أحمد المسيبلي
إلى زملائي المحترمين في الفضائية اليمنية
أحمد المسيبلي
نشر منذ : 6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد | الأحد 20 فبراير-شباط 2011 06:09 م
نعم أقول زملائي المحترمين في الفضائية اليمنية وكل المؤسسات الأعلامية الرسمية حتى وأن اختلف معي الكثير من ابناء شعبنا العظيم في وصفكم بالمحترمين والذين لا ألومهم

فهم يصفونكم بأبواق النفاق والفساد ويعتبرونكم المسئولين الرئيسيين عن ما وصلت إليه البلاد والعباد وأصبحوا لا يطيقون مشاهدتكم لأستمرار كذبكم ونفاقكم وزيفكم حتى أضحوا لا يحترمونكم بل ويتوعدون بمحاكمتكم كما تحاكم شعوب أخرى أمثالكم لأنهم يتهمونكم بالكذب الدائم عليهم والأستخفاف بهم وأنكم كلما ظهرتم عليهم بأخبار إصلاح الأوضاع والقضاء على الفساد حصل العكس في واقع حياتهم فأوضاعهم تزداد سوءً والفساد تفشى في البر والبحر وحياتهم شارفت الأنهيار

ومؤكد أنكم أيضاً لا تلوموهم لأني وأنتم نعلم جيداً أنهم صادقون وأن الحق معهم مهما وصفناهم بدعاة الفرقة والفتنة والتخريب كما نعلم أيضاً أن التلفزيون وكل المؤسسات الأعلامية هي ملكاً لهم فهم يصرفون عليها من قوت يومهم ويجب أن تعمل لصالحهم وليس ضدهم وتعمل على حمايتهم والذود عنهم وليس لتجريمهم وحماية ناهبي خيراتهم وثرواتهم ويجب أن تكون هذه الوسائل مساعدةً للحاكم في حل مشاكلهم وقضاء حوائجهم وليس في تزييف واقعهم والرقص على همومهم وقضايهم

وبما إنني وأنتم لا نلوم شعبنا العظيم في نظرته لنا فأرجو أن لا يلوموني هم إن وصفتكم بالمحترمين فما لا يعرفونه هو أن الراعين لسياسة الكذب والنفاق والفساد والإفساد والمزيفيين للحاكم الحقائق والأمور والشركاء الرئيسيين في أنهيار البلاد هم القله من العاملين في تلك الوسائل الأعلامية والذين لا يشرفنا أن ندعوهم بالزملاء بل ونطالب بمحاكمتهم وفضحهم على الملئ وهو ما سيحدث في القريب العاجل إنشأالله

وأما الكثير من العاملين في تلك المؤسسات الأعلامية وإن أرغموا على سياسات الكذب والزيف والفساد فهم يتألمون من داخلهم وما فتئوا في محاولة تغيير سياسات أعلامهم ليكون في خدمة شعبهم ومحاولة إيصال أصواتهم خوفاً على أنهيار بلادهم قبل خوفهم على أنهيار أوضاعهم التي لو علمها الناس لبكوا على حالهم

وهم ضحايا لأولئك الراعين لسياسات الكذب والفساد من زملائهم ومن غير زملائهم والذين ظلوا وما زالوا مسئولين عليهم يثرون على حسابهم ويتحكمون في قوت أطفالهم ويهددونهم ويتوعدونهم وأولئك الزملاء الكثر يستحقون أن أخاطبهم بالزملاء المحترمين

لذا أخاطب أولئك الزملاء المحترمين في الفضائية وكل المؤسسات الأعلامية الرسمية

المحترمون الذين ضلوا وما زالوا يتالمون على اهلهم وشعبهم

المحترمون الذين ضلوا وما زالوا يرفضون الذل والامتهان

المحترمون الذين يقدسون الرسالة الأعلامية العظيمة

المحترمون الذين لم تتلطخ أياديهم بأموال النهب والفساد

المحترمون الذين لم يثروا على حساب زملائهم ومصالح شعبهم

المحترمون الذين لم يتقلدوا المناصب بمؤهلات النفاق والكذب والفساد

المحترمون الذين حاولنا سوياً ولمرات عديدة إصلاح رسالتنا ألأعلامية

المحترمون الذين ظللنا سوياً ننتقد ونحذر من سياسات الفرقة والفتنه وسياسات النفاق والأفساد حتى وضعت أسمائنا في القوائم السوداء بدلاً من البيضاء وتم معاقبتنا بدلاً من مكافئتنا فنهبت حقوقنا وتم التخلص منا.

المحترمون الذين حلمنا سوياً بتغيير أوضاعنا وأوضاع شعبنا حتى ملة الأحلام منا.

المحترمون الذين لم يكونوا مخبرين على زملائهم يعاقبونهم على مشاعرهم وأحلامهم.

المحترمون الذين يتضورون جوعاً ويجبرون على القول ليل نهار أن كل شي على ما يرام.

المحترمون الذين أرغموا على الكذب على شعبهم لكنهم يرفضون المشاركة في ذبحهم وقتلهم .

إلى كل زملائي المحترمين أعلاه إني لا أدعوكم إلى أسقاط النظام لأنه للأسف الشديد لا يوجد نظام حتى تتعبون حناجركم بالنداء لأسقاطه فقد أصبحت البلطجة والظلم والنهب والفساد بديلاً للنظام وأضحت قوانين الجهل والتخلف والفوضى هي من تعبث بالبلاد والعباد وأصبحت قدرات وإبداعات الكذب والتزييف والفساد والأفساد هي مؤهلات الأدارة والتعيين .

لذا لا داعي أن تدعو إلى أسقاط المسمى نظام ولكن عليكم وأنتم القدوة إلى أنتهاز هذه الفرصة العظيمة التي تجبرهم للأستماع إليكم لتثوروا أولاً من أجل حقوقكم أنتم قبل شعبكم والتي سلبها منكم عصابات النهب والفساد من مسؤوليكم أومن يسموا زملاء لكم حتى تساعدون الرئيس في معاقبتهم والتخلص منهم كما توعدهم

وعليكم أيضاً أن تنتهزوا الفرصة لتوصلوا صوتكم إلى رئيسكم الذي سئم السلطة والغى التمديد والتوريث ومنع النفاق والتزييف ووعد بالقضاء على النهب الفساد لتقولوا له بأعلى صوتكم ونحن أيضاً معك يا فخامة الرئيس فقد سئمنا الكذب وتزييف الحقائق عليك وعلى شعبك ومللنا إعلام الكذب والزيف والنفاق وتعبنا من المشاركة في ظلم شعبنا وأنفسنا لصالح عصابات النهب والفساد حتى أصبحنا شركاء في جرائم نهب ثروات وخيرات شعبنا ولا نريد أن نظل أبواقاً للفساد والفاسدين وسنعمل إلى جانبك وبتوجيهاتك في ملاحقتهم وفضحهم أبتداءً من مؤسساتنا

ثم قولوا له إننا صادقون معك إن صدقتنا وإننا لا نريد أن يلحق بنا الخزي والعار كما لحق بغيرنا فما يحصل اليوم من جرائم الظلم والبلطجة والقتل لشبابنا وأهلنا المسالمين الذين يمارسون حقوقهم الديمقراطية المشروعة في المطالبة بحقوقنا والتعبيرعن همومنا ومشاعرنا يشعرنا بالذنب تجاههم ويحتم علينا الأنصياع لأوامر ربك وربنا الذي حرم قتل النفس الأنسانية إلا بالحق وحرم الظلم على نفسه وجعله محرم بيننا

كما يحتم علينا الوقوف إلى جانب مصالحنا التي هي مع شبابنا وأطفالنا وأهلنا وشعبنا

والتكفيرعن أخطائنا بعدم مشاركة البلاطجة عصابات الظلم والنهب والفساد في جرائم قتلهم وذبحهم كما شاركنا عقوداً من الزمن في ظلمهم والكذب والتزييف عليهم

mosibly@gmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 59
    • 1) » صح لسانك يامسيبلي
      وحدوي معتدل الى الاعلامي البارز احمد المسيبلي اقول انت رجل اعلام مخظرم وياريت باقي الاعلاميين في اليمن يسمعو كلامك وان لا يكونو بوق للنظام ويساعدو على نهب متلكات الشعب والمال العام وياريت انت ان لا تكون بوق
      لمن يريد تخريب اليمن نرجو من جميع الاعلاميين ان يكونو اكثر وطنيه ويكون ولائهم لليمن وبس
      وليس للمراتب العاليه والوظائف التي لا تخدم الا انفسهم ولا يخدمون المواطن البسيط
      خلاص طفشنا ؟؟
      نريد العوده الى الوطن ونعيش بامان فقط لا نريد غير الامان وعدم البلطجه على الموطن والمغترب
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد 1    
    • 2) » بارك الله فيك
      محمد الاكوع بارك الله فيك يا استاذ احمد على هذا المقال الاكثر من رائع فعلاً يالك من اعلامي رائع ومميز وتحترم مهنة الاعلام الصادق الغير مزيف بالكذب لأجل مصالح معينه او مناصب اعلى
      نسئل الله لك الثبات التوفيق في الدنيا والأخرة

      مرة اخرى اشكرك على هذا المقال الرائع وادعوا جميع الاعلاميين الا الاقتداء بالمثل وفعلاً هذا هو الاعلامي الحر
      ونسئل الله ان يحفظ شعبنا ويمننا وان يختار لليمن مافيه الخير
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد 2    
    • 3) » تعيش ياأحمد
      السالمي تحية لك ياأحمد انت مثال لاالاعلامي الصادق والمحب لوطنة

      بعيد عن التطبيل والنفاق السياسي نحن في وقت محتاجين التعامل بجدية وصراحة مع المشاكل التي توجه الشباب واليمن

      اما اذا استمرينا في الكذب والنفاق هذا سوف يزيد من الامر الى الاسوى

      وندعو بقية الاخوة في التلفزيون اليمني والصحف الموالية ان تنقل الحقيقة بعيد عن التهكم وتشوية صورة ابناء اليمن وشبابها لان هذا لن يكون في صالحها ابدا ولا حتى النظام
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 4) » بارك الله فيك
      محمد الاكوع بارك الله فيك يا استاذ احمد على هذا المقال الاكثر من رائع فعلاً يالك من اعلامي رائع ومميز وتحترم مهنة الاعلام الصادق الغير مزيف بالكذب لأجل مصالح معينه او مناصب اعلى
      نسئل الله لك الثبات التوفيق في الدنيا والأخرة

      مرة اخرى اشكرك على هذا المقال الرائع وادعوا جميع الاعلاميين الا الاقتداء بالمثل
      ونسئل الله ان يحفظ شعبنا ويمننا وان يختار لليمن مافيه الخير
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 5)
      بشير الخير كم اتمنى ان يتم الاستجابة لهذة الدعوة والكف عن الكذب والتضليل.
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 6) » الشعب
      مارب تسلم يا ابو الاحرار الاعلاميين
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 7) » والله وانعم
      الاصيل والله وانعم بالعقل والمنطق والحب الصادق للوطن المنكوب في فكره وثقافته وقوت يومه وكل حياته.... تحياتي لك استاذي الحبيب .....طالب يمني مغترب ومستحي اقول اني يمني
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 8)
      سالم بافقير الاخ الاعلامي محمد المسيبلي تحية حضرمية من وادي وساحل على كلمة حق قلتهافي وجة سلطان ظالم ونحن نعرف ماتعرضت لة من ظلم لنك لاترضى بان تكون منافق وبوق للنضام واردت ان توصل رسالتك الاعلامية بكل امانة
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 9) » شكرا اولا شكرا اخيرا
      يمني مغترب الاستاذ الكبير احمد المسيبلي اقسم لك يمينا انني اشعر بالغثيان واستحي كيمني حينما يشاهد غير يمني اعلامنا وخاصة خطابات الريس التي تمثل اسوا صورة عنا كيمنيين ؛على اشكرك بقدر شوقي الى وطني العزيز اليمن الذي اتمنى ان اعود اليه قريبا واالشرفاء من امثالك يقودون المؤسسات الاعلامية ومؤسسات الدولة التي نحلم بها (دولة العدل والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية )وبانتظار مقالك القادم يردد لسان حالي وطني عنك ما استطعت اغترابا وعلى البعدزدت منك اقترابا. مغترب يمني بدولة الكويت .
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 10) » صح الله لسانك
      د/عزالدين الوهاشي اشكرك اخي احمدوبارك الله فيك حبيت اضم يدي اليك واعطرهابك وياليت اخوتناالمسؤؤلين في التلفزيون اليمني يتعضون ويأخذون عبره من التلفزيون المصري اثناء الثوره المصريه والاستخفاف بعقول مشاهديهم الى ان ظهر جليا مدى الزيف الذي فيه اشكرك على شجاعتك ودمتم
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 11) » الله ما ابدعك ايها المسيبلي الجميل
      صقر شرعب لِله ما ابدعك ايها المسيبلي العنيد...
      اين تذهب وحدك يا صديقي والطرق لازالت موصدة....
      والأحلام لم تعد كما كنت تحلم...
      واليقين لم يعد يقينا...
      والخوف أصبح سيد الريح...
      والأرض التي فقدت توازنها أصبحت كرة تعوم داخل فراغات الهلاك...
      لازلت اتذكر يومئذ كتبت رسالتك الأولى بحزن كحزن شباب اليمن على ما يحل بهم هذه الايام...
      وبعنفوان وكبرياء ككبرياء شبابنا وطلابنا الذين يتلقون رصاصات الغدر بصدور يملؤها زئير الأسود ونيران غابات القهر والذل والإضطهاد....
      اريد اعرف اين اصبحت الآن واين تعمل
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 12) » شكرا لك
      يماني 2 شكرا لك على موقفك الشريف شكرا شكرا شكرا يا ريت يتبعوك العاملين في جهاز الاعلام اليمني كفا كذب وتزيف انقرفنا انقرفنا
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 13) » اعلام اليمن همجي
      مراسل شبوه الاعلام ليديينا مسير بقيادة ضالة ولابد من يحاسبون على ما يفعلونة من تظليل الراي العام

      اعلام غير حر ولا اخلاقي
      نحن نتابع قاة عدن والجزيرة فقط لا نتابعهم لانهم خونة بلاطجة
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 14)
      الضالعي صح الله لسانك اخي احمد المسبيلي على كلامك الرائع والذي يصب في مصلحة الوطن اتمنى من كل الاعلامين ان ياخذوا واحد بالمية من وفاءك واخلاقك لوطنك ... نحن نعلم ما تعرضت له من ظلم من عنصرية وغيرها من هذا النظام العنصري الظالم ولكن قريبا سوف يرحل هذا النظام الذي زرع العنصرية بين ابناء الوطن الواحد مرة اخرئ اشيد بك اخي احمد واقول الله يوفقك في حياتك ويسعدك ...
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 15) » كفو انت حر
      خالد العبيدي مارب صح لسانك انت رجل من الاحرار واليمن بحاجه لامثالك
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 16) » رساله مهمه للاعلامى احمد المسيبلى
      رساله مهمه للاعلامى احمد المسيبلى اخى الكريم احمد المسيبلى : اقسم لك بالله الواحد الاحد الذى فطر السماوات والارض انى كنت افكر بك وخطرت على بالى اليوم هذا وامس - فى هذه اللحضات من تاريخ اليمن فان اليمن بحاجه الى كل ابنائه وانت مطلوب لدينا لتكون ضمن اللجنه الاعلاميه للثوره اليمنيه - ننتظرك امام الجامعه الجديده فى مخيم المعتصمين ادعو معك كل الاحرار
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 17) » تشخيص الوجع
      مازن نعمان احسنت تشخيص الوجع يااستاذ احمد وارجو الاستمرار في مثل هذا الطرح انت وغيرك من الشرفاء لان هذا هوالعلاج الناجع للحفاظ علي بلادنا واصلاحها وفي كل المجالات
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 18) » الزملاء في القنوات يقومون بعمل قص لصق فقط وخوفهم على الراتب
      موظف في التلفزيون يا اخي احمد نعلم ان لا احد يشاهد الفضائيه لان الكذب باين للاعمى وليس للناظر الفضائيه تقوم بدور
      يأتي في صالح ثورة الشباب لسبب بسيط جدا لان الفضائيه تكذب والانسان بطبعه لايحب الكذب فستجده يذهب لمشاهدة القنوات الاخرى ..المهنيه تقول ان تذيع الراي والراي الاخر اما ان تذيع او تبث راي دون الاخر فهي قمة الغباء وانت ادرى بعمل الزملاء انهم يقومون بقص ولصق فقط والمذيع يقرأ مايسطره قلم بورجي الريس ونصر وكالة سبأ وغيرهم الكثير من في طابورهم .. الزملاء في القنوات الفضائيه لاحول لهم ولولا راتب الاطفال لخلعوا منذ زمن لان معظمهم ذوو مؤهلات ولكن هكذا يريد النظام وهو يعتقد وحالم بأن يجعل الشعب حارج نطاق العالم ويعنقدالحاكم ان الشعب معه لان الحزب والرئيس حصلوا على الاغلبيه وهي نفس الاغلبيه التي حصل عليها مبارك وحزبه الوطني,وفي نهاية الفلم لم يستطع ازلام مبارك ان يحشدوا له غير البلاطجه والخيول الهرمه
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد 1    
    • 19) » الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها
      نشوان ثابت العبدلي نعم الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها
      وعجبي على من يتمثل الوطن بالبقرة الحلوب فإماأن تحلب وإماأن يقوم بذبحها
      فيابني وطني ماهكذاتورد الإبل فالعقل زينة
      نسأل الله أن يحمي الوطن من شر الأشراروأن يردكيدهم إلى
      نحورهم وأن يجعل تدبيرهم تدميراعليهم
      والخلاصة أن اليمن تعاني من مشاكل كثيرة ولكن الذي يحصل الآن في الشارع ليس هو الحل
      والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد 1   
    • 20)
      محمد تسلم يا حر يا أبن الأحرار

      يا جماعه الشعب كله مجمع على أن النظام فاسد.لماذا لا يخرج الشعب الى الشارع للمطالبه بالاصلاح و تغيير قيادات الجيش. لان التغببر حاليا ليس محبّذا في ظل تمسك الاسره الحاكمه بقياده الجيش.
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 21) » احرار اليمن
      صادق الزارعي اخي العزيز الاعلامي الحر احمد المسيبلي هناك الكثير من العلاميين الشرفاء امثالك ونريدهم ان يوصلوا قضيتنا الي العالم كلة ولنكن جميعا صفا واحدا ضد الاستبداد ونقول لنظام البلطجي ارحلوا لقد سئمناكم ارحلوا لقد كرهناكم لن نتراجع وسينعم ابنائنا بحياة كريمة
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 22) » dont be sad
      أبو مصعب اخي العزيزي
      لا بد لليل من صبح يطارده علة رؤوس الجبال واعلم أن الظالم إذا أخذ يتمادى في ظلمه فاعلم أنه يقترب من النهاية وإن غدا لناظريه لقريب .
      اللهم فرج عن أمة محمد كل كربة وبلاء يارب
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 23) » اللهم اهدي كل مسلم ومسلمة ونجنا من شر كل مجرم ومجرمة
      محب العقلاء نقول لك أحسنت لأنك وصفت الداء ووصفت لهم الدواء ولكن هل يسمع كلامك ويقراءه من الحكومة العقلاء فيغيروا الوضع قبل أن يزيد في اليمن الشقاء اللهم أصلح أوضاعنا في اليمن كلها استمر فلابد لليل أن ينجلي ويظهر فجرنا الباسم
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 24) » ليتني بجوارك
      أبو مشاري لو أني قريب منك والله لن أتردد ثانية ولا أجزاء من الثانية في تقبيل جبهتك
      اللهم أحق الحق وأنصر أهل الحق
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 25) » سلمت يداك يا يا استاذ احمد
      ابن السعودية تمنيت ان كل صحفي ناعق خلف النظام قبل يدك التي كتبت

      لكي شكري وشكر جميع الصحفيين في المملكة

      دمت لليمن وللثورة وللشعب خير صحفي
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 26) » كلمة حق عند سلطان جائر
      ابوالاحرار لبيك ياخير مرسال انت بحق زعيم الاعلام اليمني ونتمنى من بقية الاعلاميين ان لا يلطخو سمعة الاعلام باياديهم الوقحه فقسم الاعلام بريء منهم براءة الذئب من دم يوسف
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 27) » الحديده
      حسام العميسي صح الله لسانك اشهد انك الاعلامي الكثر قوه
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 28) » وزير ا للإعلام في النظام الجديد إن شاء الله
      وزيرا للإعلام في النظام الجديد إن شاء الله وزيرا للإعلام في النظام الجديد إن شاء الله!

      وزيرا للإعلام في النظام الجديد إن شاء الله!

      وزيرا للإعلام في النظام الجديد إن شاء الله!
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 29) » افصح الله لسانك يا ابو الشرفاء
      شرعوب افصح الله لسانك وكثر بالرجال من امثالك اللهم وفق كل انسان لقول كلمة الحق. تحياتي لك يا استاذ احمد
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 30) » مهرجون
      محمد سالم شكرا استاذ احمد على على هذه النصيحه لزملائك (المحترمين) ونحن نقول لهم ان الشعب لا يتابع اخباركم الا للتسلية لانكم قد اصبحتم مهرجين للحاكم ونحن لا نعذرهم كونهم مجبرين فباستطاعتهم الاستقالة وربنا كريم
      (اتمنى واحد منهم يقدم استقالته على الهواء مباشرة في نشرة اخبار التاسعة ليصبح هو الرمز بدلا من علي)
      6 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 31) » اشكر قلمك
      محمود الطيار اتمنى من كل الصحفين اصحاب الاقلام الحره من امثالك ان تعي ما كتبت وانت استاذ احمد من الناس المبدعين المميزين الذين عرفناهم بحق ونسنظل نشكرك ونحترم ارائك النبيله شكرنا مره ثانية لك واتمنى من كل الصحفيين ان لا ينجرو وراء اكاذيب الصلطه ويشاركون في الكذب على الشعب وووو ......
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 32) » اذا الشعب يومً اراد الحياة /فلا بد أن يسقط المؤتمر
      الخلاقي اخي الحبيب احمد المسيبلي لاشك ان التغير للفساد والمفسدين اتً واصبر وما صبرك الا با االله يا استاذ احمد وكما قال المثل الهربات كثير والوقيعة مرة .....
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 33) » كفو كفو
      زيد عزيز مطهر لا أقول شكراً لك فهذا واجب الجميع
      ولكن لك مني كل التقدير والحب والاحترام والتبجيل والثناء سيدي العزيز .. أكثر الله من أمثالك
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 34) » رائع يا أحمد
      ربش الربش رائع جدا يا ابو حميد، قد اجد لهم العذر لانه لايوجد لهم منابر اخرى في اليمن يستطيعون ان يمارسوا فيها عملهم وفي النهاية يجب ان نكون واقعيين فالانسان لابد له من دخل يستطيع ان يعيش منه، لذلك قد اجد لهم العذر، ويمكنهم مع ذلك اذا أجبروا على القول بما لايعتقدون ان يقولوه بغير الحماس الذي يظهرونه، هذا اذا كانوا لا يؤمنون بما يملى عليهم، اما اذا كان العكس فيجب على كل شخص ان يتحمل تبعات موقفه بشرط ألا يغير بعد ذلك موقفه ويقول انا كنت مجبرا او مضغوطا علي، بل يتنحى بشرف فالعيب كل العيب انا يكون متلونا كالحرباء، اما المواقف السياسية فله ان يعتقد ما يشاء كما قال المفكر الفرنسي( قد نكون مختلفين في الرأي ولكني مستعد لأن ادفع حياتي ثمنا لحريتك في أن تقول رأيك)، هذا ما نريد أن يكون عليه يمننا الحبيب الرائع الذي سيولد من رحم المعاناة وبفضل جهود وتضحيات الشباب الرائعين المناضلين في كل ارجاء يمننا الحبيب.
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 35) » شريف وربي
      عبدالله صحيح أنك أحد الشرفاء القليلين في الفضائية اليمنية
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 36) » زميلي وصديقي المسيبلي
      الدبلوماسي كان بامكاني صديقي العزيز ان اكتب رسالة عبر الايميل او الاتصال بك مباشرة عبر الموبايل ولكني احببت ان اعلنها امام جميع الاخوان اننا معهم كاعلاميين ونظرا لوجودي خارج اليمن فاني لم اجد من وسيلة لاشارك في ثورة الشعب الا عبر الفيس بوك وبعض المواقع اليمنية . وكم يحزنني غيابي عن الساحة لانك تعلم انني كنت من اوائل الذين نخرج للشارع ومن اجل هذه الافكار كنا نغيب عن العمل الاعلامي وتعلم ايها الصديق الرائع اني فصلت من الفضائية بسبب ذلك
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 37) » الى الفارس الاعلامي المسيبلي
      ابن اليمن البار بارك الله فيك وانها كلمة حق في زمن اختلط فيه الحق مع الباطل واصبح دعاة الفساد اكثر
      الموت هو مرة واحده فقط وليس مرات
      واذا قال احدهم كلمة الحق ثم عذبوه ومات
      نعم عذبو جسده وقتلو جسده لكن لم يعذبو ارادته ولم يعذبو عزيمته لان الروح بيد الله واساس الالم في الروح فليعذبو الجسد كيفما شاءو انه له طعم مع بزوغ شمس الحريه
      لك احترامي وتقديري واسال الله ان يثبت زملاءك على قول الحق
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 38) » الشعب يريد إصلاح النظام
      يمان اشكرك أخي أحمد على مقالتك، فقد دعوت إلى إصلاح الأوضاع ومحاربة الفساد، وتأمل خيراً في القيادة الحالية( الرئيس) في تحقيق ذلك، ولكن يبدو ان الكثير من المعلقين والقراء الأعزاء لم يتأملوا ويدققوا كثيراً فيما كتبت، فما زالوا مهووسون بحمى الثورة المصرية العظيمة، فهم يشكورك على مقالتك الرائعة ويحترمون وطنيتك وخطابك، ثم يصبون جام غضبهم على الرئيس واتباعه والمؤتمر، تناقض عجيب، يريدون إسقاط النظام، وشتان بين ما دعوت إليه، وما هم يرديونه، على ايه حال فنحن سُعرنا بحمى الثورة المصرية، وفقدنا هويتنا لم نجد حتى شعار نرفعة شعارخاص بنا كيمنيين، أقول أني أييد كل ما قلته، ودعوا إدعو إلى رفع شعار
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 39) » الشعب يريد إصلاح النظام
      يمان الشعب يريد إصلاح النظام، أعلم علم اليقين بأن هذا الشعار لن يروق للكثير، ولكنه شعار العقل والمنطق وعلى القيادة إصلاح ما فسد، ولا يمكن تحميل حزب أو شخص جرم الماضي ووزر ما يحدث فالكل شركاء في الفساد، إما بالممارسة أوالتاوطئ أو
      السكوت لذلك لا بد من حركة تصحيح وطنية تحفظ امن البلاد ,لا تترك فرصة لاولئلك المتسلقون المتطفلون ان يجنوا ثمار دم من أزهقت ارواحهم من المواطنيين الأبرياء، أو رجال الأمن والجيش.
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 40) » الشعب يريد إصلاح النظام
      يمان في الأيام الأخيرة لاحظنا أن الكثير سعوا إلى تقديم إستقالاتهم من الحزب الحاكم لأنه و لأنه ولأنه...،أتسال أين كان هؤلاء طيلة الفترة الماضية وقد مرت اليمن بمشاكل أقسى واعنف ، أعتقد ان هذا نوع من العهر السياسي والهروب من تحمل المسؤلية، فقد كانوا بجاور الرئيس ملاصقون له في كثير من مواسم الفيد، سواء في مناسبة خليجي 20 حين كانت توزع الأموال بلاحساب وفي أيام حرب صعدة وغيرها من مواسم الفيد، عليهم البقاء في مناصبهم إن كانوا شرفاء ويدافعوا من تلك المنابر، إن كان في ذمتهم اموال للشعب فعليهم إرجاعها، وليس تقديم الإستقالة للهروب من تحمل المسئولية.
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 41) » الشعب يريد إصلاح النظام
      يمان أخي العزيز لقد لاحظنا ما جرى في مصر من إستقالات جماعية عن الحزب الوطني، ثم حدوث ملاحقات ومضايفات لأعضاءه السابقين، او كما حدث في العراق العظيم من ملاحقة لأعضاء البعث وعمليات الأجتثاث، أشياء يقف المرء حائرا امامها، من هم هؤلاء أليسو من نسيج هذا المجتمع هل اعضاء الحزب الحاكم حقا فسده أكان تلك الأحزب هي أحزاب الفساد، أم أن الناس صنوف وانواع وسلوكيات تختلف وفق البيئة التي ينشأ فيها المرء فالص لص سواء كان منتظما سياسيا في المؤتمر أو الأصلاح اوغيره من الأحزاب السياسية، وكذلك الحال ينطبق على الشرفاء لماذا نعيش دائما في حالة الإنتقام ولدينا غريزة الثائر، حتى من انفسنا.
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 42) » الشعب يريد إصلاح النظام
      يمان ولا أدري بالضبط هل انتماء هؤلاء إلى الحزب الحاكم كان بناءً على إقتناع بمشروعه وفكرة الحزب هل آمنوا به ما انهم آمنوا بأشخاص وسلطة، فينسحبون وينضمون وفق الظروف السياسية التي تمر بها السلطة ، فالمعروف وما يقوله المنطق والعقل وما هو متعارف عليه في كل بقاع الكون، وفي قواميس السياسية، أن من يلتف على مبادئ الحزب هم من يجب ان ينسحب، و ليس العكس ولكن هذا دليل على ان من ينسحب تحت تلك المبررات الواهية هم من عبدة البشر وعبدة المصالح.
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 43) » هكذا هو الإعلام
      سماء اليمن الإعلام اليمني يتميز بقياداته المؤثرة
      وزير الإعلام من التراث
      مدير عام المؤسسةاليمنية للإذاعة والتلفزيون يومين دوام وعشرة في الخارج
      رؤيس فطاع الإذاعة معروف بمجاهرته بالفسق جعل الموظفين يكرهون لحظة براق لمع اثني عشر سنة الى اليوم رئيس قطاع
      رئيس القناة الثانية في طاهرة الرحمة وفي باطنهالعذاب
      وهكذا
      الله يعيننا عليهم
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 44) » الشعب يريد إصلاح النظام
      يمان إصلاحية سريعة جداً لأنقاذ البلاد وندعوا لها كل الشرفاء الخيرين.
      أخي العزيز لقد لاحظنا ما جرى في مصر من إستقالات جماعية عن الحزب الوطني، ثم حدوث ملاحقات ومضايفات لأعضاءه السابقين، او كما حدث في العراق العظيم من ملاحقة لأعضاء البعث وعمليات الأجتثاث، أشياء يقف المرء حائرا امامها، من هم هؤلاء أليسو من نسيج هذا المجتمع هل اعضاء الحزب الحاكم حقا فسده أكان تلك الأحزب هي أحزاب الفساد، أم أن الناس صنوف وانواع وسلوكيات تختلف وفق البيئة التي ينشأ فيها المرء فالص لص سواء كان منتظما سياسيا في المؤتمر أو الأصلاح اوغيره من الأحزاب السياسية، وكذلك الحال ينطبق على الشرفاء لماذا نعيش دائما في حالة الإنتقام ولدينا غريزة الثائر، حتى من انفسنا.
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 45)
      الى اين سيذهب المنافقون بعد السقوط ترى اين سيذهب جميل عز الدين والمنافقون البقية؟
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 46) » الخير موجود دائما
      حسام مدري يا استاذ أحمد ليش لما كنت اشوف القناة اليمنية وشوفك احس انه في وجوه تستاهل تكون اعلام لانه ذوق واخلاق وجمال.. بس حتى اشتي اقلك انه القناة اليمنية انا وشباب كثير ماعاد يشوفها ولا حتى لو سألتهم عن الاعلامين الي فيها يعرفو حتى اسمائهم

      استمر يا استاذ احمد في قول الحق وحب كل جميل مرتب ومنظم

      لك احلى سلام مني ومن كل الشباب
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 47) » انا لله وانا اليه راجعون
      يمني حتى النخاع اخي الكريم الاعلامي المتألق اشكرك شكرا ليس له حدود واسأل الله العلي العظيم ان يقيض امثالك للنهوض بالوطن الحبيب واقول لكل من يزيف الحقيقه وهو يعلم ويقول غير الواقع ان يراقب الله عز وجل ولا تخف لان الرازق المحيي المميت هو الله وليس احدا غيره .
      واقول لك اخي الاعلامي المسيبلي زادك الله بسطة في العلم والجسم وزاد الرجال من امثالك
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 48) » الوطن بحاجه لامثال الشهيد الزبيري او عمر المختار
      العبيدي لكي يكون الوضع سابر
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 49) » شكرأ أستاذي الحبيب
      يمني ثائر حقيقة اخي العزيز احمد المسيبلي .... إنها من القلائل في مأرب برس أن يتفقوا في تعليقاتهم على موضوع ما... والله ان هذا يدل على اخلاصك وقوة مشاعرك ... اتمنى من زملائك في الاعلام الرسمي أن لا يخافوا الا الله ... وليعرف الجميع أنك من اجل قول الحق حاربوك وفصلوك من العمل واوقفوا راتبك الذي تصرف منه على اسرتك... والله اني احسبك من الناس القلائل المخلصين ولا أزكيك على الله .. وأتمنى أن ألقاك واحب على رأسك
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 50)
      تحياتي لك انت وزير الاعلام النهم قادم .......اكد لك ذلك فستقوم حكومة تبححث عن الشرفاء وانت منهم
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 51) » فلنكن نحن السباقين
      اليافعي الى الاخوة في المشترك والحراك انناالجميع نعلم ان الفساد المنظم لسلطةهومن اوصلنا الى ماوصلنا الية فهل حان الاوان للاتحاد مع الشعب وان نسلم القيادة لاهل الاياد البيض التي لم يلوثها الظضامبسرقة الاراضي اوالمال العام ونعمل الجميع على اصلاح نفوسنى والمجتمع لكي نتدارك الاخطاالتي عمل النظام لغرسهافينامن اجل ظمان ديمومتة الانة لايستطيع العيش والنمو الافي مستنقع الفسادوالافساد
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 52) » يا ثوار القناه الفضائيه اليمنيه
      حيد العفاز يا ثوار القناه الفضائيه اليمنيه
      لماذا لا تكونوا انتم متميزون عن بقية الاعلامين العرب .. وتدخلوا في صفحة التاريخ الناصع الذين نبذوا فكرة الخنوع وقول الكذب وقول ما يملا لكم من النظام الفاسد... الشعب يريد منكم ان يكون يوم الخميس القادم يوم الثوره الاعلاميه الفضائيه اليمنيه .. وهو انكم تقفوا يداً واحده وتنظموا مسيره خاصه لكم وتمتنعوا عن القناه الفضائيه .. وترددوا لا لقول النفاق..
      نرجوا الاضراب وعدم المشاركه في بث الاخبار والبرامج المتعلقه بالنظام الحالي .. او الامتناع النهائي وايقاف القناه
      منتظرين ثورتكم الخميس القادم
      6 سنوات و 8 أشهر    
    • 53) » كفى.............
      يوسف زيد كفانا لف ودوران.....كفانا ضحك على الدقون.....والله الذي لا إاله غيرة أن كل شخص سيسئل يوم لا تنفع السلطة ولا المال .....ما قالة الأعلامي احمد المسيبلى يجب أن يقولة كل شخص أيّن كان مركزة وسلتطه.....لا وألف لا للفساد وليس لأشخاص محددين .....لاكن في هذا الوقت نقول وسنقول لا والف لا لعلي لان المرء لا يلدغ من جحرة مرتين ولكننا لدغنا عشرات المرات من الوعووووود الكاذبة والضحك على الذقون..... متى سيحقق وعودة .... متى ستأتي يمننا الجديد.....متى سنركب القطار......متى سنستضيء بكهرباء الطاقة النووية.....متى سيحاكم الفاسدين....متى سينشئ صندوق الشباب...متى سنتوقف عن مد أيدينا لكل صغير وكبير من خارج الوطن متى ....متى ....متى....

      once bitten twice shy
      6 سنوات و 7 أشهر و 30 يوماً    
    • 54) » الرجال مواقف
      خالد الجوفي استاذي العزيز
      في نهاية المطاف سيؤمن هؤلاء انه لابد لهم من ركوب سفينة الشعب لأنها السفينه التي سيدوم ابحارها وستصل [غذن الله الى بر الأمان
      موقفك الشجاع هذي سيحسبة التاريخ لك
      6 سنوات و 7 أشهر و 30 يوماً    
    • 55) » تعددت قنواتنا ولأ رسالة لهم
      د.عبدالرزاق ناصر الأغبري كل وسائل الاعلام الدولية لديها استراتيجة طويلة المدى ومنها توضع الخطط للتنفيذ ،فصلية وموسمية وأنية،جميعها تخدم الهدف للرسالة الاعلامية؟
      لأ رسالة اعلامية لنا،لا رسالة وطنية ثقافية علمية ترتقي بالمتلقي.
      نحن نتابع الاعلام الخارجي:فيه مهنية علمية متجددة تواكب تقنية العصر وترتقي بارتقاء متابعيها.
      نحن كمن يؤكد أن يكون خطيب الجمعة ذى لحية وعمامة وثوب قصيروصوت قوي وصياح، ولم يتطرق للجوهروالكنهة من موعظته.
      امكانيات اجهزة الاعلام وتقنياته تطورت نوعاماوزاد الانفاق الحكومي لهذه الاجهزة وتظاعف الانفاق!!!
      بصدق ليس لهم رسالة وادائهم لم يقف محله بل يتدحرج رجوعا.
      مؤلم جدا ذاك المنظر للاعلاميين في مصر وهم يحاولون الاستجداء انهم مع الشعب وانهم سيعملون على جعل الاعلام رسالة ثقافية حضارية للرقي بـ الجيل، لكن للأسف وصلوا المحطة متاخرين ولن يصدقهم من كذبوا عليه ردحا.
      احمد مسيبلي ،هي فرصة لمن يلتقط نصيحتك.
      6 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 56) » شكرا للك
      مستغرب انا يا ريت والله لكانت اليمن بالف الف خير لكن نسال الله ان يلهمهم الرشاد وفي الحقيقة قادرين ان يغييرو الشي الكثير اذا هم فعلا يريدون ذلك
      6 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 57) » اشكرك
      الملهم رااااااااائع ماكتبته استاذ احمد اتمنى من الأعلام ان يتعلم المصداقيه وأمانة العمل الأعلامي من قناة الجزيره القناة التي جندت كل امكانياتها لحرية الشعوب
      6 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 58) » لا فض فوك
      اروى االعديني لا فض فوك يا استاذ احمد المحترم اثبت فعلا انك محترم اتمنى ان يحذو كل الاعلاميين حذوك سلمت وسلم كل ابناء اليمن الشرفاء
      6 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 59)
      فيصل علي علي العقاري انا على يقين من ان الفرج آت لامحاله لكوني ارى ان الثورات لاتأتي الى بعد ظلم عظيم وان الله على نصر المظلومين لقدير
      6 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية