مأرب برس
الجنس الثالث في الكويت
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً | الخميس 21 ديسمبر-كانون الأول 2006 11:03 ص

طبيعي جدا من مجتمع محافظ منطلقاته اسلامية وعربية اصيلة التضييق على الشذوذ والتشبه بالجنس الآخر، ومثل هذا السلوك عندما تمارس الاجهزة المختصة وبتوافق لردع اي محاولة لخروج هذه الظاهرة الى المستوى العلني والذي يتم قبوله كأمر واقع هو امر مجمع عليه من جميع الاوساط في البلاد سياسية كانت او اجتماعية.

واذا كان ممكنا تقبل التعاطي مع (حالات) مرضية تعاني من آلام التحول الجنسي... نفسيا، وبدنيا بما يوجبه ذلك من عمليات تعديل وتحفيز للجينات انثوية أم ذكرية، فإن من المستحيل على المجتمع وفقا لقيم الإسلام ان يتقبل دعم وتحفيز امراض نفسية ناجمة عن خلل كلي في المفهوم الاخلاقي بما يحيى ثقافة التخنث للشباب او احساس الرجولة في شقها البيولوجي لدى فتيات، فكلا الجانبين غارقان بمرض التمرد واصابة الذات بنكبة الهروب الى دائرة لها مشغولياتها واهتماماتها التي تجعلها مركز اهتمام واشباع فينال المريض حصته من امتلاء الذات بالوهم، وهو الامر المطلوب لكل مريض نفسي

. قد تصاعد الاهتمام بهذه المسألة بعد اقرار لجنة الشؤون التشريعية في مجلس الأمة اقتراحا بتعديل المادة 198 من قانون الجزاء المتعلقة (بالاعمال الفاضحة) وتنص على معاقبة كل من جاء بفعل فاضح في مكان عام او تشبه بالجنس الآخر بالحبس مدة لا تزيد على سنة او بالغرامة على ألا تزيد عن ألف دينار. وقد كان للاقتراح وقع الصاعقة على المعنيين وان كان لم يحرك شيئا في نفوس غير المكترثين بالمسألة، ففي احد المحال التجارية التي اعتاد المتشهبون الاجتماع بقربها وفيها تأرجحت الآراء فهناك من أصيب بخيبة أمل، فيما عبر آخرون عن الاطمئنان! لأنه لا سبيل لتطبيق الاقتراح!


قد تصاعد الاهتمام بهذه المسألة بعد اقرار لجنة الشؤون التشريعية في مجلس الأمة اقتراحا بتعديل المادة 198 من قانون الجزاء المتعلقة (بالاعمال الفاضحة) وتنص على معاقبة كل من جاء بفعل فاضح في مكان عام او تشبه بالجنس الآخر بالحبس مدة لا تزيد على سنة او بالغرامة على ألا تزيد عن ألف دينار. وقد كان للاقتراح وقع الصاعقة على المعنيين وان كان لم يحرك شيئا في نفوس غير المكترثين بالمسألة، ففي احد المحال التجارية التي اعتاد المتشهبون الاجتماع بقربها وفيها تأرجحت الآراء فهناك من أصيب بخيبة أمل، فيما عبر آخرون عن الاطمئنان! لأنه لا سبيل لتطبيق الاقتراح!

ونورد هنا عددا من الآراء التي عبر عنها هؤلاء:

حنان... وحنانات!

حنان وهو شاب عشريني ويفضل ان يرتدي ملابس نسائية يرى ان اللجنة التشريعية تتدخل في خصوصيات لا ينبغي عليها الاقتراب منها، نحن نمارس حقوقنا والتضييق علينا كبت للحريات، ولا ينسجم مع مواد الدستور الكويتي، عموما انا لا يهمني كثيرا الاقتراحات المقدمة من النواب، فهم اعتادوا على مثل هذه الامور، التي لم تكن ذات جدوى البتة».

اسراء تتفق كثيرا مع حنان وتضيف: «لا يهمني الامر كثيرا، فأنا أمارس حريتي الشخصية ولم اتسبب في إزعاج اي شخص، ولم اتعدى على حرية الآخرين، وعموما هذه الاقتراحات هي مجرد «فقعات» اعلامية، يطلقها النواب بغية تحقيقهم مكاسب انتخابية».

منال التي ترتدي «الجينز» الشبابي وتتحدث بصوت رجالي، ضحكت كثيرا، عندما تنامي الى مسامعها الخبر، «لا يعنيني الامر فأنا امارس حريتي، ولم اقترب من حرية «النواب».

مواطنون

في اتجاه آخر تباينت اراء عدد من المواطنين والمقيمين حول المسألة حيث ايد عدد منهم وجود مثل هكذا تشريع رادع لمخالفي شرع الله عز وجل وما جبل عليه عالمنا العربي والاسلامي من عادات وتقاليد فيما اكد البعض الآخر من معارضي القانون رفضهم لوجود قانون يحد من حرياتهم الشخصية والعامة في البلد بإشارة منهم الى ان العمل على سن مثل هذه القوانين التي تقضي بسجن المتشبهين بالنساء يسيء لسمعة الكويت لدى المؤسسات والمنظمات الحقوقية العالمية خصوصا وان لدى جميع الجهات قناعة بأن الكويت تتبع النهج الانفتاحي والديموقراطي ووجود قانون بهذا الشكل يخالف نظامها ومنهجها الذي تتفاخر به في الاوساط العربية والدولية.

وقال محمد ابراهيم شعلان (مهندس كمبيوتر) ان من الضروري بحث الموضوع كمشكلة اجتماعية تحتاج الى دراسة من جميع النواحي ومن جميع المعنيين بها دون النظر الى الجنس الثالث على انه مجرم.

وقال محمد العتيبي اختصاصي التغذية:

هذا القرار اؤيده لأنه في صالح الدين الإسلامي الذي غاب عن الابناء والبنات حيث صار الشباب يتشبه بالبنات في كل الامور من قصات الشعر والذهاب للصالونات ووضع المكياج وبعضهم قام بلبس ملابس النساء فهذا القرار جاء في صالح الدولة والدين اولا والالتزام بشعائر الدين الاسلامي الحنيف لأن الله لعن المتشبهين بالنساء ولعن المتشبهات بالرجال فأنا مؤيد لهذا القرار للتأديب والنصح والارشاد حيث ان الشباب لا يسمع للنصائح ولا حتى الارشاد حيث يتبعون اهواءهم وهذا القرار حاسم لحل هذه المشكلة.

وقال الاستاذ الجامعي بشار صوفان انه يؤيد المقترح لأن الرسول الكريم لعن المتشبه بالآخر من الرجال او النساء وشيوع الظاهرة دليل على انحلال الاخلاق وضعف الوازع الديني وهو يعمل على انتشار الفحش وتفكك الاسر ووهن النسيج الاجتماعي مطالبا بالتصدي لهذه الظاهرة بل وسن قوانين اكثر صرامة للحد منها مع وجوب ان يترافق ذلك مع دراسة علمية وموضوعية لكشف ومعرفة الاسباب التي تدفع شبابا الى اللجوء لهذا الشذوذ.

