جمال حُميد
يا معشر الشباب.... أفيقوا !!
جمال حُميد
نشر منذ : 6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً | الأحد 06 مارس - آذار 2011 10:51 ص

الشباب..أمل الغد وقادة المستقبل الذي ستزهو به بلادنا بطاقاتهم الفتية وتربيتهم السليمة وحذرهم من الوقوع في مغبة الأخطاء التي تلاحق الشباب خلال فترات حياته المختلفة.

فلقد اهتم الإسلام كثيرا بشريحة الشباب وحرص على تثقيفهم الثقافة الدينية الصحيحة حتى لا يقعوا في الفتن والشبهات التي تسيئ لهم.

اليوم شباب الأمة العربية والإسلامية محتاجون كثيراً للإفاقة وإدراك الخطر المحدق بهم من الغرب الذي يسعى عبر مخططات سرية لإثارة الفتن والنعرات بين أبناء الوطن الواحد.

اليوم أتوجه بكلامي لشباب اليمن خاصة ولشباب العالم العربي والإسلامي عامة للتنبه للأخطار التي حرص البعض منهم أن تعشش في أوطاننا بفضل مخططات جديدة تحاول النيل من الشاب العربي المثقف والواعي وجعله دوماً وأبداً عبداً للأطماع الغربية التي تسعى لاستعباد كل فرد من أفراد الأمة العربية والإسلامية.

كلنا نريد التغير وكلنا نقف يداً واحده من أجل تحسين الوضع الراهن في يمننا الحبيب ولكن على الشباب أولا أن يعوا جيدا كيف يتم هذا التغيير بطريقه سلميه لا تراق فيها الدماء أو نخسر فيها الأرواح كون كافة أرواح اليمنيين غالية على الجميع فنحن نعيش في يمن واحد.. يمن الوحدة ... يمن الوئام والسلام ... ولا نريد أن نتشبه بالآخرين لمجرد أنهم قادوا ثورة أو نظموا اعتصام يراد به تغيير يدحر الفساد من غير رجعة.

يا معشر الشباب اليمني إن ما نحتاجه اليوم لكي نحقق المطالب ونعيش في رفاهية أكثر هو أن يتم التغيير بطريقه سلميه ومنظمة ودون تدخل من الأحزاب السياسية.

هناك من سيقول أن ما يحدث الآن هو للشباب فقط ... وأنا سأرد عليه انه يغالط نفسه فقط فالشباب واعي ولا يمكن أن يندفع للرد على البلطجة ومحاولة إثارة الفتنة أكثر وما يحدث في ساحة الحرية بتعز التي يعتصم فيه الشباب وكيف انقلبت عليهم قيادات في أحزاب اللقاء المشترك ودحرت الشباب الذي كان ينادي بحقوقه لتستغل تلك القيادات حاجات الشباب وغضبهم لتحقيق مصالح حزبيه وشخصيه ضيقه والتي عملت على إنزالهم من المنصة وجعل أفراد من تلك الأحزاب تقود العملية في تصعيد واضح لتمييع قضايا الشباب وهذا مجرد دليل واضح للعيان يجب على جميع الشباب أن يعي تلك المخططات الحزبية والمخططات الخارجية التي تستهدف وحدة وأمن واستقرار اليمن.

يا معشر الشباب.. الوطن هو ملكنا جميعاً وعلينا أولا المحافظة عليه ومن ثم البحث عن مصالحنا الشخصية والوطنية والتي تأتي بتكاتف الأيدي وتوجيهها بالطرق السلمية والقانونية وبما يكفله الدستور والقانون النافذ بالجمهورية اليمنية.

إننا كشباب علينا أن نعمل على تشكل لجنة حقيقية يقودها شباب عانوا ولا يزالون يعانون من فساد حكومي أذاقهم المر ومعارضه تعارض لمصالحها فقط .

يا معشر الشباب .. إننا اليوم مطالبين بالوقوف ضد تلك الأحزاب التي تستغل مطالبنا وحقوقنا لترمي بها بعد تحقيق مصالحها بعرض الحائط .

إننا اليوم مطالبون بالوقوف يداً واحدة ضد المخططات الخارجية التي تستهدف الوطن العربي والإسلامي عامه ووحدة وطننا اليمني خاصة لكي تصنع شرق أوسط جديد تعمل من خلاله على تحقيق مآربها ولن يفهم كلامي هذا إلا الشباب الواعي والمثقف الذي يقرأ الوضع والمشهد السياسي عن قرب ولعل ما يحدث في بعض دول خليجية لا تنقصها شيء من متطلبات الحياة لخير دليل على صدق كلامي ومعناه.

إنني اليوم أتوجه بكلامي لكافة الشباب الواعي والمثقف والمرابط في الشوارع سواء في صنعاء أو تعز أو عدن أو حضرموت أو بقية المحافظات التي خرج فيها الشباب لتشكيل لجان شبابية من الشباب أنفسهم حتى يتم من خلالها تقييم الوضع وطرح الأفكار والآراء ومطالب الشباب للتحاور بطريقه سلميه وفكرية حضارية مع السلطات العليا في الدولة لنصل إلى مطالبنا ونحققها بدون استغلالنا أو استغلال حاجاتنا وحقوقنا من قبل البعض.

إننا اليوم بحاجه إلى وقفة جادة لتقديم نموذج مشرف لشباب اليمن حتى لا يشار إلينا مستقبلاً ويقال هؤلاء من قاموا بالتقليد ومسايرة موضة التغيير وموضة التظاهرات التي تشهدها كافة البلدان العربية بمخطط خارجي.

يا معشر الشباب.. نريد اليوم قلب الحقائق عن كل ما يقال بأن شباب اليمن يحب أن ينقاد وأنه لا يستطيع القيادة وان أحزاب اللقاء المشترك هي من توجه وتقود لخلق أزمة وفتنة بين أوساط اليمنيين والذين يشكل الشباب فيهم أعلى نسبة.

أخيراً

يا معشر الشباب... تحكموا بأفعالكم .. بأقوالكم... فالوطن بحاجه إليكم ولا تدعوا لأي حزب كان أن يقود ثورتكم أو مطالبكم ويستغلها لمصالحه الشخصية.

إنني أخاطب كل الشباب في كافة ربوع الوطن الواحد ... وطن الجمهورية اليمنية بأن يكون لهم نمط خاص ومعين بعيدا عن التقليد وان يقال بالغد شباب اليمن قادوا تغييراً بعقلهم وتفكيرهم وتعلمهم ونورهم المعهود كما قاله أفضل خلق الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم " الإيمان يمان والحكمة يمانية" لتكن حكمتنا وإيماننا هما سبيلنا الوحيد للمطالبة باقتلاع الفساد واستبداله بالبناء والتنمية والعمل الجاد من أجلنا جميعاً ومن أجل الوطن. والله من وراء القصد

gammalko@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » لا تتعب نفسك
      مثنى علي لكل داء دواء يستطب به *** إلا الحماقة أعيت من يداويها . إن أمثالك ليس مقبول منهم من يتحدثوا عن الشباب لأنك ببساطة شديدة واضح المفاهيم واضح الأطروحات وإن أي سم تحاول أن تضعه في العسل مردود عليك وليس لك قبول لأنك تسبح بحمد الفئة التي ثار عليها الشعب وحديثك عن الشباب وأنهم أمل الغد ليس اكتشاف جديد فالشباب منذ الأزل هم الحاضر والمستقبل فلا تكتب عن الشباب والاعتصامات والمخاطر التي تحيط بالأمة هذه الأيام لأن أهم أسبابها هو أنتم أيها المتملقون للأنظمة الذين جعلتم المناصب والمادة أهم من القيم والأوطان تدعون أنكم تحبون الأوطان ولكن أعمالكم تنم عن أنانية مطلقة تنم عن كره عميق للأوطان وسكان الأوطان وليفنى الجميع ذلاً وجوعاً ومرضاً طكالماً أنتم تنعمون بخيرات الأوطان فلم أجد بين كتاباتك كلها توبيخ واحد للمسببن لكل هذه الأزمات التي تعيشها بلداننا منذ عقود ... أرجوك لا تتعب نفسك بالكتابة.
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 2) » عي ماتقول
      الشرعبي الاخ العزيز جمال كم دفعت لك السلطة وحزب الموتمر الشعبي العام ثمن هاذا الخطاب اقول بكل بساطة انة ليس هنالك احد من الشعب اليمني وشباب التغيير يريد سفك دم احد وان شباب التغيير هم احرص علي دما الشعب من حدقات اعينهم وان الحوار مع هاذة السلطة الفاسدة لاتجدي نفعا بل تضيع الوقت وان هاذة هي الفرصة الاولي والاخيرة لتحرير الوطن من هاذة العصابة وهذا النظام الفاسد وانة لابد من تضحيات من اجل تحقيق امال الشعب المنشودة
      واللة الموفق
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 3) » صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ
      محمد المجيدي يالله خارجنا من نظرية المؤامرة .. يقول الكاتب في ايادي خفية ومؤامرة خارجية .. والله اموت واعرف من هي القوى الخارجية ؟؟ يعني الرئيس يقول امريكا واسرائيل ويرجع يعتذر .. وانت تقول ايادي خفية .. مدري اللهو الخفي .. ياخي اصحى وصحصح .. شوف الناس ايش يرددو .. اسمع ايش هي مشاكلهم .. يقولوا فساد ... يقولو نصب واحتيال .. يقولو ضلم وجور.. لا تغنيش نشاز .. اذا كان قصدك اسرائيل وامريكا .. اعرف .. انهم اليوم يعملوها على سراويلهم من الخوف .. لان نهاية الاحداث في الوطن العربي .. بتكون علىدمار راسهم هم ومن كانوا يحموا مصالحهم في الوطن العربي .. العملاء والخونة اللي رخصوا دم اهل فلسطين وباعو القضية الفلسطينة .. هم اليوم من يطالب الشعوب برحيهم .. فلا تخاف .. واطرح في بطنك بطيخة صيفي ونام .. الشباب بخير.. ويعرف طريقة صح .. وانشاء الله بعده تكون وحدة عربية ونحرر فلسطين ونصلي في القدس ..
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 4) » سموم الحزب الحاكم
      اسد محمد كتابتك تدل على انك من المنتفعين من النظام القائم وانت لاتخاف على اليمن وانما تخاف من ان يتحد ابناء اليمن وانت لاتريد التغيير وانما تخاف منه وانا اعرفك عز المعرفة ياابن حجة فلا ثبط الثوار فهم لايحتاجون الى نصائحك ياصديقي
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 5) » كلام جميل لاكن يرحل
      ابراهيم يرحل القذافي
      يرحل علي
      يرحل المؤتمر
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 6) » هل أنت شاب حقاً
      وطني أتعرف من هو يحب وطنه هم الشباب المرابطين في ساحات الحرية والتغيير وليس من يبيعون أنفسهم ووطنهم بدراهم معدودة ويقعدو يتبعو سياسة التخويف خلاص الشعب شبع ,,
      ونحن لا نريده فقط أن يرحل ولكن نريد محاكمته هو وشلته وأما الثورة فهي ثورة الشعب وهي للجميع ,,
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 7) » روووح العب بعيد ياشاطر
      مطبل بالمجان أنت مطبل بالمجان و كتاباتك ضعيفه و ليست مقنعه لاحد روح اكتب في المؤتمر زفت
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 8)
      يمني الشعب يريد إسقاط هذا الكويتب!!!!!
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 9)
      محمد المطري لايستحق التعليق
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 10) » سمعنا نفس الكلام ستين الف مليون مرة
      ايمن استغرب من الذين يريدون اقتلاع الفساد بدون قلع جذر شجرة الفساد, ايها الكاتب انتم تأتون بالخطط والمشاريع الجاهزة دون ان تأخذوا في الاعتبار انكم تهينون عقول الشباب بهذة الخطط, الشباب الان يأخذون على كاهلهم (شهداء), اتفهم معنى كلمة (شهداء)؟ فأخبرني ماذا تحمل على كاهلك؟
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 11) » عذرا اخي
      سعدون مع انك من اهم الاصدقاء لي لكن لا بد ان اقول تعليق الصريح فمقالك هذا وان كان يحمل بعض التوجيهات الصحيحه للشباب الا انه لم يحمل لهم اي ذره امل وشد على ايديهم من اجل تحقيق مطالبهم ولم تتطرق للحاكم المستبد وانت الان تحذر الشباب من سفك الدماء وبالعكس الشباب سفكت دمائهم علي يد السفاح واتباعه الذي لم توجه له اي نصيحه ولو من باب المداعبه حتى باسلوب راقي
      شكرا لك على اهتمامك بالشباب وياليت تهتم بقضاياه كما ترشده من سفك الدماء وفقك الله لما فيه الخير اخي جمال
      ولا تنسى تبراه الذمه امام الخالق لان المخلوق لن يفيدك في يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 12) » الله سينصرنا
      شاب من ثوار تعز الشباب اليمني المرابط في احات التغير هم الشباب الواعي والذي لا يرضى ان يكون في خانة الجبناء والمتملقين
      ان من يخرج الان ويقول لعلي ارحل فأنه انفصالي او مشعل فتنه واما من يقول نعم لعلي فهو عاقل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      لكن اطمنك اننا لسنا اغبياء حتى ننجر وراء احزاب نحن شباب خرجنا لنقول للظالم كفى
      والله سينصرنا
      والايام ستثبت كما حصل في مصر وتونس
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 13) » غبي مع سبق الاصرار
      مراقب ألم تلاحظ أن كل اليمن ملك لآل"الصالح" الجيش, المفاصل الاقتصادية كلها , الاعلام الرسمي , حتى النشاط الخيري أسسوا له جمعية الصالح الخيرية لتستلم كل ما يصل من اعانات وتوزع ما يفيض عن أطماعها ..
      أكيد أنت أغبى من أن تدرك أن خلال حكم الصالح أنخفضت القيمة الشرائية للريال الى أقل من العشر ( في بداية حكم الصالح كان الدولار بأربعة ريال الآن 215 ريال ).. أو أنك لا تتعامل بالريال اليمني مثلنا ؟؟
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 14) » لقد وضعت النقاط على الحروف
      نجيب اليمني انا احي الكاتب المتالق والنجم الساطع جمال حُميد .
      واقول لك ان وضعت النقاط علي الحروف .
      وان بالفعل ان هناك ايادي خفية تريد تدمير البلاد .ومن مصلحتها كذالك الفوضاء وانعدام الامن والاستقرار ولكن باذن الله لن تحقق امانيهم ومطالبهم الخبيثه.
      6 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
    • 15) » مضحك
      القباطي مخططات مخططات مخططات الاتروا معي انهم يرددون نفس الاسطوانة المشروخة التي يرددها الرئيس وهي نفسها التي يرددها معمر السفاح ومن قبله زين الهاربين وحسني لا احسن الله اليه..
      الغريب ان هذا الاحمق مازال مدافعا عن النظام حتى وهو يحتضر وفي الرمق الاخير وان كانت لهجته اخف حدة من ذي قبل ليس حبا فيكم ايها الشباب ولكنه خوفا من تعصف به رياح التغيير هو وامثاله من حثالات المؤتمر
      6 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
    • 16) » مضحك
      القباطي مخططات مخططات مخططات الاترو انهم يرددون نفس الاسطوانة المشروخة التي يرددها الرئيس والتي اصبحت شماعة يتحفنا بها ليلا نهارا الاعلام الرسمي ؟؟ نفس الكلمة يرددها معملر السفاح ومن قبله المخلوعين حسني وزين..
      مافتئ هذا الاحمق يدافع عن النظام حتى وهو يحتضر وفي الرمق الاخير وان كان دفاعه اقل حدة ليس حبا فيكم ايها الشباب بقدر ماهو خوفا من هبة الغضب التي ستجرفه هو وامثاله من المؤتمريين الخونة الى مزبلة التاريخ
      6 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
    • 17) » من انت
      جميل العبسى صفات الخبير ولن اقول كاتب لانة بعيد كل البعد عن هذة الصفة.
      من كلام الخبير بان علية بعض الصفات وهى كالاتى :-
      مدفوع الاجر...
      متملق
      منتفع
      خذول
      واخيرا أقول الثورة تستلهم ياخبير ولا تقلد.
      6 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية