ابو الحسنين محسن معيض
زاد الماء على الطحين
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً | الخميس 06 يناير-كانون الثاني 2011 04:59 م

ازدادت في الآونة الأخيرة حدة تصريحات السلطة والتي رافقتها بعض التطبيقات الفعلية لها بالمضي قدما في إدارة دفة البلاد بشكل فردي .. ففي اللحظة التي انتظر كثيرون عودة الرئيس اليمني وحزبه العتيد إلى الحوار الجاد وخاصة بعد نشوة الانتصار في خليجي عشرين فوجئ أكثر المتفائلين منا بعنجهية لا مكان لها من الإعراب وبإصرار اقرب لعناد الأطفال منه لحكمة الرجال . وبدلا من السعي لتطبيق تجربة تأمين عدن تدريجيا على ربوع البلاد .. واستغلال هذا النجاح للدعوة للم الشمل والإتحاد جاءت حدة التصريحات وسخونة القرارات لتتبخر معها كل يقظة أحلامنا وسراب أمالنا .. وتأكد لنا أن أي نجاح لأي حاكم إنما هو بمثابة سبب يجعله يزداد عجبا وتعاليا ويفتح شهيته لمزيد من التمدد والانبساط على أرض الوطن .. وكأن لسان حاله يقول : لقد آن لأبي أحمد أن يمد رجليه .. وكنا نتمنى أن يمد لنا يديه ويضعنا تحت رمش عينيه .. ولكن جاء التصريح الصريح بأن الحزب الحاكم سيدخل الانتخابات منفردا غير عابئ بكل من يبحر معه على ظهر السفينة المتهالكة وأنه سيعدل قانون تحديد فترة الرئاسة وهي خطوة صريحة نحو فردية المسار أو هي رسالة واضحة المعالم أن المؤشر يتجه نحو ملكية الحكم وديكتاتورية القرار .. معلنا بقوة أن الوطن أنا والمؤتمر فقط وما دون ذلك حمل زائد عن الحد عليه أن يرضى بموقعه أو ليكونن مصيره إلى السجون والمعتقلات.. وبعد ساعات من اعتقال القيادي في اللقاء المشترك محمد غالب بتهمة دعم قوى الحراك قال مصدر مسئول في الداخلية إنه في حال تأكد ذلك \"فإن قيادة المشترك ستخضع للمساءلة القانونية إزاء التواطؤ على زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة ومخالفة الدستور والقوانين النافذة في البلاد\"..!! ولا أدري أي استقرار سيزعزعه المشترك لأنه ببساطة لا وجود له من اجل زعزعته فكم أخبار تنهال يوميا عن قتل ونهب وتقطع ولا حراك للداخلية ضده .. وكم إثباتات من أجهزة متخصصة عن فساد مدعوم ومقنن ولا حراك من الدولة لضبطه .. وكم أنباء عن تجاوزات حكومية وقبلية أدت إلى إلحاق أضرار جسيمة وخسائر فادحة بحقوق وطنية أو أملاك مواطنين لا حول لهم ولا قوة ولم نسمع عن حراك من القصر الجمهوري للردع والمحاسبة .. ومسكين أنت أيها الدستور ومنبوذ أنت أيها القانون فأنتما غير مفيدين للأمة المغلوبة على أمرها وإنما أنتما خادمان للسلطة وأعوانها .. فكم خالفتموه انتم أيها الحكام بسلطة الهوى وقانون المزاج ودستور المصلحة وحب الذات .. ولم نر مسئولا منكم خضع للمسألة أو المحاسبة فعن أي قانون ودستور تتحدثون ...

ـ وفي عدن قال الرئيس أثناء تدشينه الحملة الانتخابية : (علينا تجاوز الصغائر والارتفاع إلى مستوى وطن 22 مايو الذي هو ملك كل أبناء اليمن رجالا ونساء كما دعا الجميع إلى الابتعاد عن المكايدة والمكابرة والتمترس وراء بعض قيادات شاخت ولم تعد تعطي لهذا الوطن شيئا إلا بضاعة الكلام)

ـ وضع خطوطا تحت عبارات : علينا تجاوز الصغائر ـ المكابرة ـ قيادات شاخت ـ بضاعة الكلام .

واترك لك حرية التعليق .. ولكن من المؤكد عدم وجود مرآة أمام رئيسنا الغالي حين قال ما قاله

ـ وأثناء حضوره الجلسة الختامية للمؤتمر العاشر لقادة القوات البحرية قال : \"كما تعلمون فإن دخلنا معتمد على النفط ، الذي يوجد بكميات قليلة جدا، في حين أن علينا مسئوليات للتربية والتعليم والجيش والأمن والتنمية عموما\". كما حث مصلحة الضرائب على محاسبة المتهربين عن دفع الضرائب فقال إن \"المواطنة ينبغي أن ترتبط بتسديد ما على الشخص من ضريبة، فالتهرب يعني أنك لست مواطنا يمنيا وإنما زائر أو عابر \"

ـ قلت : ما يُهرب من النفط والديزل يكاد يغطي موازنة عدد من أجهزة الدولة كالتعليم والصحة وثانيا أين بقية مصادر الدخل الأخرى والتي عليها اعتماد في تسيير عجلة التنمية في البلاد كالمنافذ البحرية والثروة السمكية والسياحة .. العلة سيدي الرمز ليست في قلة الدخل ولكن أين يذهب هذا الدخل فان أجبت عليه صدقا وحقا فستعلم مكمن الخلل .. وأما الضرائب فليس الملام التاجر العادي أو المواطن ولكن هل تعلم كم ضريبة القات التي يتهرب من دفعها تجاره أو يمتنع عن توريدها المحصلون .. هل تعلم أنها توزع حصصا على من أوكلت لهم مسئولية لبلاد وحفظ أمن ومكتسبات الوطن !.. ثم تريد أن تحمل الشعب مسئولية العجز والتقصير .. هل تدفع المؤسسات الضخمة والشركات العملاقة ضريبتها بالتمام والكمال دون تلاعب أو تنسيق مع رأس كبيرة .. هل يدفع كل مسئول بما فيهم المقربون منك ضرائبهم المستحقة للوطن والكل يعلم أن لهم أسهما كبيرة في شركات الاتصالات والعمران والبنوك وغيرها .. والسؤال موصول للوزراء والوجهاء وكل الكبار الذين أكدت يوما أنهم بعيدون عن يد القانون ولا يستطيع أحد أن يمسك بهم .. فينصب الاتهام على المواطن المسكين الذي هو سبب تأخر البلاد وفقرها .. وذلك والله من الاستخفاف بنا كشعب لم يعد يخفى عليه شيء من الأمور .. ولكننا نستبشر خيرا بقولك : \"بأن التهرب الضريبي يعني أنك لست مواطنا يمنيا وإنما زائر أو عابر \" فتلك بشارة خير سننتظر تحققها .. فالزائر حتما سيرحل .. وعابر السبيل إذا قضى حاجته ارتحل ..وأضاف \"عندما تسمعون ضجيجا إعلاميا من قبل عناصر غير مسئولة تتحدث عن الثروة وتقسيمها، متناسيين إن عدن كانت قرية وأصبحت اليوم مدينة كبيرة .. ـ قلت أما أن عدن كانت قرية فاسمح لي هذه إحدى كبوات جوادك وزلات لسانك .. نعم شهدت عدن تطورا وعمرانا وحركة .. لكن لفظ قرية لا يناسب عدن البهية مطلقا . كما أن أهلها هم عنوان تطورها ورقيها وليست مبانيها ولا سعة شوارعها .. وما زالت عدن وأهلها الذين سكنوها قبل الوحدة ينتظرون اعتذارا ممن وصفهم بالقروية والتخلف والعشوائية لأنه حتما لا يقصد نقاء القرية وصفاء أهل القرى . وانتقد سعي اليمنيين لتقليد دول الجوار قائلاً \"أصبح الآن الهاتف في كل بيت فإذا كان أفراد الأسرة عشرة نجد أن لديهم عشرة جوالات، فنحن نقلد الدول الغنية . في الوقت الذي نصيح فيه من الفساد وكيف نحاربه، فهذا هو الفساد ، ونحن بهذا لسنا ضد الإنجاب وإنما مع تنظيم الأسرة وإنجاب مابين اثنين إلى أربعة أطفال حتى نستطيع تربيتهم التربية السليمة وضمان عدم انحرافهم \"

ـ ولكن هل تعلم أن وزرائك ومسئولين في أجهزة الدولة لديهم وأبنائهم عشرات من الهواتف وإذا كان المواطن يسدده من جيبه فمسئولنا حسب حجمه يسددها من بند حكومي احتيالا وقس على ذلك كهرباء منازلهم وغيرها ففي شبوة مثلا وصلت ديون الكهرباء لدى مرافق الدولة ومنازل القيادات الأمنية وغيرها بالملايين لأن البند المخصص يسرق أو يذهب لتسديد حسابات أخرى . فالمواطن ليس هو السبب في فقر البلاد وتخلفها وإنما هو ببساطة يريد أن يعيش حياة الرقي والتطور وأن يفرح أهله بتوفير حياة عزيزة غير منكسرة لهم .. خاصة وهو يرى بعضا من أبناء الوطن يتمتعون بخيره من غير حق لهم .. كما أن مصروفات علاج أحد أبناء مسئوليكم في الخارج من مرض الزكام ستكفي حاجة مئات الأطفال من الطعام والشراب والملبس لمدة عام على أقل تقدير .. فالداء معروف ولكن أين الدواء

وأخيرا كم عدد أولادك سيدي الرئيس .. وكم جوالا لديهم .. وكم .. وكم ..؟

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 29
    • 1) » شفك زودت الماء على الطحين
      بدوي من شبوة كلامك سليم ولا غبار عليه إطلاقا
      ولكن يا خوك لا حياة لمن تنادي .. قال تعالى واصفا فرعون : (( فاستخف قومه فأطاعوه )) وهذا هو حال شعب اليمن وعلى الأقل فرعون كان معيش شعب مصر في رغد وسعة من العيش أما المواطن اليمني المتخلف الذي يقتات يوميا على القات كيف بالله عليك ترجوا منه تغيير أو هبة أو صحوة ... كيفما تكونوا يولى عليكم ... هذا الشعب لا يستحق التغيير على الأقل في وقتنا الحاضر لأنه شعب متخلف وهمجي وعقليته عقلية بدائية لا يتعدى تفكيره قوت يومه ... وشعب هذه صفاته وهذا حالة يستحق صميل أعوج في الظهر .. وصميل عمك علي يكفي ويوفي
      وبعدين شفك زودت الماء قليل على الطحين والعسكر منتظرين في ظهر الطقم وطربالهم معهم مفصل وجاهز ومخيط على مقاسك ولا قالوا بك هيلا هب ... مع السموح غير اوبه لعمرك من بعض الهروج الخلية
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 2) » صح لسانك صح لسانك ثورة ثورة
      ابن اليمن صح لسانك اخي كلام في عين الصواب يس الحل ايش ثورة مستعدين بس ناقص القيادة اترك التعليق لاخواني البافين هل هن مستعدين لقيام ثورة ومن سوف يقودها
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 3) » كلام في الصميم
      ناقوس الخطر تسلم الأنامل أخي ابو الحسنين كلام في الصميم، ولكن للأسف كما قلت لقد زاد الماء على الطحين، وسيادته ضحى ب 24 مليون من اجل عيون 40 +1 حرامي . ويا ليت التماني تنفع لكان تمنيت ايام زمان ترجع. وكما قال الشاعر( الا ليتهُ عاش الذي ماتَ زاهد ا *** وماتَ الذي مازال في الأرضِ فاسدا ) تحية لك وتقدير مني ومن كل محب للوطن على مجهودك الطيب، وأمنية كل يمني ان تصل رسالتك هذه الى سيادة الرئيس
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 4) » المشكلة من با يخرج
      ابن شبوة اخي ابن اليمن ايش من ثورة وايش من بقرة من اللي بايخرج بالله عليك في ثورة عندنا شعب يخرج فقط ليصفق للظالم ما شفتهم بالامس في تعز كم اللي خرجوا يهللون للحكم مدى الحياة
      هذا هو شعبنا لا حياة لمن تنادي وصدقني الحاكم يدور على هذا الصوت من شان يطلع على من خرج الضيق كله با يقع ضرب للركب ويمكن يطلع احكام عرفية وطز في القانون والدستور وقد قالها البركاني بالصوت المليان ما يهمنا أحد
      القيادة موجودة بس وين شعب مثل تونس والجزائر شكرا ابو الحسنين والله يحفظك من كثر كلام البدوي أصبحت اخاف عليك
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 5)
      سالم بافقير كلامك اخي الكاتب الكريم هو نبظ الشارع واسالتك هي التي بيسالها الموطن المسكين كل يوموهو يعرف جوابها سوفى تاتي الانخابات وسوفى يوزع القات بالمجان ونرى الشعب يخدرويروح ينتخب وهو لايعرف لمن ومن وليش وترى وجوه الفساد وهي تدخل البرلمان من جديد كما دخلوة اول مره وتشكل حكومة من نفس الوجيه المالوفةلان الزمن لايتقدم في هذا البلد
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 6) » جواب من القصر الجمهوري
      سياسي كبير الكاتب يسئل سيادة الرئيس:علي عبدلله صالح

      انا اجاوبك عن الاخ الرئيس

      اولاً::احترام مخاطبة ولي الامر(سيادة الرئيس).
      ثانياً::اهدافكم انتخابات فقط وليس شعب واصلاحات..

      ثالثاً::كنتم صامتين بعد حرب 94 لانكم تحضون بمناصب ووزارات ولم تحاربون الفساد واكبر دليل على ذلك شركة شيخكم الزنداني لصيادة الاسماك
      ثم انتم من قاد حرب 94 م وحضيتو بنصيبكم

      رابعاً: لماذا عندما سرنا منفرداً في الانتخابات بدات اصواتكم تعلو (اليس هدفكم انتخابات فقط)

      خامساً:انت تتكلم عن الفساد في وزارة النفط وفي كل أرجاء السلطة.نعم يوجد فساد كبير جداً
      ولكن لايوجد لة اي حل لان اليمن ليس ملك الرئيس فقط (وانت استنبط مافي السطور)...

      سادساً:: ايهو الكاتب المحترم السياسة اليس تعريفها النفاق (تعريف وجهائكم)رؤس القوم:

      سابعاً:لاتظن ان قادتك على مبدى وخط مستقيم

      انتهى الاجابة عن الاسئلة لضيق الوقت
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 7) » والله مايستحي
      علي الشاطري يعني يحاسب الناس على الجوالات وهي من عرقهم ينظر لاقرب مسؤول بجواره ويشوف ايش معاه من اموال الشعب يجب ان يبداء بحاشيته ياناس هذا الراجل مايستحي على وضع بلده الله ياخذه هو والي معاه امين يارب
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 8) » الزائر لم يعد يرحل
      صالح ولكننا نستبشر خيرا بقولك : "بأن التهرب الضريبي يعني أنك لست مواطنا يمنيا وإنما زائر أو عابر " فتلك بشارة خير سننتظر تحققها .. فالزائر حتما سيرحل .. وعابر السبيل إذا قضى حاجته ارتحل..

      رحلة الشتاء والصيف .. من الشمال إلى الجنوب ..ستكون رحلة أبدية ورئاسة مدى الحياة .. فالزائر لم يعد يرحل .. طالما والثائر لا يثور .

      والأمر هين إذا بقي الجنوبي زائر أو عابر في نظر الرئيس .. المشكلة إذا أعطوه جنسية هندية أو صومالية في حين ممنوع صرف الجنسية التركية والإيرانية

      أخيرا هناك إنفصال قادم .. إنفصال الإصلاح عن المشترك .. فماذا أنت فاعل ؟
      6 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 9) » ما يصح الا الصحيح
      الشبواني مشكور يا ابو الحسنين كتاباتك كلة حلوة متابعه بقوة والمزيد من التوفيق لك وشكر الى مارب برس
      6 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 10) » النظرة الثاقبة
      محمد الأغبري حركة التاريخ تخبرنا أنه كلما ازداد الكبر حيزه في قلب أحد كلما قرب نفسه من نهاية مؤسفة..( ألا يكفي بمعاوية ولد الطايع ) رئيس موريتانيا المخلوع عبرة وعظة ....إنه الكبر حينما يتغلغل ، يمنع صاحبه أبداً من الاعتبار ...وفي المستقبل إجابة... وعلى الناس السلام
      6 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 11) » رعوية رئيسنا
      يحيى حجيرة من يلاحظ خطاب رئيسنا يجد أنة رعوي وقبيلي من الطراز الأول يتحدث عن الجوالات والسيارات كأنة من يصنعهن او يشتريهن للشعب على حسابة الخاص ودائما يقول صلحنا الشوارع وشوارعنا تشهد بغير ذلك وبعدين يستحي على وجههة كانة بيتجمل علينا اوبيدفع من جيبة هذا من حق الشعب ومن فلوس الشعب واللة لاادري ماذا اقول لأصف نظامنا ولكني ادعو جميع اليمنين لثورة سلمية واعتصامات حتى نزيل هذا النظام ويبقى اليمن حر ابي
      6 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 12) » استخف قومه فا اطاعوه
      ابو عمار اناالاستبداد معناه تعدي فر على حق الجماعه لان اختيار الحاكم حق من حقوق الامه ولكن ان يستخ بالقوم في دعوه الى خلع العداد في تعدي صارخ على اهدف الثوره ودستور الوحده الذي ينص على التعدديه السياسيه ان مثل هذه الا عمال الطايش والغير مدروسه ستودي الى تجزة الوطن
      6 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 13) » الشعب يستاهل
      الشبح نحن مع التمديد لفخامة رئيس الجمهرية لولاية سابعة وثامنة وعاشرة حتى نواريه الثرى بإذن الله ويوم غد سيظهر على الملأ ويقول بملء فيه .. يا أيها الناس ... يا أيها الشعب ... ( ما علمت لكم من إله غيري ) وسيهلل الشعب ويكبر ويخروا له سجدا فرادى وجماعات بحق القات
      6 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 14) » شطحات بن معيض
      من الحاضنة اقتباس من المقال :
      ما زالت عدن وأهلها الذين سكنوها قبل الوحدة ينتظرون اعتذارا ممن وصفهم بالقروية والتخلف والعشوائية لأنه حتما لا يقصد نقاء القرية وصفاء أهل القرى
      الله يحفظك يا بن معيض احيانا لك شطحات عجيبة تريد الافندم يعتذر لعدن واهلها
      والله انك تحلم الرجل مصمم على اهانة كل يمني وذلك بقراراته العوجاء وعنجهيته الخارجة عن الحد
      ما نريد اعتذاره نريد اتزانه فقط ونريد صدق في الخطاب واحترام لعشرين مليون مواطن في طرح كلامه وادارة البلاد
      وشكرا لك ولولا ان شكلك يوحي انك لا تخزن لقلت انك خزنت بارحي يوم كتبت المقال
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 15) » شعب عرطة
      جنوب العزة وفيت وكفيت اخي الكاتب على ماذكرت في مقالك ولكن يا اخي امامك 22 مليون مواطن من المناطق الشمالية (لايهشوا ولا ينشوا) اي انهم لافائدة منهم متعودين على الظلم والفساد وايضا كلمة مشايخهم الفاسدين هي التي تمشي على اشنابهم حيث ماسار التيس سار القطيع وراة
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 16) » الى بدوي من شبوة وسياسي كبير
      احمد الحارثي الى شيخنا واستاذنا ابو الحسنين بارك اللة فيك ولا فض فوك ولا عاش حاسدوك فانت مبدع وكلامك يكتب بماء العيون فااسال اللة ان يحفظك من كل سؤ ومكروة .
      واما الاخ بدوي من شبوة ليتة يترجل ويذكر اسمة اما كلام الجبناء الذي يتفوة بة فهو اجبن من زوجتة والا كان كتب اسمة .
      واما السياسي الكبير فهو دبوس من دبابيس وخدم السيد الرئيس ولو كان رجل كان افتخر بااسمة ....لا نامت اعين الجبناء .
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 17) » ان الله لايصلح عمل المفسدين
      الاصيل العجيب انه كلما قامت حكومتنا بعمل ممكن يحسب لها لا تلبث بعد حين غالبا ليس بطويل ان تقوم بعمل اخر يفسدة وكانة ليس مكتوب لها التوفيق مصداقا لقول الله تعالى ان الله لايصلح عمل المفسدين فبعد ان ضجت وسائل الاعلان بنجاح الخليجي وحسب لسلطة عملت السلطة على نفس قاعدة لاتترك لنفسك ولا حسنة تشكر عليها فاتت بتعديلاتها الجديدة لتمحو حسنة الخليجي واصبح المواطن يخاف من اي حسنة حديدة خوفا من السيئة المحتملة
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 18) » اختنقت قال زيدوها عرمه
      عبدالله تسلم يدك اخي اباالحسنيين على الطرح الرائع والكلمات ذات معنى واضح ولاكن ياخي اشفقو على اليمن واهله المساكين
      ولا يصبح اليمن ضحية المناصب فاليمن في وضع حرج (والمثل يقول اختنقت قال زيدوهاعرمه)يعني اضيفو لها معاناه فوق المعاناه الموجوده على ارض الواقع
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 19) » تحياتي للشيخ محسن معيض
      علي بن شريفان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الصراحه كلام منطقي 100% ماشاء الله عليك يابو الحسنيين عندك دقه في الا سامي والتواقيت الله يجعلك لسان الشعب الناطق ومعه ساس بان تكون في مقدمة القوم لا تنسى انك من احفاد ابوزيد بس اخاف يدري الرئيس ويوقو ارجو من الشعب ذو الدخل المحدود ان لا يفتخرون بانسابهم لكي يتمكنون بعيش هني لان التفاخر يولد الكرم ولجود يفقر ولاقدام قتالي لا تستغرب اخي الكريم طالما انه تغلغ في بيوت الفقراء والمساكين لكن هل سيادة الرئيس يعلم ان الدول المجاوره بدأت من الصفر وهاو بنفسه يظرب بها المثل ولا يريد رعاياه الاقتدا برعاياها وهو استلم دوله بجميع مقوماتها وشوه شوارعها بالاطقم والدبابات والعساكر المرتشين ولم يكتفي بذالك وحسب بل تغلغل في دهاليز البيوت ودمر ودمر اخلاق وعادات وتقاليد الناس بهذه الشجره الخبيثه بغض النظر عن تدمير صحتهم واقتصادهم المدمر اصلا .
      فحسبنالله ونعم الوكيل
      تحياتي
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 20) » شكرا ابو الحسنيين
      صقر الصقور تحية من اعماق القلب الى الكاتب ابو الحسنين
      ونعم بك والله ان كلامك يثلج الصدر وهو كلام في الصميم
      هكذا نريد من كتابنا انتقاد تصرفات وكلام كل مسئول حتى الرئيس
      واحسن كلمة قالها الكاتب القدير
      هو ان سبب فقر البلاد ليس الشعب ولكنهم المسئولين الفاسدين الذين اكلوا الاخضر واليابس
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 21) » قد لانلوم من تعود على الكذب اذا كذب لكن نلوم من كل مره يصدقه
      ابو خطاب الخليفي بارك الله فيك اخي الحبيب الاستاذ محسن معيض على كتاباتك الرائعة التي تنم عن مشاعر صادقة وحب للوطن واقول لك يا اخي الحبيب ان سيادة الرئيس ( علشان ما يزعل صاحب التعليق رقم 6 )
      قد تعود على الكذب فاصبح يجري منه مجرى الدم ولايستغرب (من شب على شي شاب عليه) فهو يكذب نفسه بنفسه لكن العتب على من يصدقه طول هذه الفتره وهو يكذب انا اخاطب الشعب (لا يلدغ المؤمن من جحر واحد ثلاثين سنه اسف قصدي مرتين ) لكن الحمد لله في امل واقول بقول ابي تمام (((البطن اصدق انباء من الكتب في قرقرتها الحد بين الكذب ( المؤتمر على راسهم سيادة الرئيس ) والصدق ( اللقاء المشترك ) بتصرف من قصيدة ابي تمام )))
      تحياتي لك ابو الحسنيين ولك المعلقين الكرام اخوك ابو خطاب بن شريفان الخليفي ,,,
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 22) » رد على السياسي الكبير
      ابو عمر اح اح والله ماقهرنا الا امثالك ياصاحب القصر اما تستحي على نفسك انت صاحب فتن وكلامك مردود عليك لان التيار قادم وسوق يجرفك انته وقصرك ومن فية باذن الله لوكان عندك وعي وادراك وظمير لعرفت ان الانتخابات هي سبب وصول الفساد والفاسدين الى ما وصلو الية الغلا وعدم الامن والفساد وعدم العدل والمساواة سببها الحاكم والحاكم يدعي انه ديمقراطي وهي التي اوصلتة الى القصر قصر الله عمرك انتة ومن يدافع عنة.
      اما انت يا ابو الحسنين والله مالقول الا طول الله عمرك وجعل كلامتك كالرصاص في صدور المفسدين في الارض والوطن على وحهه الخصوص.
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 23) » ما شي فائدة
      بيحان النقوب يا بن معيض الله يهديك .. شبعنا كلام .. وشبعنا خطب .. وشبعنا مقالات .. كلامك اللي قلته يردده كل يوم الصغير قبل الكبير .. بس المشكلة أنه يبقى كلام فاضي نبغا حل عملي سريع أما كثرة الكلام لا جدوى منها .. بالله عليكم ما يستحي هذا الشعب عندما يرى شعب الجزائر وهو يهز أرجاء الدنيا تظاهرات وأعمال شغب بسبب ارتفاع سعر الدقيق والسكر وعمك علي يكيل عليكم ليل نهار جرعة ورى الثانية والشعب هذا نائم على وذانه .. يعني كل ما نزل قرار جديد من القصر الجمهوري سوينا زوبعة في فنجان لمدة أسبوع أو اسبوعين وبعدين نسينا وتناسينا وعادت حليمة لعادتها القديمة ... الرهان أخي العزيز هو على شعب الجنوب أهل ردفان والضالع ويافع وأبين .. أما انتوا يا اصحاب شبوة خلوكم في غربتكم ونزاعاتكم القبلية وأما شعب الشمال فقده متعود على الدعس بالجزم من أيام الإمام
      ارجوا النشر يا مأرب برس .. لي منعكم منع القبولة
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 24) » حفظك الله ورعاك
      بن سعد ماأقول إلا حفظك الله ورعاك يا كاتبنا الكبير .. وارجوا إذا عدلت المعارضة عن قرارها بعدم المشاركة في الانتخابات أن تكون أنت من ضمن المرشحين لعضوية مجلس النواب وكلنا معك بالباع والذارع أنت ومن هو على شاكلتك من أبناء الوطن المخلصين والحريصين على هذا الشعب ومستقبله
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 25) » شعب اليمن
      ابو ياسر أنا مع صاحب التعليق رقم واحد بدوي من شبوة
      شعب اليمن يستحق كل ما نزل به لأنه شعب غير مؤهل شعب يتبع مصلحته الشخصية اليوم معك وبكرة ضدك
      شعب لا مبدأ له
      شعب يباع ويشترى بسهولة بحق القات
      شعب أهوج متخلف يقتل بعضهم بعضا على شجرة أو قطعة حجر
      شعب تعود على اللطم والسحل والدعس بالنعال
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 26) » تحية لأبو الحسنين
      الجهمي أخي العزيز أبو الحسنين
      اسمح لي بادئ ذي بدء أن أنحني إجلالا وإكراما لقلمك المتألق في سماء الكلمةوالمتلألأ إشعاعا في فضاء الحكمة وهنيئا لك هذا العقل الثاقب الذي يستشف غياهب الأمور ويسبر أغوار المجهول ويستطرد فيما بين السطور
      فخطاب الأفندم الذي تحدثت عنه كله ذر للرماد في العيون ومحاولة فاشلة منه لتبرير أفعاله وأفعال حكومته وعصابته فقد والله أفلسوا جميعا وما بقي لهم إلا الكلام التافة الذي اشبه ما يكون بخطاب طفل صغير في المرحلة الابتدائية لا يفقه من أموره شيئا
      فتارة يحدثنا عن موارد البلاد المحدودة في نظرة ونظر زمرته ثم يقفز بنا إلى عالم الجوالات ناقدا وخطيبا ومصححا وكأنه هو من قام بتوزيعها على الشعب من ماله الخاص كما سبق وأشار أحد المعلقين
      فنحن أخي الكريم أمام نظام مفلس من كل النواحي
      نظام فاشل تقادم عليه الزمن وهو آيل للسقوط
      نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يلطف بهذا الشعب
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 27) » حفظك الله يا أبو أحمد
      المؤتمر الشعبي العام هذا الشعب ما له إلا علي شئتم أم أبيتم
      والله لو في زعيم ثاني غير علي ماسك اليمن كأن اليمن الآن مثل الصومال أو ولاية من ولايات آل سعود
      احمدوا ربكم
      ايش تبغوا أكثر من اللي انتوا فيه
      بلاد مواردها محدودة وشعب يتطلع إلى حياة أهل الخليج وترفهم
      احمدوا ربكم على الخير
      حفظك الله يا أبو أحمد ونقول لك القافلة تيسر والـ ...... تنبح
      ونحن كلنا فداء لك وللوطن
      سير يا أبو أحمد على بركة الله وهنيئا لك حكم اليمن أزمنة عديدة وآماد طويلة
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 28) » الى صاحب النقوب
      اصلاحي عتق المعلق 23 بايبدأ الشارع اليمني في الحركة لكن هل با تكون انت في مقدمة الصفوف او بس هدره على الفاضي
      لان كثير من الناس يقول ايش باتسوون وينكم يا معارضة واذا بداء الجد هرب ويمكن يحمل المعارضة سبب اي تدهور للوضع
      لهذا اسال نفسك اولا هل انت جاهز للتضحية او منتظر احد يجي يحررك
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 29) » ما اريكم إلا ما ارى
      لمياء خالد أمان يقول الله في محكم تنزيله " ما أريكم إلا ما ارى وما اهديكم إلا سبيل الرشاد "
      هذا هو ديدن الظالمين على مر العصور
      لكن سنة الله ستأتي شاء من شاء وابى من أبى
      قال تعالى "فأخذه الله نكال الاخرة والاولى إن في ذلك لعبرةً لمن يخشى "
      صدق الله العظيم
      استاذي ومرشدي وأبي بن معيض أريد ونريد حلقة لتفسير ايات من هذا النوع القراني الجميل واسقاطهاعلى الواقع اليمني كجزء من الجانب الرسالي لفضح المجرمين
      وشكرا للموقع وشكرا للكاتب
      6 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية