آخر الاخبار

بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟

أوراق تساقطت.!
بقلم/ احمد الصباحي
نشر منذ: 13 سنة و أسبوعين و يوم واحد
السبت 12 مارس - آذار 2011 09:13 ص

لا يوجد ما يؤكد أن الرئيس صنع دولة قانون، ونظام قويم، لا يمكن مطلقا أن نصف نظام هذا الحزب خلال عقوده الثلاثة المنصرمة؛ بنظام.. هذه الكلمة ليست قابلة للترويج، لا تطيق التزويرات المتعددة، لا تعترف بالتلميع الباهت.

النظام يعني الالتزام بالوعد والعهد، المساواة بالحقوق، العقوبة المستحقة لمن يرتكب الأخطاء أي كان حجمه، النظام كلمة كبيرة، تعرفها من الواقع المعاش، تستنطقها من أفواه العساكر في بوابات المحاكم، تلمحها في سجلات المعاملات الحكومية، تظهر في سجلات أنشطة الدولة المختلفة.

طول السنين الماضية والرئيس يتراقص على أوراق لينه، يكتب عليها ما تمليه عليه نفسه الأمارة بالحكم، ويبللها بالماء ليمسح آثار غلطته المفجعة.

القبيلة كانت ولا زالت السلاح المدوي في آذان الخارجين عن السيادة الشخصية للحاكم، بنود مرتبات المشائخ وأنصارهم معدة مسبقا في الميزانية العامة، لا ينساهم الرئيس في كل لحظة تجلي وكرم معهود .

ولكن الأمر اختلف كثيرا بعد أن تنامى الوعي السياسي وبرزت عناصر مستنيرة في القبيلة لتخلع حجاب الستر عن الرئيس وتعلن التضامن مع الناس في ميادين التحرير.

في حالة تلخبط واضحة يصبح الرئيس محاضرا شرعيا من الطراز الأول، يرفع المصحف عاليا، يسبح بحمد الله، ويترضى عن العلماء؛ عسى أن يخرجوه من هذه الأزمة، ولأن العلماء يقدرون دورهم في قول الحق، ومناصره المظلوم، قام الزنداني ليساند الجمهور في \"ميادين التغيير\" الذي كان الرئيس يبحث عن من يقيه من غضب تلك الجموع.

يعجز عن الحصول على المساعدة من مستشاريه الذين هرموا، وذهب زمنهم، فيقرر أن يحتمي بالجيش، يذهب للجيش ليعلن لحظات الدفاع الأخيرة عن النفس قائلا \" سأدافع عن الجمهورية والحدة والديمقراطية بالدم حتى أخر قطرة.. ولم يحاول أن يبين جمهوريته ووحده التي يتحدث عنها.

قبل ذلك كله يرسل رفاقه المخلصين ليدرسوا حركة الشارع، فتكون النتيجة أن الشعب يكره هذا الرجل.. يتفاجأ، يعصف كفه؛ لأنه يعلم أن أصدقاءه السابقين لاقوا مصيرا غير مشرف لعظمتهم في التلفزيونات الرسمية.

يقرر الرجل أن يعلن البلطجة، يدفع الجماهير المشترية بالمال، يمدها بالسلاح والأدوات القمعية.. تعجز تلك الفئات المدنية من الفتك بالجماهير، فيقرر الرجل أن يخلع عن العساكر بدلاتهم المحترمة، ليقودهم إلى الشوارع في مهمة قذرة أساسها سحق الجماهير المعارضة، ووضع العلامات للناشطين لاستهدافهم في الوقت المناسب.

يلجئ الرئيس إلى مساعديه في الخارج، فلا يلقى ردا مناسبا، ويعتبر ذلك سوء معاملة لأخ مخلص قضى عدة قرون من حياته في خدمه مصالحهم الخاص على حساب الشعب، فيعلن تمرده على الكيان الخارجي بتلك الاتهامات الغليظة التي لم يتوقعوا أن تكون من صديق مخلص.

كل الأوراق تبعثرت .. لم يعد لدى هذا الرجل من يدله إلى الطريق الصحيح، يقف بجواره كوكبة من أصحاب التطمينات، الذين لا يهمهم مصير الرجل، ولا يأبهون بنوع الطريق الذي يتجه إليه، يحبونه فقط لمقاعدهم التي يجلسون عليها، ولو أنهم يخلعون عنها لوجد مقدار الحب الذي يظن أنه لا يُميت.

سقطت كل الأوراق، وبانت كل المخبئات، وظهرت كل الحقائق، وكُشف الحجاب عن الستر، وفتحت الأبواب وسطرت الصحف.

لم يبقى للرئيس سوى ورقة \" المصارحة العلنية\" للشعب بأخطائه الماضية، والخروج الهادئ من الباب الخلفي، حتى يضمن نهاية مشرفة له، ويضمن بداية مشرفة لليمن.. وليحفظ الله اليمن.