واكد نشمي الشمري ان الرادع ضروري لوقف التقاليد الغربية التي اخذت بالانتشار «وهذا القانون المتمثل في سجن المتشبهين بالنساء اولى الخطوات لردع المخالفين للفطرة اولا والمبتعدين عن تعاليم الدين الحنيف ثانيا والمبتعدين عن القيم العربية المتأصلة في اهل الكويت ثالثا كذلك اتمنى ان يطال هذا القانون ليشمل المتشبهين بالرجال من النساء وكلما استحكم هذا الشذوذ من جميع الاطراف والاجناس ستجده بإذن الله سينحسر وينتهي وكل هذا لنمو المجتمع ولمصلحته ولبناء مجتمع خال من العيوب والشذوذ والاهم من هذا كله ألا يكون هناك منفذ لأهل الاهواء لأفسدة وخلخلة القيم النبيلة في الاسر الكويتية».

مناسب... ومناسب

وقال علي حسن العنزي:

- هذا هو القانون المناسب وفي الوقت المناسب حيث انتشرت الظواهر الدخيلة، والاسلام يحتم علينا مواجهتها، وهي عادات قذرة ولا حسيب او رقيب عليها.

ويكرر خالد الزهراني نفس الموقف متهما أعداء الاسلام بمحاولة تدميره عبر ابعاد الشباب عن التمسك بكتاب الله وسنة نبيه.

وفي الاتجاه نفسه رحبّ مشاري السميان بالمقترح لأن التشبه المعاكس للطبيعة نكران وتمرد على خلق الله ومشيئته، وايده احمد ناصر داعيا للتشدد اكثر واكثر الى درجة السجن والعقوبة المغلظة وكل ما يتعلق بالمساس بالشرف ينبغي ان يقابل بعقوبة السجن.

وايد ابراهيم العنزي المقترح جراء ما يقدم عليه هؤلاء (المارقون) من مساس بالقيم العقيدية والعادات والتقاليد العربية، وتشاركه هذا الرأي (نسرين) التي قالت انها تؤيد القانون المقترح وبشدة وإلحاح وكررت ذلك مرات عدة.

وطالبت زميلتها عبير (تخصص تربية) بعقوبة مشددة للمتشبهات من الفتيات بالشباب، وكلا الحالين لا تناسب عاداتنا وتقاليدنا وهؤلاء لا يمكن ان يتحملوا مسؤولية الزواج وانجاب الاطفال والتربية الحسنة والانتماء للوطن.

وتشارك الطالبة دلال الهاجري (إدارة أعمال) بالمقترح فهؤلاء شاذون ولا بد من ان يتم الحد من ظاهرتهم ومنع انتشارها لأنها خطرة على المجتمع.

ورفضت الطالبة العنود العجمي اي اعتراض على المقترح فهؤلاء ملعونون من الرسول صلى الله عليه وسلم، ومجتمعنا بالسماح بهذه الظواهر يخالف شرع الله متمنية تطبيق القانون بأسرع وقت ممكن.

اما الموظفة الادارية بالجامعة العربية المفتوحة (مها) فتؤيد الاقتراح تماما لأن هؤلاء غير متوازنين ولديهم ميول غير طبيعية وخارج الفطرة ولا بد من تقويمها بوصفها مرضا خطيرا يصيبهم ويؤثر على المجتمع. وايدت ديمبار شادي (تخصص انظمة ادارية) المقترح لأن ما يحدث من هؤلاء معاكس تماما للشريعة الإسلامية.

أما عماد المدهون فيقول: ان التشبه وصل لمرحلة متمادية كوضع الماكياج ولبس ملابس خادشة للحياء وانا من اشد المؤيدين وذلك طبقا لتقاليدنا الاسلامية، ولكن طبقا لبعض قراءاتي المتواضعة فإن هناك بعض الحالات تولد ولديها اسباب هرمونية او نفسية ادت لوجود تشبه بالنساء ومن هذه الحالة يجب مساعدة هذه الفئة على تخطي هذه الحالة لا عن طريق حبسهم ولكن عن طريق توفير مراكز توعية وارشاد نفسي.

الرأي الآخر... وتحفظات

ومع تأييد الغالبية للمقترح الا ان هناك من له رأي آخر او هو متحفظ على النتائج مثل علي الجاسر الموظف في وزارة الطاقة لأن القانون المقترح «يحد من الحرية الشخصية للأفراد ونحن دولة تتمتع بالنهج الديموقراطي في نظامها المنفتح».

وقال ان «وجود مثل هذه التشريعات تسيء لسمعة الكويت في المحافل الدولية ويعطي الدولة صبغة مناهضة للحريات الفردية، نحن شعب مسلم ولله الحمد ولكننا لا نفرض القيود على الحرية وارى من المهم جدا رفض مثل هذا التشريع فهذه مسألة حرية وقناعات».

ومن جهته، قال فيصل عبدالله البلوشي (موظف) «هذه الفئة تعاني من اضطرابات هرمونية ومشاكل اجتماعية متعلقة بالطفولة والنشأة وزجهم بالسجن يؤدي الى الفوضى كونهم ليسوا رجالا ولانساء ومن الظلم التعامل معهم دون تخطيط وعلم مسبق بالنتيجة».

وقال رامي نبيل «وضع هؤلاء ليس بيدهم ولكن بسبب اهاليهم وهذا ابتلاء من الله له علاجات اخرى ولذلك اعارض المقترح».

تروف وجنوس ومتحولون ومتشبهون!

اسماء كثيرة ومصطلحات نعرفها وقد لا نعرفها في الحياة العامة لأحوال الشذوذ الجنسي، فهناك غيرمصطلحات الجنس الثالث والجنس الرابع كلمات مثل (جنوس) و(بويات) و(متحولون) و(متشبهون)! البعض يقول للفتيات المتشبهات (صبيك)

هؤلاء لا يغضبون ولا يزعلون من اي تسمية، لكنهم لا يفضلون او يتمنعون عن نشر صورهم خشية عائلاتهم. يقول الجنس (ف) الملقب بـ (أمل) انه كثيرا من الذكور تحولوا الى إناث والعكس وألقوا القبض عليهم وسجنوهم وبعد السجن لم يتغير شيء فما هو الهدف من الحبس او الغرامة اذا لم يكن هناك علاج وتغيير فلماذا الحكومة تتعب نفسها وتمسك بالجنوس؟ لا يوجد اي فائدة من هذا الشيء. وقال (ع) الملقب بنهى لماذا لا تقوم الحكومة بوضع قانون يحد من هذه الظاهرة المنتشرة في الكويت بشكل كبير بحيث انه في كثير من العوائل الكويتية يوجد بها ترفين والاغرب ان هناك ابناء شخصيات كبيرة ومرموقة في البلد هم على هذا الحال وهذه الشخصيات تطالب بالقبض وتطالب بقوانين ضد هؤلاء الترفين وابنه منهم وهو لا يريد ان يصيبه مكروه. ويقول (ف) الملقب بـ (مها) ان الدستور الكويتي ليس فيه ما ينهي او يحد من هذه الظاهرة وهذه حرية شخصية وليس لأحد الحق في التدخل فيها.

كرامة العوائل!

وقال (م) الملقب بـ «أحلام»: «قانون الألف دينار والسجن مدة سنة كاملة هذا خاطئ لأنه سيصيب ايضا كرامة كثير من العوائل والشخصيات الكبيرة في البلد» واضاف مستنكرا: «قانون بغرامة ألف او السجن سنة كاملة والله خوش»! وقال (ن) الملقب بـ «ريم» «لماذا لا يضعون قانونا لحمايتنا نراهم يضعون قانونا ضدنا.... عجيب»!

وقال ايضا نحن اناس الهرمونات الانثوية عندنا اكثر من الرجولية ونحن رجال ولكن ليس لنا ذنب اذا كنا هكذا لأن هذه خلقة الله سبحانه وتعالى».

واضاف ايضا اننا نحن نصلي ونصوم رمضان ونزكي مثل غيرنا من الناس ولكن بعضنا تعايش وسط بنات وهن اخواته وعاش على الترف والدلع حتى اصبح على هذه الحالة التي هو عليها الآن، واضاف (ف) الملقب بـ (مها) ان هناك عالما بريطانيا قال ان هذا الشيء في الانسان وهو الترف او التحويل ويعتبر تنوعا وتغييرا في شذوذ الانسان نفسه وهذا تطور عالمي. واضاف قائلا «لسنا مرتاحين من وضعنا ولكن لا نستطيع ان نفعل اي شيء لأن هذه خلقة الله عز وجل».

المدح وأثره!

ويقول «م» الملقب بـ «إيمان» بأن هناك اولادا حلوين ومن كثرة ما يقول لهم الاولاد الآخرون يا حلو يا جنس يايا وغيرها من المناداة تنشئ في نفسه الحقد والحسد والتحطيم وهو ايضا سبب في تحويل الانسان من ذكر الى انثى.

وايضا هناك سبب آخر وهو ان هناك اولادا كانوا منذ الصغر ينامون مع اولاد من مثل جنسهم حتى اصبحوا (جنوس) وتحولوا الى الجنس الثالث.

وقال م الملقب بأحلام ان القانون يمشي على المتشبهين او الذين خلقتهم تكون على هذا الشكل ولا يمشي على الذين اشكالهم رجال وقت النهار ويلبسون الغترة والعقال والثوب الرجالي واذا جاء وقت الليل او ذهب الى الشقة او الشاليه او غيرها من الاماكن التي يجتمع فيها الجنوس، وهذا قانون غير عادل.

واضاف ع الملقب بـ (سوسو) بأن موضوع المتشبهين زاد في هذا الوقت الحالي فكثير من الناس رجال في الاصل ولكن يتشبه بالنساء ويضع على وجهه المكياج والكحل وغيرها من مواد التجميل هذا الذي يجب ان يردع وان يمشي عليه القانون ليس نحن الذين خلقنا هكذا.

وزاد على ذلك ان عائلته متقبلة هذا الوضع ومؤمنة بالله وشاكرة لنعمته وهي غير معترضة على الخلقة، وقال بأن هناك عوائل كويتية كثيرة يوجد فيها (ترفين) وهي تتقبل الوضع بأحسن ما يمكن. وقال بأن هناك 3 اسباب منتشرة في الغالب يكون التحول الجنسي من هذه الاسباب:

1 - ان الشباب الكويتي اذا رأى (ولد حلو) قال له يا جنس او يا فرخ وهذا يؤثر في نفسيته ويربى على هذا الشيء ويتعود عليه ويتعايش ايضا معه حتى يصبح فعلا في الحقيقة جنس.

2 - اغلبيتهم يكون قد تربى مع بنات فيتأثر بهن لدرجة التقليد الكامل حتى يصبح مثلهن.

3 - ان يكون قد سبق وقد تحرش به جنسيا فانقلب الى ترف او جنس ثالث. واضاف (ف) مها ان من الصعب على الذي يقع بهذا الشيء ان يتركه مثل ترف مضى عليه في هذا الوضع الى 25 سنة فلا يستطيع ان يترك هذا الوضع الذي هو فيه واما الصغير فيتدارك قبل فوات الاوان. وقال ايضا ان الشذوذ مرض طبيعي مثل اي مرض آخر ولكن علاجه صعب ويجب ان يتعايش مع عائلة وشعب يساعدونه على التغيير الى الوضع الرئيسي والصحيح ويجب ان تساعدنا الحكومة على ردنا لوضعنا الطبيعي بوضع مستشفى يعالجنا بدل ان يضعوا لنا قانونا مثل هذا القانون.

مكان للراحة!

وقال (ع) الملقب بسوسو لماذا لا يضعون لنا مكانا نأخذ راحتنا فيه بدل الاماكن التي كلها شباب وناس يتشمتون ولا يساعدون على التغيير وانا حالة من الحالات التي اتعاطى حبوبا مهدئة للأعصاب لتمالك ما بقي من اعصابي فإن نفسيتي انهارت وعلى رجال الامن ان يحمونا من انواع الشذوذ التي تتحرش بنا ويجب على الاهالي ان يحموا ابناؤهم ولا يطردوهم من البيوت للتقليل من هذه الظاهرة في الشارع بسبب عدم الرجوع الى الحلقة الاصلية.

واضاف (ف) الملقب بنضال ان اهالينا يتقبلون هذا الوضع ونحن تربينا (عدل) ولكن طبع النعومة فينا من الصغر ولا احد يستطيع تغييره فأنا اصلي واصوم واعبد ربي واؤدي فروضي بأكملها واخاف ربي. وقال: ايضا يجب ردع بعض الفنانين والشخصيات المهمة في البلد من هذا الموضوع اولا لأنهم هم القدوة بدل ان تعاقب الناس اللي ما لها اي علاقة. واضاف ان من اسباب التحويل انه يوجد هناك ظروف تطغى على النفس البشرية وتحوله الى الجنس الآخر. وقال: «نحن نخرج من البيت بشكل عادي ثم نقوم بتبديل الهيئة في الخارج! وبعضنا يذهب لصالونات التجميل كي يتحول الى انثى».

وبحديث جماعي عبر هؤلاء عن وجهة نظرهم في فرض القانون الجديد عليهم «فيجوز ان الدولة ناقصها فلوس ويريدون يطلعونها منا نحن»! وقالوا ايضا ان «هذا قانون مظاهر يريدون ان يثبتوا للناس انهم قد نفذوا قرارا ووجدوا من بعض المظاهر المفسدة وهم خاطئون ولكن هذا لا يفيد لأن الظاهرة تنتشر! وقالوا ايضا ان هذا قرار جيد ولكن لمن؟! «ويجب ان تحدد الحكومة الشكل الذي تريدنا فيه وقالوا ايضا لماذا لم يبنوا لنا ما يعالج حالتنا من مستشفيات فليتركونا بحالنا».

حالات أخرى

- يوجد هناك من هم متزوجون من رجال مثل:

1 - (م) أحلام متزوج من رجل منذ اربع سنوات

2 - (ت) ريم متزوج منذ خمس سنوات

3 - (ع) سوسو متزوج من رجل منذ اربع سنوات

4 - (ع) عبير متزوج من رجل منذ ثلاثة اشهر (احدث زواج)

واكدوا انهم يأخذون هرمونات لتكبير الصدر وابرا انثوية.

كما ان بعضهم يقوم بإجراء عمليات تجميل في عيادات خاصة، نحن نعرف بعضهم من نظرة واحدة. وقالوا «لا نريد الزواج من نساء لأننا لا نستطيع ان نفعل شيئا».

وقال احدهم قصته التي اثرت به حيث كان ولدا عاديا ثم اختطف من قبل ثلاثة شبان اكبر منه بكثير واغتصبوه وضربوه، «وبعدها كرهت ان اكون ولدا وتكيفت على وضعي مع من هم مثلي وهذه قصة حياتي باختصار» .

*الراي العام الكويتية

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 60
    • 1) » ممكن سؤال؟؟؟؟؟؟؟
      محمد (( خيـــــ الروح ــــــ ماهي الفايده التي تجنونها منت هذه السخافات يا حقيرين؟؟؟..... والله قويا" شديد العقاب
      10 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 2)
      الله يلعنهم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال
      10 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 3) » الامارات
      فيصل انالله وانا اليه راجعون يامعشر المسلمين اتقو الله في انفسكم وتذكروا انكم سمكيتم قوم لوط بالجنس الثالث وكانكم لاتعلمون ماحل بقوم لوط من عذاب ولا تعرفون اين يوجد البحر الميت ومثل هذه السخافات والله انه لمنكر ان تذكروها او تنشروها والاحرى بكم ان لاتشجعو على نشر الفساد ورسولنا صلى الله عليه وسلم يقول من راء منكم منكرا فليغيره بيده فأن لم يستطع فبقلبه وان لم يستطع فبلسانه وذلك اضعف الايمان فجزاكم الله خيراُ تحرو المواضيع النافعه ولاتتحرو اخبار اللوطيين
      10 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 4) » !!!!!!!!!!!111
      مقهور عرفتوا الآت ليش نشتي الإسلام يحكم
      و الا عاد مشوارالفهم طويل
      10 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 5) » العنه الله عليهم
      الوليد لقد انتقل هذا الشذوذالمريض الجنسي ال اليمن حيث توجد واقسم لكم بالله انها حقيقه انها توجد 7 حالات في صنعاء .... ويدعون بالرخوانيات ...
      10 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 6) » مساكين
      فل انا لله وانا اليه راجعون .
      مايستحي الرجال هذا عندما يول انه امرئه قبح الله وجههم في النار
      10 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 7) » الله منو قال انهم من الكويت
      نونو لا حول ولا قوه الا بالله اي شي يشوفونه يقولون كويتي خافوا الله خلوكم بانفسك ,,,,,واعتقد قوم لوط اساسا كانو في بلادكم والكويت خلوها عنكم واللي يظلم الكويت عقوبته عند الله والدليل جلاد بغداد
      10 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 8) » تحولت عن المسار
      عبدالله الانصاري الاخ او الاخت (نونو)
      أرجو أن لا تحول الموضوع الى عصبيات للبلدان والمناطق
      نحن نتكلم من منطلق أخلاقي وديني
      ولانقصد بلد بعينه فأينما وجد هذا الفعل القبيح فهو جريمه بكل المقاييس
      وكل البلدان فيها الخير والشر وفيها المسئ والمصلح والتعميم على شعب كامل فيه كثير من الاجحاف
      الكويت بلد مسلم وعربي صديق ونكن له كل الاحترام
      10 سنوات و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 9) » SUDAN
      KHALID اتقوا الله في اولادكم يااهل الكويت
      10 سنوات و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 10) » لاحول ولا قوة الا بالله
      اليامي لعنة الله على كل متشبه بالنساء
      اللهم اصلح حالنا يارب العالمين واحفظنا واسترنا بسترك لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
      10 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 11) » الكويت شر البلية
      سعيد الدميني ان الكويت وشبابها أصبحت سيرتهم عاى كل لسان وهم لا يمثتلوا المجمتمع المسلم العربي ولا يمتون لهم بصلة
      10 سنوات و 9 أشهر و 4 أيام    
    • 12) » الحل الوحيد في ...........
      الصارم مالهم الى حل واحدوهو الصارم البتار
      سيف يجتز تلك الرقاب الخبيثه
      الله يستر على كل مسلم
      10 سنوات و 9 أشهر و 3 أيام    
    • 13) » الامارات
      حسين السيد الامارات قبل فترة مسكو مجموعة من هذا الجنس وفي القطيف في السعودية كذالك ولاكن المشكلة في الكويت التي لاتعاقب بصدق هذا الاجناس موجودة من الثمانينات او قبل كما طالعتنابة في يوم من الايام مجلة النهظة الكويتيةولاكن مانقول الى اللة يصلح حال الحكام وينهنو عن هذا المنكر
      10 سنوات و 9 أشهر و يوم واحد    
    • 14) » عادي جدا
      عادل رشاد طالما انه وجد نفسه فيما اختاره فما المشكلة في ذلك ..
      وتبقى هذه جزء من الحريات الشخصية
      10 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 15) » الجنس الثالث في الكويت
      ايمن لا تعليق فهذا هو الواقع
      10 سنوات و 8 أشهر و 28 يوماً    
    • 16) » الرياض
      سالم القحطاني عادي بكل مكان بالدنيا فى مشاكل طولوا بالكم يا جماعة
      10 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 17) » الله عطاك العقل
      بدر عبدالرحمن الحمدلله على نعمة الاسلام لوفكرو قليلا وراجعو انفسهم لما صا الذي صار لاكن اتبعوا طريق الشيطان والضلال.
      10 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
    • 18)
      تالل الجنس الثالث في الكويت
      10 سنوات و 7 أشهر و 21 يوماً    
    • 19) » الجنس الثالث في الكويت
      عبدالله الجنوس موودين بالكويت وموجودين بالسعودية وبالإمارات وفي قطر وابحين وعمان ومصر والاردن وسوريا وفلسطي والهند وفلبين واليمن والعراق ولبنان وفي كل بلدان العالم ومنتشرين في كل بلد يعني انتوا ما يبتوا شي يديد وثاني شي كل واحد يتكلم عن الكويتاحسن اصلاً الكويت نايجه حضكم يا قواويد
      10 سنوات و 7 أشهر و 15 يوماً    
    • 20) » السعودية
      راعي النياق المشكلة أن البعض يكتب بدافع الحقد على الكويت
      والحق يقال بأن هذه المشكلة موجودة في كل البلاد العربية وبكثرة
      هناك ميزة عند الكويتيون
      أنهم لا يتحرجون في الكشف عن عيوب مجتمعهم لكي يعالجوا الخلل
      وليس كباقي المجتمعات العربية التي ينخر بها الفسوق والمنكرات (دبي كمثال) ولا أحد يتطرق لها
      10 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 21) » جنس ثالث
      ريم اقوووول سمعوني كلكم احنا مالنا شغل فيكم ولا احد له شغل فينا وانتو مو الله علشان تييون وتحاسبونا وبقولكم شي كل واحد يكررها بنفسه احنا شاذيين ومبين علينا اوكى بس العيب بالشاذ والريال واللي عنده هل السوالف ويقول انا ريال وماحب هل السوالف وموافق على القانون احنا اللي عايشين وشايفين مافي ريال بالعالم خلصو الرياييل اللي يقول انا ريال جذاااااااااب يبي يغطي على نفسه احنا اشكثر نتعرف على رياييل مابي ريال فيهم كلهم شاذييين بشكل رجولي وماله داعي الغلط وتسوون نفسكم شرفا وتقولون حرام وحرام اصلن العيشه اللي عايشينهابهل الزمن حرام بحرام لحد يسوي نفسه ملاك
      10 سنوات و 7 أشهر و 4 أيام    
    • 22) » مهلا يا أخوه
      اسامه لاحوله ولاقوة الا بالله لاحظة كثير من السب واللعن على هؤلاء المبتلين ,, الله لا يبلي اي مسلم .. اخوتي بالله هؤلاء الله أبتلاهم بنقص في الشخصيه وعدم أكتمالها لسبب الله وحده يعلمه أنا هنا اقول البعض من هؤلاء أنا شاهدة الكثير من البرامج واللقاءات التي اجريت معاهم من خلال الوسائل الأعلاميه وجدتهم مساكين لاحوله لهم سوى انهم بشر أبتلوا من الله في النقص في الشخصيه او الجسديه ,, فعيب علينا ان نحقر بني البشر ابتلاه الله .. وشكرا لك
      10 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 23) » خلونا بحالنا
      الشيميل خلود الملفبه باسم دموع يا بشر بدام الموضوعوم عاجبكم ولا هامكم ومن الاساس قاعدين اتسبون وتغلطون ليش تتطلعون عليه خلوه حق الي يفهماحسن وتره اللقافه مرض خطير جدا مع تحيات دوموووووووووووع
      10 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 24) » شيميله سموره
      خلود يا حبايبي بدام الموضوع مو هامكم وقاعدين اتغلطون علينه ليش ادشون وتتطلعون على الموضوع خلو السالفه حق الي يفهم لانه اللقافه مرض خطير تره ولي بيتهم من جام مايحذف الناس بصخر!!!
      10 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 25) » nofukin@need.shutup
      kuwaiti رجاءاً الكويت فيها رجال ولحد يغلط على الكويت والله مو كفو انت يا اليمني جاي تغلط عالكويت وتونا معطينكم 200 مليون وشوف كم جامعه الكويت بانيتها لكم لا تقلعد تغلط على تاج راسك في الكويت كل دولة فيها هالحالات الشاذة بدال ما تقعدون تلعنون وتسبون حاولوا تحلون هالمشكلة مشكلة انتو يالعرب ماعندكم غير السب وعاملين روحكم ملائكة روح شم قات ودير بالك على الخنجر
      10 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 26) » خخخخخخخخخخخخخ
      هههههههههههههه الجنس الثالث ؟ ما هذا الاسم وش الاصل فيها اصلن ؟؟؟ اقول الله يكفينا الشر بس والحمد لله الذي عافنا مما ابتلا به كثير من خلقه يالله يا رب تراف بحالنا يالله وتصبرنا على ما نشوف من الفساد والعناد وش اسوي مااقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
      10 سنوات و 6 أشهر و 10 أيام    
    • 27) » كويتي غيور
      رائد بسم الله الرحمن الرحيم
      والصلاة والسلام على نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه ومن اتبع سنتهم .
      من باب الذوق ان لا يكتب الموظوع ونقصد فيه دوله او مجتمع او شخص بذاته ونشير عليه هذا اذا كنا نريد الاصلاح والنقل الموضوعي والخروج بحلول تنفع امتنا الاسلاميه والعربيه المشكله نحن مقصودون وامه مبتلاه
      قوم لوط ليسوا ابناء اليوم
      وليسوا ابناء الكويت وابناء الخليج فقط
      هناك الكثير الكثير منهم في بلدان العالم اجمع والانترنت خير مثال على التطلع والبحث من موقعك لمعرفة من هم وكيف تعايشوا ونشؤو على هذا النحوا المخزي طرح جداا مغرض والمقصود فيه الاساءه لابناء الكويت من قبل الشخص الذي يدعي انه صاحب قلم مأرب برس لا ننسى ان الكويت هي من قدمت الشهداء من اجل نصرة الاسلام والمسلمين خارج وداخل الكويت والدليل على هذا شبابناالذي قدم ارواحه لنصرة اخوننا الافغان في حربهم مع الاتحاد السوفيتي وايضاا بالذكر لشباب الخليج قدموا بطولات وملاحم اشادة بها صحف اخباريه ومحطات تلفزه لا نقول عربيه لاننا نعرف ما يكنون العرب لنا امثال مأرب الحمدالله شبابنا واعي وعلى قدر من المسؤليه قدم ملاحم في البوسنه والهرسك والشيشان لكن كلمه اود قولها لمأرب صاحب القلم ومن غير خزي وسأشير بالاصبع اليه تقرير وأكثر من كتب قد اطلعت عليها تفيد اكثر من حالة اغتصاب اباء لبناتهم في اليمن وأبنائهم والسبب القات وهو يعرف ما اقصده بالقات وأريده ان يطرح ماهي فوائد القات ومساوءه
      ان كان يريد حل للمشاكلنا بالكويت عليه بحل مشاكله في اليمن
      وشكراا
      10 سنوات و 6 أشهر و 9 أيام    
    • 28) » الجنس الثالث في الكويت
      حقانية خليجية مع احترامي للاخوة الكويتيين بس معروف ان اكثر الجنس الثالث في الكويت فيا اخ كويتي اوكي تغار على بلدك بس ماله داعي تنكر أو تقعد تسب تاج راسك اليمن لأن عالأقل مافيها فساااد كثر ماعندكم ولا تقعد تغلط على غيرك احنا مو قاعدين فالشارع..وبخصوص الي يقولون مالكم خص فيهم وليش تلعنونهم؟!اقولكم مب احنا الي نلعنكم الرسول صلى الله عليه وسلم لعنكم .
      وبعدين الله خالقك ريال تقوم تغير جنسك ليش يعني تتحدى الله ؟مو كفو انت وتستاهل اللعن شوف اشكالهم تلوع الجبد وبعدين تكلمو وقولو ليش تلعنون؟
      فلو سمحتو ناقشو باحترام وشوفو حل للمهزله وبدون غلط
      ماقول غير الله يهدي شبابنا ويثتهم
      احترامي للجميع
      10 سنوات و 6 أشهر و 4 أيام    
    • 29) » الجنس الثالث
      دلوله ay shay mako shi;3el
      اصلا الجنووووووووووووووووووس ميااااانييييييييييييييين ويييييييييييييييك
      بس ما اقووووووووول الا ثقلوا عقوولكم وحسبنا الله ونعم الوكييييييييييل
      يا جنووووووووووووس تفوووووووووووو علييييييكم امي تقول :) يا مصاخر لو فيكم خير جان ما صرتوا جنوس والكلام ما يعدي على الشارب يا بدون شارب تفووووووووووو العقل ثقل بااااااااااااااااااااااااي سي يووووو
      10 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً    
    • 30) » !!!
      ام تركي انا اجوف انه هذيلا الاشكال في كل الدول بس ابي اعرف شي واحد ليش مالقيتو الا دولة الكويت كل هذا كره
      10 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 31) » ملعونون هم ومن ناصرهم
      مشير ملعونون هم ومن ناصرهم وشجعهم واواهم
      اولا نريد ان نعرف هل هم واباوهم كفار مجوس
      وثنيون ملحدون اذا كانوا كذلك فهم ملعونون من رب العباد من فوق سبع سماوات فلهم الخزي في الحياه الدنيا والاخره
      اما اذا كانوا يدعون بانهم مسلمون فيجب ان يتم توجيههم ثم ردعهم اذا لم يرتدعوا يجب اقامه الحد الشرعي عليهم دون هواده لان امثال هولاءفساد الامه وتحللهاللانحراف
      والفساد وديننا الاسلامي بري من هولاء ونحن كمسلمون نتبرى منهم وهذه مسئوليه اولي امرهم اولا والمجتمع الذي يعيش حولهم ودولتهم واللهم ان هذا منكرا فازله ولاحول ولا قوه الا بالله العظيم
      10 سنوات و 4 أشهر و 27 يوماً    
    • 32) » الجنس الثالث!!!
      بنت الأصل السلام عليكم و رحمه الله وبركاته,,
      قالت زينب بنت جحش :(( أنهلك و فينا الصالحون؟)) قال رسول الله: (( نعم اذا كثر الخبث))
      يا اخواني اذا كثر الفساد في البلد و كثرت الخبائث ,, أهلك الله هذه البلد ولو كان فيها ناس صالحين.
      هذه الظاهره الشنيعه منتشره فكل مكان و اللي يقول انه الكويت اكثر دوله فيها جنووس غلطان غلطان غلطان !!!
      الكويت دوله منفتحه و ما تخفي مشاكل مجتمعها و صريحه في بحث الحلول لهذه المشاكل ,, غير الدول الثانيه اللي تتظاهر بالكمال فمثلاا (( اتمنى انه هالمثل ما تفهمونه غلط بس لازم اوضح لكم اللي مو فاهمينه))
      مثلا : اوضحت دراسات انه السعودية فيها اعلى نسبة ايدز في دول الخليج واللي ينكر هالشي يكون قاعد يجذب على نفسه!!!
      بس السعوديه مو راضيه تعترف بهالشي و تواجهه !! المهم خلونا بسالفه الجنوس
      انا اقول السبب الاول والاخير (((( الاسره))
      واللي يقول هاذي خلقه ربي و شسوي
      انا اقوله شيسوي ,, في شي اسمه علاااج والا السالفه على المزااج ؟؟
      اذا هرموناتك الانثوية زايده عن الذكرية في علاج يخفض الهرمونات الانثوية و بجذي تظهر عندك الصفات الرجولية بشكل اكبر
      وانا اعرف واحد والله صوته انعم مني مع العلم اني بنت وو جسمه ما في معالم رجوله ,, عضلات و جذي ,, المهم راح سافر بره و قعد له سنتين يتعالج والله ثم والله ثم والله رجع شكله غييييييييير
      و جسمه غير و صوته و حركاته ,,, لانه خضع لبرنامج شامل ,,نفسي و جسدي
      كل هاذا ليش؟؟؟
      لانه اهوه مقتنع انه الله خلقه(( رجل )) و هاذا مجرد مرض و خلل بالهرمونات ,, كل اللي سواه انه تعالج و توكل على ربه ,,
      و قبل شهر الله رزقه بولد (( يحي )) الله يخليه له و يبلغه فيه
      و تكفون يا اهل الكويت لا تغلطون ما احب اشوف عيال ديرتي تطلع منهم الشينه و اذا في سب و غلط و شتيمه خلوها تيي من بره ,, و خلو راسكم عالي ما ينزل لمستوى هاذي الالفاظ :)
      والنعم و السبعه انعام برجال الكويت قول و فعل ,, واللي يقول ماكو رجال بالكويت يشوف اي منطقه اهوه ساكن ؟؟ و يشوف اي مكان يروح ؟؟
      ترى المكان اللي تروحله اهوه اللي ما فيه رجال !! تبي تشوف الريايل روح الدواوين السنعه وانته تعرف الريايل اللي بالكويت ,, لا تطالع اللي بالسوقه و المجمعات هذيلا لا شغل ولا مشغله ,,
      بالاخير الله يحفظنا و يحفظكم ويحفظ جميع المسلمين من كل سوء
      و يهدي كل ضال يارب ,, و تذكروا الهدايه مو بيدنا الهدايه بيد الله ,, كل اللي علينا اننا ندعي :)
      10 سنوات و 4 أشهر و 26 يوماً    
    • 33) » الجنس الثالث!!!
      بــــــــــنـــــت الاصـــــــ السلام عليكم و رحمه الله وبركاته,,
      قالت زينب بنت جحش :(( أنهلك و فينا الصالحون؟)) قال رسول الله: (( نعم اذا كثر الخبث))
      يا اخواني اذا كثر الفساد في البلد و كثرت الخبائث ,, أهلك الله هذه البلد ولو كان فيها ناس صالحين.
      هذه الظاهره الشنيعه منتشره فكل مكان و اللي يقول انه الكويت اكثر دوله فيها جنووس غلطان غلطان غلطان !!!
      الكويت دوله منفتحه و ما تخفي مشاكل مجتمعها و صريحه في بحث الحلول لهذه المشاكل ,, غير الدول الثانيه اللي تتظاهر بالكمال فمثلاا (( اتمنى انه هالمثل ما تفهمونه غلط بس لازم اوضح لكم اللي مو فاهمينه))
      مثلا : اوضحت دراسات انه السعودية فيها اعلى نسبة ايدز في دول الخليج واللي ينكر هالشي يكون قاعد يجذب على نفسه!!!
      بس السعوديه مو راضيه تعترف بهالشي و تواجهه !! المهم خلونا بسالفه الجنوس
      انا اقول السبب الاول والاخير (((( الاسره))
      واللي يقول هاذي خلقه ربي و شسوي
      انا اقوله شيسوي ,, في شي اسمه علاااج والا السالفه على المزااج ؟؟
      اذا هرموناتك الانثوية زايده عن الذكرية في علاج يخفض الهرمونات الانثوية و بجذي تظهر عندك الصفات الرجولية بشكل اكبر
      وانا اعرف واحد والله صوته انعم مني مع العلم اني بنت وو جسمه ما في معالم رجوله ,, عضلات و جذي ,, المهم راح سافر بره و قعد له سنتين يتعالج والله ثم والله ثم والله رجع شكله غييييييييير
      و جسمه غير و صوته و حركاته ,,, لانه خضع لبرنامج شامل ,,نفسي و جسدي
      كل هاذا ليش؟؟؟
      لانه اهوه مقتنع انه الله خلقه(( رجل )) و هاذا مجرد مرض و خلل بالهرمونات ,, كل اللي سواه انه تعالج و توكل على ربه ,,
      و قبل شهر الله رزقه بولد (( يحي )) الله يخليه له و يبلغه فيه
      و تكفون يا اهل الكويت لا تغلطون ما احب اشوف عيال ديرتي تطلع منهم الشينه و اذا في سب و غلط و شتيمه خلوها تيي من بره ,, و خلو راسكم عالي ما ينزل لمستوى هاذي الالفاظ :)
      والنعم و السبعه انعام برجال الكويت قول و فعل ,, واللي يقول ماكو رجال بالكويت يشوف اي منطقه اهوه ساكن ؟؟ و يشوف اي مكان يروح ؟؟
      ترى المكان اللي تروحله اهوه اللي ما فيه رجال !! تبي تشوف الريايل روح الدواوين السنعه وانته تعرف الريايل اللي بالكويت ,, لا تطالع اللي بالسوقه و المجمعات هذيلا لا شغل ولا مشغله ,,
      بالاخير الله يحفظنا و يحفظكم ويحفظ جميع المسلمين من كل سوء
      و يهدي كل ضال يارب ,, و تذكروا الهدايه مو بيدنا الهدايه بيد الله ,, كل اللي علينا اننا ندعي :)
      10 سنوات و 4 أشهر و 26 يوماً    
    • 34) » الجنس الثالث
      Z اخواني صحيح ان الجنس الثالث حرام ولعنهم الرسولد(ص) لكن البعض لاحوله له ولا قوه وذالك بسسب ان محد يساعدهم اذا راحو المدرسه يشوفونهم الطلبه يطنزون ولاما يطلعون الناس يضحكون عليهم وانا اقول هل الكلام مو بس جذي انا اشوفهم وعاشرت جم واحد منهم المشكله ان ماكو احد يساعدهم فلا نظلمهم مو كلهم لكن بعضهم
      10 سنوات و 4 أشهر و 9 أيام    
    • 35) » الجنس الثالث
      افونه عاشقة علالي ابصراحه هذا مرض وحرام تغيرون خلقة ربكم او تعترضون عليها
      10 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 36) » تذكري أختاه تذكري ملك الموت..!!
      البطل نوتو تذكري....!!!
      أختـــــــــاه
      كم ستعيشين في هذه الدنيا ؟ سنتين سنة ؟؟ ثمانين سنة ... مائة سنة ...ألف سنة ...ثم ماذا ؟!!
      ثم موت ... ثم بعث الى جنان النعين أو في نار الجحيم ..
      أختاه...
      تيقني حق اليقين أن ملك الموت كما تعداك الى غيرك فهو في الطريق إليك .... وأعلمي أن الحياة مهما أمتدت وطالت فإن مصيرها إلى الزوال وما هي إلا أعوام أو أيام أو لحظات فتصبحين وحيدة فريدة لا حبيبات ولا أموال ولا صاحبات ....
      تخيلي نفسك وقد نزل بك الموت وجاء الملك فجذب روحك من قدميك ..
      تذكري
      ظلمة القبر ووحدته وضيقه ووحشته وهول مطلعه ....!!
      تذكري
      هيئة الملكين وهما يقعدانك ويسألانك ....
      تذكري
      كيف يكون جسمك بعد الموت ؟ تقطعت أوصالك وتفتت عظامك وبلى جسدك وأصبحت قوتا للديدان ...!!!
      ثم ينفخ في الصور .. إنها صيحة العرض على الله فتسمعين الصوت فيطير فؤادك ويشيب رأسك فتخرجين مغبرة حافية عارية قد رجت الارض وبست الجبال وشخصت الابصار لتلك الاهوال وطارت الصحائف وقلق الخائف ...!!
      فكم من عجوز تقول : واشيبتاه !! وكم من كبيرة تنادي واخيبتاه وكم من شابه تصيح واشباباه ..!!
      برزت النار فأحرقت وزفرت النار غضبا فمزقت وتقطعت الافئدة وتفرقت ...والاحداق قد سالت والاعناق قد مالت والالوان وقد حالت , والمحن قد توالت ...
      تذكري
      مذلتك في ذلك اليوم وانفرادك بخوفك وأحزانك , وهمومك وغمومك وذنوبك , وخشعت الاصوات للرحمن فلا تسمعين إلا همسا وجيء يومئذ بجهنم يومئذ يتذكر الانسان وأنى له الذكرى , قد ملئت القلوب رعبا وذهلت المرضعة عن رضيعها وأسقطت الحامل حملها ,....
      وتتبرئين حينها من بنيك وأمك وأبيك وزوجك وأخيك ....
      تذكري
      تلك المواقف والاهوال يوم ينسى المرء كل عزيز وحبيب ...
      تذكري
      يوم توضع الموازين وتتطاير الصحف كم في كتابك من زلل وكم في عملك من خلل ؟!!!!
      تذكري
      يوم يقال لك : هيا ..اعبري الصراط ....
      تذكري
      يوم يناديك بأسمك بين الخلائق , يا فلانة بنت فلان : هيا الى العرض على الله فتقومين أنت ولا يقوم غيرك لأنك أنت المطلوبة ....
      تذكري
      حينئذ ضعفك وشدة خوفك وأنهيار أعصابك وخفقان قلبك وقفت بين يدي الملك الحق المبين الذي كنت تهربين منه ويدعوك فتصدين عنه وقفت وبيدك صحيفة لا تغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصتها فتقرئينها بلسان كليل وقلب كسير , قد عمك الحياء والخوف من الله فبأي لسان تجبينه حين يسألك عن عمرك وشبابك وعلمك ومالك ... وبأي قدم تقفين غدا بين يديه وبأي عين تنظرين إليه وبأي قلب تجبين عليه ...
      ماذا تقولين غدا له عندما يقول الملك : يا أمتي : لماذا لم تجليني , لماذا لم تستحي مني لماذا لم تراقبيني , أمتي : أستخففت بنظري إليك ألم أحسن إليك ألم أنعم عليك ؟!!!!
      أختاه
      ألا تصبرين على طاعة الله هذه الأيام القليلة وهذه اللحظات السريعة ..لتفوزي الفوز العظيم وتتمتعي بالنعيم المقيم ...!
      وفقك الله يا أمة الله وجعلق مقبلة الى الله لا مدبرة متعلقة بربك بطاعتك بدينك بآخرتك ...أسعدك الله في دنياك وأخراك ورفع درجتك وهداك الى سبيل الرشاد .
      10 سنوات و 3 أشهر و 14 يوماً    
    • 37)
      العاصف ليس بعجب إن النساء استرجلت
      ولكن تأنيث الرجال عجيب
      10 سنوات و شهرين و 10 أيام    
    • 38) » لاحول ولا قوه الا بالله
      وضاح بدال مانسبهم ونشتمهم انا اقترح ان نديعلهم بالهدايه والصلاح
      الله يهدي شباب وبنات المسلمين جميع ويصلح حالهم ويثبت قلبوهم في طاعه الله
      _---------------------------------
      بس قضيه الجنس الثالث متفشيه في الوطن العربي كله ولا احد يقدر ينكر وفي النت راح تلقى جنوس وتروف من جميع اقطاب الوطن العربي
      ولكن لاعلم لماذا العين على الكويت
      ولو ان بعض الدول العربيه وغير الخليجيه مثل لبنان والاردن فيها الحاله هذي بشكل ملحوظ جدا
      10 سنوات و شهر    
    • 39) » الله يهديهم
      محمد ياناس كل مرض وله علاج حراام عليكم انتو قاعدين تتهاوشون بدون سبب احنا لازم نساعدهم وندعي لهم انه الله يهديهم ونفس ماقالت بنت الأصل وانا شاكر لها انا ذكرت هالشي في واااايد منهم عالجو والله شفاهم وتزوجو عااادي بس لأنهم كانو فاهمين الدنيا غلط وعبالهم انا الدكتور النفسي حق المجانين بس وهذا اكبر غلط لو بس يروحون يجربون مره انا متأكد انا رااح يتشافوون فرق 100% لو نكون اييد وحده واااايد احسن من السب والغلط وانا احلفلكم انا مافي ديره خاليه من هالمرض لحد يتستر على ديرته هذا الشي مبين بكل ديره وانا كويتي واعترفلكم انا الكويت فيها وكل مكان فيه بس انتو ما يهمكم الا التستر وهذا اكبر غلط احنا لازم نتكلم وندعو وننصح ,,اتمنى انه رسالتي وصلت شكرا...
      10 سنوات و أسبوعين و يومين    
    • 40) » الله يــهديــهم
      حمد البلوشي أنـــا ما أقــول غير الله يهديــهم ويرشدهم إلى الصواب وإلى الديــن
      أدعولــهم بالهدايـــه
      والسموحــه
      10 سنوات و أسبوع و 3 أيام    
    • 41) » كرامات
      اسلام نجاة اهل الغار عندما سد باب المغارة بالصخرة ونجاهم الله تعالى عندما دعوه
      10 سنوات    
    • 42) » كرامات
      اسلام تكلم عيسى عليه السلام في المهد وقدرته على احياء الموتى وشفاء مرضي العمى والبرص
      10 سنوات    
    • 43) » الكويت ديرة قبايل
      كويتي كل دوله فيها الزين والشين شوفو السعوديه شبابهم لوط وبناتهم يعشقون السواق وعندهم نانسي الرياض وغيره وغيره وشوفو الاردن قووم لوط وشوفو اليمن بناتهم كله شاذييين شذوذ قوي جدا وشوفو لبنان هو عالم الدعاره والبحرين اقتصادها من الدعاره وودبي..
      شمعنى الكويت ؟؟ الكويت اشرف دوله واقرو كتب وشوفو الابحاث وراح تشوفون فرق الكويت عن باقي الدول معه حترامي حق باقي الدول :)
      9 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 44) » نتاعت
      البسید انا بنت فی الیران وانا فی مضالیم فی الدانشکده فی الزنجان
      9 سنوات و 5 أشهر و 13 يوماً    
    • 45) » الله يلعنهم ان شاء الله
      عاشقة المطرف ما اقول الا تفوووووووا على الجنوس الوصخين الخايسين هذيلة مال حرق بالمحرقة مع الزبالة عزكم الله ترى حتى الزبالة تحصل فيها اشياء لها قيمة بس هما شنهي فايدتهم للمجتمع لا حصلوا الرجولة ولا وصلوا للأنوثة ولا راح ينجبون ويحملون اسم عوايلهم ويخلدون ذكرهم بالمجتمع تفوااااا عليهم ....
      9 سنوات و 5 أشهر و 4 أيام    
    • 46) » التجاهل أحسن حل
      منائي رأيي المتواضع يتمثل بتجاهل الجنوس وانتو بكرامة وعدم التعامل معاهم ومقاطعتهم وعدم اسناد الوظائف لهم وبكذا نضيق عليهم ويحسون انهم منبوذين وغير مرغوب فيهم .
      9 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 47) » من القهر
      كويتيه من القهر والله تتكلمون علي الكويت بس ما اقول الا الله يعز شيخنا وحكومتنا :)))
      9 سنوات و شهرين و 30 يوماً    
    • 48) » الجنس الثالث
      ابو سالم الجنس الثالث متشر بجميع دول العربيه والسلامه والله يهديهم شباب وشبات المسلمين واوصيكم بصلاه ولاستقفار
      9 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام    
    • 49) » الجنس الثالث
      دلوع دبي مشكله لما الواحد يشوف عيوب الناس وينسا عيبه_محد فهالزمن خالي من العيوب ولما الواحد يشوف عمره متفرغ يقعد يذم فخلقة ربه_وبالأخر اقول ان في رب يحاسب عبيده مب انتو ياللي تكتبون هالمواضيع والله يهدي من يشاء ولما الواحد بيضر احد يستهل العقاب لكن لما بيضر نفسه وما يضر غيره على ما اظن اللي خلقه بيحاسبه_لاتزعلون مني هذا رايي واحترم راي الكل
      8 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام    
    • 50) » لية دائما الكويت
      محمد انا بعرف لية بكل شيىء حطيتوا الكويت
      مولهل الدرجة الكويت فيها الجنوس الكويت فيها رجال بس اتحدى واحد من الى يقولون الكويت فيها جنوس طب الكويت او يكون حاقد
      انا كويتى واللة ول حياتى شفت جنس بالشارع او مجمعات بس تبون تشوهون صورة الكويت والكويت من احسن الدول العربية
      ودول ثانية فيها بلاوى اكثر من الكويت بس
      كل شيىء براس الكويت لان شعبها طيب ومتسامح مااقول اللى حسبى اللة ونعم الوكيل
      8 سنوات و شهر و يوم واحد    
    • 51) » وامعتصماه
      شاهد على عصره ياعيباه مثل هالامور بتحصل ببلادنا العربيه؟وين العرب وين المسلمين وين ضمائر الناس مايتحركون لصد مثل هذه الامور المقيته
      7 سنوات و 11 شهراً و 13 يوماً    
    • 52)
      كويتي وافتخر وانا احب كل الدول العربيه وكل صديق للكويت ...ترا الكويت دوله تحب كل العرب وبسكم كلام فاضي ترا ما وراكم الا جنه او نار
      7 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 53)
      واحد منهم والله هذا شي مو الاختيار ماتفهمون شي جهلة عايشين حياة طبيعية ومو حاسين بعذااااااب غيركم

      اسكتو احسن
      7 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 54) » لا حول ولا قوة الا بالله
      miss crazy لا حول ولا قوة الا بالله.......................
      هذول ما يستحون على ويهم؟؟؟...................
      ابي اقول لكم شي تره هالشي الوصخ مو بس في الكويت منتشر في كل الدول منتشر هالشي والله يعينه عليهم بس.................................
      يلا شنقول بعد مافي غير انقول الله يهديهم انشاءالله
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 55) » معاكم زيزو جنوس ميوع
      زيزو الصايغ وانتو شكو كلا على الكويت شدعوة الجنوس هاذا شي دارج الواحد يحس انه عنده ميول بلجنس الانثوي غصب علية اوف منك كلا علكويت رجاا لا احد يغلط باي
      7 سنوات و شهرين و 20 يوماً    
    • 56) » والله هذا الحل
      استغفرالله صدقوني ماراح تلقون حل وانا اعطيكم لي تبونه اذا لقيتو حل وهذا ويهي اذا لقيتوه غير الي بقوله لكم
      1.فتح مستشفى خاص لهالفئه للي يبون يتعالجون والتعالج يكون اجباري وعلى حساب الحكومه
      وبس هذا الحل وشرط ماتلقون غيره
      وثانيا ترا حرام عليكم تسبونهم هذا بدال لاتقولون الله يهديهم؟ ترا موخسرانين شي الله يهديم وبس مالكم شغل وصراحه قانون سجن سنه او غرامه1000 ويقرعونهم شبيفيد؟ شي اكيد بيدفع ال1000 ويروح يطلع يطقله احلى اكستينشن شعر طبيعي ويرد كل شي عاادي نفس ماكان ياجماعه هذا موحل صدقوني الحل جمعيه للعلاج مو جمعيه حقوق لاجمعيه مستشفى خاص لعلاجهم هرمونات تشوهات واطباء خاصين .الله يهديهم .انتهى
      6 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً    
    • 57) » الجنس الثالت
      شمووووووسة دلووع المغرب الجنس ثالت شخص مثل اي شخص اخر بس هو شخص محبوس فجسد مو له الجنس الثالت هو انثى وفينا انوثة صراحة اكثر من البنات التانية تاني شي ليش الجماعة تشتمون الي يشتم يشتم بس نفسه ترى شوف جمبك تلاقي واحد من اهلك او اصحابك جنس ثالت لاتسون نفسكم ما ادري شنو ناس محترمة ناس متندينة ترى نصكم ما يعرف ربه الا يوم يكون يعاني بس خلووكم من النفاق وفي ناس الحين منكم قاعدة تقول كلام مو زين وهي جنس ثالت بعد قاعد تسترجل ها وبعيدن يا اخوان كل واحد حر فنفسه وهاذي حرية شخصية بعدين يا جماعة خلوووكم فنسكم وحلووو عنااا بالله عليكم قهرتونا انتو وتعليقاتكم البايخة
      6 سنوات و 9 أشهر و 3 أيام    
    • 58) » الله يهديهم
      بنت الاصوووول الله يهديهم يارب
      6 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 59) » ياناس احرمونا خلونا في حلنا
      الجنس الثالث ليبيا ماعندي كلام اقوله بس ربي يهدينا الجنس الثالث موجود في كل دولة
      4 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 60) » dubai
      sara حسب ما قالت الكاتبة مريم راشد بأن مكانهم يا جماعة مب السجون لا زم يتعالجوووووون
      سنتين و 7 أشهر و 15 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية