ابو الحسنين محسن معيض
إعتصام شبوة . . رجال كالجبال
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 6 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً | الجمعة 18 مارس - آذار 2011 09:56 م

استوقفني بعد صلاة الفجر قائلا : لم أنم البارحة وظللت بين الحين والحين أتطلع من سطح موقع نومي على ساحة المخيم وبوابته تحسبا لأي تعد عليهم .. ولكني كلما أطللت عليهم رأيت شباب النظام مرابطين ومتراصين على بوابات المخيم وأسواره كالبنيان المرصوص .. لا يحملون في أيديهم سلاحا من أي نوع إلا سلاح العزيمة والتوكل والثقة في حفظ الله ونصره .. قال عندها وبلا شعور وجدتني أردد : رجال .. رجال ..

عصر يوم قبلها السبت 12 / 3 / 2001 م اهتزت طرقات مدينة عتق وارتجت جنباتها تحت قوة هتافات شباب ائتلاف الثورة الشعبية السلمية معلنة بداية فعاليات اعتصامهم في مدينة عتق عاصمة م / شبوة .. شباب قرروا صنع التغيير وتحقيق الخير جمعهم حب الوطن وكراهية الظلم .. ووحدهم حب الحق وكراهية الفساد .. ورصهم معا حب العدل وكراهية الطغيان .. أقبلوا بقلوب تملأها الطمأنينة وبأرواح كلها عزيمة وبألسنة ذاكرة وأيد طاهرة .. يطمعون في تحقيق النصر ببذل الأسباب المؤدية إليه .. لا يهمهم ما يحدث لهم فقد اختاروا طريقهم .. وأوصى أحدهم أهله وولده .. وطيب الأخر خاطر أمه ووالده .. وودع ثالثهم صحبه وأقرانه وحمل على كتفه بطانيته ودس فيها مصحفه وكفنه .. وطنوا أنفسهم على لا بد للتغير من إرادة وتضحية ولا بد للنصر من ثبات وفدائية .. فلله درهم جميعا من رجال وشباب وفتية .. كم وقفت أتأملهم فقط .. أتفرس في وجوههم .. أحاول اختراق مكنونات أعماقهم .. وقراءة أفكارهم .. فيرتد إلي البصر صارخا : علام تبحث ؟! وماذا تريد ؟! هؤلاء رجال أمنوا بربهم فزادهم الله قوة وهدى .. فأووا إلى مخيم في العراء فجعله الله لهم فسحة من السكينة والإخاء .. يستشعرون فيه بمشاعر وأحاسيس لم يتذوقوها من قبل بين أهلهم وأحبابهم ,, تكاتف ومودة وتعاون وآلفة .. فاللهم زدهم ولا تنقصهم صدقني يا علي .. لقد حان موعد رحيلك .. فاختصر علينا الوقت وعجل به .. لعلنا نخلي سبيلك !

عجائب في قلب المحنة :

1 ـ في هذا الزخم يتساءل المرء عن غيره لماذا لا ينضمون إليه .. إلا يرون الباطل وكيف استفحل وانتشر ؟! ألا يشاهدون الفساد كيف دام واستمر ؟! ألم تؤثر فيهم دماء المعتصمين المسالمين وهي تسفك وأرواحهم وهي تزهق .. ألسنا هاهنا من أجلهم .. سنعود إلى منازلنا ولن نحوز وظيفة ولا غنيمة ولا مصلحة ولا مركزا دنيويا .. إلا ما كان لنا من فضل نرجوه بين يدي الله سبحانه .. نحن هنا لتحقيق الخير والرخاء للجميع .. تربد إسقاط النظام الذي أذاقهم الويل والقهر .. فما لهم لا يقبلون علينا ولا يسألون ؟!

2 ـ قوات تأسست في الأساس لحماية الوطن وأهله .. فانتقلت بأمر طاغية للفتك بهم .. فلا بارك الله في الذي أمر به .. ولا خير ولا فخر في من أطاعه ونفذه .. فيا رجال الأمن والجيش لا تتركوا الطاغية يستميلكم بكلامه المعسول عن حماية الثورة ومنجزاتها .. والدفاع عن الوطن وأمنه .. أسالوه فقط : ندافع عنها ممن ؟! فسيرد عليكم من هؤلاء المعتصمين ! عندها سيستبين لكم الطريق السوي .. فالمعتصمون أهلكم وربما إخوانكم وأصدقاءكم وأفراد قبيلتكم .. فكيف صاروا أعداء للوطن ؟ فليكن ردكم عليه : كذبت والله ما عدو البلاد اليوم إلا أنت ومن معك واقبلوا إلى إخوانكم المعتصمين .. حققوا معنا الغد الجميل وليكتب التاريخ بماء الذهب أن الأمن والجيش والشعب واحد .. ضد الفساد السائد .. وكل طاغية قائد .. الثقة فيكم كبيرة .. فلا تخذلونا !

3 ـ أعضاء المؤتمر وبلاطجة النظام ومؤيديه .. ماذا تفعلون ؟ أين عقولكم الحكيمة وفطرتكم السليمة ؟ ألم يأن لكم أن تتخذوا الموقف الشجاع في ترك التبعية لمن يضرب أهلكم ويخرب نفوسكم ! كيف صارت الوظيفة والمنفعة الزائلة مقدمة عندكم على تحقيق الخير الدائم ؟ أمن أجل حفنة ريالات ووجبة غداء وقات ووعود تعلمون زيفها ذهبتم تؤيدونه وتقوون صفه ظلما وعدوانا .. أبالله عليكم هل ما يمنحكم إياه يسوى قطرة دم لمعتصم مسالم تسفكونها بغير حق .. فسجلوا في كتاب شرف التاريخ أنكم قلتم لا .. لا .. دماء أحبابنا خير لنا من الدنيا وما فيها .. قولوها .. لن نطيعك ولن نؤثرك عليهم .. والعاقبة للتقوى ..

4 ـ دعاة وعلماء ما زالوا يدورون في فلك الحاكم ويزينون له القتل والدمار .. ويمنحونه حق الاستمرار .. بأي حجة ؟! لا أدري فهذه الاعتصامات سلمية شرعية .. لم تخرج مقاتلة ولا تحمل سلاحا .. وإنما هي تقوم بإيصال صوتها للحاكم الجائر .. ارحل .. فقتيلهم نحسبه شهيدا .. وان كان بقول الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها .. فلتعلموا أننا نحاول إعادة تنويمها لآتها قد استيقظت بفعل جرائم الحكام المستبدين .. وكل من في اليمن يعلم إلى أي مدى وصل الفساد والظلم في كل جوانب الحياة والمعيشة .. وان كان تحرزا وتحسبا لما سيئول الأمر إليه .. فإنني أجزم أن الأمر اليوم لم يعد يُحتمل ويستحق التضحية لحصول التغيير .. ولله در الحسين وعبد الله بن الزبير ..

ـ أخيرا .. كم تمنيت أن أذكر في مقالي هذا جميع أسماء شباب مخيم شبوة .. شباب الثورة والتغيير .. أفرادا ولجانا وزوارا .. ولكنني أيقنت أنهم لا يريدون ذلك ولا يرغبون فيه .. لأنهم وحسب فراستي المتواضعة فيهم قد رفعوا شعار التجرد والتضحية : حسبنا أن الله يعرفنا ..

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 16
    • 1) » نخاف على ثورتنا من المشترك وخاصة الاصلاح
      كفاية نخاف على ثورتنا من المشترك وخاصة من الصحاب اللحى
      ليس كرة فيهم ولكن المخافة من المواقف الخارجية
      لانريدكم انتم من يتكلم بالشباب لاتستجلون لاثورة لم تنجح لحد الان؟؟؟؟
      نريدكم ان تلزموا مكانكم ويكون دوركم مابعد النظام مثل الاخوان في مصر؟؟؟
      الاخوان من كثر الظلم تعلموا؟؟ الاخوان في مصر الانه مثلهم في السياسه حزب العدالة والتنمية التركي
      وهو ان تمشي ببطى افضل وخير من ان تمشي بسرعة ثم تقصى؟؟؟
      لهذا نقولكم ابعدوا عن الثورة ؟؟؟ وكون مثل الاخوان
      ادخلوا في المجتمع واصحلوا انفسكم ثم الناس تتعلم منكم وتحبكم؟؟؟؟؟
      هل تقبلوا دوله تقوم على العدل من غير ان تكونوا انتم حكامها؟؟
      6 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً 1   
    • 2) » كيف ؟ لعلنا نخلي سبيلك
      صالح الخليفي كيف يا أخي لعلنا نخلي سبيله ؟
      هل لأن شبوة لم تقدم شهداء بعد ؟
      أم احتراما للوساطة السعودية ؟ التي تزود الطاغية بالسلاح.
      أم أنك تصدق تبريرات الطغاة ؟ فيما تطالبنا بتكذيبها .
      هل لمجرد عامل الوقت تريده يرحل دون حساب ؟ هل يعني أننا تعبنا ؟ نحن فقط بدأنا فيما هو أنتهى ولم يعد شيء لديه يقدمه سوى القتل .
      أخيرا أشرت إلى أن حب الظهور والشهرة والمناصب ليس هدف الحاضرين للإعتصام ، ودعوة بالغيب ممن لم يحضر ، وعمل سري ، وتقديم دعم مالي ومعنوي ، وغير ذلك الكثير قد يكون عند الله كبير ، مع أننا نؤكد أن الحاضرين مرابطين في سبيل الله .
      أبناء شبوة لا يهمهم العدد بقدر الفعل والصمود فهم لم يتم تجريبهم بعد ، والأهم أن يكون لكم رأي في كل ما يحدث .. فهل يعقل أن يكون 3 أعضاء من المشترك في لجنة التحقيق ؟ ما هو رأيكم ؟ ألا يعلم المشترك كذب اللجان مسبقا؟ أم أن الخبر كاذب ؟
      6 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 3) » مشكووور يا قائدنا
      تلميذك محمد ألف الف شكر لك أستاذ محسن وماقصرت وان شاء الله اننا معكم وتشكر على إدارتك لمخيم الشباب ..

      اللهم انصر الشعب واهزم المخلوع وعائلته
      اللهم انصر الشعب واهزم المخلوع وعائلته

      اللهم انصر الشعب واهزم المخلوع وعائلته
      اللهم انصر الشعب واهزم المخلوع وعائلته

      اللهم انصر الشعب واهزم المخلوع وعائلته
      اللهم انصر الشعب واهزم المخلوع وعائلته

      اللهم انصر الشعب واهزم المخلوع وعائلته
      اللهم انصر الشعب واهزم المخلوع وعائلته

      اللهم انصر الشعب واهزم المخلوع وعائلته
      اللهم انصر الشعب واهزم المخلوع وعائلته
      6 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 4) » قلوبنا معكم
      محمد سعيد لعجم اخي محسن التاريخ اليوم يفتح صفحات بيضاء مشرقة لرجال كالجبال هدفهم ازالت الظلم واحقاق الحق والعدل قلوبنا معكم والسنتنا تدعو لكموابصارنا واسماعنا ترقب اخباركم كما لا انساء ان اقدم تحية عطرة لشباب ميفعةاقرئهم مني السلامواوصيهم بتقوى اللة والصبر فماالنصر إلا صبر ساعة
      6 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 5) » الى كل مذب ذب
      محب التغيير في ضل الاحداث التي تجري في البلاد من مجازر وقمع للحقوق والحريات وسياسة تكميم الافوه .... الخ
      نحن نلاحظ ان الشباب الثائر هو الذي يقوم بالثورة ولكن بعض الاشخاص الذين يتقاضون الاموال من السلطة هم من يقومون بنشر الاشاعات التي تقول ان المشترك وراء كل تلك الاعمال وانه يسعى الى مصلحتة دون اي حساب للثورة الشباب
      هذا لا يعني ان نرا قيادات المشترك في او ساط الشباب ونقول انهم هم خلف كل الاحداث فهم انضموا الى الشباب في ثورتهم
      وانا احد المعتصمين في مخيم التغيير شبوة / عتق اقولها بملأ فمي والله ان الايام التي نعيشها في المخيم لهي من اجمل ايام عمري وأسأل من الله ان يكتب لنا اجر المرابطين
      ورسالة اخرى الى من يدعون انهم علماء وهم اذناب السلطة اتقوا الله فإن النصر قريب وماذا ستقولون بعد ذلك هل ستبررون فتاواكم ان هذه الاعتصامات من باب الفتنه عندها لن ينفع الندم او الاعتذار ولكن اعلنوها بصوت عالي نحن مع الشباب
      6 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 6) » تابع الى كل مذب ذب
      محب التغيير نحن مع الشباب وان لم تعلنوها فإنكم سوف تذكرون في مزبلة التاريخ مع من يخونون اوطانهم وعار عليكم ان تستنوا بسنة النبي ( الحية ) وتقولون غير ذلك
      6 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 7) » سلمية سلمية لما متى ...
      بدوي من شبوة يا صاحب التعليق رقم واحد انزل ساحة اعتصام عتق وعد المعتصمين واحد واحد با تلاقيهم كلهم أصحاب المشترك ... وبالمثل في صنعا وتعز وعدن وغيرها ... خل منك الكذب والدجل ... مسوي لي فيها شباب التغيير وخريط مريط .. ما عرفناكم إلا شباب القات والمتاكي ... أصحاب اللحاء هم ذي منظمين بقعا ومرتبين كل شيء في كل مكان ... وانته يا بو الحسنين خل منك الهبالة ... قال سلميه قال صدور عارية ... سلمية لما متى ... أو لما يلحقكم علي عبد الله ... والله أنه مستعد يبيدكم واحد واحد ولو لزمه الأمر سنة كاملة وعاده بيستأجر صومال وبنقال إذا ما طاعوه اليمنيين .... هذا ديدن الطغاة على مر العصور ... يا هم يا شعوبهم وانتوا اختاروا ... وطريق السلم هذا ما با ينفعكم لأنكم تتعاملون مع وحش كاسر لا يعرف إلا لغة الدم خصوصا وأن الجيش والأمن وكل المؤسسات العسكرية بيده ... على الأقل خبوا لكم معدلات وسط المخيم منشان أول ما يهجموا أصحاب الأمن المركزي تكونوا مستعدين لهم وبهذه الطريقة فقط سوف تحقن دماء المعتصمين أما صدوركم العارية والله ما با تنفعكم منكان با تنبرون الشباب وبا تيتمون عوائل وبا ترملون نساء في طول اليمن وعرضها ... علي عبد الله يبغا ثورة مسلحة لا تبقي ولا تذر خصوصا أنه استقوى بمعمر القذافي بعد ما حقق انتصارات على الثوار وبا تشوفون وجهه القبيح في قادم الأيام ... فنداء لكل الشرفاء في اليمن وحقنا لسفك مزيد من الدماء من قبل وحش الفضاء علي عبد الله قوموا بتسليح الشباب وعندما يعلم الطاغية بأن الشباب تسلحوا فلن يتجرأ صعلوك من صعاليكه على إطلاق طماشة في الهواء ... لكنكم ما تفهمون
      6 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 8) » شبوة لبوة.....وأنا اسدها
      اباالحارث السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
      والصلاة والسلام على الرسول المصطفى
      اللهم انزل على أخوننا المعتصمين الصبر اضعاف مانزل عليهم من البلاء
      اللهم آمين.......
      اقول لكل مواطن غيور من ابناء اليمن كلا بمجهودة
      بحظورة اودعمة المادي او الدعاء او اي شي يقوم به لايصتصغرة
      بل كلا من قداه.
      بداية الثورة في تونس بدا بها شخص واحد وانظرو إلى ماوصلت الية الانف في الدول العربية
      قصة مريم العذرا عندما وضعت نبي اللة وعبدة عيسى ابن مريم
      عندما اتاها المخاض وهي تحت النخلة
      ماذا امرة الله..؟
      امرها ان تهز جذع النخله برايكم امراة في وضع الولادة اي قوة تملكها
      بل اضعف ماتكون في هذا الموقف
      ولاكن اللة ارادمنها الحركه بس والباقي على اللة
      وابراهيم علية السلام عندما امرة اللة ان ياذن باالحج ولم يكن الاهوا وابنه
      وزوجته
      وانظر الى الجيج الان باالمليون
      القصد ان نتحرك والباقي على اللة
      لن يغير الله مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم
      6 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 9) » شبوة لبوة.....وأنا اسدها
      اباالحارث السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
      والصلاة والسلام على الرسول المصطفى
      اللهم انزل على أخوننا المعتصمين الصبر اضعاف مانزل عليهم من البلاء
      اللهم آمين.......
      اقول لكل مواطن غيور من ابناء اليمن كلا بمجهودة
      بحظورة اودعمة المادي او الدعاء او اي شي يقوم به لايصتصغرة
      بل كلا من قداه.
      بداية الثورة في تونس بدا بها شخص واحد وانظرو إلى ماوصلت الية الانف في الدول العربية
      قصة مريم العذرا عندما وضعت نبي اللة وعبدة عيسى ابن مريم
      عندما اتاها المخاض وهي تحت النخلة
      ماذا امرة الله..؟
      امرها ان تهز جذع النخله برايكم امراة في وضع الولادة اي قوة تملكها
      بل اضعف ماتكون في هذا الموقف
      ولاكن اللة ارادمنها الحركه بس والباقي على اللة
      وابراهيم علية السلام عندما امرة اللة ان ياذن باالحج ولم يكن الاهوا وابنه
      وزوجته
      وانظر الى الجيج الان باالمليون
      القصد ان نتحرك والباقي على اللة
      لن يغير الله مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم
      6 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 10) » شبوة لبوة.....وأنا اسدها
      اباالحارث السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
      والصلاة والسلام على الرسول المصطفى
      اللهم انزل على أخوننا المعتصمين الصبر اضعاف مانزل عليهم من البلاء
      اللهم آمين.......
      اقول لكل مواطن غيور من ابناء اليمن كلا بمجهودة
      بحظورة اودعمة المادي او الدعاء او اي شي يقوم به لايصتصغرة
      بل كلا من قداه.
      بداية الثورة في تونس بدا بها شخص واحد وانظرو إلى ماوصلت الية الانف في الدول العربية
      قصة مريم العذرا عندما وضعت نبي اللة وعبدة عيسى ابن مريم
      عندما اتاها المخاض وهي تحت النخلة
      ماذا امرة الله..؟
      امرها ان تهز جذع النخله برايكم امراة في وضع الولادة اي قوة تملكها
      بل اضعف ماتكون في هذا الموقف
      ولاكن اللة ارادمنها الحركه بس والباقي على اللة
      وابراهيم علية السلام عندما امرة اللة ان ياذن باالحج ولم يكن الاهوا وابنه
      وزوجته
      وانظر الى الجيج الان باالمليون
      القصد ان نتحرك والباقي على اللة
      لن يغير الله مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم
      6 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 11) » نخاف على ثورتنا من المشترك وخاصة الاصلاح
      كفاية الى بدوي شبوة -- لاتخون الناس ولاتتدعي البطولها دونهم وانظر لناس بعين المحبة لهم( لا اوريد ان احدد مكان في الاعتصام ولا اوريد ان اقول لي كذا في ساحة التغيير ولا اُريد ان اقول اُصيب لي كذا في ساحة التغيير؟؟؟
      ولكني اقول انها سلمية سلمية سلمية ومصرين على هذا الاسم ؟؟؟ انتظر انت ياكبير المجاهدين ولا تستعجل على الشر وحمل السلاح فلكل مقام مقال
      ؟؟؟؟
      اما من شان الثورة فهي ثورة شباب خالصة نصرها المشترك بعد اسبوع من انطلاقها وهذا لايعيبة ربما عندك تجد انت المشترك بكثرة اينما انت ولكن هي ثورة شباب سلمية سلمية؟؟؟ اذا انت تدعوا للفتن من الان نطلب منك التنحي عن شباب الثورة لانه ليس الان وقتك لانها لاننا الان نطلق عليها سلمية سلمية ولايمكن ان نتحول الى القوة وحمل السلاح اذا الرئيس صفى من في ساحات التغيير نقول لك الان اتا دورك وحمل السلاح اما الان فانها سلمية ولانعرف شعار غيرها؟؟ ولاتستعجل على البطولات لان لكل مقام مقال والسموحه هنا الاختلاف في الراي
      6 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 12) » وينك يابن معيض
      صادق احيي الاخ حسين معيض
      ثانيا اتسآل هل خرج هو الى الساحات للتغيير؟؟؟!!!
      ثالثا: لا يجوز اساءة الظن بالذين لم يخرجوا فلكل وجهة نظره مع العلم ان الظلم لا يرضى به احد
      احسنوا الظن بالناس والا فبهذه النفسية لن يرضى بكم احد لتحكموه وستثور عليكم الناس كما ثرتم او شاركتم في الثورة على من يحكم الناس
      مع علمي ان الاخوان المسلمين لا يحبون ان يكونوا تبعا لاحد حتى مع وجود العدل
      6 سنوات و 8 أشهر و 25 يوماً    
    • 13) » الرحيل الرحيل
      محمد عمر الحالمي سلمت يداك ياابو الحسن واحيي كل الشرفا في ساحه الحريه من ابناءشبوه وفي كل المحافظات ولاكنني اختلف معك في بعض الشي من ثؤرتنا فالى متى تظل سلميه حتى يقظي الامن المركزي على كل الابطال في ساحات الاعتصام ولاكن الاوان قد حان لكي نقف بوجه الطاغيه ونقول له هانحن لهاوليبدا الكفاح المسلح ولعل بعض الشرفا من الجيش ان تستيقظ ضمائرهم وينضموا الى الاحرار انشاء الله -ونقول لعلي عبدالله كلم زين العابدين ينسخ لك مفتاح للشقه فانك قادم اليه لا محاله-
      6 سنوات و 8 أشهر و 25 يوماً    
    • 14) » شبوة ...... لبوة
      اباالحارث السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      والصلاة والسلام على الرسول المصطفى
      أنا باقول لك ياصادق وين بن معيض
      بن معيض الان في مخيم الشباب في شبوة من يوم تاسس المخيم
      واحب اقول لك انه من يوم جاء من السعوديه امسى ليلة واحدة عند اولادة
      واصبح ثاني يوم في مخيم الشباب
      اذا انت من شبوة بامكانك ان تتاكد بنفسك
      واذا كنت من محافظه اخرى بامكانك اذا عندك صديق ان يذهب ويتاكد
      ولاكن سؤالي لك............؟
      ياصادق اين انت الان..............؟
      وانت من ابناء اليمن مقيم فيها.
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 15) » اكتشاف
      ناصر الدعمكي لااريدان اتكلم على نجاح الاعتصام فشهادتي مجروحه ولكن عن شخص اول ما وقعت نضراتي عليه في ساحة الاعتصام وجدت نفسي محباله تدرون لماذا سيماهم في وجوههم من اثر الصلاح فلما سلت عنه ادهشت اكثر انه صاحب هذا المقال
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 16) » النجاح في صناعة جيل
      الاصيل اجدني معترفا انه تم النجاح في صناعة جيل ولو انه لم يتم اكتمال كامل القاعدة والاساس الذي سيحمل غالبا في قابل الايام حمل البناء المكتمل الذي سيجعل الصورة اكثر وضوحا وتحديدا
      جيل تربى على الايثار والنظام في دولة قل فيها النظام والايثار مما يدل دلالة واضحةان هذا الجيل لم تصنعة اجهزة وموسسات الدولة لان فاقد الشيء لايعطيه
      اذا فمصنع هذا الجيل مكان اخر انه وبدون مجاملة جيل صنعته المساجد وحلقات التنظيم التي اتهموها زوا انها حلقات التخريب فاذا بها تخرج جيل يبني يعمر يحترم الاخر ويقود الامةبسلمية وروعة
      ان حركة رائعة صنعة بعنايةالله ورعايتة جيل كهذا وهي لاتملك الا امكانات محدودة لا بد بعد ان تملك الامكانات والاماكن الريادية ان تصنع جيل احسن بناء واكمل جوانب واكثر قدرات على انه سيبقى للصف الاول السبق والاوصول اولا
      اظن مقصودي واضح وسيفهمه احباب كثر وهمو بشارة في طي رسالة وشهادة يصدقها الواقع
      6 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية