آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

قناة الجزيرة ترفع دعوى قضائية ضد شركة إسرائيلية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و شهرين و 18 يوماً
الجمعة 29 ديسمبر-كانون الأول 2006 08:30 م

قدم المحامي زكي كمال دعوى للمحكمة المركزية في حيفا ، باسم موكله قناة الجزيرة الفضائية ضد شركة الكوابل الاسرائيلية دي . بي . اس التي تعمل في البلاد باسم شركة " yes " يطالبها بدفع 3 ملايين شيقل تحت الحساب كرسوم فقط ، لقضية خسائر قناة الجزيرة جراء استخدام شركة الكوابل لانتاجها الادبي والفني والدرامي والموسيقي وغيره ، وبث انتاجها في الكوابل للمشتركين من دون موافقة قناة الجزيرة ، وجراء الاضرار الناجمة عن استخدام شعارها وسمعتها والاعتداء على حقوقها في الانتاج والبث ، خلافا لتعليمات قانون حقوق التنفيذ والبث ، والخسائر الناجمة عن المس بقدرة قناة الجزيرة على بيع او تاجير او نقل حقوق للبث والنشر ، والمس بشهرتها وبجودة انتاج واخراج وبث العاملين فيها ، وفقدانها لرسومسنوية بسبب استخدام انتاجها من قبل شركة الكوابل ( ييس ) في الفترة ما بين عام 2000 و 2006 .

وتبلغ خسائر قناة الجزيرة وفقا للدعوى التي قدمها المحامي زكي كمال اكثر من 4.1 ملايين دولار .

ويتضح من بنود حيثيات القضية انه تم توقيع اتفاقية بين قناة الجزيرة وبين شركة الكوابل ( ييس ) ، وقد مثل الجزيرة حينها وائل ابو دقة لمدة 5 سنوات ، ابتداء من يوم 20 / 12 / 1999 ـ وتقضي الاتفاقية باستخدام انتاج قناة الجزيرة من قبل شركة ( ييس ) مقابل مبالغ سنوية معينة .. لكن اتضح لقناة الجزيرة ـ وفق الدعوى في مايو 2000 بان وائل ابو دقة " تصرف من دون تفويض " عندما وقع مع شركة الكوابل " ييس " على الاتفاقية ( في مايو 2000 ) وان قناة الجزيرة عملت على وقف أي صلة بشركة الكوابل ( ييس ) ومع وائل ابو دقة ، واعلنت لشركة الكوابل بان الاتفاقية التي وقعها لا تلزم قناة الجزيرة ، وان على الطرفين التفاوض من اجل التوصل لاتفاق جديد ، لكن المفاوضات حول ذلك لم تسفر عن اتفاق ، ومع ذلك ـ حسب كتاب الدعوى ـ واصلت شركة الكوابل استخدام وبث انتاج قناة الجزيرة ، واكثر من ذلك ـ جاء في كتاب الدعوى ـ ان قناة الجزيرة لم تتلق اية مدفوعات جراء استخدام انتاجها .

القبض على شبكة تسرق الأعضاء من جثث الموتى
امرأة بثلاثة رؤوس تخيف الناس ليلا في الهند
مشاهدة المزيد