحمي اليمن من الطامعين
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 12) » استفتاء الاحرار
      احب وطني ايهما اذكى شباب الاصلاح أم شباب المؤتمر بس بأمانة وصدق ارجوكم المصداقية بالله عليكم
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 13) » يا شيخ كلمة شعبك ملزمة وليس حكام الخليج
      حاشدي يا شيخ حميد ليس من حقك ان تعفي عن علي عبدالله باسم الشعب واين انت من كلمة اخوك الشيخ صادق عندما قال سنعفي في شيء يخصنا اما صاحب دم او عرض فله الحق ان يطالب بحقه واذا كان كلام خادم الحرمين حقك هذا ملزم فهو ملزم لك ومن اشتى كالشايف والعكيمي اما نحن فبطوننا نظيفه لال سعود ولا تختمها بموقف يسيء لك ولك السبق في معارضة الرئيس والسعوديين هم طلاب مصالح مثل ما قال اخوك الشيخ صادق ولا يهمهم ان عاش الشعب اليمني كريم او لا بل على العكس يحبوا ان يروا اليمن ضعيفا فقط وسقوط ومحاكمة علي عبدالله سيفتح ملفات كثيرة تخصهم وربما ملفاتك ايضا من يدري؟؟؟؟
      والشعب اليمني تعب مراوغات وتعب ضايع ولن نرضى الا بثورة نظيفه وكاملة تلاحق وتقصي كل فاسد ومن يشتي يدخل على هذا الاساس والا فالله يفتح عليه ولن نرضى بوصايه سعودية بعد الان ولو كلفنا ذلك الغالي والرخيص
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 14)
      شموخ إذا كانت عملية رحيل الرئيس ضرورة ، فعملية رحيلك فريضة على كل مسلم ومسلمة
      6 سنوات و 7 أشهر و 30 يوماً    
    • 15) » من احمر العين الى حمران العيون
      عدنان كان يير البلد احمر وسوف يرحل والاحمر الجديد سوف يرحل قبل ان يدير البلاد كفانا جمران عيون الشعب يريد ناس شرفاء متلعمين ولا مكان للمشايخ بيننا اذا كنا نريد ان نلحق الامم الذي سبقتنا علىالاقل
      6 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 16) » الشهداء مش من ال الاحمر
      زهرة عدن عيب عليك ياحميد ايش ذا الكلام وايش من ضمانات بعدم ملاحقة ومحاكمة الريئس ........اتكلم عن نفسك؟؟؟؟ لو كان واحد من الشهداء من اولاد ال الاحمر كنت قلت لازم نعدم علي صالح مليون مره... استحي قليل وحس للشباب واهلهم الذين فقدوهم واطفالهم اليتامى ..والله حتى اعدام علي صالح واولاده مايكفي ..ومحاكمته لازم قبل رحيله والاحسن لك ما تتكلم لانك غير مسئول ؟؟؟؟ كلنا مسئوؤلون عن دم الشهداء ولن يشفي قلوبنا الا اعدام السفاح
      6 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 17)
      ABU HUSSAIN إذا كانت عملية رحيل الرئيس ضرورة ، فعملية رحيلك فريضة على كل مسلم ومسلمة
      6 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 18) » رحيلك أنت ضروري وفوري ياحميدوا اللص
      سام السفياني أول من يجب أن يرحل من اليمن وبغير رجعة وغير أسفين عليه هو انت ياحميدو الأصفر أو الاحمر أما فخامة الزعيم الرمز باقي وسيظل رمز وزعيم الامة الى تفنى الارض ومن عليها
      6 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 19) » بلطجية النظام إلى أين
      علي الأحمدي جاري بلطجي كبير لايزاول أي عمل لاوظيفة ولا تجارة ولا عنده أحد مغترب لكنه شاطر بالبلطجة وبالفترة هذه فقد أعصابه تماما والآن بحالة يرثى لها يقوم من النوم يصرخ بأعلى صوته " لمن عتسيبنا" يفزع حارة بكلها قلنا لهم أسعفوا إلى المصحة الناس بالحارة كلهم ينتقدوا أهله المرض ليس منقصة وأهله أقاربه من تنصحهم هددوا ، لازم ياأخوة تراعوا مشاعر البلاطجة فالشعور بالذنب نغص عليهم حياتهم والشعور بالخوف من الفقر مزق حياتهم فلا تؤاخذوهم وانصحوهم أن الرزق والأجل بيد الله وليس بيد الملك المخلوع ، ويوم لك ويوم عليك هذه من سنن الله في الخونة الظالمين والذي يحب الظلم يرحل مع الظالمين ويتركوا الخبالة بمشاتمة الشرفاء فكلمتك عند الملكين محسوبة وافعل الشيء الذي يخارجك في قبرك وعند الحساب عندما تقف وحدك عريان والبلطجة لاتنفع لا في الدنيا ولا في الآخرة .
      6 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 20)
      بن همدان اولا حميد الاحمر عليه ضرائب مارضى يدفها النصاب واحنا نريد علي عبدالله ووعلى قول المثل جني تعرفه اخيرلك من انسي ماتعرفه
      6 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 21) » الشيخ حميد امل اليمن الجديد
      غريب في بلده سر ونحن معك كافة ابناء الشعب لتطهير البلاد من الفساد والظلم والبلطجه والتخلف والى الامام يا حميد فانت لك الفضل بعد الله لطرد هذا النظام الدكتانوري وازلامه
      6 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 22) » اقسم بالله صرت اليوم احب علي عبدالله صالح من كل قلبي
      حميد والله ان علي عبدالله صالح صار من احب الناس الى قلبي عندما ارى احاديث هذا التنح واللخفجه كل يوم اقسم لكم بالله انه يشبه القذافي في كل اطروحاته
      6 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 23)
      يمني وراسي فوق الثريا انا ملاحظ ان معضم اليمنيين يكرهوا حميد بشكل شخصي شكله شبه اجماع
      6 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 24) » لايشرف الثورة وجودك فيها
      ثورة ضد الفساد يجب ان تعلم ياحميد ان الثورة جاءت على الفساد والفاسدين وانك اكبرهم
      تاكد ياحميد انك من يؤخر عجلة التغيير و لؤلا وجودك وللاسف في صفوف الثوار لكانت الثوره قد اتت اكلها
      وانك لست محل ثقة اليمنيين قاطبة حتى داخل حزبك العنصري المسمى الاصلاح
      وانك ستكون اكبر الفاسدين الذين سنحاكمهم بعد الثورة الشبابية
      6 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 25) » بعيد عن شنبك
      إسماعيل حسن بيتكلم عن مشرعه القادم في بناء الدولة الحديثة فعلا أن هذا الرجل لا يستحي أبدا، صدقوني إذغ كان هناك من لزوم للمقارنة فإن على عبدالله صالح أشرف وأفضل من هذا الفهلوي بمليون مرة وتاريخه شاهد للذي يعرف واللي ما يعرف يبحث ويسئل!! توقعت أيه السمج أن تقول أن مشروعك القادم هو أن تعيد كل أموال الشعب المنهوبة والتي تتاجر بها مع إعادة أرباحها، أن تعيد شرف العوائل التي كسرت أنت وأخوتك، أن تعيد أرواح من قتلتم من جنود المرور والنجدة وووو. ياطيب أتق الله أن كنت فعلا تعرفه ودع الشعب يكون الدولة الحديث بصدق وليس التي تنادي بها كذبا ولو كان فيك خير كنت عتصلح أخوانك ونفسك وإذا صلحت نصف الدولة عندئذ سيسهل إصلاح الباقي ، أما أن تكون واحد من أبرز من خربها واليوم تقول لي دولة حديثة فهذا كذب وتطبيل على شعب يعيش في عصر الفيس بوك وغزو الفضاء بعيدا كل البعد عن واقعك أنت شخصيا وعائلتك بسجونكم الموجودة في بيتكم لليوم
      6 سنوات و 7 أشهر و 21 يوماً    
    • 26) » بعد الشمس
      صادق بعيد على دقنه
      6 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 27) » محكمة
      ابن اليمن حميد الاحمر يصرح من الاه وكانه رئيس للجمهورية

      هل هذا هو التغيير الذي يريده شباب الثورة

      تغيير من حمران سنحان الى حمران عمران

      معرفو عن حميد الاحمر بسطه للاراضي في صنعاء وخاصة حديقة الطفل في الستين وكذلك قصر على سالم البيض في عدن وغيرها الكثير بالاضافة الى اخذ مناقصات بالقوة وبالعفاطه لانه شيخ وابن شيخ مشايخ واخو شيخ مشايخ حاشد

      صدقوني ان على عبدالله افضل بمليوم مره من حميد الاحمر ومن على محسن الاحمر

      والسبب في ذلك لان الرئيس متواضع ومحنك سياسي اما حميد الاحمر فهو لا يعرف كيف يتكلم ولا يعرف سوا لغة التهديد والعيد والتكبر على الناس
      وحميد الاحمر فاسد

      وعلى محسن الاحمر فاسد

      فانا اعتقد ان على عبدالله افضل منهم جميعا وان شاء الله يكون للرئيس خطوات جاده في محاربة الفساد وتطوير اليمن خاصة ان هذا الدرس لا ينساه ويكون بمثابة تعديل لخطواته المستقبليه
      6 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 28) » رحم الله ابراهيم الحمدي
      الظاهري اقول(رحم الله الرئيس ابراهيم الحمدي) الذي لو استمر في الحكم لما استطاع امثال هؤلاء التطاول على رموز اليمن
      وانا اتحدى حميد الاحمر ان يذكر على لسلنه الرئيس ابراهيم الحمدي لانه من المعروف لدى كل اليمنيين من هي العصابه ومن هي الايدي الغاشمه وراء اغتيال الحمدي الذي حارب المشايخ وجعلهم يهربون الى قراهم والى عزلهم واعتقد كلامي واضح للجميع ولا يحتاج الى اي توضيح
      6 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 29)
      صدام الشرعبي ثورة الشباب قامت ضد الحمر كلهم وانت ياحميد اولهم
      6 سنوات و 7 أشهر و 19 يوماً    
    • 30) » الوطن
      الوطن حميد على محسن اين الوطنية منهم
      6 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 31) » عايش في حلم
      قيس حميد الاحمر منذو بداية الثورة والاخ/عايش في حلم مسكين لايعرف ان ترتيبه في المشترك في حال استلام السلطة ليسى محسوب ابدا سوى انه مجرد عود ثقاب يستخدم في الاشعال ومن ثم يرتمي والاخ/يحلم بحلم كبير جدا انه هو الرئيس المشكلة انه يقلد علي عبدالله صالح في خطاباته وكأنه هو الرئيس قسمن بلاه ان خطاباته تضحك وكل كلامه غير منسق هذاء شخص بعيد كل البعد عن السياسه الله يعينه لايعرف ان الذينا حوله يضحكون عليه مسكين غبي
      6 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية