أحمد عايض
بن عبود : القبيلة في اليمن هي بمثابة الجيش الاحتياطي
أحمد عايض
نشر منذ : 6 سنوات و 6 أشهر و 8 أيام | الأحد 10 إبريل-نيسان 2011 06:12 م
 
 

قال الشيخ محمد بن سالم بن عبود رئيس لجنة ألاستقبال في ساحة التغيير أن الساحة ومنذ شهريين تشهد إقبالا كبيرا وواسعا وقال أن هناك تدفقا كبيرا من أنصار ثورة الشباب إلى ما أسماها ساحة الشرف والكرامة .

معتبرا ذلك مبشر خير في انتصار الثورة , وقال أنها متقدمة وفي كل يوم تحصد مؤيدين جدد .

وقال ان الفئات العمرية للساحة هم شباب إضافة إلى بعض ألأكاديين والأخصائيين والكفاءات من كبار السن في الجامعات اليمنية ممن أعلنوا انضمامهم لها .

وحول الإحصائية السكانية لقاطني ساحة التغيير قال بن عبود " أن يوم الجمعة كان لديهم إحصائية تقريبه قاربت ثلاثة مليون مصلي , مؤكدا أن هناك أعداد كبيرة وتقدر بمئات الآلاف مقيمون في ساحة التغيير بشكل يومي ولا يغادر الساحة سوى القليل ممن يسكن بالقرب منها للمبيت في بيوتهم لكنة أضاف أن المرابطين في النهار تقدر أعدادهم بمئات الآلاف من الشباب .

وحول عدد المتواجدين بشكل ثابت في الساحة قال رئيس لجنة الإستقال لمأرب برس يوجد لدينا إحصاء دقيق حول ذلك لكن لدينا مؤشرات أن المتواجدين يوميا وبشكل ثابت يقدروا بمئات الآلاف من المعتصمين وقال ان هذا الرقم يتضاعف إلى أكثر من ثلاث مرات من بعد العصر ويؤكد أن ساحة التغيير خاصة من بعد العصر حتى المساء لا يقل مرتاديها عن مليون شخص . وقال أن المرابطين في الساحة من كل محافظات الجمهورية وإن كان الغالية العظمي هم من المحافظات القريبة من العاصمة صنعاء ونفى في حديثة لصحيفة مأرب برس أن يكون هناك أي توجيه حزبي أو طائفي لدعوة الشباب إلى الحضور وقال ان الدافع الأول هو نصرة ثورة الشباب .

وحول دورة كرئيس للجنة ألاستقبال قال أن دوره يتمثل في استقبال القيادات والواجهات سواء كانت قيادات حزبية أو عسكرية أو مدنية وتنسيق مراسيم الاستقبال مع الجهات الإعلامية في ساحة التغيير خاصة الشخصيات التي ترغب في إعلان استقالتها رسميا من على منصة التغيير .

وحول كيفية التنسيق مع الشخصيات التي تقوم بإعلان استقالتها قال الشيخ محمد بن عبود " لدينا معرفة بالمسئولين والشخصيات الإجتماعيه ولدينا أرقامهم الشخصية , ويبدأ التواصل مع تلك الشخصيات عن طريق الهاتف ورسائل SMS , وحول تجاوب من يتم مراسلتهم يقول بن عبود " هناك تفاوت من شخص إلى أخر فبعضا منهم كان سباقا وكان لهم مبادرة شرف الانضمام إلى ساحة التغيير وبعضا منهم يعرض وبعضا منهم مازلنا على تواصل ونحن نأمل خير في إنظام شخصيات كبيرة وذات وزن كبير في الدولة خلال الأيام القادمة .

وأضاف رئيس لجنة الاستقبال أن ساحة التغيير هي ساحة للشرف ومن لم يبادر للانضمام لها سيكون نادما في المستقبل .

ومضى قائل " لقد تم تعميم مئات الرسائل الشخصية لكل من نعرف من الشخصيات الاجتماعية ورجال الدولة والقيادات الحزبية , وبعضا منهم تم التواصل معه تواصل شخصي .

وحول موضوع القبيلة في ساحة التغيير قال رئيس لجنة الاستقبال " كان ينظر للقبيلة في اليمن بصورة مشوهه و مصبوغة بلون العنف والفوضى , لكن ساحة التغيير كشفت عن وجه مشرق للقبيلة في اليمن تمثل في أبهى صورة , وهي صورة لم يكون الكثير من الإعلاميين أو رجال المجتمع المدني أن يصدقوا ذلك الوجه , حول ذلك بقول رئيس لجنة الاستقبال أن القبيلة في اليمن هي أحد مؤسسات المجتمع المدني الراقية لها قياداتها وقيمها وقانونها الخاص , لكن النظام الفاسد في اليمن وطيلة سنوات حكمة عمد إلى تشويه صورة القبيلة ليسخرها لأهدافه الخاصة وقام بتصوير أبناء القبائل بأنهم قتلة جهلة متخلفين إلى أخر ما لديك من قاموس الشتيمة والإهانة كل ذلك من قبل نظام صالح في اليمن .

ومضى قائل " السبب في تشويه القبيلة هو قيام النظام في اليمن على إخراج القبيلة من المجتمع كواحدة من مؤسسات المجتمع المدني وتحويلها في مفهوم الناس بأن أتباعها حفنة من القتلة واللصوص التي تنهب وتسرق , لكن ثورة الشباب عندما أعلنوا عن مطالبهم و لبى الناس هذا النداء كان أول من بادر للوصول إلى هذه الساحة هم أبناء القبيلة , بصدور عارية لا يحملون سلاحا رغم ان القبيلة في اليمن هي بمثابة الجيش الاحتياطي لديها من العتاد الحربي ما هو موجود لدى الجيش النظامي ومع ذلك حضروا إلى هذه الساحة بصدورهم العارية ورموا أسلحتهم في بيوتهم وجاء ليقدموا الوجه الحقيقي للقبيلة في اليمن .

وحول سؤال مأرب برس للشيخ محمد بن سالم بن عبود عن سقوط العديد من أبناء القبائل شهداء في هذه الساحة بيد قوات الأمن فهل يفكر أبناء القبائل بالثأر أو ألانتقام فأجاب " لم يحضروا هولاء الشباب إلى ساحة التغيير كقبائل في رؤؤسهم الثار والانتقام وإنما كثوار وهم مشاريع شهادة كما يحب البعض أن يطلق على نفسه, وحول ردة فعل أسرهم قال بن عبود " أن كل أسر الشهداء لم يفكروا في الانتقام بالطريقة القبيلة وإنما سيكون عن طريق القضاء , وهي أحد مشاريع ثورة الشباب في تعزيز المجتمع المدني المتحضر القائم على أسس النظام والقانون .

وحول كلمته للمجتمع الخليجي قال الشيخ محمد بن سالم أكد لكل الأخوة في دولة الكويت وكل إخواننا في دول الخليج "ان المرحلة القادمة وبعد نجاح الثورة ستشهد اليمن نقلة نوعية على كافة الصُعد مؤكد أن ذلك النجاح سينعكس إيجابا على العلاقات بين اليمن وبين ألأشقاء في الخليج العربي .

وقال أن بقاء نظام صالح هو مهدد لمستقبل العلاقات اليمنية الخليجية , وقال أن صالح هو السبب في إقحام عدد من دول الخليج في حروب فصالح هو من أقحم السعودية في حرب في اليمن , بهدف أن تخوض حروب حتى تصبح مثلها مثل اليمن .

وقال " صالح هو مؤجج حروب , وهو من شجع الخلاف الذي حدث بين العراق والكويت وأنحاز إلى الجانب العراقي وهو يعرف أن الاعتداء على الكويت كان ظلما وعدوانا .

كما ناشد كل دول الخليج حكومات وإفراد أن يقفوا مع ثورة الشباب التي ستكون مخرجا لليمن من أزماته ومن وضعه الذي أصبح لا يسر قريب أو بعيد .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 11
    • 1) » طالبان اليمن
      راسبوتين مع احترامي لشخصك ( بن عبود ) تواجدكم بقوه في الساحه الظاهر والمخفي يذكرنا ببدايات طالبان في افغانستان . بدأت بطلبة العلم وأنتهت بمشايخ التخلف والارهاب . اخاف من تكرار نفس السيناريو بطريقه عصريه تلائم التغيير وتخفي الاجنده المستقبليه لاهدافكم اللتي لاتخفى على الجميع . ودنا بالتغيير بس بعيد عن شمسكم وسهيلكم وحصبتكم..
      6 سنوات و 6 أشهر و 8 أيام    
    • 2) » مخرب مندس
      ابوالقاسم ياشباب الثورة لايخدعكم محمدين عبود هذا الشخص يسئ إلي الثورة فقدكان احد المتقطعين لقاطرات الغاز والمحرضين على النهب في مأرب مع رموز عصابة المشترك في ألمحافظه الذين يفرضون إتاوات على المسافرين بحجة دعم الثورة فأفعاله تخالف أقواله والثورة الشعبية من ضمن أهدافها فرض القانون وبناء دوله مدنيه فأين القانون من أولئك المتقطعين واللصوص ياشباب احذروا لمندسين
      6 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام 1    
    • 3) » رد على 1 و 2
      محمد الغيلي أخي صاحب التعليق 1 والتعليق 2 : الاخ محمد بن عبود من الشخصيات الاجتماعية المحترمة والمعروفة بنزاهتها و وطنيتها وقد أبتقيت الاخ محمد بن عبود في أكثر من مناسبة وهو يمثل الانسان الذي الذي يحب وطنه ويتمنى ان يراه في القمة ، نصيحتي لكم ان تشجعوا الناس اللذين يخدمون الثورة والوطن وكفاكم تجريح واتهامات باطلة، والله من وراء القصد
      6 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 4)
      علي هؤلاء وأمثاله هم من غير مسار ثورة الشباب عن مسارها الصحيح والتوجه بها الى حافة الهاوية ودمار ودماء وخراب اراده اللقاء المشترك وخاصة الاخوان فيهم فهاهم من يمسك بزمام ساحات التغيير في جميع المحافظات وهم من لايقبل بالمبادرات وهم من يقطع الطرق وهم من يثير الفوضى عبر بلاطجة جامعة الايمان والفرقة الاولى وكأنهم ينفذون مخطط مرسوم لهم . نقول لهم أتركوا الشباب وستنجح الثورة وسيرتقي اليمن وإلا فلن تسلموا من ناركم فلسوف تلتهمكم ولن تبرحوا اماكنكم.
      6 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 5)
      أمين الأخ / محمد بن عبود من الشخصيات الوطنية المخلصة وهو وكل من معه في ساحات التغيير يسعون لمصلحة الشعب كل الشعب حتى الذين لا يعقلون سوف يستفيدون من جهودهم مستقبلاً عند تغير هذا النظام الفاسد ووجود نظام وعدل ومساواة وحريات
      6 سنوات و 6 أشهر و 6 أيام    
    • 6) » اشادة برجل المواقف رغم انتمائة وردا على تعليق 1/2/4
      الطيار اخي الكريم
      لك الحق في التعبير عن رايك ولكن حبذا لو تكون بطريقة حضارية فلاستاذ القدير محد بن سالم بن عبود احد شخصيات محافظة مارب الغراء وقد تولى عدة مناصب في المحافظة واقسم لك بالله أنة كان يخدم ويتعاون من كل أبناء المحافظة بعيدا عن انتمائة ولك الحق أن تسئل اما النهب فاني اوكد لك ان يدة بيضاء وتوجة الى ساحة التغيير فاعتقد انك لم تعرفة فهو رجل شبابي جدا ولايتعامل مع المواقف الوطنية بالحزبية مطلقاوان كنت تريد ان تعرفة اكثر فعليك التوجة الى ميدان التغيير بصنعاء وتسئل من اشعل شعلة الثوارة الشباب الأحرار وسوف تعرفة عن قرب فهو اشرف من تتحدثو عنه بمالا يليق بة

      عاشت اليمن حرة وعاش شبابها الأحرار ( القعقعي )
      6 سنوات و 6 أشهر و 5 أيام    
    • 7) » رجل المواقف الذي لايخفى على احدددددد
      الطيار الاخوة المشاركين الكرام

      من حق اي شخص ان يبدي راية ولة الحرية في ذلك ولكن باسلوب حضاري أو علمي ورداً على تعليق 2 و4 احب اوضح للجميع ان الاستاذ الفاضل محمد بن سالم بن عبود احد الشخصيات الفعالة والقيادية في محاظة مارب والاستاذ الفاضل له بصمات ظاهرة في محفظتنا ورغم انتمائة ولة الحق في ذلك الا انة يعامل الجميع بمنطق موحد وليس لدية أي نزعة عنصرية أوحزبية أومنطقية وقد قدم لمنطقته الشي الكبير وكون المذكور متواجد بساحة التغير فقد عهدن عنة تواجدة المستمر في اماكن الشرفاء والنبلاء وهو يتمتع بروح شبابية خلاقةوقد تقلد عددة مناصب قدم لكل من عرفة مايريدون ولكم الحق ان تسئلو عن ذلك وهو رجل مبادي ورجل مواقف وسيبقى كذلك بأذن الله ويكفية أنه من الأيدي القوية لتي مسكت بشعلة الثورة



      عاشت اليمن حرة وابية عاش الشباب الاحرار والثور
      6 سنوات و 6 أشهر و 5 أيام    
    • 8) » ردا على الطيار
      الكابتن إلي من يسمي نفسه طيارو يعتقدان لديه لغة حضارية وقت المجاملات ليس ألان واذاكان بن عبود كما تقول شخصيه وطنيه ورمز وشيخ ومسئول ووووالخخخ فالرجاء إن تنصحه بعدم قطع الغاز على المواطنين البسطاء وتخريب مصالح الشعب وممارسة وسائل غير مشروعه يا مثقف لإسقاط النظام فكل تكتيكات المشترك في مأرب تسئ إلي الثورة التي فجرها شباب ألجامعه وليس الانتهازيين والحزبيين من المشترك وليتكم تذهبومعا الحاكم إلي غير رجعه لنبني مستقبل اليمن وفق رؤية حضاريه بعيدا عن قطاع الطرق واللصوص واتحدا قيادتكم في مأرب إن تدين مليشيا الإصلاح الذين نهب وخرب المصالح ألعامه وقطعوالغازوالكهرباء عن المواطنين وذاكرة الشعب لن تنسى أفعالهم الاجراميه
      6 سنوات و 6 أشهر و 4 أيام    
    • 9)
      يمني مسلم من هو بن عبود؟ اللي ماسمعنا عنه حتى بأفلام الكرتون....وجالس يلمع لي في القبيله، والقبيلي الأن صار صمام أمان، هذا الكلام مش صح...القبيلي له معاني مختلفه و متخلفه هذه الأيام
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 10) » الشريف سيظل شريف ياكابتن
      الطيار الشعب استفاق ياكابتن آلم يحن وقتك أن تنتبه الذين يقطعون الغاز هم الذين يؤمن لهم الرئيس مسكن أمن أو تعليم صحيح أو صحة سليمة فأين البسطاء هل تعني الوزراء أم عبدالرحيم مطهر عفوأ لعلك تقصد البركاني


      البسطاء حرمهم الرئيس من حقوقهم البسيطة ياسيدي وهذا نحن أولادهم أوقدنا نار الثورة فهي سوف تحرق كل فاسد سواء في حزبك أو في أحزاب المشترك



      والاخ رقم 9 يمكن أنك منشغل بأفلام الكرتون فهذا شأنك أم بن عبود أعتقد أنة يتوجد معنا كل يوم بساحة التغيير ................


      عاشت اليمن حره وآبيه وعاش شبابها الأحرار ,,,
      6 سنوات و 6 أشهر    
    • 11) » القبيلة في اليمن
      شملان القبيلة في اليمن أسوأ كابوس يعيشه اليمن
      5 سنوات و 5 أشهر و 12 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية