جمال حُميد
انتحار سياسي!!
جمال حُميد
نشر منذ : 6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً | الأحد 09 يناير-كانون الثاني 2011 05:02 م
طبيعي أن يكون توجه المشترك للإنتحار السياسي خصوصا بعد إصراره على عدم خوض الإنتخابات البرلمانيه القادمة.

وهذا إن دل على شيئ فإنما يدل على مدى خوف قيادات احزاب المشترك من تلقي الصفعه القويه من قبل الشعب وعدم تمكنهم من الفوز بالانتخابات كما تلقاها في 2006 بالانتخابات المحلية والرئاسية.

ولعل ما تصر عليه قيادات اللقاء المشترك هو من صميم أعمالها الملتويه والتي تبحث دائما عن الصفقات الغير قانونية وخارج نطاق مؤسسات الدولة الدستورية والقانونية.

إننا اليوم نعيش في وطن تسوده قوة الدستور والقانون وعلى الجميع الإحتكام إليه ومن يريد السلطة عليه الاتجاه إلى صناديق الاقتراع ومنها الشعب هو من يختار من يقوده ومن يجب عليه قيادة السلطة.

فمن يريد التغيير وعمل شي عليه أن يقدم برنامجه للتغير ورؤاه السياسية التي ستمكن الشعب من اختياره وتفضيله عن الآخرين.

فأحزاب المشترك لا يمكن ان تظل هكذا تولول وتصيح عبر نقاط غير شرعية بل عليها أن تعمل على تقديم برامج سياسية واضحة تدخل بها الانتخابات القادمه.

فاحزاب المشترك الان عليها أن تعمل وتقدم برامج حزبية منفصله تمكن مرشحيها من الخوض في الانتخابات خصوصاً وأن بعض تلك الأحزاب لا تمتلك شيئاًَ وإنما تربط حالها بحال الكبار ممن يمتلكون المقاعد بالبرلمان لكي يشكلون شي وهم لا يملكون شيء.

فالآن المشترك هو حزب الإصلاح الذي يشكل أكبر كتله بعد المؤتمر في الحياة السياسية والحزبية ببلادنا والآخرون في المشترك لم يتبقى لهم شيء سوى أن يجعلوا الإصلاح مظلة يستظلون بها ويعملون من خلاله كحزب مؤثر في الساحه السياسية لتحقيق مارب شخصية وحزبية تشوه سمعة الإصلاح التي كونها وعمل على تأسيسها الشيخ المرحوم عبدالله بن حسين الأحمر.

فالإصلاح هو الآن الحزب المؤثر داخل المشترك ويجب عليه أن يعمل لمصلحته وسمعته التي تتدحرج يوما بعد يوم للهاوية بسبب تحالفه مع احزاب لا تسمن ولا تغني من جوع.

الانتخابات القادمه هي التي ستحدد من سيقود السلطة ومؤكد أن الإصلاح لو فكر بعقلانيه وعمل وفق مصالح حزبه وحفظ سمعته فسيكون له المكانه الحقيقيه التي يحفظها له بعض من انصاره في الشعب اليمني.

فتحكيم العقل يجب أن تسعى إليه قيادات الإصلاح وعدم الإنتحار السياسي مع أحزاب انتحرت فعلاً من خلال اعمالها إبان حكمها ولم يتبقى لها شيء سوى انها تتعلق بأقرب نقطه سياسيه تمكنها من الظهور مره اخرى وممارسة العمل السياسي.

اخيراً

الإنتخابات ستقام في موعدها المحدد وهو ما أكده فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ـ رئيس الجمهورية في أكثر من مناسبة وأيضا أكدته السلطات التشريعية والدستورية في البلاد كون الإنتخابات القادمه هي حق قانوني ودستوري للشعب على الجميع الإلتزام به وعلى الجميع عدم حرمان الشعب من ممارسة حقه الذي كفله الدستور والقانون النافذ في الجمهورية اليمنية.

المجال ما زال مفتوح أمام جميع قوى المعارضه في بلادنا وبناءً على الدعوة الكريمة الموجهة من فخامة الرئيس لتشكيل حكومة وحدة وطنية بغض النظر عن نتائح صناديق الاقتراع الخاصه بالانتخابات النيابية القادمه وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على حرص فخامة الرئيس على المصلحه الوطنية بعيداً عن اية مماحكات سياسية.

gammalko@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » مافيه داعي
      ناصر الرد عليك مضيعه للوقت
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 2) » متى تتوقفون عن التضليل
      عبدالله قضية الجعاشن ، استدعاء العليمي في قضية المعجلة ، قضية بيع الغاز لكوريا بسعر التراب .. هذه بعض الأمثلة التي تبين أن مجلس النواب مجرد فزاعة غربان وليس له من أمر البلد شيء .
      الذي يطالب به المشترك هو مؤسسات حقيقية تدير البلد وليس مجرد فزاعات كاذبة.
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 3) » قادك ساكت اخرج
      سعيد أبو الدجر قادك ساكت اخرج لك ، الله يهديك يا جمال. كلام ما يحتاج تتكلم فيه، خلاص قاد الناس ضابحين من هذه الحكومة. خليك في الحياد أحسن
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 4)
      الصقر ان كان لك ضمير تتأنب فيه فستقول ان الحزب الحاكم هو من اقدم على تدمير الحياة السياسيه في الدوله وضرب كل الاتفاقيات الموقعه مع المشترك عرض الحائط . غير مرارة العيش والظلم الذي احل بالبلاد تحت كنف هذا الحزب .فالسلطه التشريعيه عندنا اصبحت احدى الاجهزه المتفرعه من السلطه التنفيذيه لتطبيق الظلم والسير بالبلاد الى النفق الشديد الظلام
      مايملكه المشترك الان سوى مقاطعة الانتخابات للرد على غدر المؤتمر .
      فنحن كشعب نريد اعادة هيبة المجلس التشريعي الاول الذي يمثل حكم الشعب باابعاد اذناب المؤتمر كالراعي ومن خلفه من الجبناء الذي يخاف من عقوبة سيده الرئيس .
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 5) » الوطن برى منهم صراع مصالح
      ناصر البداي أسيوط الوطن برى منهم ـ صراع مصالح فقط ياباه لا توجد نية للبناء ( المسألة مسألة اثبات وجود)ولكن ندعوهم إلى احترام راى الشعب فيما يقولة ـ ونرجو من الخالق عز وجل أن يجمع ولا يفرق لما فية مصلحة الوطن
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 6)
      امريكي اشقي بلقمتك واسكت هزلت
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 7) » تعلم الفساد بدون معلم
      مقبل علي يا حميد ما دمت أنت وحزبك متأكدين من شعبيتكما وأن اليمنيين كلهم ما عدى قادة المشترك هم معكم قلباً وقالباً فأنا أتحداك أنت وحزبك أن تدخلوا انتخابات حرة ونزيهة بدون استخدام الأسماء المكررة وبدون تصويت الأموات وبدون اختطاف الصناديق إلى بيوت المرشحين من الحزب الحاكم،أتحداك أنت وحزبك أن لا تستخدموا الأموال العامة والإعلام الرسمي التابع للدولة وليس لحزبك وكذا الأمن والجيش لصالح الحزب الشمولي من طراز جديد يا كويتب أنت متأكد أنك تغالط نفسك والشعب يعلم أنكم تكذبون عليه والمعارضة للأسف نائمة وإلا والله فإن الحق لا يحتاج إلى دليل فأنتم مفسدون حتى أن أي فاسد سوف يأتي بعدكم ستكونون له قدوة لقد دخلتم التأريخ من أوسع أبواب الفساد وأرجوا أن تطبع كتاب تسميه كيف تتعلم الفساد على يد الحزب الحاكم بيوم واحد بدون معلم وبما أنك في مقتبل العمر أدعوا الله ان يبعدك عن شلة الفساد والمفسدين والأرزاق بيد الله تعالى.
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية