أحمد غراب
الدعاء الجديد للحكام العرب
أحمد غراب
نشر منذ : 6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً | الأحد 27 فبراير-شباط 2011 11:09 م

اللهم انا نعوذ بك من الخلع كله عاجله واجله

ونعوذ بك من الشعب الذي ينظر للأمام

والشعب الذي يكره الأصنام

والشعب الذي يريد اسقاط النظام

ونسألك اللهم رئاسة مدى الحياة

وشعبا " صفا انتباه "

اللهم ثبت كراسينا بالصمغ والشلك واللحام البارد 

وباعد بين الشعب وبينها كما باعدت

بيننا وبين الشعب

واجعل لنا من امامنا كرسي ومن خلفنا كرسي

وعن يميننا كرسي وعن شمالنا كرسي

ومن فوقنا كرسي ومن تحتنا كرسي

واجعل ثأرنا على من خلعنا

ومتعنا بكروشنا ما اشبعتنا

 ولاتجعل الشعب مبلغ همنا

ولا مصدر قلعنا

وقنا عربة البوعزيزي

اللهم ومن طالب برحيلنا

 فاجعله عصير صلصة

او تونة غويزي

ربنا اصرف عنا يوم الجمعة

فقد ضاعت ليلة الخميس

وأصبحت غدرا طميس

اللهم اجعل ميدان التحرير لنا لاعلينا

ولاتسلط علينا عيال النيدو

واطفال الديجيتال

ولاتشمت المعارضة فينا

وقنا شر المتظاهرين والمتظاهرات

والمفسبكين والمفسبكات

الاحياء منهم والاموات

ربنا و لاتسلط علينا "الجزيرة"

 كما سلطتها على الذين من قبلنا

اللهم اضعف ارسالها

وشوش تردداتها

وطهر "رسيفرات" شعوبنا منها

الهي الى من تكلنا

الى شعوب تخلعنا

ام الى معارضة تستضعفنا

ام الى شباب لايسمعنا 

ام الى مجتمع دولي يندد بنا

ام الى سويسرا تجمد ارصدتنا

نشكو اليك ضعف شعبيتنا

 وفساد حيلتنا

ونحس بطانتنا

وعجز قوتنا

اللهم لاتدع لنا شعبا الا ورحلته

ولاشبابا الا وخلعته

ولامعارضا الا وألجمته

ولامواليا الا وشجعته

ونسألك رصيدا لا ينفد

وثروة لاتجمد

و نعوذ بك اللهم من شعب يخلع ولايركع

 ومن بطانة تاكل ولاتشبع

 وساعة الجد لاتنفع ولاترقع

ونعوذ بك من شباب لايجزع

 ومعارضة لاتقنع

ربنا اصرف عنا الديمقراطية

وأدم علينا البيروقراطية

واجعل الميزانية في جيوبنا

ودندل لنا كروشنا

اللهم هازم الاحزاب ومسكن الشباب

 رد شعوبنا الينا ردا جميلا

ولاتجعل الكرسي علينا مستحيلا

ولاتجعل نهايتنا الرحيلا

اللهم بارك لنا في طائراتنا

لنقصف بها شعوبنا

وضاعف لنا مدافعنا

واجعل البازوكة بعشرة امثالها

وارزقنا في كل خطوة دبابة

ربي اجعلني زين الجالسين

لا زين الهاربين

وبارك لنا اكثر من مبارك

واعوذ بك ان يقول لي شعبي ارحل

فأقول له انا فهمتكم .

·  اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان تقصفه بالطائرات !!

·  دخول الكرسي مش زي الخروج منه

·  لاتحتقر عربة بائع الخضار فربما تطيح الكراسي من عربة البوعزيزي

·  ما كل ما يتمنى الحاكم يركبه تأت الرياح بما لايشتهي "الموتر"

·  رب كرسي ظلمت فيه فلما صرت في "جدة "بكيت عليه

·  اذا وقعت يا فصيح لاتقول انا فهتمكم

·  اذا حضر الكرسي بطلت الديمقراطية

·  مساكين الحكام افسدت عليهم شعوبهم ليلة الجمعة

·  بالعربي وبالانجليزي تحية للبوعزيزي

            
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 92
    • 1)
      باسم حلوة ياحلو
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً 2    
    • 2) » سحابت صيف
      خالد السويدي سحابه صيف وتعدي
      اخساو ايها الاوباش عزمه وتعدي بلامس عندما كنتم تتمنون تقبيل جزمات اسيادكم واليوم تكثرو الهرج
      انتم شعوب لاتمشون الا بلعصي دائمآوابدآ
      خذو لكم عام 2011 تبرعو لكم فيه بطوله وعرضه
      وانشا الله تاتي بعدهم حكام تدوسكم بلجزمات
      والزمان بيننا يشهد
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً 4   
    • 3) » اللهم وأذلهم ومن ودعا لهم
      حضرمي مسكين يامسكين يكفي إنك مؤمن برحيل المجرمين أما عن الغد فالعلم عندالله نحن علينا البلاغ والمسيرات بلاغ والله يتولى الصالحين ولن يضيعنالله أبدا
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً 2    
    • 4) » امييييييييين
      مرا د العامري آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييييين ؟؟؟؟
      مشكور
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 5) » الدعاء تقرب إلى الله وليس للأستهزاء يا غرابو
      محمد احمد كثرت مقالاتك يا غراب واستهزائك من الأدعية فنرجوا من الله العلي القدير أن يشل يدك التي تكتب بها لتعرف بعدها مدى أستهزائك بالأدعية شلت ولعنت يداك من غراب .
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً 5   
    • 6) » رائع
      ابو براء سلمت يداك يا احمد ومقالك هذا من باب كلمة عدل عند سلطان جائر . وليس استهزاء كما يعبر عن ذلك عديمي الفهم بامور الدين والدنيا
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً 2    
    • 7) » استفهام
      هاني نرجوا من الغراب ثناول القضايا المعاصرة في اليمن
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 8) » تحيه خاصه لك
      وازع ثوابه دائما انا اتابع كل ماتطرحه اخي احمد فامتعتنا بمنشوراتك الممتازه والتي تتحدث بصراحه عن الواقع الموجود لازياده ولانقصان سلمت يدك يابن غراب تحياتي لك .الاردن
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 9) » كما عهدناك شاعرا وبليغا
      زميل قديم اخي احمد كما عهدناك بليغا وشاعرا
      ذكاءك الحاد لم ينضب
      وفقك الله ,,,,,,,,,,,
      زميلك القديم جدا,,,,,,,,,
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 10) » ناصح لك بصدق
      يوسف علي عطا يا أخي, حتى لا يعترض عليك أحد أنصح بكتابة عبارة(على لسان حال حكام العرب)فبذلك تبتعد عن الانتقادوالكذب ولا يلومك بعد ذلك إلا جاهل.
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 11) » مذهل
      عبد الله العريق هههههههههههههههههههههههه ميحتج ايى تعليق دائامن الحاله فى المقاللات
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 12)
      الناقد تحياتي لك عزيزي الكاتب على هذا الأداء المتميز !!!
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 13) » تسلم يا احمد غراب
      عبدالله السعدي قوله راعه تسلم عليه
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 14) » تربت يداك
      وسن الموسوي عاشت ايديك يااستاذي اتحفنا اتحفناودمت سالم
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 15) » الي غراب
      وحدوي معتدل التعليق جميل وانا من متابعين تعليقاتك وكتاباتك دايما ياغراب بس لي رجا ء
      بان تبعد عن التعليق باستخدام الادعية والماثورات فقد زادت كتاباتك بهذا الشكل وصرت تسخر من الناس بطريقة الادعية التي
      تجعل القارى يضحك بس يحس انه يضحك على الدعية فالرجاء ان تكتب بطريقتك المعهوده بعيد عن هذا الاسلوب
      وكثير من الناس صارو يملو من كتاباتك
      اذا تستمر في هذي السخريه من ادعية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
      فأحذر ولا تغلق على نفسك هذي الدئرة
      وهي دائرة الادعيه بس
      6 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 16) » تحيا الحريه ويسقط القطار السريع
      عبدالجبار الغزالي الله يديمك يا استاذ احمد
      6 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 17) » تحيا الحريه ويسقط القطار السريع
      عبدالجبار الغزالي الله يديمك يا استاذنا
      6 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 18) » المأثورات
      محمد الف سلامي لك أخي أحمد واشكرك على هذا الدعاء
      6 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 19)
      مثل ثاني يقول المثل

      من شاخ على شيء شخ عليه


      والباب الذي يجيك منه الريح لا تلحسة كله
      ههههههههههههه
      6 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 20) » المفسبكين والمفسبكات
      رداد الأشبط حلوة حكاية المفسبكين والمفسبكات ، وهناك حكاية طريفة في مصر تردد هذه الأيام تقول : عبدالناصر سسقط بالسم ، والسادات بالرصاص ومبارك بالفيس بوك.
      6 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 21) » غيض من فيض
      khlid اللهم متع احمد غراب بالفصاحه ليجلد المفسدين ويعينه على كل المتمصلحين ورداه السنتهم كما هي حياتهم .ولا فض فوك ولا شله يمينك
      6 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 22) » الغراب
      NAJMALDEEN اذا نطق الغراب وقال خيرا فأين الخير من وجه الغراب
      6 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 23) » الغراب
      NAJMALDEEN اتقوا الله
      6 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 24)
      السعيد شكلك قد بتهذرم يا غراب
      6 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 25) » نسئل الله لنا ولك الهداية
      ناصح يا اخي يا غراب لا تكن مبدعا بهذه الطريقة التي ولا بد يوجد في قلبك استنكار لها ,ولكنك خالفت ضميرك , واستحليت مدحك بانك مبدع .هذا يا اخي فيه استهزاء باهم عبادة وهي الدعاء والتضرع وابتهال لله عز وجل , وانت جعلت من هذه العبادة مصخرة ومضحكة .ولن اقول الا غقر الله لك ووفقك للتوبة ,وصخر الله قلمك لمى يحب ويرضى .
      6 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 26) » للاسف
      المهاجر الى ربه للاسف ماهذا الدعاء جعلتم حتى مهزلة لوانصرفت الا امر اخر غير التدخل في الامور الدينية ارى ان نجمك بدأ با الأفول واحرقت نفسك فلا بد من المراجعة اخي الحبيب واجعل تعليقاتك خارجا عن الامور الشرعية
      6 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 27) » للاسف
      المهاجر الى ربه نصيحة الاخ ناصح جميلة بارك الله فيه ول كنت اعلم بها ما كتبت التعليق لكن للا سف ما اطلعت عليها الا بعد الارسال
      6 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 28) » للاسف
      المهاجر الى ربه ارجو من الاخوة من مارب برس ان يرسلوا بالتعليقات الى الاخ احمد غراب بارك الله فيكم وحفظكم
      6 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 29) » ابداع في ابدع
      محمد الصوفي استاذي العزيز احمد غراب
      نتمنا ان تستمر صحوة الشعوب العربية وخاصة بلادنا
      لانها الاسوى حالاً
      ومهما كانت ردة الفعل من جانب الطغاه الا انها تقف امام ارادة الشعب القوية
      6 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 30) » yahoo
      خالد الرياشي كلام جميل وتعليقات اجمل ولكل ظالم نهاية
      6 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 31) » فليذهب المتملقون الي الجحيم
      المفتي صدقت ياابن غراب والذي يقل انك تستهزئ بالدعاء فهذا جاهل جاهل جاهل جاهل لايفهم في الدين اي شي ووانا فتي انه من يستخدم اي شي بدون المساس بجوهر العقيده فاهو انسان يقول الحق والكاتب لم يخرج عن جوهر العقيده وكلامه صحيح صحيح ......... اما المعلق رقم2222222222222222222222222222222 .... فهذا يكمن يكون متمصلح وماقاله انه سوف يدوس الناس بل الجزم فهذه خزعبلات وكلام فاضي وسوف ينادس بالجزم هوووووووووو ون امثاله والناس اصبحت تعرف طرق التغيرررررررررررررررر ون غدا لناضره قريب
      6 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 32) » المفكر
      فتحي الطاهر اتمنى من جميع اليمنين الايكونو كاالاشياءالذي يقدر عليها الرياح بتحريكها على كل الاتجاهات ولا يعتبرو من يكلمهم شي ردوه غلطان اخواني الكرام هذا الكلام قصدي الدعاء يجب ان تفكرو فيه لانه فيه فوائد وليس كعشوائي ونحنو شعب واحد وامه واحده ووطن واحد
      6 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 33)
      ابن الصبيحة شكرا للاخ غراب على هذه المتعة الجميلة التي تستريح فيها العقول من كثرة السياسة والنجاسة شكرا لك ونحن مرتاحين لكل كلماتك...اما المعلق (5) محمد احمد نقول: اللهم اعد دعاء محمد احمد الى نحره وجنب احمد الغراب مكيدته اليلهاء يارب العالمين .
      6 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 34) » ابداع
      مستغرب انا والله ابداع ولا تنظر لمن لا يفهمون قولك
      6 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 35)
      alduais زادك الله ابداعاًً
      6 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 36) » راااااااائع
      الحكيم مبدع وبارك الله فيك ولا تسمع سلفيين الولاه
      6 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 37)
      وضاح اليمن جميل ورائع كعادتك يا اجمل غراب
      لا يغرنك من لا يفقه في الدين شيا. و يأتي إليك ليفتيك في كيف تكون الكتابة
      هولاا ينعقون بما لا يفقهون
      6 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 38)
      مستغرب كيف وصل بنا الحال إلى الهزؤ بالدعاء الأخ الكاتب لا يجوز الاستهزاء بالدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم وتحويله إلى عرضات ومعارضات، وخاصة ما فيه من الاستعاذة بالله من شعوب لا تكره الأصنام ومثل ذلك...
      وتحريف أدعية النبي صلى الله عليه وسلم لأجل كوميديا على الحكام الظلمة هل وصل بنا الحال إلى هذا؟؟
      كان مسيلمة الكذاب يحرف القرآن الكريم بتبديل بعض الكلمات ليجعل من ذلك قرآناً !!
      والنقد مهم وجميل ولا بد منه، لكن ليس على حساب الدين، ولا على حسباب الشعائر، سيأتي بعد آخرون يحرفون الآيات والأحاديث بهذه الطريقة كما فعلت أنت ببعض الآثار والأدعية النبوية..
      هدانا الله وإياك..
      6 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 39)
      ابن الصبيحة الى المعلق (38): اين كنت نائم عتدما حرفوا الآيات القرآنية والاحاديث...اما هنا فلا اعتقد ان الكاتب يستهزئ كما تصورته انت...هذه الكلمات تدخل البهجة والمتعة للناس وتلامس الواقع الذي يجثم على صدورنا منذ 33 عام.
      6 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 40) » لماذ ا يا احمد
      محمد اخ احمد انت كاتب محتر ف لكن رجاءا لا تحرف الادعيه فالسخريه ليست بالادعيه ارجو ان تسمع
      6 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 41) » مثل وقوفك بين يدي الله
      الناصح الأستاذ أحمدغراب آمل من فضلك أن تتأمل في الكلام الذي تكتبه وتسأل نفسك بما تجيب رب العالمين عندما يسألك عن هذا الكلام.
      وإني لأنادي إيمانك ومعرفة بعظمة الله وجلاله متى كان الدعاء الذي هو من أجل العبادات يستخدم في الفكاهة وإدخال السرور والبهجة في قلوب الناس.

      وإليك هذا الحديث الصحيح أن سعد بن أبي وقال رضي الله عنه ، سمع ابنا له يقول : اللهم إني أسألك الجنة غرفها كذا وكذا وأعوذ بك من النار وأغلالها وسلاسلها ، فقال له سعد : لقد سألت الله خيرا كثيرا وتعوذت به من شر كثير ، أو قال : عظيم وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : سيكون قوم يعتدون في الدعاء ، وبحسبك أن تقول : اللهم إني أسألك من الخير كله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم"
      وما كان فعلك بأحسن حالاً ممن انتقده أحد العشرة المبشرين بالجنة.
      6 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 42) » شلت يداك
      رناد اليمن عيب عليكم وربي الي تسووه قمة الوقاحة وش من دعاء هذا
      اتقو الله اذا بقى ذرة خوف من ارحم الراحمين ربي يخسف بكم الارض ياخونة وكل من يريد زعزعة هذا الوطن ربي يزعزع روحه بأذن الله سببتو لنا الرعب ولاطفالكم حرام عليكم اتقوالله يافجرة
      6 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 43) » متائلق
      معجب متائلق دائماً يا استاذ، يا له من دعاء مضحكاً مبكي، دراما ايام الحكام العرب
      6 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 44) » يااستاذ فرحان
      ابواسلام يااستاذ فرحان (احمد)اليوم قدعمك علي شوعه وانت الذي شغلتنا على طارق ونسيت ايام فرحان مع احترامي الكبير لك وافتخاري بك
      6 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 45)
      صديق قديم ياعيب الشوم علي عبد الله صالح كان في أمس الحاجة إلى كلمة أو فكرة من قريحتك التي تعودنا منها مناصرة ولي أمر المسلمين ولكن اعتقد أن هذا أمر دبر بليل ولا تخف يا أخ أحمد فما زالت السفينة جارية لم يثقب لها قعر فلا تحاول بهذا الشعر والرثاء الذي ليس إلا لنفسك أن تستعطف القلوب التي هي آتية حسب ظنكم على موجة الشباب المتظاهر أو الثائر ( الخوارج ) كلما ظهر لهم قرن قطعه الله ولا تنسى وقوف الرئيس بجانبك أكثر من مرة ( صنائع المعروف تقي مصارع السوء ) فلا يقع على حاكمنا إن شاء الله إلا كل خير ليس حبا في الحاكم ولكن طاعة لله وانقيادا لأوامره بعدم الخروج على ولي الأمر ونحن لا نحكم الديمقراطية وإنما نحكم الكتاب والسنة فأين رأيكم من هذا!!!!!؟؟؟؟
      6 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 46) » وعلى عين الغبي
      العامري رائع يا غراب ...
      وماعليك من الاغبياء اللي ما يفهموك
      6 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 47) » اتق الله ياغراب دائما تستهزء بالدين
      احمد اتق الله ياغراب دائما تستهزء بالدين
      حتى وان كان لسان حال الحكام هكذا فلايجوز ان تجعل الدعاء بهذه الصيغة
      يجب عليك الاسنغفار والتوبة الى الله عزوجل من كتاباتك
      6 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 48) » اتق الله
      البندري هذا الي كتب يتمسخر بالدعاء اتقي الله اتقي الله اتقي الله الدعاء تضرع الى الله الدعاء مناجات الله سبحانه وتعالى وانت جعلت دعا الله مسخره تضحك به الناس الى تخشى الله ان الله يمهل ولا يهمل اخي ارجع الى الله واطلب التوبه وادعي الله بما يحب ان يسمعك به ولا تكن من القانطين ان الله مطلع عليك اتقي الله اتقي الله اتقي الله اسئل الله العظيم ان يتوب عليك
      6 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 49) » الحر وليس العبد الذليل
      الحر لأحظة المعلق رقم اثنين بيأكل نفسة ليش الله اعلم هذ وشكل عبد لاسيدة الذي بيتكلم عليهم وحنشوف السحابة اللي حعدي ياسويدي هذا وانت عبد عند اسيادك الله يستر لو كنت منهم يمكن كنت حترسل الفاظ قذرة لاكن انت واسيادك سيكون مصيركم زبالة التاريخ ايه الاصنام
      6 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 50) » مأرب برس
      واحد من الناس أرجو من من مارب برس نشر تعليقي الذي أضفته يوم أمس وإلا فأين الخير من صوت ال.....
      6 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 51) » أحسنت
      عبدالله حسين أحسنت يا أستاذي الفاضل . ورسالتي للأغبياء الذين يدافعون عن الحكام العرب البلاطجة أقول لهم أنتم إخرسوا وإلا قطعنا ألسنتكم يا عبيد الدرهم والدينار
      6 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 52) » الدعاء عبادة
      العدني قال العلماء من استهزى بشي من الدين فقد كفر قال تعالى قل ابالله واياته كنتم تستهزئون لاتعتذرو قدكفرتم بعد ايمانكم
      6 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 53) » امين
      م. احمد عبادي الطيار اميـن يارب اللهم عجل بزوالهم اللهم ارينا فيهم يوما اسودا اللهم زلزل الكراسي من تحتهم .
      6 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 54) » سر الى الامام ياغراب
      سنان انا من اشد المعجبين بماتكتب ياغراب فواصل السير على هذا النهج ولا تلتفت الى مايقولة المرجفون الذين يقولو ن انك تتكلم بسغة الدعاء وماذا يريدون ان تتكلم لهم باللغة العبرية هؤلاء جهلة لاتكترث لكلامهم ....
      6 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 55) » الشعر
      البيهي الشعر جميل جدا
      6 سنوات و 8 أشهر و 15 يوماً    
    • 56) » الشعر
      البيهي اجمل قصيدة
      6 سنوات و 8 أشهر و 15 يوماً    
    • 57) » عيب عليك ياغراب
      بن يماني عيب عليك ياغراب والله العظيم لو تستهزي بالدين لنحاكمك قبل ما نحاكم الرؤساء لا تجعل رسائلك كلام فاضي تستهزي بدعاء سيد البشريةمحمد صلي الله علية وسلم اتقي الله في نفسك وفي أولادك يأخي واقسم بالله اننا بنرفع عليك دعوه في المحكمهلو ما تبطل هذه التفاهات كلامك غير متوازن سلام
      6 سنوات و 8 أشهر و 15 يوماً    
    • 58)
      سائل أين الغرابي ليش ما يغرد
      ليش ما تزيد من كتاباتك هذه الايام
      اولا وقت المراجيم يضيعين الحجار
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 59) » إذا نطق الغراب وقال خيرا فأين الخير في وجه الغرابي
      الدوح اليماني [وعن عائشة رضي الله تعالى عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خمس من الدواب كلهن فواسق يقتلن في الحل والحرم: العقرب، والحدأة، والغراب، والفأرة، والكلب العقور) متفق عليه هذا الغراب الذي ينعق ويتعدى في الدعاء فالدعاء عبادة وليس استهزاء وسخرية (للعلم لايذكر الغراب إلا ويذكرالشر معه
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 60) » روووووووووووووووووعه
      hikary روووووووووووووووووعه ماشاءالله عليك
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 61)
      ميمو لست سوى قلائل قليلة من تريدون سقوط النظام فلا تنتفخوا ولا تفردوا ريشكم ولاتعطو لأنفسكم اكبر من حجمكم لستم سوى مرتزقة لاتعني الكتير لنا نحن ابنا شعب اليمن التي تبرأت منكم منذ ناديتم بتدميرها لاتملكون وطنا الن فانتم بلا وطن ولا دين قيم كل شي تعيشوا من اجلة الدمار
      لربما نتم ستكونون اجداد يأجوج ومأجوج
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 62) » حلوووووووووووووجدا
      يمني في المهجر موضوع ممتع وشيق ولا نستطع ان نقول الا بارك الله فيك يا ابن غراب وزادك بسطة في العلم والجسم
      اما صاحب التعليق رقم (2) فأقول له :
      لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 63) » الزعيم
      عبدالرحمن فارع اللهم جرجر الزعيم
      6 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
    • 64) » ارحل
      محفوظ الهم انصر الشعب الثائر وارحم الشهداء
      6 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
    • 65) » مسكين الحاكم العربي والتوبه
      احبك يا احمد غراب ايها الرائع احمد اشكرك على روعه الموضوع ولطافة كتاباتك.بالفعل انها حلووووه جدا ودمت بخير وعافيه
      6 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 66)
      مجهول هل انت شقيق عبدالله غراب مراسل البي بي سي وشكرا لك
      6 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 67)
      الحرة والله الدعا ينطبق على الحكام العرب تماما
      6 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 68) » اتق الله
      الراجي عفوا ربة اتق الله في نفسك يا غراب رب كلمة تقولها لا تلقي لها بالا تهوي بك في نار جهنم سبعين خريفاً..
      6 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 69) » تسلم
      محرم صح لسانك
      مشكور على الابيات
      ماقصرت واشهد انك جبت الاصح وبيض وجهك
      6 سنوات و 8 أشهر و 10 أيام    
    • 70) » الحفظ واجب
      الديفل لابد لكل طاغيه ان يحفظ الدعاء ويردده ليل نهار لعل الشعب يسشفق بحاله
      6 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 71) » الله علي شعر روعة
      EBNYEMEN شكرا لك يا غراب علي الطرح الرائع
      6 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 72) » دعاء
      أبو فيصل للهم انصر الثوار في ليبيا على هذا الطاغية مجرم الحرب ومجرم الابادة معمر واقتله هو واولاده الطواغيت اللهم آمين الدعاء للثوار يامسلمين بالنصر اللهم انصر الثوار اللهم آمين آمين آمين
      6 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 73) » معا نحو التغيير
      يمني حر البيضاء بين فساد المسؤل ودور الشباب
      على الفيس بوك
      6 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
    • 74) » المقلدون
      شمس الدين المنتصر البعض يتحرى تفليد رسول الله صلى الله عليه وسلم بأقواله واعماله وجميع شأنه وهذ باعلى المنازل ان خلصت نيته والبعض بفلد شرقا وغربا عربا وعجما فنانين وممثلين ( عادل امام )مثلا . ومن هذا المنطلق انصح الكاتب بما ان الله قد رزقه موهبه الكتابه واذكره بان الله سيسأله عما تكتب يداه فحذاري من جعل كلام سبد البشر النبي الكريم مصدرا للسخريه واضحاك الناس . والله المستعان.
      6 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
    • 75) » احنا اصل العرب واخوال محمد بن عبد الله النبي الخاتم
      يمني بمعني الكلمه غيروا الهتافات من ارحل ياعلي الي حاكم الفاسدين ياعلي
      ياجماعه الخير بطلوا البعسسه احنا احسن واذكي شعب عربي لاتصدقوا شمال افريقيا احنا اصل الذكاء والحكمه العربيه ودخلنا الاسلام برضانا غير الشعوب كله واليمني مايفهمه الا يمني والله ان حياتنا غير العرب الاخرين خلونا نطالب الرئيس بالمحاكمه العاجله علي الهواء مباشره لكل القايمه واذيالهم واجراء حكم جمهوري دستوري يعني لازم تقرحوا علي عشان ترتاحوا مادام الهدف واحد خلوه مكانه لما يخلص مده شغله عيب عيب احنا نطالب الرئيس بطريقنا مش زي العرب الاخرين يعني لوخرجت مظاهره لازم نقرح الرئيس والله مابش توهمي
      6 سنوات و 8 أشهر و 6 أيام    
    • 76) » إنتبه .....
      الشطف الاخ غراااااااااااب

      إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
      6 سنوات و 8 أشهر و 5 أيام    
    • 77) » حمقى ومغفلين
      المتحريه ما الذي جرى للكاتب يركز على الادعيةالمأثوره عنه صلى الله علي وسلم قطعاهذا لايجوز والذي يقول لا بل هذا إبداع فهل يسمون الإعتدا على الادعيه إبدع بل ذنب عضيم وما أضنهم إلا حمقى ومغفلييييييين
      6 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
    • 78) » ليش هذا الوضع
      ابو علي كل هذا الوضع بسبب الحكام الذين لم نرى منهم خير على مدى السنين التي مضت
      6 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
    • 79) » الي رناد اليمن
      ماجد العبسي انتم ومن مثلك اسباب الريسي الي توصيل اليمن الي ماهوعليه الان بتضلومثل ماانتم عليه جهله وعبيدليس الكم شي غيرالعبديه وقمع الحق .يامن بعتم شرفكم عرضكم
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 80) » دعاء متاخر
      رفيق الله الجوفي الاخ غراب دعاء جميل لكن جاء متاخر لو كنت جئت به من زمان قبل سنه مثلا او اكثر لكان زعماء العرب دفعو لك مبالغ طائله ووفرت علينا قوانين كثيره كان لن يتفرغ الزعماء بصياغتها خلال تلك الفترة جزاك الله عنهم خيرا وقبحهم الله ودمت انت
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 81) » ارحل
      البن اليمني الحمدلله انك تعترف بارحل اما بقي الموضوع الشعب اليمن تأخذ منه الحكمهللمره القادمه وشكرا على الموضوع فرغ ما في ....
      6 سنوات و 7 أشهر و 30 يوماً    
    • 82) » رد
      احمد احلى دعا
      6 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 83) » مشكوووور
      أبو ياسر كلام حالي لكن هل يدخل في باب الاستهزاء بالدعاء أم لا أرجو التثبت من ذلك .ومشكوووووووور
      6 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 84) » ماهذا الهراء الهذه الدرجه
      مندهش وصل بك الحال ان تستهزء بادعية الرسول الكريم اتقوا الله اين تريدون ان توصلونا
      6 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 85) » اتقي الله
      الناصح اخي احمد اخواني القارئين الى هناء وصل بناء الحد حتى نستهزي بادعية الرسول اخي احمد اخواني انا مااعاتب احمد وحده انا اعاتب كل واحدمن سولةله نفسه ان يستهزي بالدعاء وانا قد سمعت الكثير مثل هذا والله ياشباب كيف نحن نسعى ونقدم الشهداء وفي الاخير ناس يخذلونا في الدعاء ايها اخي القارى اتقي الله حيث ماكنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن وعفوا
      6 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 86) » اتستخدموا الدعاء لاضحاك الناس؟
      عابر سبيل يا اخي في الله.لاتكون تستخدم الدعاء في اضحاك الناس.انت انسان مسلم.خلي عندك ذره نخوه في الاسلام.اتقي الله.لاتستخدم الدعاء في اضحاك الناس.انت لست بكاتب كفو.اسال الله ان يعوذ بنا من شرور من يستهزئوا بالدعاء من امثالك.واسال الله لك الرحمه والهدايه.انت مسلم عيب عليك ان تحول كلامك الى دعاء يضحك الناس به.ياراجل اذا تشتي تضحك الناس اعطيهم نكات.لاتضحكهم بالحديث.اعوذ بالله منك ومن امثالك.استغفر الله.
      6 سنوات و 7 أشهر و 10 أيام    
    • 87) » مافيها شيء
      الهام هناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيمامعناه ان المرءيسال الله عز وجل عن كل شيء حتى يدعوه عندما يريد ان يخصف نعليه فالدعاء باب واسع يمكن ان تدعو باي شي باي لغة باي طريقة والله اعلم
      6 سنوات و 7 أشهر و 6 أيام    
    • 88) » متابعاً للتعليقات
      بن غالب اليافعي استغرب من بعض التعليقات الذي يتحدث أصحابها عن استهزأ بالدين والواقع ان عندهم جهل في كثير من امور دينهم ولا حول ولا قوه الا بالله
      6 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 89) » تتت
      حميد الاحمر انا اللي اقصدة ان تعليقي يوصل اليكم وليس الي الناس
      6 سنوات و 5 أشهر و 20 يوماً    
    • 90) » تتت
      حميد الاحمر انتم يامارب برس كذابيييين وخراطين وعبدة الشيوخ والاصنام واتحداكم انكم تقولون انكم مع الشعب لانكم مع هولاء الاصنام بيت الاحمر مصصاين الدماء
      اما عن الشعب فهو ما يريدة ان يرحلو جميعا
      اولا :اولاد الاحمر لانهم نهبو الاراضي واكلو الشعب
      ثانيا :علي عبد الله صالح وهو نهب ايضا ومن سمح لهم بهذا كلة
      ثالثا:شفاط النفط علي محسن

      اما انت ضلوا كما انتم عبدة الشخصيات والوجهات
      لاننا هذه الا لا نجد من يقول الحق لماذا لم تقودوا الشباب الي الطريق الصحيح
      وهي المطالبه برحيل النظام كاملاً والمكون من
      (علي +علي+اولاد لاحمر)
      اتحداكم ان تقولوا هذا لانكم منافقون
      6 سنوات و 5 أشهر و 20 يوماً    
    • 91) » القريب والغريب
      ذويزن بصراحه حكامنا مايرحلو الا باالاهانات لانهم متعودين عليها من قبل اسيادهم الامريكان .
      شوفو الدول الاوربيه الحكام مالهم سيد الا الشعب يطلعو باامره وينزلو باامره ومايخظعو لحد وكلمتهم واحده.
      عندنا الكذب والجل من شيم حكامنا .
      اقوياء علينا واذله عند امريكا والغرب.
      ومن اذل شعبه اذله الله باالاخرين .
      والا كمايقول المثل:-
      (العنزه البلدي ماتجري الي امام التيس الغريب)
      يرفظو حكم الشعب وهو منهم واليهم ويقبلو حكم الامريكان ههههههههههههههههههه
      6 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 92) » إلى المفتي رقم 31
      أبو الزبير إلى المفتي الجاهل رقم 31 يقول صلى الله عليه وسلم:( رب كلمة يقولها العبد لا يلقي لها بالا يهوي به في النار سبعين خريفاً) هذا الحديث قد ينطبق عليك وعلى غراب إن لم تتوبوا إلى الله!!!! وشكرا
      6 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية